جميع المباريات

إعلان

نقل نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر بليت وفلامنجو من تشيلي إلى بيرو

ريفير بليت

ريفيربليت

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن نقل نهائي كوبا ليبرتادوريس 2019 بين ريفر بليت الأرجنتيني، حامل اللقب، وفلامنجو البرازيلي إلى العاصمة البيروانية ليما بدلا من العاصمة التشيلية سانتياجو، كما كان مقررا من قبل بسبب الأوضاع السياسية والاجتماعية "الطارئة" التي تمر بها تشيلي.

وكشف الاتحاد القاري عن القرار عبر حسابه على شبكة (تويتر) الاجتماعية، حيث أكد أن الظروف الطارئة التي تمر بها تشيلي على المستويين الاجتماعي والسياسي، بالإضافة لضمان سلامة اللاعبين والجماهير وأفراد البعثتين، كلها عوامل ساهمت في اتخاذ هذا القرار.

وأكد الكونميبول في البيان أن ملعب (المونومنتال) في ليما سيحتضن النهائي الأكبر في القارة اللاتينية، الأول الذي يقام من مباراة واحدة، في نفس موعده في الـ23 من نوفمبر الجاري.

كما شكر الاتحاد في بيانه الحكومة التشيلية ومختلف المؤسسات العامة على تعاونهم الكبير ورغبتهم الشديدة في تنظيم نهائي هذا العام، متمنيا للشعب التشيلي أن ينعم بالسلام والهدوء.

وكان الكونميبول قد أعلن الاثنين أنه سيجتمع برئيسي ناديي ريفر بليت الأرجنتيني وفلامنجو البرازيلي في العاصمة الباراجوائية أسونسيون من أجل "مراجعة الجوانب" الخاصة بنهائي كوبا ليبرتادوريس 2019 بين الفريقين، قبل أن يقرر نقله إلى ليما.

وكانت الحكومة التشيلية قد أكدت على رغبتها بنهاية أكتوبر الماضي في احتضان هذا الحدث الكبير، رغم الأوضاع السياسية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد منذ أكثر من أسبوعين.

وتأهل ريفر بليت، حامل اللقب، على حساب غريمه التقليدي بوكا جونيورز في نصف النهائي بمجموعة المباراتين (2-1)، بينما حجز فلامنجو مقعده في النهائي باكتساح مواطنه جريميو (6-1) في إجمالي نتيجة المواجهتين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg