جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. باكا هدف الريال.. دي خيا يمهد للرحيل وبرشلونة يرفض طلب نيمار

نيمار

نيمار


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.
 
اسبانيا:

ماركا المدريدية:

دي خيا


لا يزال دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد  يسعى للانتقال إلى ريال مدريد، صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني بداية من الموسم الجديد.

وكانت صفقة دي خيا للميرينجي قد تعثرت في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الماضية بسبب تأخير وصول عقود اللاعب.

ووفقا لما ذكره برنامج "التشرينجيتو"  فإن دي خيا قام بتفريغ منزله في مانشستر، وذلك في خطوة واضحة لرغبته في العودة للعيش بالعاصمة مدريد.

وأضاف البرنامج الإسباني أنه منذ أيام قليلة خزّن دي خيا أثاث منزله في مانشستر لدى شركة متخصصة بتفريغ أثاث المنازل.

وأكد برنامج "التشرينجيتو" أن حارس المرمى الإسباني لم يعد يعيش في منزله حاليا بمانشستر، حيث إنه فضل أن يظل في فندق لما يتبقى من هذا الموسم، خصوصا أنه تتبقى جولات قليلة لانتهاء البريمييرليج.

وليس جديد ارتباط دي خيا بالريال  حيث إنه لا يزال ينوي العودة الى العاصمة مدريد والتي تواجد فيها حينما كان لاعبا في صفوف أتلتيكو مدريد.

سبب التراجع البدني

تلقى فريق برشلونة، متصدر الليجا ، ضربة قوية بخروجه مبكرا من دوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن أتلتيكو مدريد من خلق المفاجآة وإقصاء حامل اللقب، الذي كان يسعى ليصبح أول فريق يحقق المسابقة الأغلى أوروبيا مرتين متتاليتين في المسمى الجديد.

وطرح خروج برشلونة المفاجئ عدة تساؤلات، ولكن أغلب الآراء في وسائل الإعلام الإسبانية ترى أن هناك تراجعا مخيفا في الجانب البدني وهو ما أدى إلى تلقي زملاء ليو ميسي هزيمتين في الليجا أمام ريال مدريد وريال سوسيداد ومغادرة دوري الأبطال على يد الروخي بلانكوس.

وكشفت إذاعة "كادينا كوبي" امس أن لاعبي برشلونة يتفقون على شيء واحد هو أن الإعداد البدني لم يكن الأنسب، ويوجهون أصابع الاتهام للمدرب لويس انريكي.

وتضيف الإذاعة الإسبانية في خبر حصري "اللاعبون يعتقدون أن إنريكي لم يعرف التعامل مع الفترة التي كان فيها الجدول الزمني مكتظ بالمباريات، وهو ما جلب ضرر كبير بحيث أن اللاعبين يشعرون بانهيار سواء من الجانب البدني أو المعنوي".

وتشير "كادينا كوبي" إلى أنه منذ يناير كان بعض اللاعبين يتوقعون حدوث هذا الانهيار البدني في الرمق الأخير من الموسم، وقام بعضهم بتحذير إنريكي ولكن الأخير رفض الاستماع لما يقوله لاعبوه.

ومن جهة أخرى، أكدت الإذاعة الإسبانية أن النبأ الذي كشفت عنه صباح الخميس بشأن معاناة ليو ميسي من آلام في العضلات منذ عدة أسابيع هو صحيح، فالنجم الأرجنتيني سافر في الآونة الأخيرة إلى إيطاليا من أجل ملاقاة الطبيب بوزير، أخصائي للتغذية وهناك العديد من أبرز اللاعبين يتعاملون معه خصوصا الأرجنتينيين مثل دي ماريا وديميكيليس وأجويرو.

وكانت زيارة الأرجنتيني للطبيب الإيطالي ليس للاستفسار عن التغذية، بل لشعوره بآلام في عضلاته، واستشار ميسي الطبيب لكونه لم يعد يثق في الخدمات الطبية للبلوجرانا.

وتؤكد "كادينا كوبي" أن معاناة ميسي من الجانب البدني ناتجة عن خوضه عدة مباريات ويتزامن ذلك مع تراجع الفريق بأكمله من الناحية البدنية، وحسب ما تشير إليه الإذاعة الإسبانية فقد تم استفسار أعضاء من داخل الفريق وكلهم يوجهون أصابع الاتهام للمدرب لويس إنريكي وجهازه الفني.

وتجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة عانى من نفس الأمر الموسم الماضي، فبعد أن بدأ النادي الملكي الموسم بمستوى هائل شهد النصف الثاني من الموسم تراجعا مخيفا من الناحية البدنية، وتم إلقاء اللوم على المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والذي وجد نفسه خارج أسوار البرنابيو نهاية الموسم بعد الخروج بدون ألقاب.

اس المدريدية:

ايسكو مطوب


أكد وكيل إيسكو ألاركون، أن هناك اهتماما من عدة فرق أوروبية بضم اللاعب، ولكنه يرغب في البقاء داخل صفوف ريال مدريد.

وقال باكو ألاركون، والد إيسكو ووكيل أعماله: "هناك اهتمام من يوفنتوس ولكن لا عروض رسمية حتى الآن، وهو يرغب بالبقاء في ريال مدريد"  

وأضاف: "البيانكونيري يتابعونه ولكن لا يوجد عروض رسمية، إيسكو يركز على العمل وإنهاء الموسم بشكل جيد مع ريال مدريد".

وأكد وكيل اللاعب الإسباني في الوقت نفسه أن يوفنتوس أحد أكبر الفرق في العالم.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن يوفنتوس سيحاول استخدام لاعبه الحالي ألفارو موراتا ضمن صفقة التعاقد مع إيسكو.

فيافيردي

قال كليمنتي فيافيردي مستشار نادي أتلتيكو مدريد إن فريقه قادر على مواجهة مباريات معقدة مثل تلك التي يخوضها أمام بايرن ميونيخ  في نصف نهائي دوري الأبطال

وقال فيافيردي في تصريحات تليفزيونية  “من الشرف أن أكون هنا أمثل أتلتيكو وتكون أمامنا إمكانية للعب أمام بايرن. أنا سعيد بهذا الأمر وأعتقد أن أتلتيكو أثبت انه قادر بما فيه الكفاية على مواجهة هذا النوع من المباريات. أتمنى ان نحافظ على هذه القدرة التي اظهرناها على مدار الموسم”.

وأشار إلى أن مباريات نصف النهائي ستكون متكافئة للغاية لأن الفرق الأربعة لم تصل لهذا الدور “من فراغ”.

وتابع “كل الفرق أثبتت أنها قادرة بالشكل الكافي. إنه امر جيد لكرة القدم الإسبانية وهناك احتمالية ان يكون النهائي إسباني”.

وذكر أن “كل مباراة من المباراتين امام بايرن ستكون مختلفة”، مشيرا إلى ضرورة حفاظ الفريق على مستواه.

وسيقام لقاء الذهاب بين الروخيبلانكوس والبافاري في فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية في 27 من الشهر الجاري، على أن يستضيف أليانز آرينا في ميونخ لقاء العودة في الثالث من مايو.

سبورت الكاتالونية :

لا تقلقوا


طالب رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو مشجعي الفريق الكتالوني بالتحلي بـ”الهدوء”، مذكرا بأنه عقب خروج البرسا من دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي، فإن النادي الكتالوني “في قمة تركيزه حاليا للفوز بثنائية” الدوري والكأس.

 وبعد أن تمكن أتلتيكو مدريد من إقصاء برشلونة في ربع النهائي بهدفين نظيفين إيابا (نتيجة لقاء الذهاب 2-1)، تحدث بارتوميو عن إمكانية فوز الفريق الكتالوني بالليجا وبكأس ملك إسبانيا.

وفي مؤتمر عن “تأثير نادي برشلونة في العالم” ، ذكر بارتوميو أن الفوز بالليجا وكأس إسبانيا في نفس الموسم هو نجاح يعد تحقيقه صعبا للغاية، مشيرا إلى أنه “في تاريخ النادي الذي يبلغ 117 عاما، لم نحقق هذا الأمر سوى ستة مرات فقط”.

ولذلك، طالب مشجعي النادي الكتالوني بأن يتركوا ورائهم حقيقة أن البرسا لم يعد بإمكانه الدفاع عن لقب التشامبيونز ليج بعد أن أقصاه الأتلتي في ربع النهائي، داعيا إياهم إلى تشجيع فريقهم في هذه المرحلة الأخيرة من الموسم، بدءا من مباراة فالنسيا غدا الأحد في الجولة الـ33 من الليجا.

وناشد رئيس نادي برشلونة “هؤلاء الذين سيذهبون إلى ملعب كامب نو الأحد، أطالبكم بأن تهتفوا للفريق وتدعموه وتشجعوه وتشعلون حمساته. لم يتبق سوى ستة مباريات في الليجا ومباراة في كاس الملك (النهائي أمام إشبيليه)”، مؤكدا “إذا فزنا بالثنائية سيكون هذا نجاحا رائعا”.

وعلى جانب آخر أكد بارتوميو أنه ليس في عجلة من أمره لتوقيع اتفاق رعاية جديد لفريق كرة القدم الأول، رغم انتهاء العقد مع (قطر إيروايز) آخر الموسم الجاري.

وقال بارتوميو "نريد راع جديد، لكن أمامنا متسع من الوقت ولن نصاب بالهلع. يمكننا الانتظار لفترة. نعرف ماذا نريد، قيمة قميص البرسا (60-65 مليون يورو سنويا)، ولا يمكن أن نخطئ في ذلك".

وفيما يتعلق بالراعي الحالي، أوضح بارتوميو أن (قطر إيروايز) "مهتمة بالاستمرار" وأن النادي "يتفاوض" حول التجديد المحتمل للعقد، لكن ذلك يظل خيارا.

وأضاف "حققنا معهم نموا، دفعوا لنا 34 مليون يورو سنويا لمدة خمسة أعوام، لكن هذا الرقم ضئيل للغاية حاليا".

وحول توديع الفريق لدوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي على يد أتلتيكو مدريد، أبرز بارتوميو "الفريق يتعرض لكبوة، كما يحدث كل موسم، لكن للأسف بدلا من حدوث ذلك في نوفمبر أو ديسمبر ، حدث في أبريل ".

فيجولي

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي فالنسيا سلط عقوبة مالية على لاعبه سفيان فيجولي، قدرها 12 ألف يورو.

صانع ألعاب المنتخب الجزائري، سفيان فيغولي، سيعود إلى أجواء التدريبات يوم 21 أبريل القادم، ما يعني أن صفحة الخلاف بين المحارب والخفافيش قد طويت.

و قال مانويل روبياليس رئيس نقابة الكرويين الإسبانيين، بأن الامور قد عادت لطبيعتها  وأن الخلاف بين فيجولي والفريق وقع بعد سوء تفاهم.

وكان النادي البرتقالي قد أعلن في بيان له الاثنين الماضي، عقوبة الإيقاف على الجزائري فيجولي إلى أجل غير مسمى. وأمام هذه الوضعية، فإن فيجولي سيغيب عن مواجهتي برشلونة وإيبار في الليجا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

نيمار لابد ان يختار


قال جوزيب ماريا بارتوميو إن النادي لن يسمح بمشاركة لاعبه نيمار في بطولتي كوبا أمريكا ودورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو هذا الصيف، حيث سيتوجب عليه الاختيار بين اللعب في واحدة منهما.

وقال بارتوميو اليوم في مداخلة بمنتدى (برشلونة تريبونا) للرأي “كتبنا خطابا للاتحاد البرازيلي قلنا فيه لهم بشكل محترم ومؤدب أن لاعبي الصفوة يحتاجون للراحة من أجل مصلحة البرسا والمنتخب، وأنه يجب النظر في مسألة مشاركتهم في بطولة واحدة من ضمن البطولتين”.

وأشار رئيس برشلونة إلى أنه اذا ما كان النادي قادرا على الاختيار بين البطولتين فإن قراره سيكون “اللعب في الأوليمبياد لأن كوبا أمريكا يمكن لعبها أكثر من مرة”.

وأوضح بارتوميو تفهمه رغبة نيمار المشاركة في البطولتين، مشيرا إلى أنه يؤيد استمرار التحاور معه والاتحاد البرازيلي من أجل أفضل حل.

وتابع الرئيس “ولكن اذا ما اضطررنا في يوم من الأيام لفرض أشياء معينة، سنفرضها”، مشيرا إلى أنه لا يوجد قلق في الوقت الحالي بخصوص مسألة التجديد لنيمار أو مستقبل  ليونيل ميسي مع الفريق.

المانيا:

بيلد:


مغامرة اخرى للبايرن في قبل النهائي


تبدأ في 26أبريل مباراتا  الدور نصف النهائي في بطولة دوري الأبطال  و للمرة الخامسة على التوالي يتمكن بايرن ميونيخ من الوصول إلى المربع الذهبي، الذي يشارك فيه أيضا مانشستر سيتي وأتلتيكومدريد وريال مدريد .

وبحسب نتائج القرعة  فإن فريق بايرن ميونيخ سيلتقي أتلتيكومدريد

ومما لاشك فيه أن ظهور نتائج القرعة، سيدفع المدربون للبحث عن خطط تناسب هذه المرحلة الحاسمة في البطولة.

إن القائمين على إدارة النادي البافاري، يرون أن تخطي عقبة أتلتيكو ليس مستحيلا، وأن التقدير الصحيح للخصم هو من أكثر ما يتوجب على الفريق مراعاته في هذه المرحلة.

وهذا ما يؤكده أندرياس يونج مسؤول التسوق في النادي البافاري، الذي صرح لقناة سكاي المانيا  بالقول "الفريق الذي يرغب بالحصول على اللقب، عليه ألا يخطئ في تقدير إمكانيات خصمه".

لم يسبق أتلتيكو مدريد أن التقى بايرن ميونخ في بطولة دوري أبطال أوروبا (تشامبوينزليج)، إلا في عام 1974، وكان يطلق على هذه البطولة آنذاك اسم بطولة كأس أوروبا للأبطال.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين في نهاية الشوطين الإضافيين، حينها لم يكن هناك ما يعرف بركلات الترجيح، ما دفع لإعادة المباراة، وفاز فريق بايرن ميونيخ بأربعة أهداف نظيفة، ليحصل بذلك على اللقب القاري.

ومما لاشك فيه أن بايرن لا يعرف الكثير عن قدرات خصمه، لكن الكثير من خبراء الكرة يرون أن خبرة جوارديولا بالدوري الإسباني يمكن أن تكون مفتاحه لتخطي حاجز أتلتيكو مدريد إلى الدور النهائي، وهو ما يراه أندرياس يونج مسؤول التسوق في النادي البافاري.

المدرب بيب جوارديولا هو الآخر، يرى أن مهمته في نصف النهائي لن تكون سهلة، وخاصة أن خصمه استطاع أن يهزم برشلونة في دور ربع النهائي.

أما الوصفة التي يسعى من خلالها المدرب الإسباني لمواجهة قاهر برشلونة، فلخصها بقوله "علينا أن نلعب بتركيز شديد طيلة اللقاءين، ولاعبو أتلتيكو مدريد يلعبون بحسب فلسفة مدربهم دييجو سيميوني، والأجواء في الملعب هي الأفضل في أوروبا، ومشجعو أتلتيكو مدريد يساندون فريقهم حتى آخر لحظة".

 الكثير من المراقبين الرياضيين يرون أن الفريق الإسباني والمعروف بـ"الحصان الأسود" هو فريق يصعب تقدير إمكانياته، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأدوار الحاسمة، فهو فريق لا يمتلك أسماء نجوم لامعة مثل ميسي ورونالدو وإبراهيموفيتش، بل إن الفريق كمجموعة هو النجم، وهو لا يستسلم، بل يقاتل حتى آخر لحظة.

ربما تكون رؤية بعض المراقبين الرياضيين صحيحة، بأن من يهزم برشلونة، يعني أنه فريق قوي، ولا يوجد لديه نقاط ضعف كثيرة، لكن ذلك لن يمنع جوارديولا، وهو ابن برشلونة، من التكتيك جيدا لتحقيق حلمه في الحصول على اللقب مع بايرن ميونيخ قبل أن يغادره في الصيف المقبل، والثأر ربما لناديه برشلونة.

و لا شك  أن اللقاء بين سيميوني وجوارديولا، سيكون بمثابة معركة حاسمة بين مدربين عملاقيين، علما أن أول لقاء بينهما سيكون في مدريد وتحديدا في الـ(27 من نيسان/أبريل)، أما الثاني فسيكون على ملعب أليانز أرينا في 3مايو، والمباراة النهائية لهذه البطولة ستكون في 28 مايو في ميلانو

لام يعترف

 
اعترف فيليب لام أن بايرن ميونيخ أمامه مباراة صعبة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد.

 وقال لام “المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق. إنه فريق يدافع بشكل جيد للغاية ويتميز بالمجهود البدني الوافر. ولكن نصف نهائي دوري الأبطال لا يكون سهلا أبدا”.

واضاف “لقد أقصوا برشلونة من خلال دفاع مضغوط للغاية ولكنهم يمتلكون القدرة على الهجوم. سيكون الأمر مثيرا”.

وبسؤاله عن نهائي كأس أوروبا عام 1974 الذي تغلب فيه البايرن على أتلتيكو في إعادة لمباراة النهائي بعدما أدرك هانز جورج شوارزينبيك هدف التعادل للبايرن في الوقت القاتل من النهائي الأول، قال لام إنه يعرف التاريخ ولكن الزمن تغير.

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب بين الروخيبلانكوس والبافاري في فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية في 27 من ابريل ، على أن يستضيف أليانز آرينا في ميونخ لقاء العودة في الثالث من مايو.

فرنسا:

ليكيب:


يرغب بالبقاء


أكد ميجل جونزاليس "ميتشل" مدرب فريق أولمبيك مارسيليا ، أنه يرغب في الاستمرار بقيادة الفريق خلال الموسم المقبل، رغم إعلان مالكة النادي نيتها بيعه.

وقال الإسباني ميتشل: "أود البقاء، يستمر عقدي حتى يونيو 2017 واتمنى أن يتم احترامه.

أرغب في بناء شيء بمارسيليا منذ اليوم الأول في الموسم. لكن الأمر لا يعتمد علي".

أوضح المدرب أن مالكة النادي مارجريتا لويس دريفوس لم تكشف له عن نيتها بشأن بيع النادي، خلال اللقاء الذي جمعهما في الرابع من ابريل  بمدينة زيوريخ.

تابع: "بعد كل ذلك الوقت الذي أمضته مع النادي، يجب احترام قرارها. اعتقد أنها اختارت اللحظة الأكثر مناسبة للكشف عن ذلك".

إلا أن المدرب عاد وشدد على أن بيع مارسيليا لن يؤثر على خططه، مشيرا إلى أنه يبذل قصارى جهده خلال الموسم لإنهائه بأفضل طريقة والتتويج بكأس فرنسا، التي وصل فيها الفريق لدور نصف النهائي.

و يحتل مارسيليا المركز 14 في الدوري الفرنسي برصيد 40 نقطة، بفارق 43 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر، والذي حسم الفوز باللقب قبل أسابيع.

رويس

كشفت التقارير ان فريق باريس سان جيرمان ينافس ليفربول للظفر بخدمات ماركو رويس لاعب  بوروسيا دورتموند.

الفريق الباريسي يسعى للتفوق على ليفربول وتقديم عرض بقيمة 45 مليون يورو للظفر بالدولي الألماني.

يذكر ان يورجن كلوب مدرب ليفربول الحالي  و دورتموند السابق، يسعى لضم لاعبه السابق إلى "الريدز" لتحسين الفريق. وفي نفس السياق، سيحاول مدرب  دورتموند الحالي ، توماس توخيل، الحفاظ على نجم فريقه الأول من أجل مواكبة بايرن ميونيخ في الدوري الألماني.

يذكر أن أرسنال الإنجليزي أيضاً قد يفكر بضم اللاعب، ولكنه سيصطدم بالقدرة الشرائية لفريق باريس سان جيرمان.

تشكيك بوتي

بعد نحو عقدين من الفوز بمونديال 1998، أبدى ايمانويل بوتي تشككه حول ما إذا كانت فرنسا فازت بشكل نظيف بتلك البطولة، أو ما إذا كان الفوز في النهائي ثمرة تلاعب في النتيجة.

وقال بوتي الذي سجل الهدف الثالث في النهائي ضد البرازيل في وثائقي نشر على الانترنت" "قلت لنفسي منذ أسابيع: هل فزنا حقا بمونديال 1998، ولم يكن نتيجة لاتفاق صغير؟ لا أعلم شيئا". لكن لاعب موناكو وارسنال وبرشلونة وتشيلسي السابق، دافع عن التزام الفريق الذي كان يقوده زين الدين زيدان ويضم في صفوفه ليليان تورام وباتريك فييرا وديدييه ديشامب ولوران بلان وتيري هنري وديفيد تريزيجية.

وقال بيتي: "نحن في الملعب، كنا نفعل كل شيء من أجل الفوز أمام منافسينا، وكنا نجهز أنفسنا لذلك"، مشيرا إلى أن هذه الشكوك كانت نتيجة الفضائح التي ارتبطت بعالم كرة القدم مؤخرا.

وأشار اللاعب مبتسما إلى المباراة الاولى في مونديال البرازيل 2014، عندما فازت الدولة المضيفة على كرواتيا 3-1، وجاء الهدف الاول بضربة  جزاء في الدقيقة 69 أثير حولها الكثير من الجدل. وقال لاعب الوسط المعتزل: "مع كل ما يحدث اليوم.. سألت نفسي: ألم نكن دمائي متحركة من أجل دفع عجلة الاقتصاد؟".

انجلترا:

الصن:

معقدة


أكد مانويل بيليجريني أن مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون “معقدة”، مشيرا إلى أنه “لا يوجد حافز أفضل من ذلك”.

 وقال بيليجريني في مؤتمر صحفي قبل  مباراة الفريق أمام تشيلسي اليوم  في الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز “إنها مواجهة إقصائية معقدة، على الرغم من أن أي خصم آخر كان سيكون صعبا أيضا”.

وأشار إلى أن “اللعب في نصف النهائيات أمر رائع، لا يوجد حافز أفضل من ذلك”.

وقال بيليجريني الذي تولى الإدارة الفنية للملكي في موسم 2009-2010، إن “الفوز بالتشامبيونز ليج مهم” بالنسبة لريال مدريد، مضيفا أن الريال نادي “مطالب بالتتويج دائما ولو بلقب واحد على الأقل”.

وذكر أيضا بأن “الميرينجي” مازال لديه الفرصة للفوز بالليجا.

امنية رانييري

يتمنى كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، البقاء لفترة طويلة مع فريقه سواء فاز أو لم يفز معه بالدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه الذي يمتد 132 عامًا.

ويحتاج ليستر إلى تسع نقاط كحد أقصى في خمس مباريات متبقية بداية من لقاء ضيفه وست هام يونايتد، غدا الأحد، للتتويج باللقب.

وكانت أفضل نتيجة لليستر في تاريخه بالدوري هي بلوغ الوصافة في عام 1929.

ورانييري الذي أقيل من تدريب تشيلسي في 2004، ليحل مكانه جوزيه مورينيو حقق نجاحًا باهرًا في تجربته الثانية في إنجلترا ويتبقى له عامان في عقده بعد انتهاء الموسم الأول له مع ليستر.

وقال المدرب الإيطالي خلال مؤتمر صحفي امس : "أود البقاء وإذا كان الرئيس سعيدا فأنا سعيد أيضا..كل شيء يبدأ من الرئيس".

وحافظ ليستر على نظافة شباكه في آخر خمس مباريات وكان آخر هدف استقبله قبل 490 دقيقة لعب أمام وست بروميتش ألبيون.

وتابع رانييري: "بذلنا الكثير من الجهد لكننا لم نحسم أي شيء بعد والهدف المقبل هو ضمان مقعد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وأحب سماع نشيد هذه البطولة".

وعن وجود شعور بالتوتر مع قرب نهاية الموسم، قال رانييري: "لماذا نشعر بالتوتر؟ نحن في حالة تركيز ويجب أن نكافح مع الاحتفاظ بالابتسامة.. نحن في أمان (من الهبوط) وهذه معجزة".

دايلي ميرور:
   
جوتيريرز يكسب

قال جوناس جوتييريز، الذي فاز بالدعوى القضائية التي رفعها ضد نادي نيوكاسل واتهمه فيها بالتمييز أمام إحدى محاكم برمنجهام إن هذا الحكم يمثل "مكسبا لكل من يؤمن بالحقيقة ويعاني من التمييز ويعرف أن النقود ليست كل شيء".

وشكر الأرجنتيني جوتييريز الذي يلعب لديبورتيفو لاكورونيا حاليًا، في بيان، كل من قدم له الدعم في تلك الفترة وبالأخص عائلته ووكيل أعماله ومحاميه.

وأشار اللاعب في بيانه إلى أن الدعوى القضائية التي يرفعها "لم تكن ضد النادي بل شخص أو أشخاص داخله" قرروا معاملته بطريقة "لا يجب أن يتعرض لها أحد".

يذكر أن جوتييريز كان اتهم النادي الإنجليزي الذي لعب له في الفترة بين 2008 و2015، بأنه اتفق مع المدرب آلان باردو بعدم اشراكه في المباريات عقب تشخيص إصابته بسرطان الخصية لكي لا يلعب عدد المباريات الكافي لتفعيل بند التمديد في تعاقده.

ويؤكد اللاعب إن التمييز من قبل نيوكاسل بدأ في ديسمبر 2013، أي بعد عدة شهور من بدء رحلة العلاج من السرطان.

وأضاف جوتييريز: "أثناء فترة العلاج الكيميائي، لم يتصل بي المدرب أو أي إداري من النادي للاطمئنان على حالتي، وهذا كان أمرًا محبطا"، فيما يقول باردو من ناحيته أن قرار عدم اشراك جوتييريز كان "فنيا من الدرجة الأولى".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

ديبالا يحب


قال باولو ديبالا إنه كان ليحب تواجد مواطنه ليونيل ميسي لاعب برشلونة معه في يوفنتوس
و اضاف  ديبالا في حوار صحفي “ميسي هو مثلي الأعلي. يمكنه القيام بأشياء لا يفعلها أحد.

وبما أن رونالدينيو لا يلعب في الوقت الحالي، فإنني كنت سأحب تواجد ميسي معي في يوفنتوس”.

و عن  تصريحات زميله في الفريق، بول بوجبا الذي قال إنه لا يظن إن كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد سيكون قادرا على تسجيل 60 هدفا في الدوري الإيطالي قال “أنا متفق معه بعض الشيء”.

وأضاف اللاعب الأرجنتيني “ربما لا يكون الدوري الإيطالي الأجمل بالنسبة للمشاهدة، ولكنه الأصعب حيث أنه الأقوى من الناحية التكتيكية”.

وتحدث ديبالا (22 عاما) في الحوار عن هدف “يد الرب” الشهير الذي سجله مواطنه الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا في إنجلترا بمونديال 1986 حيث قال “لا أعرف اذا ما كان قول أن هذا الهدف غير صحيح يعد أمرا صائبا. اذا ما ألقى لاعب بنفسه على الأرض واحتسب الحكم ركلة جزاء فهذا الأمر يعني أنه كان ذكيا. مارادونا كان أذكى من 50 ألف مشجع في الملعب”.

وأشار اللاعب من ناحية أخرى إلى أن اللعب في أوروبا سيساعده كثيرا في مسيرته حيث قال “لا يزال بامكاني تقديم المزيد. خبرتي لا تزال صغيرة مقارنة بلاعبين مثل (كارلوس) تيفيز. في أوروبا الأمور تساعدك كثيرا على التطور بلا حدود”.

هيجواين

قبلت لجنة الانضباط بالاتحاد الإيطالي التظلم الذي تقدم به جونزالو هيجواين مهاجم نادي نابولي لتقليص عقوبة الإيقاف وجعلها 3 مباريات فقط بدلا من 4.

ويعني القرار الجديد استمرار غياب اللاعب عن الجولتين المقبلتين لنابولي أمام إنتر ميلان وبولونيا ولكنه سيعود أمام روما وهو اللقاء الذي يحسم الصراع بين الفريقين على المركز الثاني.

وكان نابولي يأمل أن يتم الاكتفاء بالعقوبة التي قضاها اللاعب بالغياب عن لقاء فيرونا الماضي والمشاركة أمام إنتر ولكن اللجنة اكتفت بتقليص العقوبة من 4 إلى 3 مباريات فقط.

يذكر أن هيجواين يتربع منفردا على صدارة هدافي الكالتشيو برصيد 30 هدفا دون أي منافسة من باقي مهاجمي الكالتشيو .

باكا
 
أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي ريال مدريد يسعى لتعزيز خط هجوم فريقه الموسم المقبل بمهاجم بديل للفرنسي كريم بنزيمة ولزيادة عدد المهاجمين في الفريق تحسبًا لأي طارئ.

تذكر مصادرنا ان  الفريق الإسباني يصر على التعاقد مع كارلوس باكا المهاجم الكولمبي لفريق ميلان ، الذي يقدم موسمًا جيدًا مع فريقه.

معروف  أن كارلو أنشيلوتي المدرب القادم لبايرن ميونيخ، يرغب أيضا بضم اللاعب تحسبًا لرحيل مهاجمه البولندي ليفاندوفسكي المطلوب في عديد من الفرق الأوروبية خاصة ريال مدريد.

 باكا قد يرفض ريال مدريد بسبب تواجد ثلاثي (BBC) في الفريق الإسباني، كما  أن ثمن اللاعب قد يصل إلى 30 مليون يورو.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

ستان


لايزال ديجان ستانكوفيتش مدير الكرة يؤمن بقدرة إنتر ميلان على الوصول للمركز الثالث، وذلك رغم فارق النقاط الست لصالح فريق روما والذي يحتل المركز الثالث في الوقت الحالي.

وقال ستانكوفيتش في تصريحات تلفزيونية " مانشيني هو المدرب المناسب لمشروع النادي المستقبل، وهو يقوم بعمل رائع، ولكن بعض المباريات لم يكن محظوظاً فيها مما أثر على نتائج الفريق وسنرى ماذا يستطيع أن يقدم في المواسم المقبلة".

وأضاف ستانكوفيتش "ما يمر به الفريق أمر طبيعي في ظل تغيير الكثير من قوام الفريق الصيف الماضي، أعلم أن النتائج مؤخراً محبطة نظراً لما قدمه الفريق خلال النصف الأول من الموسم وخاصة في المباريات الأخيرة التي أقيمت على ملعبنا، ولكن في النهاية لو انتهى الموسم على تلك الوضعية فلن يكون الأمر سيئاً، فسنكون عدنا من جديد للمشاركات الأوروبية".

واستمر المدير العام لانتر  في حديثه قائلاً "لايزال هناك 6 مباريات، أؤمن أنه من الممكن انهاء الموسم في المركز الثالث، حسابياً الأمر ليس مستحيلاً ولكن علينا أولاً عبور لقاء نابولي المقبل".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات