جميع المباريات

إعلان

تقرير.. منتخب "عربي" شارك في اليورو بسيطرة مغربية وثنائي مصري

عرب اليورو

عرب اليورو


تقام بعد أيام قليلة بطولة أمم أوروبا 2016 في فرنسا، وهي البطولة التي شهدت ظهور عدد من اللاعبين من أصول عربية مع منتخبات أوروبية على مدار تاريخها.

واستطاع عدد من اللاعبين أصحاب الأصول العربية الحصول على دور رئيسي مع بلادهم في تلك البطولة، في حين كان للبعض الآخر ظهور شرفي فقط.

ونرصد من خلال السطور القادمة تشكيل مكون من 11 لاعبا لعبوا لمنتخبات أوروبية في الـ30 عاما الأخيرة.

ويضم التشكيل 4 لاعبين من أصول مغربية، و3 من أصول جزائرية واثنين من أصول مصرية ومثلهما من أصول تونسية.

السويد

تواجد رامي شعبان صاحب الأصول المصرية مع منتخب السويد في قائمة نسخة 2008، لكنه لم يتمكن من الظهور في أي مباراة رسمية، بالرغم من أنه شارك في التصفيات.

بلجيكا

يلعب مع المنتخب البلجيكي في نسخة 2016 اللاعب مروان فلايني صاحب الأصول المغربية، ويعد من العناصر الرئيسية للفريق، ومن المنتظر أن يشارك بشكل أساسي.

فرنسا

يعتبر المنتخب الفرنسي صاحب نصيب الأسد بين المنتخبات التي استخدمت اللاعبين العرب في بطولة أمم أوروبا حيث شهدت الألفية الثالثة اعتماد الديوك على 5 لاعبين من أصول عربية في بطولة أمم أوروبا.

ولعب للفريق زين الدين زيدان في بطولة 2000 و2004، إضافة إلى سمير نصري في 2008 و2012، وكريم بنزيمة في 2012، هذا بجانب عادل رامي الذي يتواجد مع الفريق في نسخة 2016.

كما أن صبري لموشي صاحب الأصول التونسية لعب مع المنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا 1996.

ألمانيا

يلعب مع المنتخب الألماني في نسخة 2016 اللاعب صاحب الأصول التونسية سامي خضيرة، وهو من سبق له أن لعب مع الفريق في أمم أوروبا سابقا أيضا.

إيطاليا

يتواجد صاحب الأصول المصرية ستيفان الشعراوي مع منتخب إيطاليا في بطولة أمم أوروبا التي تقام بفرنسا بعد التألق الذي كان عليه مع ايه اس روما في الدوري المحلي.

هولندا

لم تتأهل هولندا لنسخة 2016، لكن سبق أن لعب للفريق اثنين من أصول عربية هما إبراهيما أفلاي وخالد بولحروز في نسخة 2008.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات