جميع المباريات

إعلان

بوجلبان: الأهلي استنسخ تجربة فلافيو وجلبرتو.. ومدرب وطني لتونس 

جيلبرتو وفلافيو

فلافيو وجلبرتو

اعتبر أنيس بوجلبان نجم النادي الأهلي السابق، أن الثنائي، الإيفواري سليماني كوليبالي، والتونسي علي معلول، يذكرانه بالثنائي الأنجولي أمادو فلافيو وسباستيان جلبرتو.

وقال بوجلبان لقناة الأهلي "كوليبالي لاعب مميز وبدايته مع الفريق ممتازة ويذكرني بالأنجولي فلافيو، قابل صعوبات قبل أن يظهر بقوة، وهو إضافة للأهلي رغم عدم خوضه مباريات كثيرة، ولا نستطيع الحكم على مستواه بشكل كبير".

وعن التونسي معلول، قال بوجلبان "الإعلام في مصر مؤثر للغاية، ويؤثر على نفسية اللاعبين بكل تأكيد، وعلي معلول تأثر سلبا بالإعلام".

وواصل "كان يسير بشكل جيد قبل حديث الإعلام عرض الترجي وعدم راحته في اللعب بالقاهرة، وهو ما أثر عليه سلبا".

وتابع "هو لاعب مميز للغاية وعصري، وكان هدافا للدوري التونسي رغم كونه مدافعا، وينقصه الاستقرار والعمل على نفسه"، مضيفاً "الاهلي هو أول تجربة لمعلول خارج تونس، واللعب مع فريق كبير يضع ضغوطا كبيرة على اللاعب".

وتابع "قليل من الوقت يستطيع معلول أن يصبح جيلبرتو الجديد، وأنصحه دائما فهو صاحب إمكانيات كبيرة للغاية ولا أحد يستطيع التشكيك فيها، فقط يحتاج لرفع معنوياته".

وعن المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي، بعد إقالة البولندي كاسبرزاك، قال بوجلبان "تم الاستقرار على مدرب وطني نظرا لقصر الفترة، بين 3 مدربين هم، فوزي البنزرتي وسامي الطرابلسي ونبيل معلول، والمرشح الأقوى فوزي البنزرتي مدرب الترجي التونسي".

وختم "من الأفضل للمنتخبات أن يكون المدرب وطني، نظرا للعقلية والثقافة التي تختلف من بلد لآخر، وتألق مصر لم يكن سوى مع حسن شحاتة، واغلب المنتخبات اللي نجحت كانت مع مدربين وطنيين".

وتواجه تونس يونيو المقبل المنتخب المصري في افتتاح مشوارهما بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات