جميع المباريات

إعلان

اعتزال فان دير فارت.. لُقب بكرويف الجديد.. زامل ميدو والإصابات دمرته

فان دير فارت

فان دير فارت

"سأتوقف عند هذا الحد، أنا هنا لألعب كرة القدم، وليس لقضاء وقتي في إعادة التأهيل، لقد فزت بالعديد من الجوائز، سواء مع الأندية التي لعبت لها أو المنتخب الهولندي، بالإضافة إلى لعبي مع وضد العديد من اللاعبين الرائعين في الملاعب، لم أتجراً على الحلم بذلك الأمر عندما كنت صغيراً"، هكذا أعلن النجم الهولندي فان دير فارت لاعب أياكس وريال مدريد السابق عن اعتزاله كرة القدم.

النجم الهولندي أعلن اعتزاله كرة القدم في الـ35 من عمره، بعد قضاءه 18 عاماً داخل المستطيل الأخضر بألوان العديد من الأندية الأوروبية وبقميص الطواحين.

بعد قضائه أكثر من 7 سنوات في الفئات السنية المختلفة في نادي أياكس الهولندي، قرر المدرب الهولندي هانز وسترهوف استدعائه لمباراة دن بوش في الدوري الهولندي بتاريخ 19 إبريل عام 2000 وهو في سن الـ17 فقط، في تلك المباراة لفت الأنظار إليه وأعجبت به الجماهير وأطلقوا عليه لقب "كرويف الجديد" للتشابه بين أسلوب لعبه بالأسطورة الهولندية يوهان كرويف.

في موسم 2001-2002 تعرض فان دير فارت لإصابة قوية في ركبته أدت إلى غيابه لعدة شهور، ولم تستمر فرحة الهولندي طويلاً عند عودته من الإصابة، حيث تعرض لإصابة أخرى في الركبة ذاتها في 2 إبريل عام 2002 أدت إلى إنهاء موسم الهولندي مبكراً.

في تلك الفترة تعاقد النادي مع النجم المصري أحمد حسام "ميدو" من فريق جينت البلجيكي، وزامل فان دير فارت لمدة عامين قبل رحيل "العالمي" إلى مارسيليا الفرنسي في عام 2003.

تعرض النجم الهولندي للعديد من الانتقادات في موسم 2003-2004 بسبب سوء أدائه وزيادة وزنه بالإضافة إلى بعض المشاكل الشخصية التي حدثت مع خطيبته، وفي الموسم التالي مباشرة قرر المدرب الهولندي رونالد كومان إعطائه شارة قيادة الفريق، وخلال مباراة دولية مع منتخب بلاده في 18 أغسطس 2004، تعرض لإصابة جديدة على يد زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وعلى غرار هذه الحادثة بين اللاعبين قرر النادي بيع المهاجم السويدي إلى يوفنتوس الإيطالي بعد أسبوعين فقط، بسبب تعمده إصابة فان دير فارت، وظلت الإصابات تضرب النجم الهولندي مما جعله يعلن في نهاية الموسم عن رحيله عن الفريق.

ربطت العديد من التقارير الصحفية النجم الهولندي بالانتقال إلى فريق ميلان الإيطالي ولكنه خالف كل التوقعات ووقع مع فريق هامبورج الألماني، الذي قضى فيه 3 مواسم قبل الانتقال إلى ريال مدريد في عام 2008، قضى فان دير فارت موسمين فقط مع النادي الملكي، في الموسم الأول كان أحد المرشحين للفوز بالكرة الذهبية بعد أدائه المبهر، ولكن بعد التعاقد مع مانويل بيليجريني ليتولى تدريب الفريق، علم فان دير فارت بعد اعتماد المدرب التشيلي عليه في تشكيلته ومشروعه الجديد مقرراً الرحيل، ليوقع مع توتنهام هوتسبر الإنجليزي ليقضي هناك موسمين قبل أن يعود مجدداً لنادي هامبورج الألماني في عام 2012، ليتعرض في تلك الفترة لـ7 إصابات أدت إلى غيابه للعديد من المباريات.

بعد انتهاء تعاقده مع هامبورج رحل فان دير فارت إلى ريال بيتيس الإسباني مجاناً في عام 2015 ليقضي موسماً واحداً، شارك خلاله في 9 مباريات فقط، ورحل إلى الدنمارك لينضم إلى فريق ميتييلاند الدنماركي ويظل في الفريق لمدة موسمين لينتقل بعد ذلك إلى إيسبيرج الدنماركي الذي انهى فيه مسيرته الكروية في الـ5 من نوفمبر 2018 بعد تعرضه لإصابة قوية.

وعلى الصعيد الدولي مع الطواحين، بدأ مسيرته مع المدير الفني لويس فان خال في 6 أكتوبر عام 2001 في سن الـ18 عاماً، وشارك في 109 مباراة مسجلاً 25 هدفاً، وكانت أبرز فتراته مع المنتخب الهولندي عندما وصلت الطواحين الهولندية للمباراة النهائية في كأس العالم 2010 أمام إسبانيا والتي خسرها المنتخب الهولندي بهدف أندريس إنييستا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg