جميع المباريات

إعلان

عدة منظمات تطالب برشلونة بالتراجع عن حملته لدعم ميسي

ميسي

ميسي

طالبت العديد من المنظمات اليوم نادي برشلونة الإسباني بالتراجع عن حملته التي أطلقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي دفاعا عن لاعبه ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، باعتبارها "حالة واضحة" للدفاع عن التهرب الضريبي.

وكان نادي برشلونة قد أطلق الأسبوع الماضي وسم "نحن جميعا ميسي"، بعدما عاقبت محكمة برشلونة الوطنية اللاعب الأرجنتيني بالسجن لمدة 21 عاما بتهمة التهرب الضريبي.

وشددت المجموعة التي تضم العديد من منظمات المجتمع المدني خلال بيانها اليوم أن حملة نادي برشلونة تساهم في خلق أجواء اجتماعية من شأنها "تبرير والصفح" عما يسمى "الجريمة المؤكدة" المرتكبة بحق مصلحة الضرائب والمجتمع.

وبررت المنظمات حملتها هذه بأن الدفاع عن أي محتال يعتبر بمثابة "ظلم واضح" بالادعاء أن هذا الشخص المحتال يبقى على قدم المساواة من حيث الظروف مع بقية المساهمين "في الوقت الذي سخر جميع الإمكانيات من أجل التهرب من دفع الضرائب وخلق حالة من الخلط الاجتماعي".

كما اعتبرت المنظمات أن المبادرة "تحقر" من جهود الطبقة المتوسطة والعاملة والأقل دخلا والتي "تساهم بالضرائب التي تدفعها في النسبة الأكبر من الإيرادات العامة".

وشددت المنظمات على أن هذه الحملة "مؤسفة وذات غرض خبيث" ولا "تستقيم مع مبادئ المسئولية العامة والقيم المدنية والشرف التي من المفترض أن يعمها نادي بحجم برشلونة".

يشار إلى أن النيابة العامة قد حركت دعوى قضائية ضد ميسي ووالده بتهمة التهرب الضريبي، إلا أنها عادت في نهاية المطاف لتطالب بحفظ القضية بعد أن قام النجم الأرجنتيني بدفع المبلغ المستحق عليه، وخلصت النيابة إلى أن ميسي لم يكن على دراية بهذا الأمر، واقتصر دوره على اتباع إرشادات والده.

ولهذا السبب، وجهت النيابة اتهامها لوالد اللاعب الأرجنتيني، خورخي هوراسيو ميسي، وطالبت بحبسه لمدة 18 شهرا، بينما طالب المحامي العام بالسجن لمدة 22 شهرا وخمسة عشر يوما لكلا من ميسي ووالده.

وطالما أن العقوبة تقل عن عامين، فعلى الأرجح لن يتم سجن ميسي. 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg