جميع المباريات

إعلان

حكايات الكرة في المونديال.. البعض يلعب في المونديال لمنتخبين أحيانا!

بروزنيسكي

بروزنيسكي

حكايات الكرة في المونديال، هي سلسلة جديدة تتناول أبرز حكايات وأسرار بطولات كأس العالم عبر تاريخه، المونديال الذي يترقبه العالم كل 4 سنوات ليس مجرد بطل ونتائج ومنتخبات مشاركة، هناك أيضاً الكثير من الطرائف والدراما والغرائب، حلقتنا الثانية عشر عن لاعبين مثلوا أكثر من منتخب في المونديال.

هداف ووطنان 

روبرت بروزنيسكي عندما سجل في مونديال 1998 في فرنسا الهدف الثالث لصالح منتخب كرواتيا في مرمى منتخب جامايكا في ملعب مدينه لانس، صار أول لاعب في التاريخ يسجل لصالح منتخبين مختلفين، فلاعب الوسط الكرواتي كان قد شارك في مونديال 1990 في ايطاليا وسجل في مرمى المنتخب الإماراتي ورغم أن الفيفا قد منع اللاعبين من تمثيل أكثر من دولة وأخرهم منير الحدادي الذي شارك مع المنتخب الإسباني في مباراة واحدة أمام مقدونيا في عام 2014 ورفض الفيفا إلتماسه للمشاركة مع منتخب المغرب في مونديال روسيا 2018 ولكن هناك سبب وحيد يسمح وهو التغيرات السياسية في الحدود و إنفصال الدول مثل التي حدثت في أوروبا بسقوط الشيوعيه كانت الإستثناء الوحيد.

كرواتيا كانت قد أعلنت الإستقلال عن يوغسلافيا عام 1991  وهناك لاعبان لعبا أيضا لصالح يوغسلافيا في مونديال 1990 ولصالح كرواتيا 1998 وهما روبرت يارني الذي شارك في دقائق معدودة أمام كولومبيا في مونديال 1990 ودافور سوكر هداف كأس العالم 1998 مع منتخب كرواتيا والذي لم يشارك في أي مباراة في كأس العالم بإيطاليا مع يوغسلافيا.

لاعبون ومنتخبان 

في تاريخ المونديال شارك 5 لاعبين مع منتخبين مختلفين وهم :- 

1 - لويس مونتي 

اللاعب الوحيد الذي لعب نهائي كأس العالم مرتين مع بلدين مختلفتين، مع الأرجنتين وخسر النهائي أمام الأوروجواي 4-2 في مونديال 1930 وسجل هدفين ولعب بقميص إيطاليا في مونديال الذي فاز باللقب بعد التغلب على تشيكوسلوفيكيا 2-1 ولم يسجل في البطولة.

2 - أيتيليو دي ماريا 

شارك مع منتخب الأرجنتين في مونديال 1930 وخسر النهائي وشارك مع منتخب إيطاليا في كأس العالم 1934  وفاز باللقب ولم يسجل في البطولتين.

3 - فرينك بوشكاش 

شارك مع منتخب المجر في مونديال 1954 وفاز بالمركز الثاني خلف ألمانيا الغربية وسجل أربع أهداف وفي مونديال 1962 شارك مع منتخب إسبانيا ولم يسجل وخرج من الدور الأول.

4 - خوسيه ايميليو سانت ماريا 

شارك مع منتخب الأوروجواي في مونديال 1954 ومع منتخب إسبانيا في مونديال 1962 ولم يسجل في كلتا البطولتين.

5 - خوسيه التافينتي 

شارك مع منتخب البرازيل في مونديال 1958 وفاز باللقب وسجل هدفين وشارك مع منتخب إيطاليا في مونديال 1962 ولم يسجل.

ليبقى روبرت بروزنيسكي الوحيد الذي سجل لمنتخبين مختلفين في المونديال.

للتواصل مع الكاتب عبر فيسبوك اضغط هنا

للتواصل مع الاكتب عبر تويتر اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الأهلي

الأهلي

12

سقوط لاعبة من الزمالك على أرض الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg