جميع المباريات

إعلان

حطب ليلا كورة عن إمكانية الترشح لاستضافة أولمبياد الشباب 2022: قرار دولة

هشام حطب

هشام حطب

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن فكرة الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2022 يعود للدولة أولا وأخيرا.

وأعلن الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن أفريقيا ستحتضن نسخة عام 2022 من دورة الألعاب الأولمبية للشباب، وأشار إلى وجود رؤية لمنح القارة الأفريقية فرصة استضافة الأولمبياد الصيفي في وقت لاحق.

وصرح هشام حطب في تصريح مقتضب لـ"يلا كورة" "حتى الأن لا يوجد لدي تفاصيل كاملة حول هذا الأمر، وقرار الترشح لاستضافة اولمبياد الشباب يعود للدولة، هي صاحبة القرار سواء بإمكانية الترشح أو لا".

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، اتفقت اللجنة الأولمبية الدولية من خلال التصويت بالإجماع خلال انعقاد الدورة 132 من اجتماعاتها في مدينة بيونج تشانج، على إقامة دورة الألعاب الأولمبية للشباب لعام 2022 في قارة أفريقيا.

وذكر موقع "إنسايد ذا جيمز" أن دول السنغال والمغرب وجنوب أفريقيا تفكر في الترشح لاستضافة الدورة.

ومن المفترض أن تختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة المستضيفة لأولمبياد 2022 للشباب، خلال اجتماعاتها على هامش أولمبياد الشباب المقبل المقررة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال أكتوبر المقبل.

وفي حالة التصديق على إقامة أولمبياد 2022 للشباب في أفريقيا، ستجري الأولمبية الدولية اتصالات بعدد من اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الأفريقية للتقدم بطلبات الاستضافة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg