جميع المباريات

إعلان

تقرير .. "سُنة الرسول" .. وسيلة البعثة الامريكية للاستشفاء في الأولمبياد

فيلبس

السباح الامريكي مايكل فيليبس

قَالَ رسول الله تعالي في حديثه الشريف " إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَدَاوَيْتُمْ بِهِ الْحِجَامَةُ أَوْ هُوَ مِنْ أَمْثَلِ دَوَائِكُم."ْ، وهو بالضبط ما طبقه العديد من الرياضيين في البعثة الامريكية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

السباح الأمريكي الشهير مايكل فيليبس كان حديث وسائل الاعلام العالمية جميعا بسبب " الدوائر الحمراء" المنتشرة حول جسده، حتى ان اذهان الكثيرين اعتقدت انه "وشما او رسما" جديدا يتيمن به اللاعب في البطولة.

فيليبس مع بقية فريق السباحة الأمريكي، تيقنوا ان أفضل وسيلة للاستشفاء وإعادة الطاقة والحيوية للجسم يكون عن طريق "الحجامة" وهي أسلوب علاجي قديم يشتهر به الشرق الأقصى والاوسط كما كان أحد أساليب العلاج التي أكد عليها سيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم) في سنته الشريفة.

والحجامة هي - علاج عن طريق مص وتسريب الدم عن طريق استعمال الكاسات، والهدف منها اخراج الدم الفاسد من الجسد مما يساعد علي إعادة تنشيط الدورة الدموية وسرعة الاستشفاء من الالام في المناطق التي يتم معالجتها.

وبما ان "الاستشفاء" اصبح من اهم ركائز الطب الرياضي في العصر الحالي، فأصبحت الحجامة الوسيلة الأفضل والأكثر سرعة للوصول لنتائج ملموسة للرياضيين.

وكان فيلبيس مع بقية زملائه في الفريق الأمريكي قد حققوا الميدالية الذهبية بالفوز بسباق 4*100 تتابع، والتي من خلالها حصل فيليبس على الميدالية الذهبية رقم 19 في تاريخه الاوليمبي.

واستخدام الحجامة لم يتوقف فقط علي فريق السباحة الأمريكي، ففريق الجمباز الامريكي أيضا يستخدم نفس طريقة العلاج في الاستشفاء حيث ظهر اللاعب اليكس نادور واثار "الحجامة" على كتفه الأيمن.

فصدق رسول الله الكريم، أدى الأمانة وبلغ الرسالة. قال الله تعالى " وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى".

لمشاهدة صور الرياضيين "بالحجامة" في الاولمبياد ... برجاء الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg