جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف ظهر ريال مدريد مع لوبتيجي في مباراته الأولى؟.. 5 ملامح

لوبتيجي

لوبتيجي

بدأ فريق ريال مدريد الإسباني مشواره تحت قيادة مديره الفني الجديد جولين لوبيتيجي بالهزيمة أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي  1 / 2 صباح الأربعاء، بمدينة ميامي الأمريكية ضمن بطولة الكأس الدولية الودية للأبطال.

وعلى الرغم من الخسارة في مباراته الأولى مع الفريق الإسباني، إلا أن هناك بعض الملامح بدأت تتشكل في خطة لعب المدرب الإسباني الجديد للموسم الجديد.

وفي السطور القادمة نستعرض لكم أبرز 5 ملامح في ظهور لوبتيجي الأول مع النادي الملكي:

طريقة اللعب

على الرغم من أنه لا يمكن تحديد الخطة في ظل غياب أبرز لاعبي الفريق، اختار لوبيتيجي اللعب بطريقة 4ـ3ـ3، وهو الرسم الذي اعتمده زين الدين زيدان أثناء فترة قيادته للفريق الإسباني.

الثلاثي الهجومي

ظهر ريال مدريد بثلاثي هجومي جديد بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق، فبدلاً من ثلاثي الـ"BBC"، ظهر الثلاثي "BBV"، وهم الثلاثي كريم بنزيما، جاريث بيل، وفينيسيوس جونيور الوافد الجديد للنادي الملكي.

ومن خلال أحداث المباراة فإننا نرى أنه كان هناك تبادل بين جاريث بيل وكريم بنزيما على مركز المهاجم الصريح، واستطاع بنزيما تسجيل هدف ريال مدريد الوحيد من خلال هذا المركز، والذي سيطر عليه طوال الوقت، بينما لعب بيل على الجناح الأيسر، وفينيسيوس على الجناح الأيمين مع تبادل المراكز في بعض الأحيان.

الأظهرة

ركز لوبيتيجي على الدور الهجومي للظهيرين، حتى بغياب مارسيلو، وداني كارفاخال، وبدأ كلا من أودريوزولا الوافد الجديد و ثيو هيرنانديز أظهرا أنهما سيكونان عاملا مهما في العملية الهجومية للميرينجي.

أودريوزولا شغل مركز الظهير الأيمن، وظهر تفاهم بشكل جيد مع بيل وقام بعديد من الهجمات الخطيرة، على الجانب الآخر صنع ثيو التمريرة التي سمحت لبنزيما بتسجيل الهدف الوحيد للفريق الإسباني.

الاستحواذ

الاستحواذ كان أحد الأفكار التي ظهرت من جانب لوبيتيجي، ويبدو أن هذا سوف يستمر في مدريد.

وأنهى النادي الملكي الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغت 66٪، بينما في الشوط الثاني ارتفعت نسبة الاستحواذ إلى 69٪.

الضغط العالي

الضغط فكرة آخرى كانت بارزة في أداء ريال مدريد تحت قيادة لوبيتيجي، الفكرة تبدو هي أن يقوم فريقه بالضغط القوي بعد خسارة الكرة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg