جميع المباريات

إعلان

تحليل رقمي.. الأقوى والأعنف والصدمات "الفضائية" في ديربي مدريد

جريزمان ريال مدريد اتلتيكو مدريد

صورة أرشيفية

مواجهة قوية ينتظرها دوري أبطال أوروبا عندما يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على الريال مساء الثلاثاء في إطار مباريات الذهاب من دور قبل النهائي في مواجهة تكررت كثيراً بين الطرفين في الأعوام الأخيرة.

أتلتيكو مدريد يعد من بين الأندية الأقوى دفاعياً في العالم، في حين يمتلك الريال خط هجومي ناري بإمكانه عبور أقوى الدفاعات، هذا هو الوصف المتعارف عليه لمواجهات الديربي.

إلا أن أرقام كلا الفريقين تظهر أن هناك تقارباً في أداء الريال وأتلتيكو سواء دفاعياً أو هجومياً، والفوارق بينهما ليست بالواسعة.

أتلتيكو ليس الأعنف

910 خطأ شهدتها مباريات أتلتيكو مدريد في الموسم الجاري من الدوري الأسباني خلال الموسم الجاري، كان نصفها تماماً لصالحه ومثلهم ضده، الأتليتي في الليجا يعاني بدنياً بمثل ما يعاني منافسيه أمامه.

الأمر نفسه ينطبق على النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بعدما شهدت مباريات الفريق احتساب 194 مخالفة كان 110 منها ضده، و84 لصالحه، وهو ما يجعل النسبة متقاربة أيضاً.

86 بطاقة صفراء حصل عليها لاعبو أتلتيكو مدريد في الليجا والشامبيونزليج في الموسم الجاري، بمعدل لا يصل إلى بطاقتين في المباراة الواحدة، إلى جانب حالتي طرد للاعبيه.

عدد حالات الطرد للاعبي أتلتيكو يعادل ما حصل عليه لاعبي الريال في الموسم الجاري تماماً، مع وصول عدد البطاقات الصفراء للملكي إلى 80 بطاقة، وهو رقم مقارب للغاية للخاص بالروخيبلانكوس.

مباريات الريال في دوري أبطال أوروبا شهدت احتساب 232 خطأ، منهم 100 ضده و132 لصالحه، إلى جانب حصوله على 500 مخالفة في الليجا مع احتساب 378 ضده بفارق 27 خطأ عن أتلتيكو، وهو نسبة أخرى متقاربة بين الفريقين.

صناعة اللعب

يتفوق ريال مدريد رقمياً على أتلتيكو مدريد في صناعة اللعب والفرص المتاحة للتهديف خلال المباريات، 618 فرصة تهديف للملكي في الموسم الجاري مقابل 456 فرصة للروخيبلانكوس، بفارق 162 فرصة تهديف بالتأكيد كان لها عاملاً مؤثراً على الأهداف المسجلة للفريقين.

الأقوى دفاعياً وهجومياً

لا شك أن حصيلة ريال مدريد الهجومية سواء في الليجا أو الشامبيونز تفوق ما وصل إليه أتلتيكو مدريد، 92 هدفاً محلياً للملكي و28 قارياً، مقابل 65 في الدوري و13 في دوري الأبطال للأتليتي.

120 هدف في مسيرة الريال بالموسم الجاري قابلها 78 لأتلتيكو مدريد تظهر الفارق الكبير في إنهاء الهجمات بين الفريقين، إلا أن الأمر يختلف تماماً على الجانب الدفاعي.

أتلتيكو مدريد استقبلت شباكه 30 هدفاً فقط في الموسم الجاري، منهم 25 قارياً و5 فقط محلياً، بينما استقبل الريال 54 هدفاً منهم 39 في الليجا و15 في دوري الأبطال، أرقام قد تصل إلى الضِعف بين الفريقين وهو ما يظهر أيهما الأقوى دفاعياً.

الموجهات الثنائية بين لاعبي الريال وأتلتيكو مع بقية الأندية تُظهر أيضاً أيهما الأقوى، ففي المجمل فإن لاعبي الملكي تفوقوا في 47% فقط من الالتحامات، مقابل 52% للروخيبلانكوس.

تغيير الأسلوب

في الأعوام السابقة دائماً ما اعتمد أتلتيكو مدريد على ترك الاستحواذ لخصومه مع الانطلاق في هجمات مرتدة عدة، وهو الأسلوب الذي كان إيجابياً في الكثير من الأحيان وأعاد الفريق للظهور أوروبياً.

إلا أن الموسم الحالي يبدو أنه شهد تغييراً في أسلوب الأتلتي، في ظل ارتفاع معدل استحواذه على الكرة خلال 45 مباراة ليصل إلى 50%، أي أنه امتلك الكرة في نصف أوقات جميع مبارياته بالدوري والشامبيونز.

النسبة تبدو متقاربة أيضاً مع معدل استحواذ ريال مدريد على الكرة في 44 مباراة لعبها حتى الآن في الموسم الجاري بالليجا ودوري الأبطال، خاصة بعدما وصل الملكي إلى 53% في نسبة امتلاكه للكرة في المواجهات.

تفوق الكرات الثابتة

تفوق أتلتيكو دفاعياً على الريال قد يقابله تفوق مضاد للملكي عن طريق الكرات الثابتة، في ظل تسجيل الفريق 30 هدفاً عن طريقها منهم 26 في الدوري وأربعة في دوري الأبطال.

12 هدف من الركلات الركنية، 6 من ركلات الجزاء، 10 من عرضيات الكرات الثابتة، وأثنين من تصويبة مباشرة من ركلة ثابتة، هذه حصيلة الريال من أهداف الكرات الثابتة.

وعلى النقيض تماماً، فإن أتلتيكو مدريد سجل 15 هدفاً فقط في البطولتين من الكرات الثابتة، منهم 4 من ركلات الجزاء، 7 من ركلة ركنية، 3 من عرضيات الكرات الثابتة، وواحدة من التصويب المباشرة من ركلة ثابتة.

إلا أن الأمر لن يكون سهلاً على الريال، فعلي الرغم من تفوق لاعبيه في نسبة 59% من الكرات الرأسية، فإن لاعبي أتلتيكو استطاع أن يحصلوا على 52% من الكرات العالية أيضاً، مما يجعل الصدام الهوائي بين الفريقين في مواجهة الأربعاء قوياً.

اقرأ أيضاً..

أبو ريدة: لن أستقيل لأنني لم أعرف الهروب

إيناسيو يستقر على بديل أبو الفتوح أمام الإسماعيلي

ديربي مدريد.. انتقالات أظهرت "العداوة".. سانشيز وشوستر وراؤول "مجاناً

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

44

خطأ لصالح كريستال بالاس بعد تدخل من جوتا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg