جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. مصطفى.. لاعب مونشنجلادباخ.. نصف مصري لعب لألمانيا.. وقصة أبو تريكة

مصطفى اشرف

مصطفى أشرف

كتب- أحمد شعلان

بعد تألق صلاح الذي لفت أنظار العالم أجمع وليس فقط المصريين، فتح هذا أعيننا على البحث عن كنوزنا المدفونة في الدوريات الأوروبية المختلفة وغير الأوروبية؛ لذلك قررنا أن نقدم لكم فقرة جديدة عن المواهب التي تكوّن لنا منتخباً واعداً في المستقبل.

اليوم نبدأ من دولة ألمانيا متوجهين إلى مدينة مونشنجلادباخ ومعنا اللاعب مصطفي أشرف مصطفى.

بعد تألق صلاح الذي لفت أنظار العالم أجمع وليس فقط المصريين، فتح هذا أعيننا على البحث عن كنوزنا المدفونة في الدوريات الأوروبية المختلفة والغير أوروبية؛ لذلك قررنا أن نقدم لكم فقرة جديدة مليئة بالمواهب التي ستكوّن لنا منتخباً واعداً في المستقبل، سنبدأ اليوم من دولة ألمانيا متوجهين إلى مدينة مونشنغلادباخ ومعنا اللاعب مصطفي أشرف مصطفى.

* في البداية أخبرنا عن نفسك وأصولك المصرية؟

- اسمى مصطفى أشرف مصطفى وُلدت في مصر بمدينة بنها لأسرة مصرية بالكامل في 15 فبراير 2004.

* أين بدأت ممارسة كرة القدم في مصر أم ألمانيا؟

بدأت ممارسة كرة القدم في ألمانيا حيث أن أسرتي سافرت إلى هناك عندما كنت صغيراً في السن.

*أخبرنا عن مشوارك الرياضي باختصار؟

- بدأت مع نادي راينكامب ثم انتقلت إلى نادي إم إس في دويسبورج ثم إلى بروسيا مونشنغلادباخ ومستمر معهم إلى الآن.

* ما هو مركزك في الملعب؟

- ألعب بجميع مراكز خط الوسط ولكن مركزي المُفضل هو الوسط الهجومي وصانع الألعاب.

* كيف تُقيّم مشوارك الكروي مع بروسيا مونشنغلادباخ إلى الآن؟

- الحمد لله أسير بخطى ثابتة وتمكنت من تسجيل 20 هدفاً وصناعة 16 آخرين في آخر موسمين لي مع الفريق.

* من هو مثلك الأعلى في مصر وعالمياً؟

  • بالتأكيد هو محمد صلاح ولكن في مركزي مثلي الأعلى في مصر هو محمد النني وعالمياً بول بوجبا.

* علمت منك أنك مثلت منتخب ألمانيا للشباب حدثنا عن هذه المرحلة؟

- نعم شاركت مع منتخب ألمانيا تحت 16 عاماً في ثلاث مباريات ودية ضد النمسا مبارتين وضد نادي فالنسيا وحملت شارة القيادة في مباراتي النمسا وفالنسيا.

- منتخب ألمانيا منتخب مليء بمزدوجي الجنسية وأثناء هذه المباريات الوديه يحضر ممثلين من جميع البلدان الخاصة باللاعبين المزدوجي الجنسية مثل تركيا والعديد من البلدان الإفريقية وكنت أنا الوحيد الذي يحمل الجنسية المصرية والألمانية ولم يحضر أي مبعوث من بلادي لمشاهدتي فشعرت بالتجاهل وعدم الاهتمام من قبل الاتحاد المصرى بالأخص ان هناك أحد الأشخاص وعدنا بأن يُخبر الكابتن ربيع ياسين وأنه سيتواصل معنا ولكن لم يحدث شيء.

* هل من الممكن أن نراك مع منتخب مصر في المستقبل؟

- حاليا تركيزي مع منتخب ألمانيا للأسباب التي أخبرتك عنها ولكن في حالة وصولي لمنتخب مصر الأول وسأتمكن من المشاركة بجوار محمد صلاح سأوافق على الفور دون أدنى تفكير فهذا حلم بالنسبه لي.

* هل تتابع مباريات منتخب مصر ورأيك في محمد زيدان الذي تألق في سماء البوندسليجا؟

- بالتأكيد أشاهد مباريات منتخب مصر، ولا أستطع قول شيئاّ عن محمد زيدان فأنا لم أشاهده ولكني أعلم أنه لاعباً كبيراً وسجل الكثير من الأهداف.

وعند سؤال والدة عن قصة الصورة مع أبو تريكة ولاعبى الأهلي... أجاب بالتالي:

هذة الصورة كانت في صيف عام 2008 الأولاد سمعوا في برنامج تليفزيوني أن النادي الأهلي سيُقيم معسكراّ بمدينة شالكة الألمانية وأخبرني الأولاد برغبتهم الملحّة للذهاب للمعسكر لرؤية اللاعبين خاصة أبو تريكة حيث أن الأولاد وخاصة مصطفى كانوا يشاهدونه كثيراً ويعشقونه فذهبنا للمعسكر وقابلنا اللاعبين والتقطنا الصور معهم.

مصطفي عندما كان صغيراً كان مُغرما بتريكة وبركات والحضري وكانت هذة الصور شي يدعو للفخر بالنسبة إليه وكان يحضر الصور باستمرار ويخبرني أن هذة صورتي مع أبو تريكة وأنه أخذ صورة معه.

وهذة الصورة مع فريق إم إس في دويسبورج في بطولة ودية في هولندا فاز بها فريقة بعدما تغلب في النهائي على بى إس في أيندهوفن وسُميّ فيها مصطفي بأفضل لاعب في البطولة وسجل هدفين في النهائي وبعد المباراة تحدث معنا مسئولو أيندهوفن عن كوّن مصطفى موهبة رائعة يتمنوا حضوره معهم إلى هولندا ولكن المسافة كانت بعيدة بالنسبة إلينا بسبب دراسة اللاعب.

* وعند سؤال والدة عن بداية مصطفى لممارسة هوايتة؟

مصطفى بدأ وهو بعمر العامين والنصف مع فريق أس سي راينكامب واستمر معهم عامين ونصف ثم انتقل إلى إم إس في دويسبورج لمدة عام ومنه انتقل إلى مونشنغلادباخ ومستمر معهم منذ ثمانية مواسم إلى الآن.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن