جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم هازارد ومحرز.. مواسم تاريخية لنجوم بريميرليج تدعم تصريح صلاح "المثير"

صلاح

محمد صلاح

"سجلت في موسمي الذي يعتبره البعض سيئًا أهدافًا مثل التي سجلها لاعبون آخرون في أعظم مواسمهم" هكذا خرج المصري محمد صلاح عن صمته عقب مساهمته البارزة في فوز فريق ليفربول الدرامي على توتنهام هوتسبر، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.

واستعاد ليفربول صدارة جدول ترتيب بريميرليج بالفوز على توتنهام بهدفين مقابل هدف، وكان صلاح بطل المواجهة رغم عدم تسجيله أهدافًا، بعدما سدد رأسية في الدقيقة الأخيرة ارتدت من الحارس هوجو لوريس واصطدمت بزميله توبي آلدرفايرلد لتسكن الشباك معلنة عن فوز ثمين لأصحاب الأرض.

ولم يسجل صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز للمباراة السادسة على التوالي، وهي السلسلة السلبية الأطول للنجم المصري منذ ارتداء قميص ليفربول، وهو ما دفع هداف بريميرليج في الموسم الماضي للحديث عن الجانب الرقمي في موسمه.

ويحتل صلاح المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 17 هدفًا، متساويًا مع الثلاثي بيير إيميريك أوباميانج، هاري كين وساديو ماني، بينما يتصدر الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الترتيب برصيد 19 هدفًا.

سجل صلاح 17 هدفًا بعد مرور 32 جولة، وهو ما يعني أنه قادر على زيادة رصيده خلال ست جولات متبقية من عمر المسابقة المحلية، كما أن حظوظه لا تزال قوية لاقتناص الحذاء الذهبي للموسم الثاني على التوالي.

ولا يبدو تصريح صلاح بعيدًا عن الواقع، حيث تدعمه عوامل رقمية واضحة في المواسم الأخيرة، التي قدم بها مجموعة من النجوم مواسم تاريخية كانت الأبرز خلال مسيرتهم، رغم أن معدلات تهديفهم لم تتجاوز ما يقدمه النجم المصري محمد صلاح في الموسم الحالي.

البلجيكي إيدين هازارد أبرز نجوم فريق تشيلسي تُوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال موسم 2014/2015، رغم تسجيله 14 هدفًا فقط في منافسات بريميرليج خلال ذلك الموسم، بينما صنع 10 أهداف في الموسم ذاته، والذي انتهى بتتويج تشيلسي باللقب.

الجزائري رياض محرز فاز بالجائزة ذاتها خلال موسم "معجزة ليستر سيتي" والذي شهد تتويج الفريق المغمور في ذلك الوقت بلقب بريميرليج 2015/2016، وكان محرز الوجه الأبرز للفريق الشهير بالثعالب في ذلك الوقت، وسجل 17 هدفًا طوال الموسم وصنع 10 أهداف آخرين في منافسات بريميرليج.

وفي الموسم الحالي يقدم السنغالي ساديو ماني أفضل مستوياته منذ وصوله إلى الأراضي الإنجليزية، ويتساوى نجم ليفربول مع زميله صلاح في جدول ترتيب هدافي بريميرليج.

كما أن الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد الحالي قدمه موسمه الاحترافي الأفضل بقميص فريق توتنهام هوتسبر عندما تُوج بجائزة لاعب العام في إنجلترا "2012/2013" وسجل 21 هدفًا في منافسات بريميرليج خلال ذلك الموسم، وهو المعدل الذي يقترب من معدل صلاح الذي لم ينه موسمه بعد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg