جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يحسم السيتي البريميرليج رسميا في ديربي مانشستر؟

برناردو سيلفا ، مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

مع تبقي 7 مباريات على انتهاء منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج" لهذا الموسم، وابتعاد نادي مانشستر سيتي بصدارة جدول الترتيب برصيد 84 نقطة بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب منافسيه، إذن متى يحسم السيتي لقب "البريميرليج" رسميًا؟

السيتي لديه فرصة حسم لقب "البريميرليج" الخامس له في تاريخه رسميًا، أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ديربي المدينة عندما يلتقي الفريقان في الجولة 33 من منافسات الدوري الإنجليزي، السبت المقبل، إذا فاز رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا على فريق جوزيه مورينيو.

ويملك مانشستر يونايتد في رصيده 68 نقطة، وأقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه الشياطين الحمر هو 89 نقطة إذا فاز بجميع المباريات القادمة، بينما يحتاج السيتي 6 نقاط فقط من أجل تجاوز ذلك الرقم.

ونظرًا أن المباراة القادمة ستجمع بين الفريقين، فإذا خسر اليونايتد سيصبح أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه فريق مورينيو هو 86 نقطة، وإذا فاز السيتي سيصبح رصيده 87 نقطة، مما يجعل السيتي يتوج رسميًا بلقب "البريميرليج".

ويعتبر الفوز هو الحالة الوحيدة للسيتي للتتويج رسميًا بلقب "البريميرليج" في مباراة الديربي، وستؤجل الخسارة أو التعادل حسم الدوري رسميًا.

ولدى السيتي بقيادة جوارديولا فرصة من أجل تحقيق رقم قياسي تاريخي في الدوري الإنجليزي، مسجل بإسم جوزيه مورينيو مع تشيلسي في موسم 2004-2005، كأكثر فريق يحصد أكبر عدد من النقاط في موسم واحد بـ 95 نقطة.

ويحتاج السيتي إلى 12 نقطة (4 انتصارات) من أصل 21 نقطة ممكنة، حتى يصبح لديه 96 نقطة ويتخطى رقم مورينيو (95 نقطة).

ويتبقى للسيتي 7 مباريات في البريميرليج أمام كلاً من مانشستر يونايتد، وتوتنهام هوتسبر، وسوانزي سيتي، ووست هام يونايتد، وهدرسفيلد تاون، وبرايتون، وساوثهامبتون.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg