جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بنزيما يرد على رئيس فرنسا.. وبواتنج يكشف سبب إضرابه عن الطعام

كريم بنزيما

كريم بنزيما

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

انا الافضل 

قال نجم هجوم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، إنه يعتبر نفسه اللاعب الأفضل لأنه يعمل من أجل أن يصبح هكذا.

و ذلك  بعد فوزه بجازة أفضل لاعب بدوري الأبطال الموسم الماضي بناء على تصويت المشجعين.

وردا على سؤال حول إذا ما كان يعتبر نفسه أفضل لاعب في العالم، رد كريستيانو (31 عاما) "أنا أكرر الأمر نفسه دائما، أعتبر نفسي الأفضل لأنني أعمل من أجل أن أصبح هكذا، أنا أفكر في أنني الأفضل وأعمل على تحقيق ذلك".

وأوضح أن طموحه يكمن في التفوق على نفسه "أنا دائما أعمل من أجل تحسين مستواي، وهناك دائما شيء لتحسينه كل عام، لذا أشعر بالحافز، السر في الرياضة يكمن في التفوق دائما لتحقيق المزيد، أشعر بالحافز وأستمتع بما أقوم به ويجب أن أواصل العمل".

وحول اقتراب تجديد تعاقده مع الريال حتى عام 2021 ، أشار  إلى أنه لم يكن يتوقع في 2009 عندما انضم إلى الريال أن يستمر طوال هذه الأعوام معه، مبينا "لقد قلت إنني أود الاعتزال في صفوف ريال مدريد، إنه النادي المحبب إلى قلبي، توجت في صفوفه بجوائز فردية وجماعية.. أرغب في تمديد تعاقدي والاستمرار مع الفريق سنوات طويلة".

وعند سؤاله عن إلى متى سيستمر في اللعب، رد المهاجم البرتغالي "لا أدري، لا يمكن التنبؤ بالأمور في كرة القدم، سألعب طالما أن جسدي وعقلي يسمحان بذلك، لا أدري ماذا سيحدث غدا، أشعر أنني في حالة جيدة الآن.. واعتقد أن بإمكاني مواصلة اللعب لسنوات طويلة، لا أفكر في هذه الأمور الآن".

بيبي

أعرب المدافع بيبي "33 عامًا" عن أمله ورغبته في إنهاء مسيرته الكروية بفريقه الحالي ريال مدريد ، مشيرًا إلى أنه أبلغ النادي برغبته في توقيع عقد جديد، يتيح له الاستمرار بالفريق حتى اعتزاله اللعب.

وقال بيبي، في تصريحات لقناة "أنتينا تريس " التليفزيونية ، بعد فوز فريقه (5ـ1) على ليجيا وارسو ، مساء الثلاثاء، بدوري أبطال أوروبا: "أريد معاونة ريال مدريد. هذا النادي الذي أحبه. أشعر بارتياح في هذا النادي".

وأشار إلى أن أمنيته، هي البقاء في صفوف الفريق، لحين اعتزاله اللعب، موضحًا: "أتمنى أن يستدعيني النادي لحسم هذا الموضوع (تجديد العقد)".

وأضاف: "أشعر بارتياح وهدوء. الجميع في النادي يعلمون أن الريال بمثابة البيت بالنسبة لي. قلت من قبل أنني أتوقع الاستمرار مع الريال حتى اللحظة الأخيرة في مسيرتي الكروية... هدفي هو الاعتزال هنا".

كانت بعض التقارير الصحفية، أشارت مؤخرًا إلى أن بيبي قد ينتقل إلى تشيلسي خاصة وأن الريال لم يفاتحه في تجديد عقده.

اس المدريدية

لست بطلا 

قال مارسيلو مدافع ريال مدريد ، إنه "ليس بطلاً" بين صفوف الفريق ، الذي فاز في آخر لقائين، مع عودة اللاعب من الإصابة.

وفاز ريال مدريد على ليجيا وارسو البولندي، الثلاثاء، (5-1) ضمن منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

كان مارسيلو، عاد لصفوف الريال، أمام ريال بيتيس في الليجا، والتي سحق فيها الفريق منافسه (6ـ1)، وهو الفوز الذي جاء بعد 4 تعادلات متتالية (3 في الليجا، ومباراة في دوري الأبطال).
كما لعب مباراة ليجيا وارسو الاوروبية.

وقال مارسيلو،: "لست اللاعب الحاسم. إنني أحاول فقط أن أقدم المساعدة، مثل باقي اللاعبين الذين يعملون بجد مثلي".

وأضاف: "أحاول لعب كرة القدم على طريقتي وتقديم المساعدة للفريق. فُزنا عن استحقاق في المباراتين. قدمنا وجهًا مختلفًا".

وأكد مدافع الريال، أنه "ليس بطلاً في ريال مدريد. لم نخسر النقاط في المباريات السابقة؛ بسبب عدم وجودي أو لعدم وجود كاسيميرو أو مودريتش".

وأضاف: "الريال لن يفوز أبدًا بمائة لقاء على التوالي. إنه أمر طبيعي، كان يتعين علينا وضع حد للتعادلات ونجحنا في ذلك. يجب أن نستمر على هذا المنوال".

وردا على سؤاله، عما إذا كان الريال، ارتكب أخطاءً دفاعية، أمام ليجيا وارسو، أقر بأن الفريق  واجه "بعض الصعوبات" في البداية، لكن بعد ذلك استدرك الأمر، إلى أن تحسن أداءه.

وفي النهاية، تحدث مارسيلو عن مهاجم الريال، كريستيانو رونالدو، الذي تراجع رصيده من الأهداف مقارنة بالمواسم السابقة، وقال "أصبح من المسلم به أن يسجل (كريستيانو) أربعة أو خمسة أهداف، أو يصنع اثنين في المباريات التي لا يسجل فيها، لكن حينما لا يسجل شيئًا يبدأون في التشكيك".

سبورت الكاتالونية

نهاية سعيدة

انهى برشلونة مباراته  المهمة أمام ضيفه مانشستر سيتي بالفوز عليه برباعية نظيفة كان نصيب النجم ليونيل ميسي منها ثلاثية، على ملعب "كامب نو" في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من مسابقة دوري الأبطال.

وسجل ميسي أهدافه في الدقائق 17 و61 و69 وأضاف نيمار الرابع في الدقيقة 89، ولعب مانشستر سيتي منذ الدقيقة 53 بـ10 لاعبين بعد طرد حارس مرماه كلاوديو برافو، كما نقصت صفوف برشلونة في الدقيقة 73 بعد تلقي البديل جيريمي ماثيو البطاقة الصفراء الثانية.

و واصل برشلونة صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما بقي مانشستر سيتي بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، علما بأن المجموعة تضم أيضا سيلتيك وبوروسيا مونشنجلادباخ و انتهت مباراتهما بفوز الفريق الالماني بهدفين نظيفين.

أما الفريق المضيف الذي يقوده مدرب برشلونة السابق جوسيب جوارديولا، فخالفت تشكيلته التوقعات، وجلس رأس الحربة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو على مقاعد الاحتياطيين، وشكل كيفن دي بروين ورحيم سترلينج ونوليتو مثلثا هجوميا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بيب يقول

أكد  بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي ، أن ليونيل ميسي،  قد يرغب في يومٍ ما الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني.

و عاد  بيب، إلى ملعب الكامب نو، لمواجهة فريقه السابق برشلونة، في إطار المرحلة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا، في تصريحات بالانجليزية : إن "ميسي قد يقرر اللعب في مكان آخر غير برشلونة. ربما يريد أن يتعلم أولاده اللغة الإنجليزية، أو يعيش تجربة جديدة في مكان آخر".

وأضاف: "في حال قرر ميسي، الرحيل عن الفريق الكتالوني، ستتسابق الأندية للظفر بخدماته، وبالتأكيد سأكون من المهتمين بضمه إلى فريقه".

المانيا      
 
بيلد

البايرن يستعيد النغمات

استعاد فريق بايرن ميونيخ نغمة الانتصارات بفوز ساحق على ضيفه بي اس في ايندهوفن (4-1)، على "اليانز آرينافي إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري الأبطال.

سجل توماس مولر هدف بايرن ميونيخ الأول  وهو الهدف رقم 30 لمولر بدوري الأبطال و155 لمولر خلال 364 مباراة مع الفريق البافاري.

وأضاف جوشوا كيميش الهدف الثاني للفريق البافاري وهو السابع لكيميش خلال أخر 8 مباريات مع بايرن ميونيخ، وأحرز روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لينهي فترة صيامه عن التهديف بعد 5 مباريات. واختتم اريين روبن رباعية فريقه.

في المقابل سجل لوسيانو نارسينج هدف الضيوف الوحيد من تسديدة صاروخية.

ورفع فريق بايرن ميونيخ رصيده الى (6 نقاط) في المركز الثاني خلف أتلتيكو مدريد الاسباني المتصدر (9 نقاط) والذي فاز بدوره على روستوف الروسي (1-0) في إطار نفس المجموعة، في المقابل تجمد رصيد آيندهوفن عند نقطة وحيدة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن روستوف "متذيل المجموعة".

اسماعيل الاقرب

الصبر عنوان المرحلة الراهنة في نادي فولفسبورج حيث يعتزم الفريق الحصول على قدر كاف من الوقت من أجل العثور على الخليفة المناسب لمدربه المقال ديتار هيكينج.

ومن المرجح أن يستقر الحال في نهاية المطاف على الاستعانة بفاليرين إسماعيل مدرب الفريق الثاني الذي تولى المسئولية بشكل مؤقت.

رفاهية الخطأ غير متاحة بالنسبة لكلاوس ألوفس الرئيس التنفيذي لنادي فولفسبورج في عملية الاستقرار على المدرب المناسب، خاصة بعد فشل بعض الصفقات الجديدة للفريق في إثبات وجودها.

وتولى إسماعيل مدرب الفريق الرديف، المسؤولية مؤقتا وقاد أول تدريبات  الثلاثاء استعدادا للمباراة أمام دارمشتات يوم السبت المقبل.

وقد يتولى إسماعيل 41/ عاما/ قلب دفاع منتخب فرنسا سابقا، الذي توج مرتين بلقب البوندسليجا مع فيردر بريمن وبايرن ميونيخ، المهمة بعقد دائم.

وسبق لإسماعيل أن تولى تدريب الفريق الرديف في هانوفر ونورنبرج.

وقال ألوفس بعد يومين واحد من إقالة هيكينج 52/ عاما/ :"أعتقد أنه ليس مجرد حل طارئ".

وأضاف :"نحن في وضع جيد معه (إسماعيل) أثق في قدرته على تولي هذا المنصب".

وفي الوقت الراهن يبقى إسماعيل حلا مؤقتا، بينما يحاول ألوفس البحث عن بدلاء، وما يحتاجه فولفسبورج فعليا هو حصد النقاط.

وجاءت إقالة ديتار هيكينج بعد يوم واحد من هزيمة فولفسبورج المفاجئة على ملعبه أمام لايبزيج بهدف دون رد.

ويحتل فولفسبورج المركز الرابع عشر بجدول ترتيب البوندلسيجا برصيد ست نقاط من سبع مباريات.

مفاجاة بواتينج

فجر  جيروم بواتينج، لاعب فريق بايرن ميونيخ مفاجأة مدوية عندما أعلن أنه أضرب عن الطعام لمدة يومين عقب خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي عام 2012.

وقال بواتينج تليفزيونيا : "لم أتمكن من تناول الطعام لمدة يومين متتالين بعد الخسارة. لقد كانت الخسارة مؤلمة للغاية بالنسبة لي".

وتحدث بواتينج عن الهدف الذي تعادل به ديديه دروجبا وذهب بالمباراة لركلات الترجيح، متابعا "قام لاعب ما، اعتقد أنه برانيسلاف إيفانوفيتش، بمنعي من الوصول للكرة، ولم تكن أمامي فرصة للحاق بدروجبا".

وأضاف صاحب الـ28 عاما عن المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا "كان أمامنا العديد من الفرص لتحقيق الفوز سواء قبل هدف تشيلسي أو بعده، لم يكن خطأي أنا فقط".

وكان الفريق البافاري قد تقدم بهدف توماس مولر في الدقيقة 82، قبل أن يتعادل دروجبا في الدقيقة 88 ويضيع آريين روبن ركلة جزاء في الوقت الإضافي لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز البلوز 4-3.

ليكيب

بن زيمه يرد

رد كريمة بنزيمة، على انتقادات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي اتهمه بكونه نموذجًا أخلاقيًا غير جيد، وأن لاعبي كرة القدم "سيئوا الخلق"، قائلاً: إنه "لم يكن عليه قول ذلك".

وقال بنزيمة، في تصريحات عقب فوز فريقه الثلاثاء على ليجيا وارسو البولندي (5ـ1) بدوري أبطال أوروبا، بحسب صحيفة "لو باريزيان".: "ماذا تريد أن أقول لك؟ نعم أنا لست قدوة.. أنا ألعب كرة القدم، وأمتع الناس. أنا على خلق جيد؛ بسبب أمي".

كان الرئيس الفرنسي، انتقد في كتابه "رئيس" مهاجم ريال مدريد، المتورط في قضية ابتزاز مواطنه بالمنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا، واستبعد من المنتخب الفرنسي على خلفية ذلك.

وأشار هولاند: "بنزيمة يعد نموذجًا أخلاقيًا غير جيد"، ولاعبي المنتخب الفرنسي "تحولوا من لاعبين سيئي الخلق إلى نجوم أغنياء".

وعن استبعاده لنحو عام من صفوف منتخب "الديوك" على خلفية قضية فالبوينا، أعرب بنزيمة عن رغبته في العودة، قائلاً: "المنتخب؟ سنرى. ليس ضروريًا أن نتحدث عن ذلك طوال الوقت. ينبغي عليّ أن أقدم مباريات جيدة مع فريقي".

وختم: "آمل في أن أتلقى مكالمة من المنتخب، لكنني لست قلقًا. بالنسبة لي من المهم العودة وهذا كل الأمر".

البي اس جي يقترب

 اقترب باريس سان جيرمان من التأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال بفضل أهداف دي ماريا ولوكاس، وكافاني، التي منحته الفوز 3-0 على ضيفه بازل.

وضع دي ماريا، بطل فرنسا في المقدمة قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الأول، وضاعف لوكاس التقدم في الشوط الثاني، ثم أضاف كافاني الثالث من ركلة جزاء قبل صفارة النهاية.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف خلف أرسنال الذي سحق لودوجورتس 6-0.

انجلترا

الصن

رقم فينجر

 بات الفوز الكاسح لأرسنال على ضيفه لودوجوريتس رازجراد 6-0، في دوري أبطال أوروبا، يمثل مناسبة خاصة للمدرب ارسين  فينجر.

وحقق فينجر بهذه السداسية انتصاره رقم 100 مع الجانرز، في جميع البطولات الأوروبية منذ توليه مسئولية الفريق اللندني موسم 1996-1997، وفقًا لإحصائية صادرة من موقع "أوبتا".

ولعب أرسنال تحت قيادة فينجر، 172 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز 81 مرة، مقابل 41 تعادل والخسارة في 50 مباراة.

أما في الأدوار التمهيدية المؤهلة لدوري الإبطال، حقق فينجر 13 فوزًا وتعادلاً في 14 مباراة لأرسنال.

وفي مسابقة الدوري الأوروبي، خاض أرسنال تحت قيادة فينجر 11 مباراة، فاز 6 مرات، مقابل تعادلين و3 هزائم.

ميرور

روني سيقاتل

أكد وين روني ، أنه لا يزال ينتظر الحصول على فرصة المشاركة بصفة أساسية مع فريقه، من أجل إثبات قدراته مع الفريق من جديد.

ويمر روني "الجولدن بوي"، بفترة صعبة؛ لعدم مشاركته بصفة أساسية مع فريقه بالمباريات الأخيرة، بالإضافة إلى ابتعاده أيضًا عن التشكيلة الأساسية، مع المنتخب الإنجليزي.

وقال روني، في تصريحات صحفية،  امس : "بالتأكيد أريد أن أشارك، عليَّ أن أواصل العمل فقط للعودة للفريق. متأكد من أن فرصتي ستأتي، وسأستغلها".

وتابع: "عليَّ أن أحاول، وأقوم بعملي مع الفريق، وأنتظر الفرصة. أعتقد أنني قادر على اللعب كل مباراة. لكن قرار المدرب يجب عليَّ احترامه".

و واصل: "سأكون جاهزًا حين يحتاجني الفريق، سأصبح في الـ31 من عمري الأسبوع المقبل. سأظل في إعداد نفسي تمامًا، مثل أول لقاء لي، وسأثبت أنني جاهز، ولا توجد أعذار، حين يتم الحاجة لي".

وأضاف: "أعتقد أننا (مانشستر يونايتد) سننافس هذا الموسم على لقب البريميير ليج. لا يزال لدينا هذا الاعتقاد، وهو قوي، بعد العمل مع المدرب، واللاعبين، خلال الشهور القليلة الماضية".

واختتم: "أعتقد أننا لدنيا قائمة رائعة. هي جاهزة وقادرة على المنافسة".

السبب

لطالما اشتهر فريق أرسنال بكثرة إصابات لاعبيه التي حرمت المدفعجية من تحقيق آمال عشاقهم، حيث تعرض كثيرون لإصابات أبعدتهم عن الملاعب لفترات طويلة، ما جعل أرسين فينجر يبحث عن أحد أهم أسباب الإصابات لدى لاعبيه والأمر تمثل بعشب ملاعب التدريب.

وقرر المدرب  الاستعانة بخبراء العشب في فرنسا في محاولة منه لإنهاء أزمة الإصابات التي تهاجم لاعبيه من أجل تغير عشب أرضية ملعب تدريب الفريق "لندن كلوني" الذي يتدرب عليه لاعبو الفريق باستمرار.

وخاطب فينجر وإدارة أرسنال خبراء العشب في فرنسا من خلال التواصل مع شركة مختصة بتكنولوجيا العشب ومقرها باريس بغية القضاء على آفة الإصابات التي أعاقت فريقه في الأشهر الأخيرة، وكانت إدارة أرسنال قد اختبرت استخدام تكنولوجيا العشب المعروفة بـ (AirFibr) في المنطقة المخصصة للحارس لمدة عامين تقريبا في مركز تدريب كلوني الذي شيد في عام 1998.

وتعتبر التقنية التي أكد الخبراء قدرتها على تقليل مخاطر إصابة اللاعبين من العشب الطبيعي بنسبة تصل إلى 20 إلى 40 في المائة، قادرة على مقاومة في جميع الظروف الجوية، كما سيصبح أرسنال أول ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز يقوم باعتماد التكنولوجيا الجديدة، كما استخدم العشب في أندية عريقة على غرار ريال مدريد وليون واستخدم في جميع الملاعب التي استضافت المباريات خلال يورو 2016.

و فقد أرسنال العديد من اللاعبين المهمين بسبب الإصابات أمثال داني ويلبيك وبير ميرتيساكر وأوليفييه جيرو وكان الجانرز أكثر الأندية في متوسط الإصابات خلال الموسم مدى المواسم الخمسة السابقة وفقا لبحث سابق أجرته رابطة الدوري

ايطاليا
   
كورييرا ديلا سبورت- روما

بوفون العظيم

نجح جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، في التصدي لركلة جزاء خلال مباراة فريقه أمام ليون ، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، ليدعم رقما غريبا في البطولة، يتعلق بعدد الركلات التي تصدى لها الحراس في البطولة القارية حتى الآن.

وحصل الفريق الفرنسي على ركلة جزاء في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، بعدما عرقل المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي على مختار دياكابي. وانبرى للركلة المهاجم أليكساندر لاكازيت، ولكنه سددها أرضية سيئة، نجح بوفون في التصدي لها بسهولة.

وتعتبر هذه هي الضربة الرابعة التي يتصدى لها في دوري الأبطال، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الحراس الأكثر تصديا لركلات الترجيح في البطولة القارية، متفوقا على إيكر كاسياس وجو هارت.

وانتظر بوفون 13 عاما حتى يتصدى لضربة جزاء من جديد في دوري الأبطال، حيث كانت آخر ركلة تصدى لها في عام 2003، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وكانت من قدم لويس فيجو البرتغالي.

هزيمة اولى لنابولي اوروبيا 

اذاق بشكتاش فريق نابولي الهزيمة الأولى على ملعبه سان باولو  ووسط جمهوره 3-2، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات، بدوري الأبطال.

تقدم بشكتاش، عبر أدريانو قبل أن يتعادل ميرتينز لنابولي، ليعود التقدم للفريق التركي من خلال أبو بكر قبل أن يتعادل جابياديني لنابولي  ليعود أبو بكر للتسجيل قبل النهاية باربع دقائق .

الفوز رفع رصيد بشكتاش إلى 5 نقاط في المركز الثاني، خلفاً لنابولي الذي توقف رصيده عند 6 نقاط ولكنه ظل في صدارة المجموعة.

اقتراب

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن اقتراب مارسيلو بروزوفيتش، من العودة للمشاركة مع إنتر ميلان، خلال مواجهة ساوثهامبتون اليوم ، ضمن الدوري الأوروبي.

واستبعد فرانك دي بوير، مدرب النيراتزوري، بروزوفيتش، من المشاركة خلال الفترة الماضية؛ بسبب سلوكه خلال استبداله أمام هبوعيل بئر السبع من الكيان الصهيوني، التي خسرها الفريق (2-0). دي بوير، فتح الباب أمام عودة بروزوفيتش، في بداية الأسبوع.

وتعرض الثنائي جيوفاني كوندوبيا، وجواو ماريو، للإصابة، بالإضافة لانتهاء خلافات دي بوير وبروزوفيتش، وهو ما قد يدفعه لإشراكه أمام ساوثهامبتون.

ليبي يقترب

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اقتراب مارتشيلو ليبي من تولي تدريب المنتخب الصيني.

وكان ليبي قريبًا من العودة مجددا لقيادة جوانجزو وأنه تم الاتفاق على كافة البنود.

تغير بعدها كل شيء  بشكل سريع، حيث أبلغه وكيله في الصين، رغبة المسؤولين في توليه القيادة الفنية للمنتخب الصيني، وأنه تم الانتهاء من كافة الأمور، وفي انتظار الإعلان الرسمي.

وتوج ليبي (68 عاما) بكأس العالم مع الاتزوري  2006، وتولى قيادة جوانجزو في الفترة بين 2012 و2014، وتوج مع الفريق ببطولة الدوري ثلاث مرات، وكأس الصين عام 2011، ودوري أبطال أسيا 2012-2013.

لست مديونا

أصرّ نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا، على رفضه دفع الضرائب التي يدين بها لإيطاليا، وتقدر بأكثر من 40 مليون يورو، مؤكدًا أنه "لا يدين بشيء لأحد".

وقال مارادونا في مقابلة "لست مدينا بشيء. يطالبونني ظلما منذ 25 عاما بسداد أكثر من 40 مليون يورو، منها 35 مليون غرامة، بسبب تهرب ضريبي مزعوم اعتبره جميع القضاة لم يحدث".

وأضاف: "حتى وإن كان هناك دين، لقد تم سداده من جانب نادي نابولي بموجب قرار إعفاء من الدين صدر عام 2003 مثلما أثبت المحامي الخاص بي أنجيلو بيساني".

وأعرب اللاعب الأرجنتيني السابق عن أسفه إزاء معاملة السلطات الإيطالية له وكأنه "أسوأ المجرمين"، مذكرًا بأنه الشخص الوحيد الذي خضع لمصادرة "ساعات وأقراط" منه.

وقال: "لا أتمنى لأحد أن يمر بهذا الموقف، لا أدين بشيء لأحد. العديد من الأشخاص سيندمون على ما فعلوه بي لأنه على الرغم من براءتي عاملوني وكأنني أسوأ المجرمين".

وأعرب مارادونا عن أمله في أن "يدرس المحققون قضيته بمزيد من التمعن"، مشيرا إلى أنهم لو فعلوا ذلك سيكتشفون أنه لا يدين "ولا بيورو واحد للدولة" الإيطالية.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

مازولا ينتقد ايضا

هاجم أسطورة إنتر ميلان، ساندرو مازولا، مهاجم الفريق ماورو إيكاردي، بسبب الخلافات التي جدت أخيراً، مع جماهير الفريق، وطالب إدارة الفريق بضرورة الاستغناء عن هذا المهاجم في أقرب وقت، وضرورة سحب شارة القيادة منه.

وقال النجم السابق لكرة القدم الإيطالية في تصريح اليكتروني  موجهاً رسالة إلى مسؤولي نادي إنتر: "أعتقد أن إدارة النادي مطالبة برد الفعل بسرعة، ووضع حد للتعامل مع هذا اللاعب من الآن وقبل نهاية الموسم".

وتابع ساندرو مازولا حديثه: "لا أعرف بالضبط كم كان عمري عندما قررت كتابة مذكراتي، لكن بالتأكيد لم يكن في سن الثالثة والعشرين، إيكاردو خيب ظني، كان من باب المستحيل أن أقوم بنفس خطئه".

وكانت جماهير الفريق، أعلنت الحرب رسمياً في مدرجات ملعب "سان سيرو". وبدأت صافرات الاستهجان على إيكاردي منذ أن دخل أرض الملعب لإجراء عملية الإحماء قبل انطلاق اللقاء أمام كالياري.

ورُفعت لافتة كبيرة في المدرج الشمالي الخاص بـ "أولتراس" إنتر ميلان كُتب عليها: "لقد استعملت طفلاً لكي تجعل من نفسك بطلاً، أنت لست رجلاً، أنت لست قائداً، أنت مجرد قطعة "قرف".

وقال مازولا: "بطبيعة الحال أنا حزين بسبب تلك المشاهد التي حدثت في الملعب بينه وبين الجماهير، ولكن أنا أتفهم رد فعل مشجعي إنتر، وأعتقد أنه كان بالإمكان العثور على حلول أخرى لتطويق الأزمة".

وكانت جماهير إنتر "كورفا نورد" طالبت في بيان رسمي نشرته بضرورة سحب شارة القيادة من مهاجم الفريق وأكدت أنه لا يستحق أن يحمل شارة قيادة فريق قام "بإهانة" جماهيره وصدمها بسبب ما كتبه.

الموهبة بالطريق

أعلن دانيل أنخيليسي رئيس نادي بوكا جونيورز أن نادي يوفنتوس سيحصل على خدمات لاعبه الأوروجواياني رودريجو بينتناكور مقابل سبعة ملايين ونصف المليون يورو، وهو المبلغ، الذي يعادل 50 بالمئة من القيمة السوقية للاعب، ليظل الأخير ملكا للناديين مناصفة.

وقال أنخيليسي في تصريحات تليفزيونية: "عندما كنت في سويسرا، تحدثت مع ممثلين ليوفنتوس لكي أعرف ما يريدون القيام به، وأكدوا لي أنهم سيتممون الصفقة، ولذلك سأسافر إلى تورينو عقب مباراة سيفيل  الودية لحسم الموضوع".

وأضاف أنخيليسي: "المبلغ الذي تم التفاوض حوله هو سبعة ملايين ونصف المليون يورو مقابل 50 بالمئة من حقوق ملكية اللاعب".

ويمكن للاعب الأوروجواياني19/ عاما/ أن يصبح أحد أهم صفقات البيع في بوكا جونيورز في السنوات الأخيرة.

واستطرد رئيس النادي الأرجنتيني، قائلا: "أعتقد أنه يجب أن يحصل على شيء، لقد جاء ريال مدريد بعرض، وقدم مانشستر يونايتد عرضا آخر، كما حصلنا على عرض ثالث من نادي ميلان مقابل 14 مليون يورو، لم يقم بوكا جونيورز منذ وقت طويل ببيع أحد لاعبيه للخارج، بعد جوناثان كاليري".

واختتم: "هناك لاعبون في بوكا يستحقون هذا وهناك أندية مستعدة للدفع، الفكرة تتبلور حول إعادة دمج النادي في أوروبا مرة أخرى وعرض اللاعبين".

فاب الى اين ؟

قالت تقارير صحفية إيطالية إن اللاعب الإسباني سيسك فابريجاس يعيش فترته الأخيرة مع ناديه الحالي تشيلسي، حيث يستعد اللاعب للتوجه إلى إيطاليا في يناير المقبل على أقل تقدير.

اللاعب يبحث عن منزل في مدينة ميلانو قرب بحيرة كومو وهي واحدة من أفضل المناطق السكنية في ميلانو.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أكدت أن إثنين من مسئولي نادي ميلان قد تواجدا في مباراة تشيلسي الأخيرة أمام ليستر سيتي للحديث حول مستقبل اللاعب سيسك فابريجاس.

أما مدرب ميلان فيتشنزو مونتيلا فقد نفى أن يكون هناك أي اهتمام باللاعب الإسباني فابريجاس واصفًا إياه بأنه لا يملك الخصائص التي يريدها مونتيلا في فريقه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg