جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يوضح.. كيف أفاد "فارق الدولار" الأهلي في صفقة جون أنتوي؟

المقاصة وانتوي

جون انتوي

أعلن محمد عبدالسلام رئيس نادي مصر المقاصة نيته في تفعيل بند أحقية شراء جون انتوي مهاجم الفريق الحالي وهداف الدوري والمعار من صفوف النادي الأهلي مقابل 600 الف دولار.

وكان الأهلي قد أعار انتوي لمصر المقاصة مطلع هذا الموسم، وتم الاتفاق على دفع المقاصة مبلغ مالي للحصول على خدمات اللاعب دون الرجوع لإدارة القلعة الحمراء.

ولم يستفد الأهلي "فنيا" من وجود أنتوي بالفريق وكونه أحد أبرز المحترفين في الدوري المصري بالسنوات الأخيرة، حيث التواجد بشكل منتظم بين قائمة هدافي الدوري سواء مع الإسماعيلي سابقا أو المقاصة حاليا.

وتعاقد الأهلي مع انتوي لمدة 4 مواسم في يونيو 2015 من صفوف الشباب السعودي بعد أن رحل له اللاعب من الإسماعيلي وهو هدافا للدوري المصري مقابل مليون دولار للنادي السعودي.

واقترب سعر "الدولار" وقت شراء الأهلي لجون انتوي من 8 جنيهات، وبالتالي فإن المارد الأحمر قد تعاقد مع الغاني مقابل ما يقرب من 8 ملايين جنيه مصري في ذلك الوقت.

وتسببت الإصابات وتعاقب المدربين في عدم ظهور جون أنتوي بشكل جيد مع الأهلي، مما دفع الإدارة للموافقة على إعارته يناير 2017 لنادي مصر المقاصة.

وحصل الأهلي على مليون جنيه مصري من المقاصة مقابل إعارة اللاعب لمدة 6 أشهر فقط، وبعد أن عاد انتوي للأهلي من جديد، توصل النادي لاتفاق جديد مع المقاصة بشأن إعارته لمدة موسم واحد مقابل 2 مليون جنيه.

ووضع مسؤولو المقاصة بندا بشأن أحقية شراء اللاعب بشكل نهائي مقابل دفع 600 الف دولار، وبسعر الوقت الحالي للدولار الذي اقترب من 18 جنيه، نجد أن الأهلي سوف يحصل بالجنيه المصري على ما يقرب من 11 مليون جنيه.

وبالتالي قد يجد الأهلي نفسه في حال إتمام المقاصة للصفقة بشكل نهائي قد ربح من صفقة جون أنتوي 6 ملايين جنيه، حيث اجمالي الإعاراتين 3 مليون جنيه، والبيع النهائي 11 مليون جنيه، أي الإجمالي 14 مليون جنيه، وكان قد تعاقد معه بـ8 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg