جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي ..السبب الحقيقى وراء غياب ميسي .. وابرا ينتصر فى قضية "عضلاته"

رونالدو وميسي

ميسي ورونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.             
 
اسبانيا

ماركا المدريدية

تهنئة خاصة

هنأ نادي ريال مدريد ، نجمه كريستيانو رونالدو، بعد فوزه بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي أطلق عليها جائزة "ذا بيست".

ونشر ريال مدريد، عبر حسابه على "تويتر" ، مقطع فيديو، يشتمل على بعض أهداف كريستيانو رونالدو، مع ريال مدريد.

وعلق حساب الابيض ، على الفيديو، وقال: "(كريستيانو) يحصد لقب أفضل لاعب في العالم في حفل توزيع جوائز الفيفا.. تهانينا".

وحصد كريستيانو رونالدو، الجائزة بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد، وكأس أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي.

وتفوق كريستيانو، على الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد.

زيدان السعيد رغم

أبدى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد ، سعادته بالتواجد ضمن أفضل 3 مدربين كانوا مرشحين للفوز بلقب أفضل مدرب في 2016.

وحصد الإيطالي كلاوديو رانييري، بجائزة أفضل مدرب في العالم للعام الماضي، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الإثنين، متفوقًا على زيدان، وفرناندو سانتوس، مدرب البرتغال.

وقال زيدان، بعد الحفل : "ما يهمني هو الفريق، وأن نلعب بشكل جيد. أنا فخور لكوني من بين المرشحين الثلاثة. الجهاز الفني يعمل بشكل جيد، وأنا سعيد".

وأضاف: "تواجد اللاعبين بالتشكيلة المثالية، هو ثمرة لما يقومون به. أنا فخور بتواجد 5 لاعبين بهذه التشكيلة".

وتواجد 5 لاعبين من ريال مدريد، بالتشكيلة، هم راموس، ومارسيلو، ومودريتش، وكريستيانو، وكروس، مقابل 4 من برشلونة، هم ليونيل ميسي، وسواريز، وإنييستا، وبيكيه، بالإضافة إلى نوير، وداني ألفيس.

واختتم الحديث عن تتويج كريستيانو رونالدو، بجائزة الأفضل، قائلاً: "إنه اللاعب الأفضل. آمل أن يستمر هكذا".

وفاز زين الدين زيدان، مع ريال مدريد بـ3 ألقاب دولية، إلا أن تتويج ليستر سيتي الإعجازي بالدوري الإنجليزي، جعل رانييري، يحصد جائزة أفضل مدرب.

خيسي يريد فالنسيا

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي فالنسيا بدأ اتصالاته مع لاعب باريس سان جيرمان خيسي رودريجيز، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وبات خيسي قريبا جدا من الرحيل عن الفريق الفرنسي، الذي انتقل إليه الصيف الماضي قادما من ريال مدريد، بعد أن أشار ناصر الخليفي، رئيس النادي، إلى أن "التعاقد مع اللاعب كان خطأ، وسيتم تصحيحه".

 إن اللاعب قد يفكر في العرض، خصوصا أن فالنسيا من أبرز الأندية الإسبانية، رغم مروره بأزمة على مستوى النتائج.

 ويسعى فالنسيا لتعزيز هجوم الفريق في فترة الانتقالات الحالية، لاستعادة شيئًا من بريقه في النصف الثاني من الموسم الحالي.

 و يبدو أن خيسي يُفضل العودة إلى إسبانيا، حيث إنه رفض عرضًا من روما ، ويبدو أقرب للانتقال إلى نادي مسقط رأسه لاس بالماس.

السبب الحقيقي

كشفت مصادرنا ، السبب وراء منع برشلونة للاعبيه من حضور حفل جوائز (الأفضل)، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء الإثنين.

 كان من المفترض أن يحضر كل من ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا، ولويس سواريز، وأندريس إنييستا، الحفل الذي سيتم تنظيمه، في مقر الاتحاد بمدينة زيورخ بسويسرا، لكن برشلونة منع لاعبيه.

 وبرر برشلونة، غياب لاعبيه عن الحفل، بداعي أنهم يجب أن "يعطوا الأولوية لمواجهة أتلتيك بيلباو" في كأس الملك، الأربعاء المقبل، حيث خسروا مباراة الذهاب (1ـ2).

لكن السبب الحقيقي وراء قرار برشلونة، يأتي لمعرفته أن كريستيانو رونالدو، سيُتوج بالجائزة الأهم بالحفل، خاصة وأنه حصد كل الجوائز، أمام ميسي، هذا العام.

ان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يشعر بالاستياء الشديد من قرار نادي برشلونة، خاصة وأنه سيكون الحفل الأول بعد الانفصال عن جائزة "فرانس فوتبول".

اس المدريدية

كلمات كريستيانو

فاز نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 ، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل، بشكلها الجديد بعد الانفصال عن مجلة فرانس فوتبول.

وقال كريستيانو بعد استلامه الجائزة من رئيس الفيفا جياني انفانتينو:
"اريد ان اشكر كل زملائي ومدربي وايضا عائلتي، عام 2016 كان من افضل الاعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غال على المستوى الوطني والشخصي ولم اكن احلم ان اتفوز بهذا اللقب، واريد ان اكرر الشكر لمدربيّ وفريقيّ  وايضا لزملائي اللاعبين،  واتأسف عن غياب لاعبي برشلونة"

وقد حصل كريستيانو رونالدو على نسبة 34.54% من الاصوات، وحل نجم برشلونة ليو ميسي ثانيا مع نسبة 26.42% في حين  حل الفرنسي انتوان جريزمان ثالثا بنسبة 7.53% من الاصوات.

يذكر أن هذه الجائزة الثالثة التي يحصل عليها كريستيانو رونالدو خلال عام 2016، حيث فاز بالكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، وجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عام 2016  التي أقيمت مؤخرا في دبي،  وجائزة الفيفا لأفضل لاعب التي فاز بها اليوم.

سبورت  الكاتالونية

تبرير الادارة

قدمت إدارة نادي برشلونة مبررا لغياب لاعبي الفريق عن حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتوزيع جوائز الأفضل خلال عام 2016، مساء امس .

وقال جوردي ميستري، نائب رئيس نادي برشلونة، الذي مثل النادي في الحفل، في تصريحات ، "اللاعبون مرهقون بعد مباراة فياريال، لقد تحدثنا مع الفيفا وبررنا لهم الموقف، ولم يكن هناك أي مشكلة في ذلك".

وأضاف "القرار لم يكن أحاديًا، تم الاتفاق بين الجميع على ذلك، اللاعبون طلبوا ذلك، وتحدثوا معنا، وقالوا إنهم مرهقون من المباراة أمام فياريال، ووافقنا على ذلك".

واختتم  ميستري "أخذنا بعين الاعتبار الجدول الزمني ورحلة السفر للاعبين، كان من المفترض أن يصلوا معنا ولكن قررنا في النهاية عدم سفرهم".

اعتذار من انيستا

قدَّم النجم أندريس إنييستا، اعتذارًا عن عدم حضور لاعبي برشلونة، حفل "فيفا" لتوزيع جوائز الأفضل، العام الماضي 2016، الذي أقيم مساء الإثنين، بمقر الفيفا ، بمدينة زيوريخ.

و قال إنييستا، في رسالة تم بثها بالفيديو، بعد الكشف عن فريق العام، وتشكيلة أفضل 11 لاعبًا: "كقائد برشلونة، نتقدم بالشكر للاتحاد الدولي، لاختيارنا بفريق العام. نعتذر عن عدم حضور الحفل؛ بسبب الاستعداد لمباراة مهمة في الموسم أمام بيلباو .. تحياتي".

ويلتقي برشلونة، مع أتلتيك بلباو، الأربعاء في ملعب "كامب نو" بإياب دور الـ16 من كأس الملك، علمًا بأن لقاء الذهاب، انتهى بخسارة الفريق الكتالوني (1-2) الخميس الماضي.

ويضم تشكيل فريق "فيفا" 4 لاعبين من برشلونة، هم جيرار بيكيه، أندريس إنييستا، لويس سواريز، وليونيل ميسي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

فريق ريال مدريد للنساء

ذكرت تقارير صحفية إسبانية في الأسابيع الأخيرة أن نادي ريال مدريد بدأ فعليًا التجهيز والإعداد لإنشاء فريق نسائي ، حيث لا يملك النادي فريقًا نسائيًا لكرة القدم.

النادي يريد التعاقد مع البرازيلية مارتا فييرا، أفضل لاعبة في العالم لخمس مرات، والتي تلعب في نادي روزنجارد السويدي، والذي يواجه برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للنساء هذا الموسم.

معروف  أن رينيه راموس، وهو وكيل أعمال وشقيق قائد ريال مدريد سرجيو راموس، هو صاحب الفكرة ويعمل عليها مع إدارة النادي.

و أوضحت تقارير أخرى أن ريال مدريد سوف يسعى لإنشاء فريق مدجج بنجمات من أفضل لاعبات كرة القدم في العالم في الوقت الراهن.

المانيا
      
بيلد

تمديد تعاقد

أعلن نادي لايبزيج ، تمديد تعاقده مع المدافع ستيفان إيلسانكر حتى عام 2020.

وقال رالف رانجنيك، مدير الكرة، خلال معسكر الفريق المقام حاليًا بمدينة لاجوس بالبرتغال، إن إيلسانكر لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز.

وانضم إيلسانكر "27 عامًا" للايبزيج، قادمًا من سالزبورج في 2015، ولعب منذ انتقاله 45 مباراة رسمية.

ويحتل لايبزيج حاليًا المركز الثاني بجدول ترتيب أندية الدوري الألماني "بوندسليجا" خلف بايرن ميونيخ.

تواصل غياب هوفيديس

يتواصل غياب بينيديكت هوفيديس، قائد فريق شالكه ، في ظل استمرار معاناته من الإصابة في الفخذ، مشيراً إلى أنه لا يمكنه التكهن بموعد جاهزيته للعب مرة أخرى.

وصرح المدافع الألماني خلال تواجده بمعسكر الفريق المقام حاليا بأسبانيا "ليس هناك أي كسر وهذا أمر جيد، ولكن ليس بإمكاني التنبؤ بموعد عودتي للتدريبات".

وأضاف هوفيديس "عانيت من عدة مشاكل خلال النصف الأول من الموسم، ولم تتحسن الأمور خلال عطلة أعياد الميلاد (الكريسماس)، بل ازدادت سوء".

ومازالت الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة هوفيديس في لقاء شالكه مع ضيفه انجولشتات في مستهل مباريات الفريق بالدوري الألماني (بوندسليجا) عقب العودة من العطلة الشتوية في 21 يناير.

البحث عن تيمو كروس 

 لجأ نادي هامبورج إلى وسائل التواصل الإجتماعي على الإنترنت للبحث عن مدير التسويق بالنادي تيمو كروس، المفقود منذ السبت.

ونشر هامبورج تغريدة بموقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" ذكر فيها "نرجو المساعدة في العثور على زميلنا تيمو كروس، متغيب منذ يوم 7 يناير في الساعة 23 و30 دقيقة".

وذكر النادي عبر موقع "فيسبوك" أن كروس غادر حفلا في منطقة الميناء، واستقل سيارة أجرة متجها إلى المحطة المركزية بالمدينة، وكانت آخر إشارة تم التقاطها من هاتفه المحمول في منطقة الميناء.

أن زوجة كروس أبلغت بأنه في عداد المفقودين ولم يتسن العثور عليه من خلال عملية البحث التي شارك فيها أحد زوارق الشرطة.

فرنسا

ليكيب

ابرا يكسب القضية

قضت محكمة سويدية امس  بأن نجم كرة القدم زلاتان إبراهيموفيتش تعرض للتشهير من جانب مدرب منتخب ألعاب القوى السويدي السابق، والذي ادعى في وقت سابق أن إبراهيموفيتش استخدم المواد المنشطة لتعزيز أداء عضلاته.

و رفع إبراهيموفيتش دعوى قضائية يتهم فيها مدرب ألعاب القوى أولف كارلسون بالتشهير، حيث أدلى الأخير تصريحات مثيرة للجدل بحق اللاعب خلال جلسة نقاش حول المنشطات في الرياضة في أبريل الماضي.

وكان كارلسون قد ربط بين معدلات البناء العضلي والوزن التي حققها إبراهيموفيتش في فترة ستة أشهر، خلال لعبه بصفوف يوفنتوس الإيطالي بين عامي 2004 و2006 ، بتعاطي المنشطات.

وقضت محكمة كارلستاد الجزئية، غرب السويد، بتغريم كارلسون مبلغ 24 ألف كرونر (2640 دولار)، علما بأن تهمة القذف قد تصل عقوبتها إلى الحبس عامين في حالة ثبوتها.

بينما أفلت كارلسون من العقوبة بسبب تصريحات أدلى بها لأحد الصحفيين عقب جلسة النقاش.

ولم يحضر إبراهيموفيتش، الذي يلعب حاليا لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ، جلسة استماع عقدت في يوم واحد خلال ديسمبر الماضي، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يثبت تعاطيه المنشطات من قبل.

واحتكم طرفا القضية لتسجيل مصور لتصريحات كارلسون خلال جلسة النقاش ، وجرى استعراض التسجيل ومراجعته في المحكمة.

وألزمت المحكمة الطرفين بدفع المصروفات القضائية ، علما بأن إبراهيموفيتش، الذي لم يطلب تعويضا، كان قد طلب فقط إلزام كارلسون بدفع المصروفات القضائية في حالة إدانته.

وقال يوهان إريكسون محامي كارلسون في تصريحات لقناة "إس.في.تي" التليفزيونية السويدية إنه لم يتناقش بشأن الحكم مع موكله، وإنه سيبحث الأمر بعناية قبل اتخاذ القرار بشأن الاستئناف المحتمل.

و وفقا للمحكمة فإن أخر موعد للاستئناف على الحكم يوم 30 يناير.

الافضل

قالت اللاعبة الأمريكية كارلي لويد لدى استلامها جائزة افضل لاعبة لعام 2016 من طرف الارجتنيني باتيستوتا: لم اتوقع ان افوز بهذه الجائزة، اللاعبة الامانية ومارتا قدموا اساء مميز في عام 2016، اشكر الجهاز الفني ومدربة منتخب امريكا وجميع زملائي الذين ساعدونني وايضا زوجي الذي اشكره على دعمه المتواصل"

وقال اللاعب الماليزي فايز صبري المتوج بجائزة بوشكاش لافضل هدف لعام 2016بعد استلامه الجائزة من طرف البرازيلي رونالدو: "اشكر كل من صوت لي، لم اكن اتوقع ببالي ابدا ان اتواجد في قائمة المرشحين لافضل هدف واريد ان اشكر مدربي وزملائي والجهاز الفني وعائلتي وكل الناس الذين ساعدوني".

البرازيلي فالكاو لاعب كرة الصالات يتوج بجائزة افضل مسيرة للاعب ويستلمها من طرف النجم الاوكراني السابق اندري شيفشينكووقال البرازيلي: انها لحظة استثنائية، اود ان اشكر كل من ساهم في ذلك" وفاز كلاوديو رانييري بلقب  أفضل مدرب لعام 2016 وقام بتسليم الجائزة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا وقال رانييري بعد تتويجه بالجائزة :"أريد أن أشكر الجميع، أنا سعيد جدًا بوجودي هنا مع كل هذه الأساطير، وأنا الآن أفوز بهذه الجائزة، أنا مجنون الآن، أريد أن أشكر لاعبي فريقي".

و حصل رانييري على نسبة 22.6% من الاصوات متفوقا على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي حل ثانيا بنسبة 16.56% من الاصوات،  في حين ان فرناندو سانتوس مدرب البرتغال حل ثالثا.

جائزة الروح الرياضية تذهب لفريق أتليتكو ناسيونال الكولومبي بعد البادرة الرائعة اتجاه فريق شابيكوينسي البرازيلي، وقام بتسليم الجائزة قائد برشلونة والمنتخب الإسباني السابق بويول.

قال نجم اتلتيكو مدريد انتوان جريزمان، إن أفضل لحظات حياته  في عام 2016:  "ولادة ابنتي كانت من اجمل اللحظات من الناحية الشخصية، وايضا مواجهة لاعبين كبار مثل رونالدو وميسي"

وحصلت الألمانية سيلفيا نايد مدربة منتخب ألمانيا للسيدات  على جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2016.

و توجت جماهير ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني بجائزة أفضل جماهير لعام 2016

وتفوقت جماهير ليفربول وبوروسيا دورتموند سويا لترديدهم أغنية "لن تسير وحيدا" قبل مباراتهما في مسابقة الدوري الأوروبي على استاد "آنفيلد" في ليفربول على جماهير فريق أدو دن هاج الهولندي الذي قدموا هدايا إلى الأطفال الذين يشجعون فريق فينورد المنافس وجماهير أيسلندا على تحيتهم الملهمة للاعبي منتخب بلادهم خلال يورو 2016 بفرنسا.

انجلترا

الصن

هل يكون نهائيا مثيرا ؟

يتطلع كل من مانشستر يونايتد وليفربول إلى استغلال فارق الخبرة والتاريخ، للتغلب على منافسه في المربع الذهبي لبطولة كأس رابطة المحترفين (كابيتال وان) في اليومين المقبلين لحسم المواجهة مبكرا قبل مباراتي الإياب.

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق  هال سيتي، اليوم  فيما يحل ليفربول صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (ثمانية ألقاب) ضيفا على ساوثهامبتون الاربعاء  في مواجهتين مثيرتين بجولة الذهاب.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراة اليوم  بعدما حقق الفوز في آخر ثماني مباريات خاضها بمختلف المسابقات، وكان آخرها الفوز الساحق 4 / صفر على ريدينج في كأس انجلترا .

وكان جوزيه مورينيو،  منح لاعبيه الأساسيين زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوجبا وديفيد دي خيا وأنتونيو فالنسيا وأندير هيريرا راحة من مباراة ريدينج، ولكنهم يعودون جميعا إلى تشكيلة الفريق في مبارا اليوم  أمام هال سيتي.

و رغم الموسم الكارثي، الذي يعيشه هال سيتي وتراجعه إلى قاع جدول الدوري الإنجليزي، يخوض الفريق المربع الذهبي في كأس الرابطة  للمرة الأولى، ليكون هذا بمثابة أفضل إنجاز له في الموسم الحالي حتى الآن.

وأقيل مايك فيلان من تدريب هال سيتي الأسبوع الماضي، وحل مكانه ماركو سيلفا الذي قاد الفريق للفوز على سوانزي سيتي السبت، في أول اختبار له مع النمور، ليكون الفوز الأول بعد عشر مباريات خلت من أي انتصار.

ويحل ليفربول الأربعاء ضيفا على ساوثهامبتون، ويأمل ليفربول في استعادة الاتزان سريعا بعد تعادله السلبي المخيب للآمال مع بليموث مطلع هذا الأسبوع في دور الـ64 لكأس انجلترا .

وكان يورجن كلوب،  دفع في لقاء بليموث بتشكيلة أكثر شبابا في تاريخ النادي العريق، ودفع الفريق ثمن هذا بعدم قدرته على اختراق دفاع بليموث لتعاد المباراة ين الفريقين.

والآن، سيكون ليفربول بحاجة إلى استعادة الاتزان والرد السريع، من خلال مباراة ساوثهامبتون، إذا رغب في بلوغ النهائي بكأس رابطة المحترفين.

ويخوض ساوثهامبتون المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في آخر 20 عاما، ولكنه يسعى لتفجير مفاجأة كبيرة والثانية على التوالي، بعدما أطاح بأرسنال من دور الثمانية للبطولة.

وتقام مباراتا الإياب في 25 و26 يناير الحالي ليتأهل الفائزان من المربع الذهبي إلى المباراة النهائية المقررة في 26 فبراير المقبل.

اوزيل يريد البقاء بارسنال

أبدى مسعود أوزيل استعداده لتوقيع عقد جديد مع آرسنال ، لكن لاعب الوسط المهاجم يرغب في معرفة ما إذا كان المدرب  آرسين فينجر سيبقى في النادي لما بعد الموسم الحالي.

وينتهي عقد فينجر في نهاية الموسم، بينما لا يزال هناك 18 شهراً في عقدي أوزيل وزميله أليكسيس سانشيز.

و تحدث  أوزيل لمجلة كيكر الألمانية قائلا : "أنا سعيد للغاية في آرسنال وأبلغت النادي برغبتي في تمديد عقدي. الجماهير تريد مني البقاء.. والأمر الآن يعود للنادي".

وأضاف: "النادي يعرف أنني هنا في الأساس بسبب أرسين فينجر.. هو الذي جاء بي إلى هنا وأنا أثق به. كما يعرف النادي أنني أريد توضيحاً حول موقف المدرب".

ووجهت انتقادات إلى أوزيل - الذي انضم للنادي اللندني في 2013 - من لاعبين سابقين في آرسنال وبينهم تييري هنري الذي قال إن اللاعب الألماني "يتخذ من النادي رهينة" بطلباته المادية.

وقال أوزيل: "أي شخص له الحق في قول ما يحلو له.. لكن ما يقولونه لا يهمني.. اللاعبون السابقون أو أي شخص آخر لديه وجهة نظر لا يدري بالتحديد ما حدث بيني وبين النادي".

ميرور

نصيحة مو لرو

قال جوزيه مورينيو إن بوسع قائد الفريق وين روني الاستمرار أكثر في اللعب، وذلك في حالة المحافظة على اللعب بصورة معتدلة.

وأوضح مورينيو أن الفترة التي يستطيع فيها روني اللعب على أعلى مستوى "تعتمد عليه (روني) خاصة على قوته الذهنية ومدى رغبته في ذلك، وفق ما ذكرت "رويترز" الاثنين.

وتابع "اعتقد أن كل شيء يعتمد على الرغبة فهي الشيء الأ كثر أهمية. لديه الحافز واذا حافظ عليه فانه يستطيع مواصلة اللعب على أعلى المستويات".

وجاءت تصريحات موينيو بعد أن دخل روني (31 عاما) المرحلة الأخيرة في مسيرته الكروية، ولم يبق له سوى عامان ونصف العام من عقده الحالي.

وفقد المهاجم الذي سجل هدفا وحيدا في الدوري الممتاز هذا الموسم حتى الآن مكانه في التشكيلة الأساسية ليونايتد.

وعادل روني هذا الأسبوع الرقم القياسي لهادف "الشياطين الحمر" المسجل باسم "السير بوبي" والبالغ 249 هدفا.

ايطاليا  

كورييرا ديلا سبورت- روما

اختبار صعب لليوفي

يواجه يوفنتوس، حامل اللقب، اختبارًا صعبًا، عندما يواجه أتلانتا، الأربعاء، في ثمن نهائي كأس إيطاليا.

وافتتح يوفنتوس، مشواره في 2017 بالفوز على بولونيا (3ـ0) الأحد، لكن أتلانتا، لم يكن أقل تألقًا، بعدما فاز  على كييفو (4-1) ضمن الكالتشيو، ليكتسب دفعة معنوية، وحماسًا هائلاً قبل مواجهة يوفنتوس.

وأنهى أتلانتا، بقياة جيان بييرو جاسبريني، النصف الأول من الدوري الإيطالي، في المركز السادس، خلف ميلان، وأمام إنتر ميلان، ويتأخر بفارق نقطة واحدة عن آخر المراكز المؤهلة للمشاركة الأوروبية.

وتأتي مباراة يوفنتوس وأتلانتا، ضمن 4 مباريات تقام على مدار الأيام الثلاث المقبلة، على أن تقام المباريات الأربع الأخرى بدور الستة عشر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس أيضًا من الأسبوع المقبل.

وتفتتح مباريات  ثمن النهائي، مساء اليوم ، بلقاء نابولي مع ضيفه سبيزيا كالتشيو، المنافس بدوري الدرجة الثانية، كما يلتقي فيورنتينا مع كييفو، مساء الأربعاء، وميلان مع تورينو، مساء الخميس.

ولم يظهر نابولي، صاحب المركز الثالث بالدوري، بأفضل مستوياته أمام سامبدوريا، السبت، لكنه حسم المباراة بالفوز (2-1) في آخر 13 دقيقة مستغلاً النقص العددي بسامبدوريا، بعد طرد ماتياس سيلفستري (61).

أما فيورنتينا، فلم يختبر خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ألغيت مباراته أمام بيسكارا؛ بسبب عاصفة ثلجية، بينما حقق ميلان انتصارًا صعبًا على كالياري (1-0)، وتعادل تورينو، مع ساسولو سلبيًا.

وتشهد المباريات الأربع المقررة الأسبوع المقبل، لقاء إنتر ميلان مع بولونيا مساء الثلاثاء، وساسولو مع تشيزينا، ولاتسيو مع جنوا، مساء الأربعاء، وروما مع سامبدوريا مساء الخميس.

وتقام مباريات دور الثمانية يومي 25 يناير، وأول فبراير، بينما تقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب في أوائل مارس، على أن يقام النهائي في أوائل يونيو.

صفقة تبادلية

يخطط مسئولو نادي إيه إس روما لعقد صفقة تبادلية مع فيورنتينا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية تقضي بانتقال ميلان باديلي إلى فريق العاصمة، على أن يرتدي لياندرو باريديس قميص الفريق البنفسجي، حسب التقارير الصحفية الواردة من إيطاليا.

ويرفض باديلي التوقيع على عقد جديد مع فيورنتينا، ما يجعله مرشحا للرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الجارية.

ويعتبر روما، الساعي لتدعيم خط وسطه، أبرز الأندية التي تراقب باديلي، إلى جانب قطبي مدينة ميلانو، إنتر ميلان، وإيه سي ميلان.

وأشارت صحيفة "لا ناتسيوني" إلى أن دخول باريديس في الصفقة قد يدعم موقف روما في الحصول على موافقة فيورنتينا، حتى يستفيد الأخير بلاعب وسط خلال ميركاتو الشتاء، بخلاف حصوله على بعض الأموال.

ويبلغ ليوناردو باريديس من العمر 22 عاما، فيما سيتم باديلي عامه رقم 28 بعد أسابيع قليلة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ليس هناك تشويه سمعة

لا يرى فرانك دي بوير، المدرر السابق لفريق إنتر ميلان ، إن سمعته التدريبية قد تضررت؛ بسبب إقالته من تدريب الأفاعي مطلع هذا الموسم.

وأقالت إدارة النيراتزوري الهولندي ، دي بوير من منصبه بعد 84 يومًا من توليه تدريب الفريق؛ بسبب سوء النتائج وتراجع ترتيب الفريق في جدول السيريا آ.

وقال دي بوير، في تصريحات : "هذه التجربة أخذت الكثير مني، لقد كانت 3 أشهر ولكنها بمثابة عام كامل".

وأضاف: "لقد تلقيت عرضًا لتدريب إنتر قبل حوالي 10 أيام من بداية الموسم، كان علي التغلب على حاجز اللغة، كل شيء كان صعبًا  و أنجزنا جميع التحضيرات خلال الموسم، كنت أمل أن النادي سيمنحني مزيدًا من الوقت، كانت هذه على الأقل الفكرة المبدئية، المسؤولون في النادي كانوا يعلمون أني لست هناك لتنفيذ مشروع على المدى القصير".

وتابع: "سمعتي تضررت؟ لا على الإطلاق، كنت أعرف منذ البداية أن هذا المشروع سيكون صعبًا جدًا، إنتر لا يزال واحدا من أكبر الأندية في العالم، وإذا كنت نجحت، كان سيصبح أمرًا رائعًا".

و واصل: "لذلك لا أعتقد أن سمعتي قد تضررت، لقد تلقيت بعض العروض بعد إقالتي بيومين، ولكنني قررت أن أبدأ العمل اعتبارًا من الموسم المقبل".

وأتم: "كانت هناك أربع أو خمس فرق يسعون للتعاقد معي، ولكني أردت أن استريح بعض الوقت، أعتقد أنني سأنتظر حتى شهر مايو".

تيانجين يرفع عرضه

رفع نادي تيانجين كوانجيان الصيني عرضه لإقناع نيكولا كالينيتش، مهاجم فيورنتينا، بالموافقة على اللعب ضمن صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأشارت "لا ريبوبليكا" ، إلى أن النادي الصيني عرض على كالينيتش راتبا سنويا قدره 15 مليون يورو، بعد أن كان عرض في المرة الأولى 12 مليون يورو.

كانت تقارير إعلامية أكدت توصل الناديين لاتفاق نهائي بشأن كالينيتش، ويتبقى فقط موافقة اللاعب على العرض لإنهاء الصفقة، ما دفع مسؤولي النادي الصيني لرفع الراتب السنوي للاعب.

يذكر أن أعلى راتب سنوي حصل عليه كالينيتش طوال مسيرته كان 1.2 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg