جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. "غيرة" الريال من برشلونة.. والجميع ينتظر "قنبلة" ابرا

برشلونة وريال مدريد

صورة ارشيفية - ريال مدريد وبرشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

التعلم من البرازيل


قال فيسنتي ديل بوسكي إن بإمكان لاروخا  التعلم من إخفاقه في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وأن يصبح أول فريق يتوج ببطولة أوروبا لكرة القدم ثلاث مرات.

وبعد أن فاز بالبطولة نسختي 2008 و2012 وكأس العالم 2010 للمرة الأولى، لم تتعامل لاروخا  بشكل جيد مع الضغط الناجم عن كونها المرشحة في البرازيل وخرجت من الدور الأول.

وأبلغنا  ديل بوسكي: "ينبغي على المرء التفريق بين الهدف والإلزام".

وقال: "الفوز باللقب لا يمكن أن يكون إلزاما. دائما ما يكون هناك العديد من الدروس التي يمكن استخلاصها عندما تخسر".

وخسرت لاروخا  أول مباراتين في البرازيل إحداها 5-1 أمام هولندا التي انتقمت من خسارتها 1-صفر في نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وواجه اللاعبون عندما عادوا إلى إسبانيا تهما تتركز على الثقة المفرطة. وأضاف ديل بوسكي: "لم يكن أمرا متعلقا بالتواضع وإنما كانت مسألة رياضية". وتابع: "لقد خسرنا أمام فرق تفوقت علينا على أرض الملعب. لا نقدم أعذارا أبدا. لم نعتقد مطلقا أننا متفوقون على الآخرين أو أننا فريق لا يُهزم".

وقال ديل بوسكي: "نخوض البطولة بأقصى درجات الطموح والذي يتمثل في الدفاع عن اللقب الذي حققناه قبل أربع سنوات".

وتابع: "إنه نفس الوضع الذي كنا فيه في بطولة 2012، ولكن بقدر أكبر من المسؤولية لأنه يجب علينا الدفاع عن لقبين متتاليين".

وستستهل لاروخا  - التي توجت بلقب البطولة أيضا في 1964 - رحلة الدفاع عن اللقب الاثنين المقبل أمام جمهورية التشيك في تولوز.

ويرى ديل بوسكي في القوى التقليدية أبرز منافسيه على لقب البطولة.

وقال: "هناك ألمانيا بطل العالم وفرنسا صاحبة الضيافة والتي تمتلك فريقا قويا للغاية. بعدها هناك إيطاليا بجيناتهم التنافسية. لا يمكننا أن ننسى إنجلترا وبلجيكا وكرواتيا وبولندا".

ويواجه لاروخا  التركي في 17 يونيو  في نيس قبل أن ينهي لقاءات المجموعة الرابعة أمام كرواتيا في بوردو بعدها بأربعة أيام.

وسيخوض لاروخا  مباراة ودية أخيرة اليوم أمام جورجيا قبل بداية مشوارها في البطولة.

عروض عديدة

انهالت العروض على لاعبي أتليتكو مدريد ، خاصة بعد تألقهم ووصولهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قبل أن يخسر بركلات الترجيح (3ـ5)، أمام جاره اللدود ريال مدريد.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن أتليتكو، تلقى عروضًا بقيمة 400 مليون يورو، لخمسة من لاعبيه، أبرزهم مهاجم الفريق أنتوان جريزمان، والحارس يان أوبلاك، حيث إن اللاعبين من أكثر المطلوبين في السوق الأوروبية.

أما اللاعبون الثلاثة الآخرون، الذين تلقوا العروض، فهم الشاب الموهوب ساؤول نييجيز، ولاعب الوسط المتألق كوكي، والمدافع المخضرم دييجو جودين.

يشار إلى أن أحد شروط مدرب الفريق، ، دييجو سيميوني، للبقاء، في الفريق هو الحفاظ على كتلة الفريق الحالية وعدم التخلي عن أي لاعب، بالإضافة إلى ضم بعض اللاعبين خاصة في خط الهجوم من أجل ضمان استمرار المنافسة مع ريال مدريد وبرشلونة في الدوري وبقية الفرق الأوروبية في دوري أبطال أوروبا.

ويرفض سميوني، التخلي عن بعض لاعبي الفريق، كما حدث في الموسمين الماضيين عندما تم التخلي عن أردا توران، ودييجو كوستا، وراميل فالكاو، وفيلبي لويس.

اس المدريدية

صعبة للغاية


أكد الدولي سيسك فابريجاس، لاعب وسط تشيلسي ، أن المنافسة في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016"، التي تنطلق الجمعة المقبل، ستكون صعبة للغاية.

وقال "فابريجاس"،: "البطولة ستكون صعبة للغاية، لذا يجب على جميع اللاعبين العمل بجد".

وأشار اللاعب في تصريحاته، إلى أن "المباراة الأولى، دائمًا ما تقيس مستوى الفرق في البطولات الكبرى، لذا فإننا لدينا الثقة من المباراة الأولى، التي ستكون خطوة هامة لنا نحو النهائي".

وعن تفضيل بعض اللاعبين على آخرين في المنتخب، قال: "جميعنا في نفس المستوى، ولا أرى تفضيل لأي لاعب على آخر. جميعنا نثبت أننا في الميدان قادرين على العطاء".

وعن الأوضاع الأمنية، في فرنسا، قال: "لم نتحدث عن ذلك، ولم نفكر فيه. نعتقد أنه في كرة القدم الأمن والعدالة دائما يتحققان. علينا الذهاب إلى فرنسا والاستمتاع والفوز باللقب".

يذكر أن لاروخا  "حاملة اللقب" تلعب ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات التشيك وتركيا وكرواتيا، وتستهل مبارياتها بمواجهة التشيك 13 يونيو.

بقاء سيميوني
 
قال أنتوان جريزمانإنه متأكد من بقاء مدرب فريقه دييجو سيميوني في الفريق الموسم المقبل.

تحدث جريزمان في معسكر فرنسا ، قائلا: "لقد تحدثت معه وأنا متأكد من أنه لن يرحل عن الفريق، ما زال لدينا الكثير لنتعلمه منه".

وأضاف: "أعرف أن الأمر صعب أن يخسر نهائيين في ثلاث سنوات في مسابقة مثل هذه، تفكيره في عدم المتابعة أمر طبيعي لكني واثق من استمراره".

يذكر أن جريزمان هو أول لاعب من أتلتيكو مدريد يعلن أنه تحدث مع دييجو سميوني بعد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي.

خيسي ؟

تواجد جينيس كارفخال، وكيل أعمال مهاجم ريال مدريد خيسي رودريجيز، في مكاتب البرنابيو  امس لمناقشة متسقبل اللاعب.

مصادرنا افادت  كارفخال أكد أن مستقبل خيسي رودريجيز يعتمد فقط على زيدان، حيث قال في كلمات مقتضبه لمراسلنا : "علينا أن نسأل زيدان إن كان يريده".يذكر أن عقد خيسي مع ريال مدريد ينتهي بنهاية الموسم القادم، وسيكون اللاعب قادرًا على التفاوض بشكل حر مع أي نادي في يناير العام القادم.

ولا يزال مستقبل اللاعب الشاب مجهولاً في ريال مدريد مع زيدان، خاصة بعد تألق زميله لوكاس فاسكيز الذي خطف الأضواء في موسمه الأول مع النادي.

غيرة من برشلونه

يسعى فلورنتينو بيريز  لاستغلال ما  حققه فريقه مؤخراً وفوزه باللقب الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا، من أجل زيادة العائد المادي الخاص بقميص الفريق.

ويتفاوض بيريز مع شركة "أديداس" الراعي الرسمي لقميص الفريق حاليًا لدفع مبلغ 200 مليون يورو، من أجل استمرار عقد الرعاية بين الطرفين.

ويعتقد فلورنتينو أن قميص ريال مدريد يجب أن يكون القميص الأغلى بين كل الأندية الأوروبية، متفوقًا على برشلونة ومانشستر يونايتد.

ولا يستبعد ريال مدريد أنه في حال عدم الوصول إلى اتفاق يرضيه مع شركة "أديداس"، أن يفسخ العقد المبرم بينهما حاليًا وإعلان باب المزايدة على قميص النادي.

يذكر أن تقارير أفادت بأن شركة أديداس أبدت غضبها من كريستيانو رونالدو بعد أن خلع قميص النادي بعد تسديده لركلة الجزاء أمام أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

رفع راتب


ينوي نادي برشلونة رفع راتب خافيير ماسكيرانو السنوي إلى 10 ملايين يورو، ليدخل في قائمة الأعلى أجرا بالعالم.

وتأتي تلك الخطوة في ظل رغبة النادي الكتالوني في الحفاظ على ماسكيرانو وقطع الطريق تماما على نادي يوفنتوس الإيطالي الراغب في ضمه وفقا لمصادر صحفية ايطالية.

وارتبط الدولي الأرجنتيني بالانتقال إلى صفوف يوفنتوس ، طوال الفترة الماضية والسير على خطى زميله داني ألفيس.

و تضيف  "على عكس ألفيس، فإن عقد ماسكيرانو، الذي يمتد لـ2020، لا يوجد به بند يسمح له بالخروج من برشلونة وقتما يشاء.

المانيا   
     
بيلد

اوزيل


قال يواخيم ليوف إن مسعود أوزيل سيلعب دورا محوريا في خط وسط المانشافت  مشيرا إلى أنه لن يتسرع في إشراك باستيان شفاينشتايجر من جديد بعد عودته من الإصابة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب بطل العالم، تحت قيادة ليوف، لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال ليوف، الذي سيصبح أول مدرب يقود منتخبا في ثلاث نسخ من البطولة الأوروبية، إن الأمر يختلف هذه المرة عن البطولتين السابقتين حيث إنه لم يستقر على التشكيل الأساسي المفضل بالنسبة له حتى الآن.

لكن ليوف كشف أن أوزيل لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي سيلعب دورا محوريا في خط وسط المنتخب.

سعيد

أبدى مايكل زورك، المدير العام لنادي بوروسيا دورتموند سعادته بانضمام نجم الفريق الشاب، جوليان فايجل، إلى قائمة المانشافت ، المشارك في يورو 2016.

وقال زورك، في تصريحات: "فايجل سيخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية، وهذا سيعد تتويجًا لما قدمه مع دورتموند الموسم الماضي".

وأضاف: "هذا يجعلني سعيدا جدًا من أجله، سوف نجلس بالتأكيد معا بعد اليورو بطريقة هادئة لمناقشة مستقبله".

ولفت فايجل الذي ينتهي عقده مع دورتموند في 2019، أنظار كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم بايرن ميونيخ، بعد أداءه المميز مع أسود الفيستيفال الموسم الماضي.

فرنسا

ليكيب

بلاتيني يتصدر


هذه هي  قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا والتي تصدرها ميشيل بلاتيني.

اعتمدنا  في تصنيفنا لأفضل اللاعبين، على الأداء والشخصية ودور اللاعب في منتخب بلاده خلال البطولة، وتواجد في قائمة العشرة الأوائل ثلاثة لاعبين إسبانيين لا زالوا يلعبون حتى الآن.

وتصدر ميشيل بلاتيني الفرنسي قائمة أفضل اللاعبين في اليورو بتسجيله 9 أهداف في خمس مباريات في يورو 1984 منها 2 "هاتريك".

وجاء في المركز الثاني فان باستن والذي خاض مع هولندا يورو 1988، وسجل 5 أهداف منها 3 أمام المنتخب الإنجليزي وسجل في الدور النهائي أمام الاتحاد السوفيتي وتُوج بالحذاء الذهبي كهداف أول للبطولة.

وحل تشافي هيرنانديز ثالثًا، والذي ساهم بفوز لاروخا  ببطولتي اليورو في 2008 و2012، ورابعًا حل  الآخر أندريس إنيستا لاعب برشلونة الحالي، والذي ساهم بفوز إسبانيا أيضا بيورو 2008 و2012.

وجاءت المراكز من الخامس وحتى العاشر كالتالي: فرانز بيكنباور ، زين الدين زيدان ، فرناندو توريس (إسبانيا)، ليف ياشين (الاتحاد السوفييتي)، ماتياس زامر(ألمانيا ) .

سعي

يسعى نادي باريس سان جيرمان ، لتعويض رحيل لاعب الفريق زلاتان إبراهيموفيتش بعدة لاعبين لسد الفجوة التي سوف تحدث برحيله.

و حسب مصادر متخصصة  في عالم الانتقالات، فإن نادي باريس دخل في مفاوضات مع حاتم بن عرفة لاعب نادي نيس والمطلوب من عدة أندية مثل برشلونة.

ووفقًا لوكلاء أعمال اللاعب فإن بن عرفة يرغب بالانتقال إلى باريس سان جيرمان ليكون آخر محطاته في عالم كرة القدم بعد أن وصل سنه إلى 29 عامًا.

كما أكدت المصادر  أن النادي الباريزي بدأ في عملية التعاقد مع المهاجم روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق، وفنربخشة التركي حاليًا.

وتشير التقارير إلى أن باريس يعتقد أن فان بيرسي سيكون البديل الأمثل لتعويض رحيل زلاتان إبراهيموفيتش، خاصة أنه يملك خبرة كافية في الدوريات الأوروبية كما أن ثمنه لن يتجاوز 11 مليون يورو.

يوم ابرا

اكد  زلاتان ابراهيموفيتش انه سيعلن عن وجهته القادمة الثلاثاء، وسط تكهنات انه سيكون اول توقيع لجوزيه مورينيو في المان يونايتد.

وكانت شبكة “سكاي سبورت” البريطانية قد ادعت ان زلاتان سيوقع للشياطين الحمر لسنة واحدة.

وقال النجم السويدي بعد نهاية لقاء منتخب بلاده ضد ويلز (3ـ0) وديا استعدادا لليورو:” سيكون هناك اعلان كبير يوم 7 يونيو، ستكون قنبلة هذا الصيف.”

“اشعر بشعور جيد جدا، بل ممتاز، الكثير سيحصل مع هذا الخبر، امل ان يستمتع الجميع.”

انجلترا

الصن

لم يحدث


توقعت شبكة "سكاي سبورتس"، عدم إعلان انتقال جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، إلى أرسنال.

وكانت تقارير صحفية عديدة أشارت إلى إعلان الصفقة صباح الإثنين، إلا أن هداف ليستر سيتي سافر مع بعثة الاسود  المتجهة إلى فرنسا دون إعلان أي شيء.

وقالت "سكاي": "وفقا لمصادرنا لا يتوقع صدور أي قرار من ليستر فيما يتعلق بانتقال مهاجمه إلى أرسنال".

وأتمت: "فاردي طار مع بعثة الاسود  إلى فرنسا لخوض نهائيات يورو 2016، دون أن يحسم فريقه المستقبلي".

 ميرور

كونتي يواصل البناء  


يواصل مدرب نادي تشيلسي الجديد أنتونيو كونتي، ملاحقة اللاعبين من الدوري الإيطالي، لتدعيم صفوف البلوز استعدادًا للموسم المقبل.

وأكدت تقارير صحفية إيطالية ، أن كونتي مهتم بضم لاعب وسط نادي لاتسيو  أنتونيو كاندريفا.

ويأمل كونتي في أن يجمع الشمل مرة أخرى مع كاندريفا، الذي كان لاعبًا في صفوف يوفنتوس في عام 2010 كلاعب معار، وحقق موسمًا جيدا مع السيدة العجوز تحت قيادة كونتي.

ولا يعتبر نادي تشيلسي هو النادي الوحيد الذي يرغب بالتعاقد مع الإيطالي صاحب الـ29 عامًا، فهناك نادي أتلتيكو مدريد الإسباني يرغب بالتعاقد مع اللاعب أيضا، وفقاً لتقارير إسبانية.

وقد يواجه الناديان صعوبة في ضم كاندريفا في ظل اهتمام كبير من نادي نابولي كما أن نادي إنتر ميلان هو أحد المهتمين بضم اللاعب أيضا.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

سرعة روسي


أكد أنتونيو كونتي، إنه سيحب أن يتحلى الاتزوري  بـ"نفس سرعة"  فالنتينو روسي سائق (موتو جي بي).

وقال كونتي قبل مواجهة فنلندا الودية في تصريحات لراي سبورت  "أتمنى أن يتحلى فريقي بنفس سرعة فالنتينو روسي ويسير على خطاه. نحن نتحدث عن أحد كبار هذه الرياضة. لا يهم كيف تبدأ بل كيف ستنهي الأمور". و فاز الاتزوري امس بهدفين نظيفين.

وسيرحل كونتي عن تدريب الاتوري  عقب نهاية البطولة لتدريب تشيلسي الإنجليزي.

لوكاكو كان قريبا

كشف لوكاكو، مهاجم نادي إيفرتون عن أنه كان قريبًا للغاية من الانضمام إلى صفوف يوفنتوس  خلال المواسم الخمس الماضية.

وقال المهاجم البلجيكي لوكاكو في تصريحات اليكترونية : "عندما كنت لاعبًا في صفوف ويست بروميش ألبيون، كنت على بعد خطوة واحدة من الانضمام ليوفنتوس".

وأضاف "لوكاكو": وكيلي مينو رايولا أخبرني، أنه قبل إتمام خطوة كهذه علي أن أكون أقوى وأشرس داخل الملعب وتوقفت الأمور".

واستمر اللاعب البلجيكي في حديثه، قائلاً: "أنا لاعب طموح. أسعى دائماً للعب في الفرق الكبرى والفوز بالبطولات مثلما هو حال النجوم الآخرين الذين يدير رايولا شؤونهم مثل بوجبا وإبراهيموفيتش، عندما فزت بدوري الأبطال مع تشيلسي، لم يكن لدي رغبة كبيرة في لمس الكأس لأني لم اشارك في فوز فريقي، أما الآن، فهدفي اللعب في فريق يشارك في البطولة وينافس على لقبها".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الاعلان اليوم

يعلن الاتحاد الإيطالي اليوم  هوية مدرب الاتزوري  عقب نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، التي تنطلق الجمعة المقبل بفرنسا، وحتى 10 يوليو المقبل. وسينتقل أنتونيو كونتي، عقب انتهاء البطولة، لتدريب تشيلسي.

وقال رئيس الاتحاد كارلو تافيكيو، ": " سوف نعلن بشكل رسمي الثلاثاء ، عن الاسم الجديد الذي سيقود المنتخب، في الفترة المقبلة".

وعندما سئل، عن عن كونه المدرب المخضرم، جيامبيرو فينتورا، قال: "يمكن أن يكون هو، الثلاثاء  سوف نعرف".

واختتم تافيكيو: "لسوء الحظ، لقد كنت أعرف مسبقاً أن كونتي سوف يغادرنا بعد اليورو، هو يشعر بالحنين للمنتخب، ونحن كذلك، لكن هذه هي كرة القدم".

يذكر أن العديد من التقارير الصحفية، تفيد بأن الاتحاد ، اجتمع مؤخراً مع جيامبيرو فينتورا، ليتولى تدريب المنتخب الإيطالي خلفاً لكونتي.

استحواذ

أعلنت مجموعة “صنينج” التجارية الصينية العملاقة لتجارة التجزئة امس  من مقرها بمدينة نانجينج ، استحواذها على حصة الأغلبية من أسهم نادي إنتر ميلان لكرة القدم ، حسب ما ذكرته القناة الفضائية للنادي.

 واشترت المجموعة ، التي يمتلكها تشانج جيندونج ، 55ر68 بالمائة من أسهم النادي من رجل الأعمال الإندونيسي إريك توهير ، الذي استحوذ على إنتر ميلان في نوفمبر 2013 .

وقال جيندونج “تولي مسؤولية مثل هذا النادي الرائع يشكل مهمة بالنسبة لنا ، ونشكر السيد توهير لاختيار عرض مجموعة صنينج من بين العروض العدة المقدمة” ، وأشار إلى أن إنتر ميلان كان أول فريق أوروبي يزور الصين ، وذلك قبل 38 عاما.

وأضاف “وصول صنينج سيضمن مستقبلا أكثر إشراقا لإنتر ميلان.”

وتردد أن قيمة النادي تتراوح ما بين 600 مليون يورو  و700 مليون يورو.

وترى مجموعة صنينج ، التي اشترت نادي جانجسو صنينج في ديسمبر 2015 ، أن الاستحواذ على إنتر ميلان يشكل خطوة مهمة في طريق النمو في القارتين الآسيوية والأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

1 0
فياريال

فياريال

46

ريال مدريد يتقدم على فياريال بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg