جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الوصول لأسيا.. 3 مزايا من تعاقد ليفربول مع مينامينو

مينامينو

مينامينو لاعب ليفربول

دخل ليفربول سوق الانتقالات الشتوية مبكرًا من خلال التعاقد مع الدولي الياباني تاكومي مينامينو لاعب فريق ريد بول سالزبورج النمساوي ليكون أولى صفقات "الريدز" في انتقالات يناير.

مينامينو لم يجذب فقط اهتمام يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول فقط بل تحدث كبار اللاعبين داخل الفريق مع المدرب الألماني من أجل الحصول على خدمات صاحب الـ24 عامًا في ظل المستوى الذي ظهر عليه أمام "الريدز" في المباراتين بدوري الأبطال هذا الموسم.

التعاقد مع مينامينو قد يكون السبب الرئيسي فيه قيمته الفنية إلا أن الأهداف ومزايا هذه الصفقة متعددة وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

- ورقة جديدة مع الثلاثي

منذ أن كوّن يورجن كلوب الثلاثي الهجومي المتمثل في محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو وليفربول يقدم مستويات مميزة في مختلف البطولات وهذا ما نتج عن حصول الفريق على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي.

بالطبع مستوى الثلاثي مع ليفربول في المواسم الماضية جعل من كلوب يعتمد عليهم بصورة مستمرة مع وضع ديفوك أوريجي وأوكسليد تشامبرلين وشيردان شاكيري كأوراق بديلة.

ليفربول هذا الموسم رغم امتلاكه عدة أوراق هجومية إلا أن الفريق بدأ يعاني من ضغط المباريات خاصة في الوقت الحالي وحتى نهاية الموسم في ظل المنافسة على لقب الدوري والذي لم يحققه النادي منذ 30 عامًا بجانب استمرار حملة الدفاع عن اللقب الأوروبي عندما يواجه الفريق العنيد أتلتيكو مدريد في فبراير المقبل بدور الـ16.

كل هذه الضغوطات على فريق يورجن كلوب جعل الأخير يدخل سوق الانتقالات الصيفية خاصة أن الألماني لم يبرم أي صفقة للفريق الأول في الصيف الماضي بعدما اكتفى بدعم فريق الشباب بالتعاقد مع الثنائي هارفي إليوت من فولهام وسيب فان دن بيرج من زفولة الهولندي.

- صفقة مغرية

منذ أن حط الدولي الياباني قدمه في أوروبا وتحديدًا بانتقاله إلى فريق سالزبورج قادمًا من فريق سيريزو أوساكا عام 2015 واللاعب الشاب يثبت أنه من أفضل المواهب القادمة بقوة.

الموسم الحالي شهد بريق صاحب الـ24 عامًا مع فريقه النمساوي بعدما ساهم بـ20 هدفًا خلال هذا الموسم بواقع تسجيله تسعة أهداف وصناعة 11 هدفًا الأمر الذي جعله يدخل اهتمامات أندية القارة العجوز.

مستوى اللاعب الياباني في الفترة الأخيرة جعلت أنظار كلوب تتجه إليه خاصة أن مينامينو يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده يقدر بسبعة ملايين يورو وهو ما يغري أي ناد يرغب في الحصول على خدماته.

قمية مينامينو بالطبع جعلت كلوب يُعيد تفكيره في الدخول لسوق الانتقالات ليتفوق ليفربول على عدة أندية حاولت التعاقد مع اللاعب يأتي من أبرزهم الثلاثي مانشستر يونايتد وبوروسيا مونشنجلادباخ وميلان.

- السوق الأسيوي

إدارة ليفربول حاليًا تسعى إلى تحقيق أكبر استفادة مالية خاصة أن الفريق عاد إلى وضعه الصحيح داخل القارة العجوز وعالميًا، فكانت البداية بتوصل النادي الإنجليزي مع شركة نايك للحصول على حقوق رعاية الفريق بداية من الموسم المقبل بدلاً من شركة نيوبا لانس.

القمية التسويقية لليفربول أصبحت في تزايد مستمر إلا أن النادي الإنجليزي بجانب الشراكة الجديدة مع نايك لديهم هدف مشترك في الفترة المقبلة وهو تعزيز العلامة التجارية لليفر في القارة الأسيوية خاصة أن ليفربول يمتلك العديد من الجماهير في أسيا.

مينامينو بالطبع سيكون الورقة الأهم عند ليفربول لاستغلاله في الحقوق الدعائية للفريق في الموسم المقبل خاصة أن الياباني يُعد من الأوراق المهمة داخل منتخب "الساموراي" في الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg