جميع المباريات

إعلان

رسائل وأوسمة ومطالب وتبرع لـ"تحيا مصر" في تكريم الرئيس السيسي لأبطال ريو

الرئيس

ابطال مصر في ريو مع الرئيس السيسي

كرم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، أبطال مصر في دورة الألعاب الأوليمبية، والبارالمبية (لذوي الاحتياجات الخاصة) بريو دي جانيرو، 2016 وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري.

وهنأ الرئيس المصري الفائزين على هذا النجاح، موجها التحية للقائمين على ضمان التمثيل المصري المشرف في المحافل الرياضية المختلفة .

وأكد الرئيس السيسي على أهمية توجيه طاقات الشباب إلى المجالات المفيدة صحيا، وذهنيا، واعتبارها أحد مقاييس تقدم وتحضر الشعوب.

ومنح الرئيس السيسي أبطال مصر أوسمة الدولة تتويجا لمجهوداتهم وحصولهم على مراكز متقدمة على المستوى العالمي .

وكانت مصر قد حصدت 12 ميدالية متنوعة في دورة الألعاب البارالمبية بواقع 3 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات فيما أحرز الفراعنة ثلاث برونزيات فقط في الدورة الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 .

وقال محمد الديب، صاحب الميدالية الذهبية في رفع الاثقال بالدورة البارالمبية : " اليوم هو عيد للرياضة المصرية، لأن تكريم الرئيس لنا يمثل الفرحة الحقيقية للإنجازات غير المسبوقة التي تحققت " .

واضاف "إن تكريم الرئيس السيسي يعكس الاهتمام الفائق للدولة بالرياضة والرياضيين، الذين كافحوا واجتهدوا لرفع علم بلدهم في المحافل الرياضية الكبرى".

وذكر ان جميع ابطال مصر كان حلمهم الحقيقي هو لقاء الرئيس وقد تحقق هذا الحلم لهم، موضحا أنه طلب من الرئيس تقديم الخدمة لقريته بمحافظة الغربية بعمل وحدة صحية مما كان رد الرئيس السيسي : " تحت أمرك .. واجب علينا".

من جانبه، قال شعبان يحي الدسوقي، الحاصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في الألعاب الباراليمبية ببطولة ريودي جانيرو، انه تبرع بـ 10% من مكافأته لصندوق تحيا مصر.

وأعرب الدسوقي، في تصريحات صحفية عقب تكريم الرئيس المصري له، عن سعادته البالغة.

وقال مطاوع عبد الباقى، الحاصل على الميدالية البرونزية في الكرة الطائرة بالدورة البارالمبية " الرئيس السيسي شكرنا وطلب منا أن نجتهد في القادم من أجل خدمة بلدنا"، موضحا أنهم طلبوا حل مشكلة واحدة خاصة بالمكافآت وقام مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل بحلها .

وقال هشام صلاح، قائد منتخب مصر في الكرة الطائرة ، الحاصل على الميدالية البرونزية بالدورة البارالمبية "حديث الرئيس معنا كان على كافة المشاكل في البلد والمشاكل المتعلقة بالرياضين، ونحن شكرنا رئيس الوزراء والوزراء على دعمهم لنا، وحاولنا نبرز المشاكل المتعلقة بنا كمعاقين في مصر، مثل صعوبة دخولنا في بعض الاماكن العامة وعدم وجود سيارات مجهزة ".

وقالت فاطمة عمر، الحاصلة على الميدالية الفضية في رفع الاثقال بالدورة البارالمبية "كان لنا مطالب بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وكان هناك استجابة للرئيس لنا ".

ومن جانبه، قال شريف عثمان، الحاصل على الميدالية الذهبية في رفع الاثقال: "شرف لنا التكريم من الرئيس ونشكره على ذلك".

وأشار إلى أنه طلب من الرئيس أيضا زيادة المكافآت الشهرية لحاملي الميداليات الأوليمبية ، مشيرا إلى أن الرئيس استجاب بشكل فوري لكافة الطلبات.

وأعربت هداية ملاك،بطلة مصر في التايكوندو والحاصلة علي الميدالية البرونزية بالأولمبياد، عن تقديرها لتكريم الرئيس السيسي لها، ومنحها وسام الرياضية تقديرا لما حققته من انجاز مشرف لمصر.

وأوضحت ملاك انها لمست جدية من الرئيس ومن المسؤولين المصرين لدعم الرياضيين في مصر لتحقيق مزيد من البطولات والانجازات.

وأبدت البطلة الأولمبية سارة سمير، صاحبة الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، سعادتها بلقاء الرئيس السيسي، والذي تعده تكريما يضاهى حصولها على الميدالية الأولمبية.

وأضافت أن الرئيس استمع الى كل الأبطال الرياضين واعدا بالأخذ في الاعتبار بكافة مطالبهم وأكدت بأن الرئيس قام بسؤالها عن مشكلتها الدراسية ، وأن الرئيس وجه وزير الشباب والرياضة ورئيس الوزراء بحل مشكلتها، معربة عن املها في التوصل لحل لتلك المشكلة خاصة وان امتحانات العام القادم تتزامن مع بطولة البحر المتوسط.

وقالت أمل محمود، الحاصلة على الميدالية البرونزية، إن لقاء الرئيس رفع "من معنوياتنا ووعدنا" بالتفات الدولة والمساواة للمعاقيين وتنفيذ كافة مطالبهم.

وقالت إنها طالبت بتأهيل الطرق بما يتناسب مع طبيعة ذوى الاحتياجات الخاصة، وقد وعد الفريق أول صدقي صبحى وزير الدفاع المصري بمراعاة ذلك في التخطيط للطرق .

من جانبه، قال الرباع المصري محمد السيد، لاعب رفع الأثقال والحاصل على الميدالية البرونزية في الدورة البارالمبية بالبرازيل ، أنه طرح خلال حواره مع الرئيس مشكلات المعاقين بشكل عام، لتذليل العقبات لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا انه طالب بزيادة نسبة الوظائف الحكومية للمعاقين لـ 10% بدلا من 5 % .

وطالب الدولة بتوفير رعاية للأبطال الرياضيين وزيادة قيمة المكافأة الشهرية لحاملي الميدالية الذهبية وقيمتها 3500 جنيه.

وقال حسام مسعود اسماعيل، لاعب الطائرة جلوس "إنها للمرة الاولى يتم تحقيق ميدالية في تاريخ مصر باللعبة الجماعية سواء للمعاقين او للأسوياء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg