جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. برشلونة يريد أوباميانج وفيراتي.. وثورة قد تحدث في روما

ماركو فيراتي

فيراتي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

ك ر يجدد


ادعت صحيفة “كونفيدونسيال” امس  ان نادي ريال مدريد قد دخل فعليا في مفاوضات لتمديد عقده نجمه الاول كريستيانو رونالدو.

 ويمتد العقد الحالي لرونالدو مع ريال مدريد حتى 2018، و يطمح فلورنتينو بيريز لوضع حد لكل اطماع الاندية التي ترغب في تعاقد مع صاحب (31 عاما) في مقدمتها باريس سان جيرمان.

وبرغبة مشتركة سيمدد رونالدو عقده مع ريال مدريد، حيث يطمح لانهاء مسيرته مع النادي.

ووضع اللاعب حدا لكل الشائعات الدائرة حول مستواه عند بداية الموسم بوصوله لهدفه 47.

توريس ينقذ حلم الاتليتي

قاد المهاجم المخضرم فرناندو توريس فريقه أتلتيكو مدريد لتحقيق فوز صعب ومهم على مضيفه أتلتيك بلباو، بعدما سجل له هدف الانتصار 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس.

واصل أتلتيكو مدريد ملاحقة برشلونة المتصدر وتساوى الفريقان مجدداً برصيد 79 نقطة لكل منهما، ولكن فارق الأهداف يضع البارسا على القمة، فيما تجمد رصيد بلباو عند 54 نقطة في المركز الخامس.

رد  ريال مدريد اعتباره و سجل  فوزاً كبيراً ومستحقاً على ضيفه فياريال بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب سانتياجو برنابيو

سجل ثلاثية الريال ، كريم بنزيما وفاسكيز ولوكا مودريتش في الدقائق 41 و96 و76، ليرفع الفريق الملكي رصيده إلى 78 نقطة، ويبقى في صراع المنافسة متخلفًا بنقطة وحيدة عن برشلونة وأتلتيكو مدريد، ويؤكد عقدة ملعبه لفياريال الذي تجمد رصيده عند 60 نقطة في المركز الرابع، وفشل في الخروج بانتصار من برنابيو كالعادة.

كان  ريال مدريد قد خسر  أمام فياريال  بهدف في مباراة الدور الأول بملعب "المدريجال".

اس المدريدية

بورتو


يرغب رئيس نادي بورتو  ، بينتو دا كوستا بإعادة النظر في تشكيلة الفريق خلال فترة الصيف وإعادة البناء وتدعيمه،

إن رئيس النادي أعرب عن رغبته في استعادة مدافعيه السابقين بيب وبرونو ألفيس، وعن لاعب ريال مدريد بيبي قال: " لنكن واقعيين، إنه يكسب في الموسم الواحد على الأقل 5 مليون يورو الأمر معقد بعض الشيئ ، ولكني لا زلت أرغب في استعادته لأجل أن يلعب لنا مجدداً " .

يذكر أن بيبي لديه عقد مع ريال مدريد حتى 2017 ويحصل على راتب سنوي يصل إلى 5.5 مليون يورو والشرط الجزائي في عقده يصل إلى 120 مليون يورو ، وكان البرتغالي قد لعب في صفوف بورتو في الفترة ما بين 2004 و 2007 قبل أن ينتقل لريال مدريد بقيمة 31 مليون يورو .ويعتبر بيبي من اللاعبين الرئيسيين في الفريق سواء كان مع بينيتز أو زيدان ، وخاصة مع زيدان حيث خاض كل مباريات دوري الأبطال والدوري إلا بضعة مباريات قليلة .

وقد يكون رحيل بيبي إلى فريقه السابق هذا الصيف هو الحل الأفضل للفريقين فريال مدريد سيحصل على بعض المال قبل نهاية عقد بيبي الصيف المقبل ورحيله مجانا ، واللاعب سيعود إلى حيث بدأ عالم الاحتراف.

خذلوه

كشف سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي أن “مشكلة” مدرب فريقه السابق جوزيه مورينيو كانت أنه “وثق بشكل زائد” في اللاعبين لكنهم خذلوه.
 وقال اللاعب الدولي “قيل الكثير (منذ رحيل مورينيو عن النادي) لكنني أحب جوزيه كثيرا. اعتبره بمثابة صديق ولازلنا على تواصل حتى الآن. قيلت الكثير من الأمور المؤسفة. لكنني أكن له تقديرا كبيرا”.

وأضاف “اعتقد أن مشكلة جوزيه هي أنه وثق فينا بشكل أكثر من اللازم. منحنا عطلات طويلة لأننا كنا أبطالا ولقد خذلنا، الفريق كله خذله”، خلال تصريحات أوردتها شبكة (سكاي سبورتس).

يشار إلى أن فابريجاس (28 عاما) كان قد وصل إلى تشيلسي في صيف 2014 قادما من برشلونة مقابل 25 مليون يورو، وكان أحد اللاعبين الأساسيين خلال الموسم الماضي الذي فاز فيه (البلوز) بالبريميرليج.

وأقيل مورينيو من قيادة الفريق في 17 ديسمبر الماضي بعد وصول تشيلسي إلى النصف السفلي من الجدول على خلفية الخسارة في تسع مباريات من 16 جولة في الدوري.

اومبيانج بدلا من نيمار

لا يزال الجدل قائمًا في برشلونة حول مستقبل نيمار، الذي أثار العديد من المشاكل مؤخرًا داخل النادي الكتالوني، الأمر الذي دفع ببعض الصحفيين والصحف الأوروبية والعالمية لوضع الخيارات البديلة لتعويض رحيل نيمار المحتمل هذا الصيف.

و نؤكد أن المدير الرياضي لبرشلونة، أوريدو بريدا، كان يتابع مؤخرًا مهاجم فريق بوروسيا دورتموند أوباميانج.

ان برشلونة لا يرغب في ترك البرازيلي يرحل الصيف القادم، لكن التقارير الواردة من إنجلترا تشير إلى أن مانشستر يونايتد على استعداد لتقديم 198 مليون يورو لضم الدولي البرازيلي وهو عرض لا يقاوم وسيكون الأغلى في التاريخ.

معروف  أن المهاجم الدولي الجابوني أوباميانج على جدول أعمال العديد من الفرق الأوروبية، وخاصة ريال مدريد .

وتشير التقارير إلى أن بوروسيا دورتموند يسعى للحصول على فرناندو ليورنتي تحسبًا لرحيل مهاجمه أوباميانج الصيف المقبل لأحد الفرق الطامعة بضمه.

سبورت  الكاتالونية

البارسا يعود للتدمير


إستعاد فريق برشلونة كبريائه ونغمة الانتصارات، بعد ابتعاده لفترة عن مستواه ، اثر  فوزه الضخم  على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثمانية اهداف نظيفة، على "ريازور" .

قاد لويس سواريز فريقه الكتالوني للعودة من ملعب ديبورتيفو بأغلى ثلاث نقاط، بعد تسجيله رباعية "سوبر هاتريك"، ليرفع رصيده التهديفي إلى (30 هدفا) ويقلص الفارق على صدارة هدافي الليجا مع كريستيانو رونالدو (31 هدفا) إلى هدف واحد، ومسجلا الهدف رقم 49 في جميع المسابقات، وصنع سواريز 3 اهداف ايضا.

أضاف  ايفان راكيتيتش هدفا للبلاوجرانا بتمريرة من سواريز، واستعاد ليونيل ميسي نغمة التهديف مجددا بعد ان استغل تمريرة سواريز وسجل هدفا رائعا، بينما سجل المدافع مارك بارترا سباعية فريقه في الدقيقة (79)، فيما اختتم نيمار ثمانية فريقه في الدقيقة (81).

رفع الفريق الكتالوني، الذي استعاد انتصاراته بعد تعادل مع فياريال وثلاث خسائر متتالية امام ريال مدريد وريال سوسييداد وفالنسيا، رصيده إلى (79 نقطة) معززا صدارته لليجا، في المقابل تجمد رصيد لاكورونيا  عند (38 نقطة) في المركز 14.

تحديات

أشاد لويس إنريكي، بفوز برشلونه العريض (8-0) على ديبورتيفو لاكورونيا قائلا إنه لا يعلم ما إذا كان هذا الفوز سيخرس ألسنة المنتقدين.
وقال في مؤتمر صحفي عقب اللقاء "لا أجد الرد المناسب، كرة القدم رياضة من نوع خاص. قدمنا مباراة جيدة للغاية مثلما فعلنا أمام فالنسيا، لكننا كنا موفقين بشكل غير معقول".

وأوضح أن الفريق الكتالوني سيواجه الآن "تحديا رائعا" في صراعه على الفوز بلقب الليجا، الذي ينافسه فيه فريقا العاصمة أتلتيكو مدريد والريال.

ووصف الفوز على ملعب ريازور بأنه "رائع"، مشيرا إلى أهمية هذا الفوز بالنسبة للفريق، الذي لازمه سوء حظ خلال المباريات الأخيرة.
وأكد أن الفائز بلقب الليجا سيكون الأفضل على مدار الجولات الـ38 من المسابقة وليس 34 أو 32 .

ونجح برشلونة في إنهاء سلسلة من النتائج السلبية مثل الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال، وحصد نقطة واحدة من أصل 12 ممكنة في أخر أربع مباريات بالليجا، ليرتفع رصيده إلى 79 نقطة في صدارة المسابقة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد.

نيمار في ريو فقط

أعلن نادي برشلونة امس ، أن مهاجمه نيمار سيشارك مع السيلساو  في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، بينما لن يخوض غمار بطولة كوبا أمريكا المقبلة.

وجاء الإعلان عقب فوز الفريق الكتالوني بثمانية أهداف نظيفة على ديبورتيفو لا كورونيا في المباراة التي شهدت تسجيل نيمار لأحد أهدافها.
وقال النادي في بيان: "يتوجه برشلونة بالشكر للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ورئيسه ماركو بولو ديل نيرو، الذي وافق على طلب النادي باستدعاء نيمار فقط لأولمبياد البرازيل 2016 التي ستقام في الفترة من 3 إلى 21 أغسطس  وبهذا لن يشارك نيمار في بطولة كوبا أمريكا بالولايات المتحدة في الفترة من 3 إلى 26 يونيو ".

وكان نيمار يرغب في خوض الأولمبياد على أرض البرازيل، وصيف النسخة الماضية بعد هزيمتها أمام المكسيك في نهائي دورة لندن 2012، حيث يسعى "السليساو" للفوز بأول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخه بكرة القدم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

سواريز


عاش لويس سواريز، أحد أفضل أيامه مع برشلونة في ملعب الريازور  بعد أن سجّل أربعة أهداف في مرمى الديبور.

ما قاله سواريز بعد المباراة  كان :" الشيئ المهم هو أن نحصل على الثلاث نقاط، لقد وصلنا إلى هناك ونحن محتاجون للغاية ، كنا بحاجة للفوز في الخارج " .

وأضاف :" لا يجب أن ننسى أن تسجيل العديد من الاهداف شئ إيجابي للفريق".

وحول فقدان الفريق أفضليته للفوز بالليجا قال: "الناس كانوا يعتقدون أن الدوري كان في أيدينا ، ولكن نحن نعتمد على أنفسنا ومقتنعين بأن عملنا سوف يؤتي ثماره " .

واختتم :" لسنا ماكينات  ويمكن أن نخسر هذا أمر طبيعي في كرة القدم ، ما حدث في الأسابيع الماضية جعلنا أكثر اتحادا".

وسجل سواريز أربعة أهداف في المباراة التي انتهت بفوز البلاوجرانا  8-0 ورفع رصيده إلى 30 هدف في سباق هدافي الليجا خلف كريستيانو رونالدو صاحب الـ31 هدف .

نيمار صداع

أثارت أزمة النتائج التي يعيشها برشلونة، في الأسابيع الأخيرة توتراً كبيراً في الاوساط الكتالونية.

فقد وجد رجال المدرب لويس إنريكي أنفسهم في وضع معقد للغاية، حيث أن أتلتيكو مدريد يتساوى في عدد النقاط بالصدارة معهم وريال مدريد اصبح على بعد نقطة وحيدة.

وتوجه أصابع الاتهام في الأيام الاخيرة إلى أحد نجوم الفريق وهو نيمار الذي ظهر بوجه  آخر منذ عودته من عطلة أعياد الميلاد، حيث تراجع مستواه بشكل مخيف وهناك انتقادات لاذعة يتلقاها مؤخراً.

وما يثير الجدل أكثر هو إن إحدى الصحف الكتالونية المقربة جدا من برشلونة وهي "لا فانجوارديا" hكدت ان هناك استياء كبيرة من ادارة النادي الكتالوني حول نمط حياة النجم البرازيلي، وهناك تخوف بأن ينتهي المطاف مثل مواطنه رونالدينيو.

وتشير صحيفة "لا فانجوارديا" إلى أن نمط حياة نيمار هو أحد أسباب تراجع مستواه، حيث أنه يسافر في أوقات غير مناسبة بالإضافة لمبالغته في القيام بإعلانات.
وواحدة من الامور التي أثارت استياء كبير سواء من زملائه في غرفة الملابس أو من ادارة النادي هو حضوره الى النصب التذكاري ليوهان كرويف مع نظارات شمسية وقبعة، ويضاف إلى ذلك طلبه للسفر الى البرازيل لحضور عيد ميلاد شقيقته، وأيضا عدم رغبته في العودة إلى برشلونة اثناء المباريات الدولية وتفضيله البقاء في البرازيل رغم أنه كان موقوفا في مباراة باراجواي.

وسلطت قناة "لا سيكستا" الضوء على صورة تثبت بالفعل ان نيمار لا يمر بأفضل فتراته،  حيث اثناء تدريبات البلاوجرانا الثلاثاء كانت فيه لقطة تظهر انتفاخ بطنه.

ولا يزال مستقبل نيمار مشكوكاً فيه مع البارسا ، النجم البرازيلي يعاني أيضا خارج  الملعب مع المشاكل الضريبية التي تلاحقه منذ وصوله الى اقليم كتالونيا في 2013 وهناك عدة أندية خصوصاً الانجليزية تسعى لضمه.

الصحافة الألمانية:

بيلد

بيتزارو


كشف ، كلاوديو بيتزارو صاحب الـ37 عاماً، مهاجم وهداف فيردير بريمن التاريخي عن إمكانية تجديد تعاقده مع الفريق لمدة موسم إضافي ولكن بشرط البقاء في البوندسليجا.

ويعد بقاء بريمن في الدوري الألماني (البوندسليجا) هو المطلب الأساسي لبيتزارو من أجل البقاء في الفريق لموسم آخر، حيث إنه لايرغب في خوض مباريات  الدرجة الثانية.

وقال النجم البيروفي في تصريحات صحفية : "نعم، من الممكن أن أبقى هنا لمدة عام آخر، سنرى أولاً هل سنبقى في الدوري الألماني الاول  أم سنهبط بعد ذلك ننظر إلى أمر التجديد من عدمه".

وأضاف عن عشاق  بريمن: "نعم بالطبع أنا وكل زملائي هدفنا أن نسعد هؤلاء الذين  دائماً يقفون  بجانبنا، أتمنى أن نبقى في البوندسليجا".

ويحتل بريمن المركز السادس عشر في جدول الترتيب برصيد 31 نقطة.

تجديد

اعرب مانويل نيوير عن غبطته الشدبدة بعد تمديد عقده مع النادي البافاري موسمين إضافيًا ليبقى في صفوف متصدر البوندسليجا حتى 2021.

بيب جوارديولا، كان يرغب في اصطحاب نيوير معه إلى فريقه الجديد مانشستر سيتي إلا ان بايرن أغلق عليه الطريق.

و سينضم الحارس الدولي إلى فئة أكثر لاعبي الفريق أجرًا، حيث سيحصل على 15 مليون يورو راتبًا سنويًا مثل توماس مولر".

ويتبع بايرن سياسة الحفاظ على نجومه بعدما نجح في تمديد عقود توماس مولر وديفيد ألابا وجيروم بواتينج وخافي مارتينيز.

اعتذار

اعتذر الحكم توبياس شتيلر عن منح ركلة  جزاء لبايرن ميونيخ خلال المباراة التي فاز فيها الفريق البافاري على فيردر بريمن 2 / صفر مساء الثلاثاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ألمانيا لينتزع بطاقة التأهل إلى النهائي.

ومنح الحكم بايرن ميونيخ ضربة جزاء سجل منها توماس مولر الهدف الثاني له ولفريقه، وقد أثار قرار الحكم جدلا واسعا بداعي أن لاعب آرتورو فيدال تصنع السقوط داخل منطقة الجزاء رغم عدم تعرضه لعرقلة من جانب المدافع يانيك شتيرنبرج.

وقال الحكم في تصريحات للصحفيين: "أنا آسف. كانت اللعبة سريعة للغاية، وظننت أنه كان تدخلا، لكن لم يكن هناك أي تدخل".

وجاء ذلك ليعزز النداءات المطالبة بالإسراع في بدء استخدام الإعادة المصورة للقطات المثيرة للجدل قبل اتخاذ الحكام قراراتهم بها.

و  جاءت لعبة فيدال لتثير التساؤلات حول مدى ضرورة تلقيه عقوبة، خاصة وأن قوانين كرة القدم تمنح الاتحادات مجالا محدودا لتطبيق عقوبات بأثر رجعي إزاء مثل هذه التصرفات.

وفي حال ملاحظة الحكم لتصنع اللاعب السقوط داخل منطقة الجزاء، يمنحه البطاقة الصفراء، لكن وسائل التواصل الاجتماعي ضجت بالحديث عن تشديد العقوبة إلى البطاقة الحمراء والطرد من أجل الحد من مثل هذه التصرفات الخادعة.

وحتى بايرن ميونيخ، اعترف أيضا بأن السقوط كان متصنعا. وقال جوسيب جوارديولا: "ضربة الجزاء لم تكن مستحقة، ما كنت أحب تسجيل الهدف الثاني بهذه الطريقة".

رفض

قضت محكمة ألمانية الثلاثاء برد دعوى تقدمت بها قطر ضد رئيس الاتحاد الألماني لكرةالقدم السابق تيو تسفانتسيجر والذي أطلق أوصافا مسيئة لقطر، وذلك لرغبتها في تنظيمكأس العالم عام 2022 .

وأعطت المحكمة للدوحة حق الاستئناف على هذا القرار خلال شهر
وكان الاتحاد القطري رفع دعوى قضائية ضد تسفانتسيجر، العضو السابق أيضا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي فيفا ، متهما إياه بالتشهير، بعدما وصف قطر  بأنها ورم سرطاني في عالم كرة القدم و طالب الاتحاد القطري للعبة بالحصول على 100ألف يورو تعويضا في القضية التي نظرتها فيها محكمة دوسلدورف.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب

فيراتي برشلونه ؟


يسعى نادي برشلونة الكاتالوني  لدعم خط وسط فريقه في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية إيطالية صادرة عن صحيفة "لا ريبوبليكا" أن برشلونة على استعداد لدفع 60 مليون يورو لضم نجم وسط ميدان فريق باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي.

وفي نفس السياق تشير إلى أن رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، على استعداد لزيادة هذا العرض في حال تطلب الأمر ذلك، كما سيحصل الإيطالي الدولي على راتب سنوي يصل إلى 6 مليون يورو.

وتشير التقارير إلى أن العلاقة بين برشلونة وباريس سان جيرمان، الذي يرغب بضم نيمار، جيدة في الوقت الحالي، ولكن الفريق الفرنسي غير مستعد للتخلي عن أحد أفضل لاعبيه وأحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

يذكر أن فيراتي مطلوب في الكثير من الفرق الأوروبية مثل ريال مدريد وتشيلسي، وفقًا لما ذكرته بعض التقارير السابقة.

مارسيليا للنهائي  

لحق مارسيليا بباريس سان جيرمان إلى نهائي كأس فرنسا اثر تغلبه على مضيفه سوشو 1-0، الأربعاء، في المربع الذهبي.

و يدين مارسيليا بالفضل الكبير في هذا الفوز والتأهل إلى لاعبه فلوران توفين، الذي سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 49، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويلتقي مارسيليا في النهائي مع سان جيرمان حامل اللقب، والذي تأهل للنهائي بالتغلب على مضيفه لوريان 1-0 أيضا، في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي الثلاثاء.

الصحافة الإنجليزية:

الصن

اوزيل وسانشيز


لا زالت الشكوك في إنجلترا تحوم حول مستقبل نجمي أرسنال، مسعود اوزيل و  أليكسيس سانشيز.

إمكانية رحيل أبرز لاعبين في أرسنال، باتت واردة في الصيف المقبل، في ظل اهتمام العديد من الفرق الأوروبية بضمهما.

بحسب ما ذكرت صحف إسبانية، فإن اللاعبين رفضا عروض التجديد من إدارة الفريق، حيث يفكر كلاهما بالرحيل عن "الجانرز" الصيف المقبل.
يملك أوزيل وسانشيز عقوداً مع أرسنال حتى 2018، بينما عرضت إدارة الفريق عليهما التجديد لثلاث سنوات إضافية مع زيادة في الرواتب، حيث سيحصل كل منهما على 160 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

تشير التقارير إلى أن وكيل أعمال كل منهما، رفض الحديث عن التجديد في الوقت الحالي، وأجله لنهاية الموسم.

ويسعى أرسنال لمنع لاعبيه من الرحيل، حيث أن اللاعبين لم يعودا مقتنعان بالمشروع الذي يسعى إليه الفريق، في حين ذكرت تقارير أنهما طلبا من إدارة النادي التعاقد مع لاعبين قادرين على زيادة القوة.

أوزيل وسانشيز يبدو أنهما فقدا الثقة في أرسين فينجر، وفي حال بدأ يتسرب هذا الشعور لبقية اللاعبين، فقد يكون منصب الفرنسي في خطر.

تشيلسي يريد لوكاكو مجددا

زعمت تقارير صحفية، أن روميلو لوكاكو، مهاجم فريق إيفرتون، في طريقه للعودة إلى فريقه القديم تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إن لوكاكو يعتقد أن أمامه فرصة لإثبات الوجود مرة أخرى في النادي اللندني.

وانتقل الدولي البلجيكي، إلى صفوف فريق إيفرتون في صيف 2014 مقابل 28 مليون جنيه إسترليني، بعدما قضى موسمًا ناجحًا مع "التوفيز" على سبيل الإعارة.

 تشيلسي سيكون مطالبًا بدفع 65 مليون جنيه استرليني من أجل التعاقد مع لوكاكو.

ويسعى رومان إبراموفيتش، رئيس نادي تشيلسي، لدعم أنتونيو كونتي المدرب  القادم للبلوز، بالصفقات من أجل العودة لأوروبا والحصول على لقب الدوري الإنجليزي.

دايلي ميرور  

فينجر يرفض الرحيل


جدد آرسين فينجر،  نفيه الرحيل عن الجانرز، بعد نهاية الموسم الحالي.
وقال فينجر في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة وست بروميتش ألبيون: "أنا باق مع الفريق، هناك عقد بيني وبين آرسنال وأنا أحترمه، لا أريد الحديث في هذا الموضوع مجددًا".

وعن قرار بعض المناصرين  عدم الذهاب للمباراة أوضح: "أريد من مناصرينا  أن يكونوا  سعداء  وعندما يكونوا غير ذلك فإن هذا يؤثر علي، نحن لا نريد بيئة سلبية".

وأضاف: "نريد إنهاء الموسم بشكل قوي ونحن قادرون على ذلك، نريد الحصول على أفضل النتائج الممكنة من المباريات المتبقية".

وأردف المدرب الفرنسي: "وظيفتي هي جعل الفريق مستعد 100% ، ضد كريستال بالاس الفريق قدم كل شيء".

وبسؤاله عن مستقبل مسعود أوزيل وألكسيس سانشيز، أجاب: "هما حريصان على البقاء في آرسنال".

رباعية الميرزي سايد

واصل ليفربول استغلال روحه المعنوية الجيدة و  استغل الامر ليتفوق مجددا في الميرزي سايد على ارضه حيث لم ينهزم منذ منتصف التسعينات امام ايفرتون و بالامس اكرم وفادته بنتيجة قاية للغاية هي رباعية نظيفة في  إطار المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ27 للدوري الإنجليزي الممتاز على "أنفيلد "

وأحرز الريدز ثنائية في كل شوط، حيث أنهى النصف الأول برأسيتي كل من ديفوك أوريجي ومامادو ساخو في غضون دقيقتين (43 و45) على الترتيب.

بينما أحرز دانييل ستاريدج وفيليب كوتينيو هدفين في النصف الثاني في الدقيقتين 61 و76 على الترتيب.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 54 يحتل بها المركز السابع وفي جعبته مباراة مؤجلة أمام تشيلسي.

في المقابل، تجمد رصيد إيفرتون عند 41 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر.

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

اربع نقاط


بات يوفنتوس على بعد أربع نقاط فقط من التتويج رسميا بلقب الاسكوديتو ، وذلك بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة بفوزه 3 / صفر على ضيفه لاتسيو في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي، إلى 82 نقطة بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه نابولي، صاحب المركز الثاني، ليصبح بحاجة لحصد فوز وتعادل فقط خلال مبارياته الأربع المتبقية بالبطولة لحسم اللقب رسميا، دون النظر لنتائج نابولي.

في المقابل، تجمد رصيد لاتسيو عند 48 نقطة في المركز التاسع، بعدما تلقى خسارته الثانية عشر في البطولة هذا الموسم.

وافتتح ماريو ماندزوكيتش التسجيل ليوفنتوس قبل أن يضطر لاتسيو للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه باتريتش في بداية الشوط الثاني  لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل يوفنتوس النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف باولو ديبالا الهدف الثاني  من ركلة جزاء، قبل أن يعود لهز المرمى  مرة أخرى محرزا الهدف الثالث بعدها بخمس دقائق .

ثورة في روما

يستهدف مسئولو روما القيام بثورة تجديد شاملة للفريق الصيف المقبل لتجنب تكرار أخطاء الموسم الحالي، والتخلي عن عدد ضخم من اللاعبين لم يقدموا المستوى المأمول، وذلك مقارنة بالقيمة المالية الواجب دفعها من قبل النادي في حالة استمراره في الفريق.

أن الثنائي دجيكو وتشيزيني المُعارين من مانشستر سيتي وآرسنال على الترتيب لن يكونا ضمن الفريق الموسم المقبل، فيما سيعود على الأرجح ديينيه للملاعب الفرنسية من جديد في ظل عدم وجود قناعة كبيرة بما يقدمه اللاعب خاصة على الصعيد الدفاعي.

كما سيتخلى الفريق عن اللاعبين كبار السن أمثال سيدو كيتا وتوروسيديس ومايكون لتقليل متوسط الأعمار وهو الأمر الذي سيتم على الأرجح ايضاً مع القائد توتي أكبر لاعبي الفريق عمراً.  

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

فرصة جديدة


يفكر كريستيان بروكي في منح كيفين برنس بواتنج فرصة خلال اللقاءات المقبلة بدءاً من لقاء كاربي، وذلك لتحديد موقف اللاعب بالاستمرار أو الرحيل بنهاية الموسم الحالي.

بواتنج انضم لميلان خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعد فترة من الخلافات مع ناديه شالكه، ليقرر الميلان منحه فرصه حتى نهاية الموسم، ولكنه شارك في 122 دقيقة فقط منذ انضمامه للفريق وحتى الآن مما جعل الجميع يتكهن برحيله عن الفريق، ولكن بروكي يفكر في منحه فرصة أخرى قبل اتخاذ القرار النهائي.

أن بواتنج في حالة مشاركته فسيكون على الأرجح في مركز صانع الألعاب، على أن يتم تغيير مركز بونافينتورا ليقوم بدور أكبر في النواحي الدفاعية في وسط الملعب، لاستغلال قدرة بواتنج على التسديد عند التواجد بالقرب من المرمى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الوصل

الوصل

0 1
أهلي جدة

أهلي جدة

19

عرضية للوصل من ركنية وارتقاء وابعاد من دفاع أهلي جدة