جميع المباريات

إعلان

في ذكرى تحرير العبيد.. تأسيس تحالف "اللاعبين السود" في الدوري الأمريكي

كرة قدم

كرة قدم

أعلن لاعبو الدوري الأمريكي للمحترفين تأسيس تحالف رسمي لذوي البشرة السوداء، يهدف إلى محاربة عدم المساواة في المسابقة، ومحاربة العنصرية في كرة القدم بشكل عام.

وأصدرت الرابطة بيانًا نقلته شبكة "بليتشر ريبورت" الأمريكية، أكد أنها ستنطق رسميًا في عطلة "Juneteenth " وهي ذكرى تحرير العبيد في الأراضي الأمريكية.

وأضافت الشبكة أن 70 لاعبًا انضموا إلى الرابطة، التي تلقت دعمًا من رابطة لاعبي الدوري الأمريكي للمحترفين، يقدر بـ 75 ألف دولار أمريكي، بمجرد انطلاقها.

وقال بيان الرابطة: "نتعهد بالمساعدة في سد الفجوات العرقية الموجودة في الدوري، من خلال الضغط عبر العديد من المبادرات، كما نتعهد بمعالجة جميع المظالم العنصرية، التي منعت السود من الحصول على حصة عادلة في المجتمع."

واشتعلت الأراضي الأمريكية في الأسابيع الماضية، بعد مقتل المواطن الأسود جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض، وهو ما دفع المواطنين السود لاحتجاجات تحولت إلى أعمال عنف في مختلف الولابات الأمريكية.

كما تسببت الواقعة في حملات دعم لأصحاب البشرة السوداء في ملاعب كرة القدم بمختلف أنحاء العالم، وارتدى لاعبو أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قمصان تحمل عبارة دعم لأصحاب البشرة السوداء بدلًا من أسمائهم.

 

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg