جميع المباريات

إعلان

عودة البوندسليجا.. صراع على المقدمة يقوده بايرن.. وأرقام متميزة لنجوم بوروسيا

الدوري الألماني

الدوري الألماني

أعلنت رابطة الدوري الألماني موعد استئناف موسم (2019-2020) اليوم، حيث ستعود الحياة للكرة الألمانية من جديد يوم 16 مايو.

وعقب توقف استمر لشهرين بعد تعليق البوندسليجا في 13 مارس الماضي بسبب كورونا، سيعود الدوري الألماني ليضخ الدماء في جسد كرة القدم من جديد، حيث ستعتبر الدولة الأولى التي تستكمل موسمها في الكرة الأوروبية.

وسيعود البوندسليجا من جديد بخوض الجولة 26، حيث تتطلق مبارياتها يوم 16 مايو بلعب 6 لقاءات، أبرزهم مباراة بوروسيا دورتموند وشالكة في "ديربي الرور" التي ستقام على على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

ويشهد البوندسليجا هذا الموسم صراع ناري على المقدمة على غير عادة الكرة الألمانية، حيث تتقارب نقاط فرق المربع الذهبي، إذ أن الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الرابع 6 نقاط فقط.

ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب بـ55 نقطة وبفارق أربع نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند، ويأتي لايبزيج ثالثًا برصيد 50 نقطة متفوقًا بفارق نقطة على بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب الترتيب الرابع برصيد 49 نقطة.

وفي المراكز المؤهلة لليوروبا ليج يتواحد باير ليفركوزين في المركز الخامس بـ47 نقطة، ثم يحل شالكه سادسا برصيد 37 نقطة.

بينما في صراع مؤخرة الجدول يتواجد في مركزي الهبوط العريق فيردير بريمين بـرصيد 18 نقطة رفقة بادربورن بـ16 نقطة، حيث يحتلا المركزين قبل الأخير والأخير على الترتيب.

وبإلقاء نظرة على احصائيات وأرقام الدوري الألماني، فيعد فريق بايرن صاحب أقوى خد هجوم بإحراز 73 هدف في 25 مباراة، ويليه بروسيا دورتموند بـ68 هدف في نفس عدد الجولات.

وفي صراع الهدافين يتصدرالترتيب لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي برصيد 25 هدفا، ويأتي خلفه تيمو فيرنر بـ21 هدفا، ثم يحل جودان سانشو ثالثا بـ14 هدفا.

ويعد النجم الإنجليزي جودان سانشو لاعب بروسيا دورتموند هو الأكثر تأثيرا بالدوري الألماني من خلال المساهمة في التسجيل (أهداف + أسيست)، حيث شارك في 29 هدفا عن طريق إحراز 14 وصناعة 15 آخرين.

كذلك سطع النرويجي هالاند لاعب دورتموند في سماء الكرة الألمانية قبل توقف النشاط بوصوله لبعض الأرقام القياسية في فترة قصيرة، حيث انضم للبوندسليجا في يناير الماضي فقط.

وتمكن هالاند من إحراز 12 هدفا في 8 مباريات فقط مع أسود الفيستيفاليا في جميع البطولات، وأصبح الشاب النرويجي أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 9 أهداف في أول 6 مباريات له في الدوري.

بينما في كأس الاتحاد الألماني، فإن المسابقة توقفت قبل دور نصف النهائي من البطولة، والذي يلاقي فيه فريق بايرن نظيره اينتراخت فرانكفورت، ويتواجه فريق باير ليفركزوزين مع نادي ساربروكن الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إنجلترا

إنجلترا

1 1
سويسرا

سويسرا

93

تمريرة من فابيان شار لاعب سويسرا لكن دفاع انجلترا تصدى للكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن