جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الفؤول الستة الحسنة من أجل شامبيونز بايرن ميونخ السادس

دورى ابطال اوروبا

دوري أبطال اوروبا


يلتقي بايرن ميونخ مع أتليتكو مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي وهي المواجهة الثانية في تاريخ الفريقين بعد نهائي 1974.

ولم يحقق وصيف الموسم قبل الماضي لقب الشامبيونز مطلقاً بينما يسعى الفريق الألماني لتحقيق لقبه السادس.

وبعد أن خسر ضد ريال مدريد في 2014 وبرشلونة في 2015 يخشى مدرب بايرن ميونخ الأسباني جوسيب جوارديولا أن تستمر لعنة أبناء بلده عليه في نصف النهائي.

وعلى مدار مواجهات البطولة وجدنا أن هناك أكثر من فأل حسن للفريق البافاري في النسخة الحالية قد يشير إلى احتمال أن يحقق البافاري اللقب السادس في تاريخه وبالتحديد ستة فؤول حسنة.

الفأل الأول

يوفنتوس


التقي بايرن ميونخ قبل الموسم الحالي في مرحلة خروج المغلوب مع يوفنتوس الإيطالي مرة واحدة وكان في موسم 2012-13 وتجاوز بايرن الموقعة في ربع النهائي وفاز باللقب.

المرة الثانية في الموسم الحالي وتجاوز بايرن اليوفي 6-4 بعد وقت إضافي وتأهل لربع النهائي.

الفأل الثاني

خسارة 2-0 أمام آرسنال


في موسم 2012-13 خسر بايرن ميونخ في إياب ثمن النهائي 2-0 أمام آرسنال قبل أن يتأهل لربع النهائي بنتيجة 3-3 اعتماداً على قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

في الموسم الحالي خسر بايرن 2-0 أيضاً في دور المجموعات أمام آرسنال.

الفأل الثالث

بنفيكا

التقى بايرن ميونخ 3 مرات في مراحل خروج المغلوب مع بنفيكا تأهل فيها جميعاً ومن بعدها إما حقق لقب أوروبي مثل دوري الأبطال في 76 أو الويفا كاب في 96 أو تأهل للنهائي مثل 82.

في الموسم الحالي حافظ بايرن على سجله بلا خسائر ضد بنفيكا وفاز في مباراة وتعادل في أخرى وتأهل لنصف النهائي.

الفأل الرابع

أول لقب لبيب


أول لقب لبيب جوارديولا في الشامبيونز مع برشلونة كان بعد 3 سنوات من أخر تتويج في 2009 بعد تتويج 2006 .. أخر لقب لبايرن كان في 2013 قبل 3 سنوات أيضاً.

الفأل الخامس

سان سيرو

بايرن ميونخ هو الفريق الوحيد من بين رباعي نصف النهائي الذي سبق له خوض نهائي الشامبيونز ليج في ملعب سان سيرو بميلانو الذي سيحتضن اللقاء النهائي في 28 مايو المقبل.

حقق بايرن لقب الشامبيونز الرابع في تاريخه عام 2001 بالفوز بركلات الترجيح على المنافس الإسباني فالنسيا في النهائي بعد تعادل 1-1.

الفأل السادس

مواجهتا نصف النهائي

في المرة الوحيدة السابقة التي التقيا فيها مانشستر سيتي وريال مدريد كان في دور مجموعات موسم 2012-13 وفاز بايرن في النهاية باللقب.

في المرة الوحيدة التي التقيا فيها أتليتكو وبايرن كان ذلك في نهائي 74 وفاز بايرن ميونخ أيضاً باللقب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg