جميع المباريات

إعلان

تقرير.. برشلونة يزاحم باريس في القائمة الأسطورية لانتقالات اللاعبين

برشلونة

برشلونة

بعدما واصل إبرام صفقات تاريخية خلال العامين الأخيرين، ارتقى نادي برشلونة خطوات عديدة، ليحتل مكانة مميزة بقائمة أغلى اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

واستغل النادي الكتالوني الشرط الجزائي في عقد المهاجم الفرنسي أنتوان جريزمان مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ودفع 120 مليون يورو ليفوز بخدماته رسميًا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبالإعلان الرسمي عن الصفقة، احتل جريزمان المركز الرابع في قائمة أغلى الانتقالات في تاريخ كرة القدم، ليواصل برشلونة ظهوره القوي في قائمة الصفقات التاريخية.

تساوى جريزمان في المركز الرابع بقائمة الانتقالات "الأسطورية" في عالم كرة القدم، سيزامله في الموسم المقبل بقميص برشلونة، هو البرازيلي كوتينيو، الذي انتقل من صفوف فريق ليفربول الإنجليزي في شتاء 2018.

واضطر برشلونة بعد شد وجذب مع النادي الإنجليزي لدفع 120 مليون يورو للفوز بخدمات كوتينيو، الذي تمسك بدوره بالانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني، واصفًا ذلك الانتقال بحلم الطفولة.

ويتخلف اللاعبان بفارق 6 ملايين يورو فقط عن البرتغالي الصاعد جواو فيلكس، الذي أصبح ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعدما انتقل من صفوف فريق بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 126 مليون يورو، وهي القيمة التي تزيد بستة ملايين يورو عن قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع ناديه السابق.

ويسيطر نادي باريس سان جيرمان لافرنسي على صدارة القائمة التاريخية لأغلى اللاعبين في عالم كرة القدم، حيث أبرم الصفقة الأغلى في صيف 2017، عندما كسر الشرط الجزائي في تعاقد البرازيلي نيمار مع نادي برشلونة، والذي بلغ 222 مليون يورو.

وفي الصيف ذاته تعاقد باريس سان جيرمان مع الفرنسي كيليان مبابي على سبيل الإعارة من صفوف موناكو، وتضمن التعاقد بندًا يتيح لنادي العاصمة الفرنسية التعاقد مع مبابي نهائيًا مقابل 135 مليون يورو، استغله باريس سان جيرمان في الصيف التالي.

لم يمتلك برشلونة اللاعبين صاحبي المركز الرابع فقط في قائمة الانتقالات التاريخية، حيث يمتلك أيضًا اللاعب صاحب المركز السادس تاريخيًا، وهو الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني السابق.

ودفع الفريق الكتالوني 105 ملايين يورو لحسم صفقة ديمبيلي في صيف 2017، بعد صدام قوي بين اللاعب وناديه، حيث أعلن الجناح لافرنسي علانية أنه يرغب في الانتقال إلى صفوف برشلونة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن