جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يكون 2016 عام الجنون والانقلابات في أوروبا؟

مانشستر سيتي، ليستر سيتي

بنفيكا والسيتي وليستر بين أبطال مفاجآت 2016


لو كان العرّاف الشهير نوسترادموس قد تبنأ منذ سنوات عديدة بما سيحدث في عام 2016 في كرة القدم في أوروبا لم يكن أحد ليصدقه رغم كل الأحداث التي توقعها وحدثت منذ مئات السنين.

لأن الذي يحدث الآن في عام 2016 في دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي أمر يشبه كثيراً الأساطير اليونانية والفرعونية التي لا يمكن تصديقها إلا لو رأيتها بعينيك، أحداث ضد المنطق والقواعد والطبيعة.

معجزة ليستر

لن نتحدث كثيراً عن المعجزة التي اقترب فريق مدينة ليستر الإنجليزية من تحقيقها، لكن فوز الفريق الأزرق بلقب الدوري الإنجليزي والذي بات قريباً جداً سيكون أكبر شيء مجنون يمكن أن يحدث في عام 2016 في كرة القدم في العالم أجمع وليس في أوروبا فقط.

جنون الأبطال

دوري أبطال أوروبا أيضاً شهد العديد من لحظات الجنون والإنقلابات التاريخية في كرة القدم، فقد تأهل فولفسبورج ومانشستر سيتي لأول مرة بين الثمانية الكبار، بنفيكا أيضاً أصبح بينهم إلى جانب باريس سان جيرمان، وعاد أتلتيكو لاستئناف المغامرة، وجميعهم يزاحمون العمالقة الثلاثة ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ.

عودة بنفيكا

بنفيكا أمامه فرصة تاريخية من أجل التأهل مرة أخرى لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وإحياء ذكريات الماضية الذي حقق خلاله لقب دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 1961،1962.

الهزيمة بهدف واحد فقط أمام بايرن ميونيخ في ألمانيا تمنح الفريق البرتغالي أملاً كبيراً للتعويض في ملعبه بعد أسبوع من أجل التأهل للمربع الذهبي في ملحمة انتظرها عشرات السنين.

مغامرة فولفسبورج

الفريق الألماني الذي يحتل حالياً المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الألماني ألحق بفريق ريال مدريد صاحب الألقاب العشرة في دوري أبطال أوروبا هزيمة ثمينة بثنائية نظيفة في الإياب، ما يعني أن مهمة الفريق الملكي أصبحت صعبة في البطولة.

فولفسبورج سيحاول بكل ما لديه من قوة وإمكانيات أن يخسر بفارق هدف أو يتعادل في سنتياجو برنابيو من أجل تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مدعوماً بالنتائج المجنونة التي يتبناها عام 2016 والتي جعلت المستحيل كأن لم يكن.

انفجار السيتي

مانشستر سيتي انتظر طويلاً حتى يتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، وانتظر أكثر حتى يتأهل لربع نهائي البطولة لأول مرة هذا الموسم، والآن لديه فرصة تاريخية بالتأهل لنصف النهائي لأول مرة بعد أن نجح في التعادل الإيجابي (2-2) مع باريس سان جيرمان في فرنسا.

المدرب مانويل بيليجريني الذي تم إعلان رحيله بنهاية الموسم الجاري من أجل قدوم جوارديولا بدلاً منه، ضحى ببطولتي الدوري والكأس من أجل دوري أبطال أوروبا الذي نجح خلاله في تفجير كل طاقات فريقه واللعب بجرأة هجومية لم يكن يتحلى بها من قبل ليصبح قريباً جداً من نصف نهائي تاريخي سيسجل باسمه في تاريخ النادي الإنجليزي.

مربع ذهبي غير متوقع

لو نجحت مغامرات مانشستر سيتي وبنفيكا وفولفسبورج وهذا وارد جداً، ونجح أتلتيكو مدريد في عبور برشلونة وإبعاد حامل اللقب سيكون المربع الذهبي يضم 4 فرق كان من المستحيل أن يتوقع أحد في العالم وجودهم معاً في هذه المرحلة من البطولة، لكنه جنون كرة القدم الذي انتشر في 2016.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg