جميع المباريات

إعلان

الأهلي: حققنا 1.1 مليون دولار من الإعارات.. ووافقنا بسبب 3 أمور

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

قال عبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي بالأهلي، إن ناديه جمع مليون و100 ألف دولار من إعارة 3 لاعبين إلى أندية سعودية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأعار الأهلي عماد متعب لصفوف التعاون السعودي، وأحمد الشيخ لفريق الاتفاق، بينما انتقل مؤمن زكريا لصفوف أهلي جدة.

وقال عبد الشافي في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه " مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب ولجنة الكرة والجهاز الفني أتاحوا الفرصة لبعض اللاعبين خلال الـ ٦ أشهر المقبلة للاحتراف الخارجي، والحصول على فرصة المشاركة بشكل كامل"، لافتا إلى أن المقابل المادي الذي حصل عليه الأهلي وأيضا اللاعبون نظير هذه الانتقالات يعد جيدا للغاية.

وأضاف "لجنة الكرة والجهاز الفني درسوا كافة الجوانب الفنية وآثار رحيل هؤلاء اللاعبين على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، واتضح أن المكاسب الفنية للأهلي واللاعبين ستكون إيجابية لعدة أسباب".

وعدد الأسباب قائلا "حصول اللاعبين المعارين على فرصة المشاركة بشكل كامل، فضلا عن أن  الفريق سيخوض تدريباته بعدد أقل؛ مما يعطي الجهاز الفني ميزة العمل وتنفيذ أفكاره بشكل أفضل".

وأردف " وجود ٢٨ لاعبا في المران أفضل من أن يكون هناك ٣٦ لاعبا، وأيضا يخلق هذا الأمر منافسة كبيرة بين اللاعبين للحصول على ثقة الجهاز الفني".

وتابع "الأهلي حقق مقابل مالي وصل إلى مليون و١٠٠ دولار نظير انتقال الثلاثي عماد متعب وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا"، مؤكدا أن الموافقة على انتقال الثلاثي تم دراسته جيدا وبعد التأكد من أنه لن يضر بالمصلحة الفنية للفريق، خصوصا أن الأهلي يملك في بعض مراكز اللاعبين الذين رحلوا 5 لاعبين، مما يعني أن تقليل العدد سوف يحدث انتعاشة كبيرة في المنافسة، وأيضا يخفف من الضغوطات الواقعة على الجهاز الفني ويمكن النادي من الاستثمار بشكل جيد في لاعبيه.

 وأكد  أن قرار الموافقة على إعارة مؤمن زكريا لاعب الفريق إلى نادي أهلي جدة السعودي، يأتي أولا للعلاقة التاريخية والمتميزة التي تربط الأهلي بشقيقه "أهلي جدة" منذ الأمير عبد الله الفيصل، كما يأتي ضمن سياسة المعالجة الفنية التي اتفقت عليها لجنة الكرة مع الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة حسام البدري، من أجل منح الفرصة للاعبين الذين لا يشاركون باستمرار، وأيضا لتقليل عدد اللاعبين بالفريق، كون العدد الذي يشارك في مران الفريق حاليا كبير.

وأوضح عبد الشافي أن مؤمن زكريا أيضا يشعر بارتياح نفسي، فرغم ارتباطه بعقد رسمي مع الأهلي، إلا أن النادي لم يقف في طريق مستقبله أو يقف عائقا أمام أي فرصة جيدة يحصل عليها بما لا يضر بمصلحة النادي، وهو يمنح اللاعب طمأنينة كبيرة بأن ناديه يقدره جيدا.

وختم "عرض أهلي جدة رغم وصوله متأخرا إلا أنه كان الأفضل من الناحية المالية بالنسبة للأهلي واللاعب".

وكان مؤمن زكريا تلقى عرضا للاحتراف بصفوف الإمارات الإماراتي، قبل أن ينتقل لصفوف أهلي جدة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات