جميع المباريات

إعلان

كرة سلة.. حصاد 2016.. الأهلي "ملكا" محليا وأفريقيا.. وظهور مونديالي للفراعنة

كرة سلة ، كرة السلة ،

الاهلي بطلا لإفريقيا

يقترب عام 2016 من نهايته بعدما شهد العديد من الانجازات علي مستوي الاندية والمنتخبات لتحقق السلة المصرية لقبين خلال هذا العام احدهما للأهلي والاخر لشباب مصر.

ونقدم لكم في هذا التقرير ابرز ما قدمته السلة المصرية علي صعيد المنتخبات والاندية المصرية.

على مستوي المنتخبات

شارك منتخب الناشئين في بطولة العالم تحت 17 سنة التي اقيمت في اسبانيا، حيث وقع المنتخب المصري في المجموعة الأولي التي ضمت امريكا وتركيا وتايوان، وتأهل الفراعنة من المجموعة بعد احتلالهم للمركز الثالث، لينتهي مشوارهم علي يد ليتوانيا بعد الهزيمة في دور الـ16.

خاضت مصر 6 مباريات في البطولة، حيث فازت في مباراة امام تايوان في المجموعات، بينما تعرضت للهزيمة في 5 مباريات امام تركيا وامريكا في المجموعات، ثم امام ليتوانيا في دور الـ16، والهزيمة امام الارجنتين قبل ان تخسر اخر مباراة لها امام مالي.

حصل المنتخب المصري للشباب على المركز الثاني في بطولة افريقيا تحت 18 سنة التي اقيمت في رواندا بعد الهزيمة من انجولا في المباراة النهائية التي شهدت إثارة وندية من الفريقين خلال مجرياتها لتنتهي بنتيجة 86-82 لصالح المنتخب الانجولي بعد امتداد المباراة للوقت الإضافي.

وكانت مصر قريبة من خطف المباراة في الثواني الاخيرة قبل ان ينتهي الوقت الأصلي بنتيجة 77-77، ليتم اللجوء للوقت الأضافي الذي حسمه لاعبو انجولا لصالحهم.

توج منتخب مصر للناشئين تحت 18 سنة بالبطولة العربية الـ16 لكرة السلة التي اقيمت في الإسكندرية بعد الفوز علي لبنان في المباراة النهائية بنتيجة 64-54.

حصلت ناشئات مصر علي المركز الثاني في بطولة افريقيا التي اقيمت في القاهرة تحت 18سنة بعد الهزيمة من مالي في المباراة النهائية بنتيجة 61-84.
وبالرغم من خسارة فتيات مصر للقب الافريقي، فقد ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة تحت 18 سنة التي ستقام في إيطاليا 2017 في الفترة من 22 الي 30 يوليو بعد وصولهن للمباراة النهائية.

علي مستوي الاندية

توج فريق الاهلي بدوري ابطال افريقيا للاندية للمرة الاولي في تاريخه بعد فوزه علي ريكرياتيفو دو ليبولو الانجولي في المباراة النهائية بنتيجة 68-66، واقيمت البطولة في القاهرة من الفترة 7 الي 16 ديسمبر2016.

وحقق الاهلي لقبه الافريقي دون تعرضه لاي هزيمة في مشواره نحو البطولة حيث فاز الفريق خلال مجموعته علي نوزوي مانتو الكاميروني والإفريقي التونسي واول اغسطس الانجولي وكانو بيلارز النيجيري، ليتصدر مجموعته.

واستكمل الاهلي مشواره في البطولة بالفوز علي بيك ياواندي الكاميروني في دور الثمانية، ثم الفوز علي كانو بيلارز في قبل النهائي، قبل ان يتوج بالبطولة بالفوز علي ريكرياتيفو دو ليبولو الانجولي في النهائي.

البطولة العربية

ودع فريق سبورتنج للرجال البطولة العربية للاندية لكرة السلة التي اقيمت في مدينة سوسة التونسية من دور الثمانية بعد الخسارة امام الغرافة القطري بنتيجة 76-62.

واحتل سبورتنج المركز الثالث في المجموعة الاولي بعد تحقيقه لإنتصارين علي حساب الحكمة اللبناني والفتح السعودي وتعرض للهزيمة في مباراتين امام المجمع الرياضي الجزائري وجمعية سلا المغربي، قبل ان يودع البطولة من دور الثمانية.

خسرت سيدات الصيد المباراة الختامية أمام الفحيص الأردني 55-53 في البطولة العربية للأندية لكرة السلة للسيدات والتي أقيمت في الأردن في الفترة من 15 الي 24 أغسطس 2016، لتحتل المركز الثالث وتحصل علي الميدالية البرونزية.

وكانت سيدات الصيد قريبة من الفوزبالميدالية الذهبية، وكانت تحتاج الي الفوز علي حسين داي الجزائري او الفحيص الأردني، لكنها خسرت امام الفريق الجزائري بنتيجة 51-53، ثم امام الفريق الاردني بنتيجة 53-55، لتتبخر احلامهن في التتويج بالبطولة.

وخاضت سيدات الصيد 6 مباريات، حيث فازت في اول 4 مباريات علي الارثوذكسي الاردني والمجمع البترولي الجزائري والجمعية التونسية والاوليمبي المصري، قبل التعرض للهزيمة في اخر مباراتين امام حسين داي ثم الختام امام الفحيص الاردني.

وشهدت البطولة مشاركة سيدات الأولمبي، حيث احتل الفريق المركز الاخير بدون تحقيقه لاية انتصارات بعد التعرض للخسارة في الـ6 مباريات التي خاضها الفريق.

المسابقات المحلية

فاز الأهلي بدوري السوبر لموسم 2015- 2016 وجاءت مباراة التتويج بدوري السوبر امام الجزيرة في مباراة ماراثونية انتهت في الوقت الاصلي بنتيجة 53-53 قبل ان تمتد الي الوقت الاضافي ليحسمها الفريق الاحمر بنتيجة 65-59.

وتصدر الاهلي الترتيب العام للمسابقة وجاء خلفه سبورتنج في المركز الثاني والجزيرة ثالث والزمالك رابع.

فاز سبورتنج بكأس مصر علي حساب الاهلي في مباراة ماراثونية انتهي وقتها الاصلي بالتعادل 61-61، لتمتد الي وقت إضافي نجح في حسمه الفريق السكندري لصالحه بنتيجة 87-81.

واحتل الاتحاد المركز الثالث في المسابقة المحلية بعد تغلبه علي الجيش بنتيجة 78-64.

فرق السيدات

فازت سيدات سبورتنج بالدوري السوبر لموسم 2015 -2016 وجاءت مباراة الحسم امام سيدات الصيد والتي انتهت لصالح الفريق السكندري بنتيجة 76- 57 لتحسمن اللقب لصالحهن قبل الجولة الاخيرة من المسابقة.

وجاء خلف سبورتنج المتوج بلقب دوري السوبرللسيدات، الصيد في المركز الثانى والجزيرة في المركز الثالث.

فازت سيدات سبورتنج بكأس مصر لكرة السلة علي حساب هليوبوليس في المباراة النهائية بنتيجة 60-51، لتحصد المركز الاولي في المسابقة المحلية وتركت المركز الثاني لسيدات هليوبوليس.

بينما حصدت سيدات الاهلي المركز الثالث في المسابقة المحلية بعد الفوز علي مصر للتأمين بنتيجة 76-54.

طالع كل ما يخص حصاد 2016 من اخبار وفيديوهات وصور.. بالضغط على الرابط التالي.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg