جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ميلان يريد ريينا.. وحقيقة رحيل ديمبلي

ديمبلي

ديمبلي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

عودة اسينسيو للتدريبات 

عاد ماركو أسينسيو،  الأحد، للتدريبات الجماعية لفريقه ريال مدريد، بالمدينة الرياضية (فالديبيباس)؛ استعدادًا لمواجهة إسبانيول في الجولة الـ26 للدوري الإسباني الثلاثاء.

كان أسينسيو، غاب عن المباراة التي فاز بها الميرينجي أمس السبت، على ألافيس برباعية نظيفة؛ بسبب مشكلات في الأسنان، ما يجعله متاحًا الآن كي يعتمد عليه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في الفترة المقبلة.

كما عاد للتدريبات، كل من قلب الدفاع، وقائد الفريق سيرجيو راموس؛ بسبب الإيقاف، وإيسكو ألاركون الذي فضل زيزو إراحته.

وتدرب اللاعبان امس  بكثافة مع لاعبين آخرين لم يحظوا بدقائق مشاركة كثيرة، مثل: أشرف حكيمي، وماركوس يورينتي، وداني سيبايوس، وبورخا مايورال، إضافة للاعبي فريق الشباب: إيفان، ودانييل سانشيز.

أما اللاعبون الذين خاضوا مباراة ألافيس في التشكيلة الأساسية، فخضعوا لجلسات تعافي وتدريبات خفيفة على أرضية الملعب تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي.

من جهة أخرى، أصبح خيسوس باييخو قريبًا من الحصول على الإذن الطبي، بعد أن بدأ تكثيف تدريباته المنفردة على العشب.

ويواصل المصابون الآخرون، وهم: مارسيلو، وكروس، ولوكا مودريتش، برامج خاصة من أجل اللحاق بمباراة باريس سان جيرمان، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء بـ6 مارس المقبل.

خاميس يقترب 

اقترب الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، من تحقيق إنجاز تاريخي، مع الفريق البافاري.

ويعتلي البايرن حامل اللقب، صدارة جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 60 نقطة وبفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، حيث اقترب من حصد اللقب السادس على التوالي والـ28 في تاريخه.

خاميس لو توج البايرن بالبوندسليجا سيكون أول لاعب كولومبي في التاريخ يتوج بلقبين للدوري من الدوريات الخمس الكبرى (الإسباني، والألماني) بالإضافة للتتويج بدوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن خوان كوادرادو لاعب يوفنتوس كان قريبًا من تحقيق هذا الإنجاز الموسم الماضي، حيث توج بالدوري الإنجليزي مع تشيلسي والدوري الإيطالي مع يوفنتوس، ولكنه فشل في التتويج بدوري الأبطال حيث تلقى فريقه الهزيمة بنتيجة 1-4 أمام ريال مدريد بنهائي كارديف.

أسوأ الفترات

يمر ألفارو موراتا، مهاجم تشيلسي بأسوأ فتراته منذ انضمامه للفريق اللندني في الصيف الماضي، قادما من ريال مدريد.

وفشل الدولي الإسباني في هز شباك مانشستر يونايتد في المباراة التي انتهت بهزيمة فريقه بنتيجة 2-1، ليكمل المباراة العاشرة على التوالي بدون تسجيل أي هدف.

صاحب  الـ 24 عاما لم يتمكن من تسجيل أهداف منذ هدفه في مرمى برايتون يوم 26 ديسمبر من العام الماضي، ليصل إلى 575 دقيقة كاملة صام فيها عن التهديف.

و منذ عودة لاعب ريال مدريد ويوفنتوس السابق من الإصابة ثم الإيقاف، فشل في تسجيل أهداف في 5 مباريات في الدوري، و3 في الكأس ومباراة في كأس الرابطة، بالإضافة لمباراة في دوري أبطال أوروبا.

وكانت أطول فترة لم يسجل فيها موراتا بموسم 2015-2016 عندما كان في صفوف اليوفي، حينها فشل في هز الشباك في 20 مباراة.

وتمكن موراتا من إحراز 12 هدفا مع تشيلسي في 35 مباراة، شارك فيها حتى الآن في جميع البطولات.

الاتليتي يواصل مطاردة البارسا 

استمر مسلسل انتصارات أتلتيكو مدريد في الليجا، بعدما لقن مضيفه إشبيلية درسا قاسيا، وأمطر شباكه بخمسة أهداف لاثنين، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ضمن الجولة الـ25 بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

وعلى الرغم من البداية القوية للفريق الأندلسي وسيطرته تقريبا على مجريات الأمور، إلا أن جميع المحاولات تكسرت أمام دفاعات الفريق العاصمي.

اس المدريدية:

زيدان يشيد 

أشاد  زين الدين زيدان،  بأداء الثنائي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، في مباراة  السبت أمام ديبورتيفو ألافيس، التي أقيمت على ملعب  سانتياجو برنابيو"، وانتهت بفوز الريال  برباعية نظيفة.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي : "أنا سعيد بما فعله كريستيانو، كان على اتصال جيد مع بنزيما الذي قدم مباراة كبيرة أيضًا، لقد لعب جيدًا بين الخطوط".

وأضاف: "في الشوط الأول كانت لدينا بعض الصعوبات، لا نزال نتحسن في الدفاع، ونريد الحفاظ على شباكنا نظيفة دائمًا".

وعن قال " ان الثلاثي يلعبون هكذا دائمًا، وما نريده أن يكون كل اللاعبين جاهزين بنسبة 100%، لوكاس كان جيدًا أيضًا، الرباعي كان رائعًا".

وحول أداء جاريث بيل قال: "بيل لعب لمدة 90 دقيقة بصورة جيدة، وشارك في مركز لم يلعب فيه خلال الآونة الأخيرة. كان جيدًا بالنسبة لنا أن يلعب في اليسار، وكان عليه أن يتحرك كثيرًا، سنرى إن كان سيلعب هناك مجددًا".

وتابع: "عادت لنا الثقة في مثل هذه المباريات، بعد مباراة باريس سان جيرمان، نحن نلعب بشكل جيد، كنا بحاجة لمباراة من هذا القبيل، علينا أن نستمر في مواصلة القتال".

وعن بنزيما قال: "يلعب تحت الكثير من الضغوط، ويفعل ذلك بشكل جيد جدًا، أنا سعيد للمباراة التي قدمها والهدف الذي سجله كان يستحقه  علينا أن نكون أقوياء من أجل الاستمرار، علينا الاعتماد دائمًا على بنزيما، إنه يظهر في الأحداث الكبيرة لأنه لاعب كبير، هناك العديد من اللاعبين في مستوى عظيم وبالتالي فإن المشكلة لدي تكون في وضع التشكيل".

واختتم: "الشيء الأكثر أهمية هو الجو في غرف الملابس، لقد أصبح أفضل، بعدما مررنا بأوقات معقدة جدًا، ولكن ما يفعله كريستيانو مع كريم يوضح المشاعر الطيبة بين الجميع، هذا هو حالنا".

وكان رونالدو أظهر دعما كبيرا لبنزيما خلال المباريات الأخيرة، وكذلك مباراة السبت ، إذ أشار النجم البرتغالي إلى زميله عقب تسجيل هدف بتمريرة منه، كذلك أتاح له فرصة تسديد ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الرابع، رغم أن الدون دخل الصراع على قائمة الهدافين.

ايقاف سمير نصري 

قرر الاتحاد الأوروبي "يويفا" إيقاف سمير نصري، لاعب أنطاليا سبور التركي السابق، لمدة 6 أشهر، بعد سقوطه في اختبار المنشطات.

وصرح المحامي الخاص باللاعب الفرنسي في مقابلة مع إذاعة  بي بي سي  البريطانية، بأن الاتحاد الأوروبي استقر على إيقاف موكله لمدة 6 أشهر بعدما ثبت تناوله المنشطات في صيف 2016.

وكان صاحب الـ30 عاما قد تلقى علاجا في شركة طبية خاصة عام 2016  أثناء عطلته في لوس أنجلوس، ولكنه خالف تعليمات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا".

وتنص قواعد "وادا" على تعاطي الرياضي 50 ملليمتر فقط من ذلك الدواء الذي تلقاه نصري، لكن اختبار المنشطات أثبت تعاطيه 500 ملليمتر، وذلك عندما كان في نادي إشبيلية الإسباني.

سبورت الكاتالونية:

اصابة سيميدو 

أكمل برشلونة مباراته  ضد جيرونا، بعشرة لاعبين، بعد خروج المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بسبب الإصابة.

وتعرض ذو الـ 24 عاما لإصابة عضلية في الدقيقة 84، دون أن يتدخل معه أحد، ليخرج من المباراة ويستكمل الفريق الكتالوني ما تبقى من دقائق بعشرة لاعبين.

و حسب  لمصادر داخل برشلونة، أن الدولي البرتغالي يعاني من إصابة في عضلة الفخذ ذات الرأسين، ومن المنتظر معرفة تطورات عن حالته بعد إجراء الاختبارات لتحديد حجم الإصابة.

وفضل المدرب إرنيستو فالفيردي إراحة الظهير الأيمن سيرجيو روبيرتو في مباراة جيرونا، ليدفع بسيميدو الذي قدم أداء جيدا.

وفي نفس السياق أصيب بيكيه خلال تدخل قوي مع لاعب جيرونا بيري بونس، ليتم استبداله فيما بعد بالبلجيكي توماس فيرمايلين.

بينما بات في حكم المؤكد غياب ألبا عن مباراة لاس بالماس يوم الخميس المقبل في الجولة الـ26 على ملعب "دي جران كناريا" بعدما حصل على البطاقة الصفراء الخامسة، ولكنه سيشارك بشكل طبيعي في موقعة الأحد المقبل أمام أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو .

تفتيش طائرة بيب 

ذكرت عدة مصادر صحفية إسبانية، أن الشرطة المحلية، فتشت الطائرة التي اقلت مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، لدى وصولها، الأحد الماضي، إلى مطار إلبرات في برشلونة.

وأضافت التقارير أن الشرطة، قامت بالتفتيش بحثا عن زعيم إقليم كتالونيا الانفصالي، كارليس بوتشيمون، على متن الطائرة.

و بحسب مصادر إعلامية إسبانية، أن الشرطة فتشت الطائرة، للمرة الثانية على التوالي، الخميس الماضي، دون أن تعثر على "بوتشيمون".

أما جوارديولا، فقد عقب على عملية تفتيش طائرته، قائلًا  : "الشرطة قامت بعملها، ولها كل الحق في ذلك".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

برشلونه يستعد

خاض فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني امس  تدريباته عقب فوزه العريض بستة أهداف لهدف أمام جيرونا ويستعد البارسا لمواجهة لاس بالماس الخميس المقبل في الجولة 26 من الليجا قبل مواجهة وصيف البطولة أتلتيكو مدريد الأحد على ملعب كامب نو.

وأعلن الفريق الكتالوني  أن لاعبه البرتغالي نيلسون سيميدو سيغيب لمدة خمسة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ الأيسر خلال مواجهة جيرونا.

واضطر اللاعب لمغادرة الملعب في الدقيقة 85 من المباراة أمام جيرونا التي بدأها كأساسي في مركز الظهير الأيمن بدلا من سيرجي روبرتو.

ويعد غياب سيميدو، الذي شارك في 24 مباراة هذا الموسم، ضربة قوية للمدرب إرنستو فالفيردي، حيث أنه كان البديل الوحيد لسيرجي روبرتو.

وسيغيب سيميدو عن بعض المباريات الحاسمة للفريق الكتالوني بينها مواجهة أتلتيكو مدريد في الليجا وتشيلسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 14 مارس المقبل.

الحقيقة حول ديمبلي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن حقيقة الأنباء التي تردد حول إمكانية رحيل الفرنسي عثمان ديمبلي، عن برشلونة، بعد البداية غير المتوقعة له مع الفريق الكتالوني وتعرضه لأكثر من إصابة.

إن مسؤولي برشلونة يثقون في بقاء ديمبلي مع الفريق لمواسم كثيرة، وليس في الموسم المقبل فحسب، بعد الشائعات التي ترددت حول رحيله في نهاية الموسم، وسط اهتمام تشيلسي بالتعاقد معه إذا رحل إيدين هازارد لريال مدريد.

تحدثنا  مع وكلاء ديمبلي، وأفراد عائلته الذين أكدوا رغبة صاحب الـ20 عاما في البقاء في برشلونة لفترة طويلة.

وقدم ديمبلي مستوى جيد  السبت  في فوز برشلونة على جيرونا 6-1، وصنع هدفا لزميله لويس سواريز بعد غياب عن المشاركة في آخر مباراتين إن قدوم الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد لن يؤثر على مستقبل ديمبلي في برشلونة، مضيفة أن إدارة البارسا تريد مواصلة تدعيم الفريق خاصة مع رغبة الغريم ريال مدريد في ضم أفضل اللاعبين في الصيف بجانب زحف باريس سان جيرمان نحو الأسماء الكبيرة أن ديشامب،  مدرب المنتخب الفرنسي سوف يضم ديمبلي لتشكيلة فرنسا في كأس العالم إذا شارك بصورة منتظمة مع برشلونة، لذلك يشعر صاحب الـ 20 عاما بالتفاؤل حول انضمامه لقائمة الديوك عقب العودة للمشاركة مع البارسا بداية من لقاء جيرونا.

ماتشين فخور 

أبدى مدرب جيرونا، بابلو ماتشين، شعوره بالفخر بأداء لاعبيه رغم الهزيمة الساحقة أمام برشلونة (6-1) في الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

وقال ماتشين في مؤتمر صحفي عقب الهزيمة  على ملعب "كامب نو"  "نحن فخورون لأن الفريق أراد الفوز، أفضل الخسارة بشجاعة عن الموت مثل أغلبية الفرق التي لا تبذل جهدا كبيرا".

وأبدى ماتشين سعادته لأن لاعبيه لعبوا "الند بالند" أمام برشلونة متصدر الليجا.

وأشار ماتشين إلى أنه لم يندم على عدم الدفع بلاعب معين لمراقبة نجم البارسا الأرجنتيني ليونيل ميسي على عكس ما فعله في الدور الأول من الليجا.

وقال "بعد بحث الأمر على مدار الأسبوع، شعرت أن اللاعبين لديهم رغبة في اللعب بكامب نو مثل أي ملعب آخر".

وعلى أي حال أبرز ماتشين أن جيرونا يغادر كامب نو "مرفوع الرأس" لأن لاعبيه "لم يقدموا أقل مما يقدمونه على مدار الموسم" أمام برشلونة الذي اعتبر أنه سيكون بطل الليجا.

المانيا:

بيلد:

تبرير هاينكس 

برر يوب هاينكس، رغبته في عدم الاستمرار في تدريب الفريق البافاري لموسم إضافي، رغم الضغوط التي تعرض لها للتراجع عن هذا القرار.

وقال هاينكس   : "زوجتي إيريس تشتاق لي وهو أمر واضح، فقد اعتدنا على التواجد معًا في مدريد، بيلباو، ولشبونة".

وأضاف: "الأمر ليس سهلا الآن، إنه أمر محزن حين تعود في الليل إلى غرفتك الفارغة في الفندق، أنا أخلد إلى النوم مبكرًا، لأنني أشعر بالإرهاق".

وتابع صاحب الـ72 عامًا: "ليس من السهل الابتعاد عن كلبي "كاندو" أيضًا، كما أني لا أستطيع الحياة مع كلب آخر".

ورفض هاينكس حسم قراره بشكل قاطع، قائلاً: "بيرتي فوجتس هو من يعلم خططي للمستقبل".

يُذكر أن هاينكس تولى المسؤولية عقب إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وتسعى إدارة البافاري لإقناعه بتجديد عقده لموسم آخر.

كولون يحقق المفاجأة 

حقق فريق كوولن،  مفاجأة بعد الفوز على مضيفه لايبزيج بنتيجة (2-1) في المباراة التي احتضنها ملعب (ريد بول آرينا) ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الألماني.

يذكر أن هذا الفوز هو الرابع للفريق منذ بداية الموسم، بعد الفوز على فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ وهامبورج.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا عن طريق المهاجم جان كيفين أوجستين (ق5)، ولكن تمكن لاعب وسط كولن، فينسنت كوزيلو، من إحراز هدف التعادل للفريق ق70.

ونجح ليوناردو بيتينكورت، لاعب وسط كولن، في تسجيل هدف الفوز لفريقه (ق77).

وبذلك الفوز رفع كولن رصيده من النقاط إلى 17 نقطة متذيلا للترتيب، فيما تجمد رصيد لايبزيج عند 38 نقطة في المركز السادس.

فرنسا:

ليكيب:

بي اس جي يحسم 

حسم باريس سان جيرمان، الكلاسيكو الفرنسي لصالحة بالانتصار بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه مارسيليا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدوري.

وحمل اللقاء خبرًا سيئًا لأصحاب الأرض بخروج نيمار دا سيلفا، نجم البي إس جي مصابًا في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، وهو محمول على الناقلة، إذ تنتظر الفريق مواجهة حاسمة أمام ريال مدريد في إياب دوري أبطال أوروبا في 6 مارس المقبل.

وسجل أهداف اللقاء كيليان مبابي (10) رولاندو مدافع مارسيليا بالخطأ في مرماه (27) وكافاني (55).

ورفع البي إس جي رصيده إلى 71 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 55 نقطة في المركز الثالث.

اصابة خطيرة لنيمار 

تعرض نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا، لإصابة خطيرة، اضطر على أثرها للخروج من الملعب محمولا على نقاله، قبل نهاية مباراة فريقه مع مارسيليا في كلاسيكو فرنسا بعشر دقائق.

وجاءت الإصابة دون أي احتكاك مع لاعبي الخصم، حيث شعر نيمار بالألم وهو يحاول تخليص  كرة من لاعب مارسيليا بوناسار، لكنه فجأة سقط على الأرض وبدأ بالبكاء من شدة الآلم.

وأمسك نيمار بقدمه بشدة وهو يبكي، ويبدو أن الإصابة في مفصل الكاحل، وقد تكون خطيرة، ويمكن أن تتسبب في غيابه عن الملاعب لفترة طويلة، وتهدد مشاركته في لقاء الإياب المقرر مع ريال مدريد الإسباني المقرر في السادس من الشهر المقبل، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

واضطر باريس سان جيرمان للعب بـ10 لاعبين حتى نهاية اللقاء، حيث استنفذ يوناي أيمري تغييراته الثلاثة خلال اللقاء.

وانتهت المباراة بفوز البي إس جي على مارسيليا بثلاثية نظيفة، سجلها كيليان مبابي ورونالدو مدافع مارسيليا في مرماه وإدينسون كافاني.

وساهم نيمار بالهدف الثاني بعد أن تحولت تسديدته التي تلقاها من رابيو إلى الشباك بعد اصطدامها بقدم رونالدو، كما مرر كرة الهدف الثالث لكافاني، بشكل رائع.

انجلترا:

ميرور:

تقارير 

تتوالى التقارير التي تتحدث عن إمكانية رحيل لاعب الوسط بول بوجبا عن نادي مانشستر يونايتد الصيف المقبل، وذلك في ظل توتر علاقته بمدربه جوزيه مورينيو.

مصدر مقرب من اللاعب كشف أن الدولي الفرنسي قد قرر الرحيل عن اليونايتد الصيف المقبل في حال استمرار مورينيو مع الفريق الأحمر، وذلك بعد أن تجاهله المدرب البرتغالي في أكثر من مناسبة في الآونة الأخيرة، ولم يعد يعتبره ضمن النجوم الأساسيين على ملعب أولد ترافورد.

المصدر قال "الأمور أصبحت جدا سيئة بين الثنائي، بول أعلنها بوضوح، هو لن يستمر هنا في هذا النادي، طالما مورينيو موجود".

الوكيل الشهير مينو رايولا بدأ بالفعل محادثات مع نادي ريال مدريد الإسباني، لبحث امكانية انضمام موكله صاحب الـ24 عاما لصفوف الميرنجي الموسم المقبل، علما بأنه قد يعود أيضا لناديه القديم يوفنتوس الإيطالي.

هنري مهتم مجددا بتدريب الأرسنال 

عاد الحديث عن إمكانية رحيل آرسين فينجر، عن تدريب آرسنال، بعد الخسارة في نهائي كأس الرابطة، أمام مانشيستر سيتي بنتيجة 3-0.

وأصبح الفريق اللندني على بعد 10 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما أوقعته قرعة دور الـ 16 من الدوري الأوروبي أمام ميلان.

وأعلن أسطورة آرسنال، تييري هنري، عن رغبته في تدريب فريقه السابق لو رحل فينجر.

و قال  هنري عقب انتهاء المباراة،: "على الرغم ارتباطي بعقد مع منتخب بلجيكا، إلا أن تدريب آرسنال سيكون حلما بالنسبة لي".

وتابع: "أهتم؟ ومن لا يكون مهتما بهذا الأمر، ولكنني أحترم الرجل الذي لا يزال مستمرا في منصبه حتى الآن".

الصن:

بيب يتحدى 

تحدى الإسباني بيب جوارديولا،  الاتحاد الإنجليزي بشكل علني، عقب نهاية مباراة فريقه أمام آرسنال، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، والتي انتهت بفوز السيتي بثلاثة أهداف نظيفة.

وأبدى جوارديولا تضامنه مرة أخرى مع المساجين السياسيين في كتالونيا، وارتدى العلامة الصفراء في المباراة أمام آرسنال، على الرغم من توجيه الاتحاد الإنجليزي اتهامًا له مؤخرًا.

وقال جوارديولا في تصريحات بعد المباراة :"حسنًا يمكنهم إيقافي، ولكن ما زال هناك أناس في السجن، إذا أراد الاتحاد الأوروبي أو الإنجليزي أو الاتحاد الدولي إيقافي، فلا بأس".

ولم يصعد جوارديولا، إلى منصة تتويج فريقه بلقب كأس الرابطة، وظل على أرض الملعب يشاهد لاعبي فريقه يحملون الكأس.

خطط فاشلة 

يبدو أن خطط توتنهام هوتسبير، المتعلقة بنشاطه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لن تسير بسلاسة، وفقًا لما ذكرته تقارير صحفية إنجليزية.

أن بايرن ميونيخ الألماني، انضم للصراع على جناح بوردو، اللاعب البرازيلي، مالكوم دي أوليفيرا، الذي كان قريبًا من الانتقال إلى توتنهام، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لولا مطالبة ناديه الفرنسي بـ50 مليون جنيه إسترليني، للاستغناء عنه.

ولا يزال الجناح البرازيلي، البالغ من العمر 20 عامًا، أحد الأهداف المستقبلية لمدرب توتنهام، ماوريسيو بوكيتينو، رغم شراء البرازيلي الآخر، لوكاس مورا، من باريس سان جيرمان.

لكن بايرن ميونيخ، يريد من خلال التعاقد مع مالكوم، تجديد دماء الفريق، الذي يقترب من التخلي عن خدمات الجناحين المخضرمين، فرانك ريبيري وآريين روبن.

وكان مالكوم قد اعترف في وقت سابق، بأن فكرة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز تستهويه، قائلًا: "نعم، هناك وعد سأقوم بالتفاوض بشأنه، في يونيو، سأختار الفريق، وبوردو سيدعني أرحل".

وأضاف اللاعب البرازيلي: "سبق أن قلت أنني كنت أود الرحيل في الشتاء، لخوض تجربة جديدة، لكن علي تذكّر أن بوردو ساعدني كثيرًا، وقد منحت كلمتي له، بأنني سأواصل اللعب معه، كي أحصل على وقت أكبر، لاتخاذ قرار بشأن مستقبلي".

وفي ذات السياق، كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن وجود اتفاق سري، بين إدارة بايرن ميونيخ واللاعب، حول ضمه بنهاية الموسم الجاري.

إدارة بايرن اجتمعت مع وكلاء مالكوم، منذ أسابيع، واتفق الطرفان على توقيع عقد، مدته 5 سنوات.

لكن  المشكلة، هي أن المفاوضات بين إدارة بايرن وبوردو، لم تبدأ حتى الآن، إذ يرتبط مالكوم بعقد مع ناديه، حتى صيف 2021

أن بوردو، لن يفرط في خدمات لاعبه، بأقل من 60 مليون يورو، نظرًا لاهتمام العديد من الأندية الكبرى بضمه.

ونجح مالكوم في تسجيل 8 أهداف، وصنع 6 أخرى، في الدوري الفرنسي، مع بوردو، هذا الموسم، حتى الآن.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

ميلان يقهر روما 

واصل ميلان صحوته في الدوري الإيطالي، وحقق انتصاره الثالث على التوالي، بعدما قهر روما في عقر داره بملعب الأولمبيكو، بثنائية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الـ26 من عمر الدوري الإيطالي.

وأحرز هدفي ميلان كل من باتريك كوتروني ودافيدي كالابريا في الدقيقتين 48 و72 من عمر المباراة.

ورفع ميلان رصيده بعد هذا الانتصار إلى 44 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد روما عند 50 نقطة في المركز الخامس.

الادارة نادمة 

كشفت تقارير صحفية أن إدارة ميلان  نادمة على عدم بيع لاعبها الشاب خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وانضم المهاجم أندريه سيلفا صاحب الـ22 عاما لميلان الصيف الماضي، قادما من بورتو مقابل 38 مليون يورو إلا أنه فشل في إثبات نفسه مع الروسونيري.

ادارة النادي اللومباردي رفضت عرضا لبيع البرتغالي الشهر الماضي بقيمة 40 مليون يورو لأحد الأندية الصينية.

أن ادارة ميلان فضلت الإبقاء على اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، الا أنه من غير المتوقع أن يتلقى النادي عرضا بهذه القيمة مجددا في ظل تراجع مستوى البرتغالي وانهيار قيمته السوقية.

ولم يسجل أندريه سيلفا حتى الآن أي هدف مع ميلان في الدوري الايطالي خلال 16 مشاركة له مع الفريق الأحمر والأسود في الكالتشيو.

سباليتي يحسم 

حسم لوتشيانو سباليتي،  فرص مشاركة ماورو إيكاردي، نجم الفريق في لقاء الديربي أمام إيه سي ميلان بالجولة المقبلة من الدوري، وذلك بعد غياب اللاعب عن لقاء بينيفنتو في الجولة 26 من الكالتشيو.

وأوضح سباليتي: "إيكاردي يعاني من مشكلة عضلية، لديه رغبة في العودة ونحن كذلك نريد أن نستعيده في تشكيلة الفريق بسرعة".

واستدرك في تصريحاته لوسائل الإعلام: "لكنه انضم للتدريبات منذ أيام قليلة، وربما عانى مجددًا من بعض الآلام، ولكنه سيكون متواجدًا في الديربي، ورفضت المخاطرة بإشراكه أمام بينيفنتو".

في سياق آخر، أشار سباليتي إلى أن فريقه وجد صعوبة كبيرة في الفوز على بينيفنتو، بثنائية نظيفة، قائلًا: "لم نتسم بالهدوء، لأننا نلعب على الدوام وفقًا لتوقعات كبيرة منتظرة منّا، ومن الواضح أننا في هذه اللحظة لا نقدم أداءً مميزًا، ولا نلعب بجودة كبيرة".

وأضاف: "بينيفنتو فريق لديه مدرب ممتاز، وضعنا في ورطة في اللعب ما بين الخطوط، ارتكبنا أخطاء وكنا عصبيين".

واختتم: "في الشوط الثاني قمنا بتصحيح بعض التفاصيل، ولعبنا أكثر كفريق، فزنا بصعوبة كبيرة ولكن بجدارة".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

كوتروني السعيد 

أبدى نجم ميلان، باتريك كوتروني، سعادته بالفوز على روما (2-0)، في ملعب الأولمبيكو، بالجولة الـ26 للدوري الإيطالي.

وقال كوتروني، في تصريحات تليفزيونية بعد اللقاء: "أنا سعيد للغاية، لأن ما حققناه هو انتصار له وزن ثقيل، ومهم جدًا".

وأردف: "تمكنت من التسجيل ، وحاولت تقديم أداء أفضل.. الفريق يُركز في كل مباراة بوقتها".

وتابع: " النقاط الثلاث مهمة للغاية، جاتوزو قام بتوحيد الفريق من الداخل، ونحن نثبت من مباراة لأخرى، أننا فريق كبير ورائع".

وعن ديربي ميلانو القادم، قال الإيطالي الشاب: "علينا أولًا أن نفكر في لقاء الأربعاء، بالكأس أمام لاتسيو، لأننا نريد الوصول للنهائي".

سبال يريد اسامواه 

يخطط إنتر ميلان  لضم  كوادو أسامواه  لاعب يوفنتوس، الذي من المقرر أن ينتهي عقده مع عمالقة تورينو في نهاية الموسم الحالي.

وطبقا لأحدث التقارير الصادرة عن شبكة "راي سبورت"، يعتزم مديرا إنتر والتر ساباتيني وبييرو أوسيليو، تعزيز خيارات المدرب لوتشيانو سباليتي، في مراكز الأجنحة قبل الموسم المقبل، حيث يأملان أن يحقق النيراتزوري عودة طال انتظارها إلى دوري أبطال أوروبا.

ومع أخذ هذا في الاعتبار، يعمل الثنائي حاليا بالفعل من أجل توقيع لاعبين من الذين لديهم خبرة في اللعب على أعلى مستوى، و كوادو أسامواه تنطبق عليه هذه المواصفات.

ومن المتوقع أن يحصل الغاني البالغ من العمر 29 عاما حال انضمامه لإنتر على راتب 2.5 مليون يورو في الموسم الواحد .

ولكن من ناحية اخرى فإن تعاقد إنتر مع أسامواه لن يكون سهلا، حيث أنه ايضا محل اهتمام المنافس نابولي، في حين تم ربط لاعب أودينيزي السابق أيضا بالانتقال لجلطة سراي التركي عدة مرات، خلال المواسم القليلة الماضية.

ميلان يريد بيبي ريينا 

ادعت تقارير صحفية  أن ميلان بدأ يستعد لتنفيذ خطة احتياطية، لكي لا يحصل أي ضرر لحراسة المرمى، في ظل رغبة حارسه الشاب جيانلويجي دوناروما في الخروج من النادي في الصيف القادم.

ميلان اتصل بالحارس الإسباني بيبي رينا، والذي ينتهي عقده مع نادي نابولي في يونيو القادم، للتحدث معه حول اتفاق مبدئي على وصوله للروسونيري.

وأكدت أن هناك اتفاق مبدئي وصل له الطرفان بالفعل، في ظل شعور المدير الرياضي ماسيمليانو ميرابيلي بأن الحارس صاحب الـ19 عامًا، لا توجد لديه رغبة كافية للاستمرار مع النادي الأحمر والأسود.

ويبدو أن حارس نابولي، يريد خوض تجربة جديدة، خاصة أن علاقته مع رئيس البارتينوبي أوريليو دي لاورنتيس ليست في أفضل حالاتها، وهو الأمر الذي جعله لا يجدد عقده إلى الآن.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

48

الزمالك يتعادل أمام الشرطة الكيني بدون أهداف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg