جميع المباريات

إعلان

مصر تستأنف حملتها في أوغندا للتنقيب عن مفتاح المونديال

عبدالله السعيد

مصر أسقطت أوغندا في الجابون

تستأنف مصر حملتها الكبرى للتنقيب عن مفتاح التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 عندما تواجه أوغندا في الجولة الثالثة من مجموعات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا.

بداية الحملة

على غير العادة بدأت مصر حملتها بنجاح كبير في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالفوز خارج ملعبها على الكونغو (2-1)، ثم على غانا (2-0) في الإسكندرية، وفي الوقت نفسه تعثرت غانا بالتعادل في ملعبها مع أوغندا لتبتعد مصر بالصدارة.

استئناف

تعود مصر لاستئناف حملتها بعد أن توقفت في 13 نوفمبر 2016 بالفوز على غانا في برج العرب، وبمواجهتين قريبتين للغاية مع أوغندا يومي 31 أغسطس في كامبالا و5 سبتمبر في الإسكندرية.
 
مفتاح المونديال

رجال كوبر يفتشون عن مفتاح العبور للمونديال والذي يتلخص في اقتناص 3 نقاط من أوغندا في ملعبها ثم العودة لمصر سريعاً للتأهب لمحاولة اقتناص ثلاثة نقاط أخرى.

الفريق المصري يأمل في الوصول إلى النقطة التاسعة في كامبالا ثم الثانية عشر في برج العرب ليتأهل رسمياً لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 وذلك في حالة تعادل غانا في أي من مواجهتيها ضد الكونغو.

وحتى لو لم تتعثر غانا أمام الكونغو ستكون مصر قد وضعت قدماً في المونديال ولم يتبقى لها سوى الفوز في ملعبها على الكونغو أضعف أضلاع المجموعة للتأهل رسمياً والاحتفال في الإسكندرية.

المواجهة الأخيرة

شهد عام 2017 في بدايته على مواجهة صعبة لمصر أمام أوغندا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الجابون، ونجح خلالها رجال كوبر في اقتناص فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة بضربة عبد الله السعيد من داخل منطقة الجزاء لتخرج مصر فائزة (1-0).

التشكيل المتوقع

كوبر لا يغامر كثيراً بالتغيير في تشكيل فريقه، هدفه الأول دائماً هو الدفاع وعدم تلقي أهداف، ثم الاعتماد على سرعات الجناحين الطائرين محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، وتمريرات عبد الله السعيد ودقته على المرمى بقميص المنتخب كما حدث أمام الكونغو وغانا.

حراسة المرمى أصبح الأقرب إليها شريف إكرامي، وفي خطف الدفاع الرباعي أحمد فتحي، وأحمد حجازي، وسعد سمير، ومحمد عبد الشافي، وفي وسط الملعب لا بديل عن محمد النني في خطط كوبر دائماً وإلى جواره طارق حامد، وأمامهما الثلاثي محمد صلاح، عبد الله السعيد، محمود تريزيجيه، ثم المهاجم الأوحد الذي سيكون كوكا أو عمرو جمال، أو ربما كهربا لو قرر كوبر تكرار تجربة الدفع بلاعب اتحاد جدة في مركز المهاجم الوهمي.

بطاقة المباراة:

الحدث: تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

التاريخ: 31 أغسطس 2017

التوقيت: 03:00 عصراً بتوقيت القاهرة

المكان: ملعب نيلسون مانديلا، في كامبالا (أوغندا)

القناة الناقلة: beIN sports HD1

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الأهلي

الأهلي

- -
الزمالك

الزمالك

6

بينما تأهل الزمالك بركلات الترجيح (5-4) على حساب بيراميدز، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg