جميع المباريات

إعلان

مجموعة صينية تستحوذ على 70% من أسهم إنتر الإيطالي

انتر ولاتسيو

فريق انتر - صورة أرشيفية


أعلنت مجموعة (سانينج) الصينية الاستحواذ على 70% من أسهم نادي إنترناسيونالي الإيطالي بقيمة 270 مليون يورو.

وأصبح إنتر بهذه الصفقة ثاني نادي أوروبي كبير تنتقل إدارته إلى شركة صينية، بعد قيام (ريكون جروب) بشراء أستون فيلا الإنجليزي.

وجاء الكشف عن عملية الشراء في مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق فخم في نانجينج (نانكين) شرقي الصين، بحضور رئيسي إنتر والمجموعة الصينية، إيريك توهير وتشانج جيندونج على الترتيب.

وحضر المؤتمر خافيير زانيتي نائب رئيس إنتر والرئيس التنفيذي للنادي مايكل بولينجبروك.

وتم وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة مطلع الأسبوع الجاري في المقر الرئيسي للشركة التي بدأت عملها كسلسلة لبيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية، إلا أنها خلال الأعوام الأخيرة وسعت أعمالها في عدة قطاعات مثل العقارات وحتى المالية، لتصبح ثالث أكبر شركة خاصة في الصين.

وقال تشانج "لدينا قناعة أن النفوذ الواسع لإنتر ميلانو في العالم سيجعل (سانينج) ماركة ذائعة الصيت عالميا".

ومن جانبه، ذكر رجل الأعمال الإندونيسي إيريك توهير أن "الصفقة ستساهم في تطوير كرة القدم الإيطالية عالميا".

وتابع "الصفقة تظهر أن رياضة كرة القدم ليست لها حدود".

وأصبح إنتر الذي تأسس منذ 108 أعوام، أهم نادي أوروبي يستحوذ عليه صينيون، بعد أسبوعين من شراء أستون فيلا الإنجليزي من قبل (ريكون جروب) مقابل 78 مليون يورو.

ولا يعد إنتر النادي الإيطالي الوحيد الذي يسعى الصينيون للاستحواذ عليه، حيث أكد رئيس نادي إيه سي ميلان سيلفيو برلسكوني الجمعة أن هناك مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين الصينيين لبيع النادي.

يذكر أن مجموعة شركات "واندا جروب" الصينية قامت بشراء 20% من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني العام الماضي، وبعدها بأشهر استحوذت شركة صينية أخرى -"راستر جروب"- على نادي إسبانيول الواقع بإقليم كتالونيا.

وتأتي عمليات الاستحواذ وشراء الأندية من جانب العملاق الآسيوي في إطار برنامج حكومي في الصين يهدف إلى تنمية كرة القدم من خلال تشجيع الشركات على الاستثمار في هذه الرياضة داخل دول أخرى، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى اللعبة في البلد الآسيوي بحلول منتصف القرن.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات