جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. اسبوع حزين لميسي .. وسباليتي يعتذر

ميسي

ميسي



صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.
                               
 
اسبانيا

ماركا المدريدية

رودريجيز


يبدو أن أيام المهاجم خاميس رودريجيز باتت معدودة داخل ريال مدريد ، في ظل تأكيد تقارير صحفية عديدة أن إدارة الريال  ستعرض اللاعب للبيع خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وفي هذا الصدد أكدت صحف إنجليزية أن نادي ريال مدريد حدّد 75 مليون يورو ثمناً لبيع رودريجيز، وذلك رداً على عروض تلقاها من ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وأضافت الصحيفة أن هذا المبلغ يعد تعجيزياً بالنسبة لأندية أخرى تريد ضم اللاعب ذو ال24 عاماً مثل يوفنتوس ، إلا أن باريس سان جيرمان لن يجد أي صعوبة في دفع هذا المبلغ للفوز  بصفقة هداف كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

ولكن الصحف  لفتت إلى أن تركيز مسئولي النادي الباريسي ينصب بقوة على التعاقد مع النجم   نيمار مهاجم برشلونة ، سعياً وراء صفقة ضخمة تعوض رحيل النجم زلاتان إبراهيموفيتش بنهاية الموسم الجاري.


كاسميرو

قال كارلوس كاسيميرو إن مباراة الريال  أمام فولفسبورج غدا  في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال ستكون "صعبة" لأنه في هذا الدور "لا توجد فرق سهلة".

وذكر كاسيميرو على  الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (ويفا) "في هذا الدور لا توجد فرق سهلة. نعلم أنها ستكون مباراة صعبة. فولفسبورج يدافع بشكل جيد ويتميز لاعبوه بالسرعة  في الهجوم ويجب علينا احترامهم عبر اللعب بأسلوبنا؛ اللعب بشكل جيد كما يفعل ريال مدريد دائما".

وكشف كاسيميرو، الذي لعب أساسيا خلال المباريات الأخيرة للفريق، أيضا إن مشاركته في دوري الأبطال "كانت دائما أشبه بالحلم"، حيث أضاف "أنا أفعل هذا مع ريال مدريد".

وتابع اللاعب "في كل مرة ألعب فيها احاول الاستمتاع بأقصى قدر ممكن لأنه بمثابة اكتمال للحلم".

وأفاد "عندما تركت بورتو كنت أعلم أنني أرغب في العودة لريال مدريد للعب. بالطبع هناك تنافس كبير،  لكن كنت أشعر بأنني مستعد بفضل ما تعلمته. الزملاء والجهاز الفني يعلمون انه يمكنهم الاعتماد علي.  النادي والمدرب واللاعبون يساعدونني كثيرا. انها تجربة جيدة للغاية.

يجب علي مواصلة بذل الجهد  لأنه لا زالت هنا الكثير من الأمور التي يمكن المنافسة عليها في دوري الأبطال.أحاول الاستمتاع بهذه البطولة بأقصى قدر ممكن".

وكان كاسيميرو، قبل قضاء موسم في بورتو، ضمن لاعبي الريال الذين حصدوا لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة (موسم 2013-2014) في النهائي بالفوز على أتلتيكو مدريد في لشبونة.

وأضاف كاسيميرو "لم ألعب دورا رئيسيا في الفريق، لكني كنت اعلم ان الوقت سيحين. المدرب دائما ما  كان يقول ان كل منا له أهميته سواء لعبنا 90 او 30 دقيقة. حدث هذا في مباراة بوروسيا دورتموند.  أحتفظ بتلك الـ25 أو 30 دقيقة في ذاكرتي. عندما نزلت إلى أرضية الملعب، جميع الأمور سارت على ما يرام كما كنت اريد. كانت 25 دقيقة، لكنني على ثقة من كوني ساعدت الفريق كثيراً بأدائي في تلك الدقائق. هكذا شعرت بأهميتي في حصد الكأس العاشرة وهو ما كانت دائماً أرغب فيه".

وحول مدربه الحالي زين الدين زيدان، أوضح اللاعب أنه يحاول "التعلم منه بأكبر قدر  ممكن".

واختتم حديثه بقوله "زيدان كان أحد أفضل اللاعبين الذين شاهدتهم. والآن كمدرب أحاول التعلم منه  بأكبر قدر ممكن. يعلم الكثير لأنه كان لاعباً استثنائياً. إنه على الطريق ليكون مدرباً عظيماً. يقدم أداء جيداً ولديه العديد من الأشياء لنقلها للفريق ودون شك يحظى باحترام جميع اللاعبين".


اس المدريدية

كريستيانو و رافا


كشفت تقارير صحافية عن تفاصيل توتر العلاقة بين كريستيانو رونالدو  ومدربه السابق رافائيل بينيتيز الذي تمت إقالته من تدريب الريال  أول العام الجاري، ويتولى حالياً مسؤولية نيوكاسل يونايتد.

ونقلت صحيفة "ميرور" صحف إسبانية إلى أنه في بداية الموسم، أرسل بينيتيز فلاشة "يو  إس بي" مع أحد مساعديه لتسليمها إلى رونالدو، تتضمن مجموعة من الصور والفيديوهات التي  تساعده على تطوير مهارة التخلص من منافسيه.

أضافت أن البرتغالي أبدى غضبه الشديد من طريقة رافائيل بينيتيز في تقديم التعليمات، ورفض  استلام الفلاشة، بل أبلغ مساعد المدرب برد الرسالة إلى المدرب الحالي لنيوكاسل.

ونقلت الصحيفة على لسان ك ر  قائلاً: "قل لبينيتيز، سأرسل لك فلاشة بها كل أهدافي، لكي تتعلم  شيئاً منها".

وشهدت العلاقة بين رافائيل بينيتيز وكريستيانو رونالدو توتراً شديداً رغم المدة القصيرة التي قضاها المدرب ولم تتجاوز 6 أشهر فقط داخل صفوف الريال .


روكي الحكم

سيدير الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي المباراة التي ستجمع بين فولفسبورج وريال مدريد  الأربعاء بذهاب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال

ويدير روتشي وهو من مواليد فلورنسا 25 أغسطس 1973 مباريات دولية منذ ينايرن  2008 وسبق له إدارة مباريات عديدة للريال ، آخرها كانت بدور المجموعات من  التشامبيونزليج في نسخة 2012-2013 على ملعب مانشستر يونايتد والتي انتهت بالتعادل بهدف.

كما أدار هذا الموسم خمس مباريات بالبطولة الأوروبية بينها التي جمعت بين سسكا موسكو  وفولفسبورج حينما فاز الفريق الألماني بهدفين نظيفين، وبين أتلتيكو مدريد وبنفيكا التي انتهت بفوز النادي البرتغالي بهدفين لهدف.

وأدار أيضا فوز الريال  في ربع نهائي نسخة 2011-2012 من البطولة الأوروبية أمام أبويل نيقوسيا  ومباراة فولفسبورج ورابيد بوخارست بكأس اليويفا 2008-2009 (الدوري الأوروبي  حاليا)، التي انتهت بفوز الفريق الألماني بهدف نظيف. وبدورة الألعاب الأوليميبية في لندن 2012 أدار أيضا مباراتين.


سبورت  الكاتالونية

انريكي يدافع


دافع لويس إنريكي، مدرب برشلونة عن ثلاثي هجوم الفريق، ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز، قائلا إنهم "ليسوا ماكينات" بعد أن اخفقوا في هز الشباك في الهزيمة 2-1 أمام ريال مدريد رغم انهم سجلوا 107 أهداف فيما بينهم هذا الموسم.

وقال لويس إنريكي إنه لا يشعر بالقلق من الحالة البدنية للاعبي خط الهجوم الناري رغم الأداء الأقل من  المتوقع في الهزيمة على أرضهم يوم السبت.

ورغم أن ريال أوقف مسيرة برشلونة الخالية من الهزيمة في 39 مباراة متتالية قال المدرب البالغ من  العمر 45 عاما إنه يثق كثيرا في فريقه الذي يستعد لمواجهة اتليتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية  لدوري ابطال اوروبا اليوم .

وسجل ميسي 37 هدفا وسواريز 43 هدفا ونيمار 27 هدفا بواقع 107 اهداف فيما بينهم في كل  المسابقات هذا الموسم لكن هدف برشلونة الوحيد يوم السبت جاء عن طريق المدافع جيرار بيكي.

وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "الثلاثي ليس ماكينات. انهم افضل لاعبين في مراكزهم لكنهم مثل كل البشر يتعرضون للهزيمة".

وتابع "اعتقد ان جميع لاعبي فريقي في حالة ممتازة. لقد نسينا طعم الخسارة وعندما تتجرعها تعلم مدى صعوبة تحقيق الفوز ونتمنى أن تشكل هذه الهزيمة حافزا للانتصار مجددا. بالنظر الى ما فعلناه  خلال الاشهر القليلة الماضية فانني اشعر بالتفاؤل".

من جهته جدد بيكيه ثقة المدرب في ثلاثي أمريكا الجنوبية.

وقال: "ثلاثي هجوم فريقنا من عالم آخر. لا أشعر بأي قلق حيالهم. ثقتنا فيهم لا نهائية فهم يملكون  قدرات خارقة ونحن محظوظون جدا بوجودهم معنا".

وأكد اللاعب الدولي ايضا قدرة فريقه على التعافي من الهزيمة امام ريال مدريد لكنه قال إن اتليتيكو سيسبب مشاكل أكبر لفريقه.

وقال بيكيه "لا نخشاهم لكنهم مروا بموسم رائع. انهم ثاني افضل فريق في الدوري الاسباني وستكون مواجهتهم اكثر صعوبة من مباراة ريال مدريد يوم السبت."

ومنيت شباك اتليتيكو بقيادة المدرب دييجو سيميوني بثلاثة اهداف فقط في ثماني مباريات بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم ليتقاسم افضل سجل في المسابقة مع ريال مدريد. كما يعد خط دفاعهم الافضل في الدوري الاسباني حيث سمحوا فقط بدخول 15 هدفا في 31 مباراة اي اقل بواقع 11 هدفا من برشلونة.

وتفوق اتليتيكو على برشلونة ليحرز لقب الدوري الاسباني في 2014 كما اطاح بهم من دوري الابطال في الموسم ذاته في طريقه لبلوغ النهائي.

ويتأخر اتليتيكو بفارق ست نقاط عن برشلونة في الدوري واستعدوا لرحلتهم الى برشلونة بفوز ساحق على ريال بيتيس 5-1 يوم السبت.

لكن بيكيه جدد ثقته في فريقه الذي تفوق على اتليتيكو في كل المواجهات الست تحت قيادة لويس  انريكي.

وقال: "شاهدنا جميعا كيف يتعاملون مع المباريات لكن الامر بأقدامنا. يتعين علينا ان نتبادل الكرة  بسرعة وان تضع جماهيرنا الضغط عليهم." وتابع: "إذا حدث ذلك سيصعب على اي فريق ايقافنا."  


اسبوع حزين

كانت عطلة نهاية الأسبوع الماضي محزنة بالنسبة للنجم  ليونيل ميسي  أسطورة برشلونة وأحسن لاعب في العالم 5 مرات. فما كادت تمر 24 ساعة على الخسارة 1-2 على ملعب "كامب نو" في الكلاسيكو  حتى جاءت فضيحة "وثائق بنما"، لتضاعف أحزان ميسي وتضيف حلقة جديدة في  مسلسله مع التهرب الضريبي.

فضيحة "وثائق بنما"، انطلقت من تحقيقات صحفية ضخمة أجرتها المجموعة الدولية للصحفيين  الاستقصائيين، المعروفة اختصارا باسم (icij) وكشفت فيها عن أسماء العديد من الشخصيات، الذين يمتلكون شركات في بعض الأماكن التي تحظى بمعاملة ضريبية مميزة، بينهم سياسيون من كافة أنحاء العالم، وبينهم ظهر أيضا اسم النجم ليونيل ميسي.

بعد الكشف عن "وثائق بنما" أضحى ميسي نجم برشلونة في وضع حرج قد يؤثر على علاقته مع  برشلونة.

وبالنظر إلى الماضي هناك الآن قاسم مشترك بين ميسي وبكنباور وهونيس بشأن الضجة الإعلامية حول الوثائق والتوقيعات والخداع الضرائبي.


موندو ديبورتيفو الكاتالونية

تصريحات بيكيه


أكد جيرارد بيكيه أن هزيمة برشلونه  2 / 1 السبت الماضي في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، لم تثر أي شكوك داخل الفريق الكتالوني، الذي يشعر بأنه لا يمكن هزيمته عندما يقدم أدائه المعهود.

وقال بيكيه: "من الناحية النفسية فهي هزيمة كأي هزيمة أخرى، رغم أننا لم نهزم خلال 39 مباراة متتالية، من الناحية البدنية فنحن مستعدون جيدا أيضا وأمامنا الآن فرصة فريدة لتقديم مباراة كبيرة"، في إشارة إلى اللقاء المرتقب اليوم  بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري الأبطال.

وأضاف مدافع برشلونة قائلا: "لا يعترينا أي شك، أنا مقتنع تماما بأننا سنفوز بلقب الدوري وأننا  سنقوم ببذل كل شيء حتى نصل إلى نهائي دوري الأبطال وحتى نفوز بكأس الملك أيضا".

وتابع بيكيه، صاحب الهدف الوحيد لبرشلونة أمام ريال مدريد: "لدينا فريق يعج بالعديد من اللاعبين الأفضل في مراكزهم على مستوى العالم، وهكذا عندما تلتفت حولك وترى الموجودين تشعر أنه لا أحد يمكنه تحقيق الفوز علينا".

وأشار بيكيه إلى أن مباراة أتلتيكو في دوري الأبطال هي أفضل فرصة لتجاوز عثرة السقوط أمام الغريم التاريخي لفريقه في الدوري الإسباني والمضي قدما نحو تحقيق هدف الفوز بالثلاثية مرة أخرى.

واستطرد قائلا: "هذه هي المباريات التي تثير حماسنا بالفعل، ما يروق لنا هو خوض تحدي مثل الذي ينتظرنا اليوم  أمام منافس كبير مثل أتلتيكو مدريد بعد خسارتنا لمباراة سيئة على ملعبنا، نريد أن نوضح مرة أخرى لماذا فزنا بكل شيء".

وأعرب قلب دفاع برشلونة عن ثقته بفوز فريقه غدا على أتلتيكو مدريد إذا توافرت كل العوامل  الضرورية لهذا الفوز، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ثقته هذه لا تقلل من احترامه للفريق، الذي يدربه دييجو سيميوني.

وشدد بيكيه على أن برشلونة سيجد طريقة مناسبة للفوز على ريال مدريد إذا ما التقى الفريقان مرة  أخرى في دوري الأبطال.


بريش يحكم

وقع الاختيار على الحكم الألماني فيليكس بريش لإدارة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

المقررة اليوم  بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو  

وبريش (40 عاما) حكم دولي منذ عام 2007 ، وقد أدار سابقا مباريات للفريقين إذ حكم  خمس مرات في لقاءات للأتلتي، وكذلك في اربع مواجهات للبرسا، في مباريات دولية وأوروبية.

و اعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) أن بريش سيساعده مواطناه مارك بورش وستيفان  لوب في اللقاء المرتقب.


المانيا        

بيلد

اقالة

أقال هانوفر المدرب توماس شاف  بعد 3 أشهر من توليه المسؤولية.

وخسر هانوفر، السبت، 3-صفر أمام هامبورغ ليستمر في المركز الأخير بفارق 10 نقاط عن صاحب  المركز 17، بعد أن تلقى الهزيمة العاشرة في 11 مباراة منذ تولي شاف المسؤولية.

وقال مارتن بادر المدير الرياضي في بيان للنادي: "وصلنا لقناعة أننا لا نريد إنهاء الموسم بهذه  الطريقة ونحاول منح الفريق دفعة جديدة بتغيير المدرب".

وأضاف: "نعلم ان تفادي الهبوط في ظل فارق 10 نقاط هو أمر ممكن من الناحية النظرية فقط".

وتابع: "لم يكن قرارا سهلا. توماس أدى دوره بإخلاص. استنفد هو والفريق كل احتمالات تحقيق نتائج إيجابية".

وقال النادي إن دانييل شتندل مدرب فريق تحت 19 عاما سيتولى تدريب الفريق الاثنين.

وينافس هانوفر في دوري الأضواء منذ أن صعد في 2002 وكان أفضل مركز له على الإطلاق هو الرابع في 2011.

وحصد الفريق 17 نقطة فقط في 28 مباراة بفارق 10 نقاط عن أوجسبورغ وإينتراخت فرانكفورت صاحبي المركزين 16 و17 على الترتيب.


مارسينياك يحكم البايرن

اختير الحكم البولندي سزيمون مارسينياك لإدارة مباراة ربع النهائي بدوري الابطال اليوم  بين بايرن ميونيخ وبنفيكا على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.

وكان مارسينياك (35 عاما) قد بدأ عام 2011 في إدارة مباريات دولية، وسيحظى خلال لقاء  التشامبيونز ليج المقبل بمساعدة مواطنيه باول سوكولنيكي وتوماسز ليستكيويكز.


فرنسا

ليكيب

كافاني


أفادت تقارير إعلامية فرنسية أن إدينسون كافاني، لا يرغب في البقاء مع بي اس جي ، على الرغم من تأكد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش.

وأفادت التقارير، ان قرار إدينسون بالرحيل عن بي اس جي  جاء بعد أن بدأ النادي البحث عن مهاجم بديل لزلاتان، بدلاً من وضع الثقة الكاملة في كافاني.

تشيلسي سيدخل في منافسة قوية مع أرسنال ويوفنتوس من أجل الحصول على المهاجم كافاني.

وكانت تقارير أشارت إلى أن اللاعب كان يرفض فكرة الرحيل إلى إنجلترا بسبب حاجز اللغة، إذ يحتاج كافاني لتعلم اللغة الإنجليزية التي لا يجيدها، فيما كان يفضل العودة إلى إيطاليا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن كافاني لم يغلق الباب في وجه تشيلسي، خصوصاً أن الأندية الإنجليزية سوف تدفع أموالاً أكثر من الإيطالية التي تعاني افتصاديا.

نيمار الى بي اس جي ؟

أثار وكيل أعمال مهاجم برشلونة "نيمار" الجدل حول مستقبل موكله في كامب نو، وذلك بربط مستقبل قائد المنتخب البرازيلي بنادي باريس سان جيرمان في المستقبل، على اعتبار أن اللعب للعملاق الباريزي أصبح بمثابة الحلم لأي لاعب –بحسب وصف الوكيل-.

وجاء حديث فاججنر ريبيرو عن مستقبل موكله، بعد انتشار أنباء عن اهتمام ناصر الخليفي بالدولي البرازيلي، لتزداد الشكوك حول مستقبل اللاعب مع ناديه الكتلوني، لا سيما بعد فشل  الإدارة في إقناعه بتجديد عقده، الذي سينتهي في صيف 2018.

وقال ريبيرو لنا  "نيمار مرتبط بعقد مع برشلونة حتى عام 2018، وهو يشعر الراحة والاستقرار داخل النادي، إنه لاعب محبوب ويُعتبر من أفضل لاعبي العالم، وليس من السهل أبدًا أن تفرض نفسك في نادٍ كبير مثل برشلونة، لكن العيش في مدينة مثل باريس، واللعب لنادٍ مثل باريس سان جيرمان، هو حلم لأي لاعب أيضًا".

"إننا سنرى ما سيحدث في غضون العامين المُقبلين عندما ينتهي عقده، إذا إظهر باريس سان جيرمان رغبته في التعاقد مع نيمار، يُمكن أن نُناقش الأمر. يُمكن فسخ عقد نيمار بدفع قيمة الشرط الجزائي، وقيمته تُقدر بـ193 مليون يورو، ولكني لا أعتقد أن هذا المبلغ سيكون مشكلة أو عقبة لا يُمكن التغلب عليها بالنسبة لباريس سان جيرمان".

وتابع "من الواضح أن نيمار يُحب باريس، بالإضافة إلى ذلك سيجد معه لوكاس مورا الذي سيساعده بالتأكيد هناك. أتذكر أن لوكاس كان قد تلقى عرضًا من مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى باريس، لكنه فَضل الذهاب إلى مدينة باريس".

"لوكاس دائمًا يضع بعض الضغوط على نيمار كي يذهب إلى باريس، وهو لا يكف أبدًا عن قول (نيماريجب أن يأتي إلى باريس سان جيرمان)، وهذا لأنهما يعرفان بعضهما البعض منذ الطفولة".

وأتم "لدي علاقة جيدة جدًا مع المدير الرياضي لباريس أوليفييه لوتانج، والرئيس ناصر الخليفي، لكننا لا نتحدث عن الصفقات في الوقت الحالي، لأننا في مرحلة حاسمة من الموسم، وبالتأكيد سنُناقش بعض الأمور في نهاية الموسم".


اجتماع حول مستقبل المدرب

اجتمع مدرب أوليمبيك مارسيليا، ميجل جونزاليز "ميتشل" امس  في زيورخ  مع مالكة النادي مارجريتا لويس دريفوس، بعدما لم يحقق الفريق الفوز في مباراته الثامنة على التوالي بالدوري الفرنسي.

وتؤكد وسائل الإعلام الفرنسية أن دريفوس ستبحث مع ميتشل إمكانية تعويضه مقابل إقالته من منصب المدرب بمبلغ تقدره صحيفة (لا بروفونس) بنحو 2.5 مليون يورو، ما يتضمن تعويض  مساعديه وبينهم رافائيل ألكورتا.

وعقب خسارة مارسيليا أمام مضيفه باستيا بهدفين لواحد في الجولة الـ32 من الدوري فيما تعد  الهزيمة الثانية للفريق على التوالي، استقل ميتشل طائرة خاصة في اتجاه زيورخ وبرفقته رئيس النادي فينسون لابرون، الذي يواجه أيضا خطر فقدان منصبه، بحسب الصحافة.

واقترح لابرون قبل أيام على لويس دريفوس إقالة ميتشل، وهو الأمر الذي رفضته وقتها مالكة النادي لتجنب دفع التعويض.


مازيتش لمباراة سان جيرمان مان سيتي

سيدير الصربي ميلوراد مازيتش.. مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دور الثمانية لدوري الابطال.


انجلترا

الصن

سيرحل بالتاكيد


قال ديميتري سيلوك، وكيل أعمال يايا توريه ، إن اللاعب الإيفواري سيرحل "بشكل مؤكد" عن مانشستر سيتي بنهاية الموسم.

وارتبط اسم توريه بالرحيل إلى إنتر ميلان الصيف الماضي، وعادت هذه التكهنات مع تعاقد مانشستر سيتي مع جوسيب جوارديولا، الذي كان وراء رحيل يايا عن الفريق الكتالوني عام 2010.

وقال سيلوك إن توريه لديه "عروض مختلفة" من بينها إنتر ميلان، مضيفا: "بالتأكيد سيرحل عن مانشستر سيتي. بإمكاني أن أؤكد ذلك. نحن نقيم عروضا مختلفة  لكن لا قرار اتخذ حتى الآن بالنسبة للموسم الجديد".

وتابع الوكيل: "هل سيكون للمال دور في الجهة الجديدة؟ بالطبع لا. نحن لا نضع المال قبل أي شيء لكن بالنسبة لنا المشروع الذي يقدمه النادي هو الأهم. الأفضل سيقنعنا".

ولمح سيلوك إلى العلاقة الجيدة بين توريه وروبرتو مانشيني منذ الفترة التي عملا فيها سويا في مانشستر سيتي، لكنه شدد على أن "لا قرار اتخذ بعد".


دايلي ميرور   

والكوت مرغوب به لدى  المطارق

دخل ثيو والكوت دائرة اهتمام نادي وست هام يونايتد، الذي يريد التعاقد معه عقب نهاية الموسم الجاري.

وذكرت تقارير أن مسؤولي "الهامرز" على استعداد لدفع 26 مليون جنيه إسترليني من أجل إقناع إدارة آرسنال ببيع اللاعب في الصيف المقبل.

أضافت هذه التقارير أن سلافين بيليتش مدرب  وست هام يونايتد تواصل مع والكوت، ووعده بإشراكه في مركزه المفضل في وسط الملعب، خاصة ان آرسين فينجر اعتمد عليه هذا الموسم في مركز رأس الحربة الصريح.

وأشارت إلى أن منافسة وست هام يونايتد على احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بالبريميير ليج هذا الموسم، ربما تغري ثيو والكوت بخلع قميص "الجانرز" بعد 10 أعوام.

يذكر أن والكوت (27 عاماً) شارك في 37 مباراة هذا الموسم ببطولات الدوري وكأس انجلترا وكأس الرابطة ودوري الأبطال والدرع الخيرية، يإجمالي مشاركات 1625 دقيقة، سجل فيها 9 أهداف، وصنع 3 لزملائه.


بيانيتش في لندن

أعلن نادي تشيلسي ، عن تعاقده مع المدرب أنتونيو كونتي ، لتولي مسؤولية الفريق مطلع الموسم القادم خلفا للمدرب  المؤقت الحالي جوس هيدينك .

وأشارت تقارير صادرة عن موقع "توتو ميركاتو ويب" إلى أن البوسني ميراليم بيانيتش لاعب وسط نادي روما سافر إلى لندن مما يثير التكهنات حول إمكانية اجرائه لمحادثات مع إدارة تشيلسي.

ويعد بيانيتش احد اللاعبين المطلوبين لدي كونتي قبل أن يتولي تدريب تشيلسي وفقاً لما ذكرته بعض التقارير الصحفية الإنجليزية مؤخراً.

بيانيتش، الذي ساهم في فوز روما في ديربي العاصمة الأحد على لاتسيو بأربعة أهداف أخذ  الإذن، بعدم حضور تدريبات الفريق  وسافر إلى لندن لأسباب لا تزال مجهولة.


ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

يوفي حسمها


قال مارشيلو ليبي، إن يوفنتوس حسم لقب الكالتشيو بنسبة كبيرة بعد اتساع الفارق بينه وبين نابولي.

وأضاف ليبي : "لا أعتقد ان نابولي قادر على تعويض هذا الفارق بعد الانهيار أمام اودينيزي أمس".

وأردف: "يوفنتوس حسم لقب الدوري الإيطالي بشكل كبير بعد اتساع الفارق بينه وبين نابولي إلى 6  نقاط قبل نهاية الدوري بـ7 جولات".

وتابع: "يوفنتوس لن يسمح لنابولي بتذليل هذا الفارق، لقد حققوا إنجازًا فريدًا، فريق عظيم مثلهم يجب  أن يتوج باللقب في النهاية".

وأتم: "بعد البداية السيئة ليوفنتوس هذا الموسم، لم أكن أعتقد أنهم سيستلمون، ولكني أيضًا لم أتخيل  أن يتمكنوا من الفوز في كل هذه المباريات".


اعتذار

اعتذر لوتشيانو سباليتي عن عدم إشراك فرانشيسكو توتي قائد الفريق في مباراة دربي  العاصمة ضد لاتسيو، وأكد أنه كان ينوي إشراكه في المباراة.

وصرح سباليتي للصحفيين "أنا آسف على عدم إشراكه ضد لاتسيو، كنت سأشركه في المباراة، كان له  دور".

وأضاف "لكن كمدرب كان علي أن أتخذ قرارا مختلفا كليا".

الجدير بالذكر أن توتي شارك هذا الموسم في 8 مباريات بكل المسابقات وسجل خلالهم هدفا وحيدا، كما صنع هدفين.


كيليني

أثبتت الفحوصات الطبية وجود مزق من الدرجة الأولى في عضلة الفخذ الخاصة باللاعب جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس  الدولي ، ما يعني غيابه عن المباريات لمدة 20 يوماً.

وكان كيليني قد تعرض للإصابة خلال لقاء إمبولي الأخير، ما أجبر المدرب أليجري على تبديله بالرغم من إنها المباراة الأولى التي يخوضها منذ فترة بسبب الإصابة.

وخضع كيليني لبعض الفحوصات الطبية الدقيقة صباح اليوم، والتي أثبتت وجود مزق من الدرجة  الأولى.

ويعاني يوفنتوس من قلة عدد المدافعين المتاحين، حيث يغيب كاسيرس حتى نهاية الموسم بسبب  الإصابة، فيما تعرض بونوتشي للإصابة خلال وجوده مع الاتزوري .


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

دزيكو غاضب


على الرغم من مشاركته في ديربي روما، أمام لاتسيو الأحد وتسجيله أحد اهداف فريقه، إلا أن إدين دزيكو، غير راض عن كونه بديلاً في فريقه.

ودخل دزيكو ملعب المباراة بعد ساعة من بدايتها واستطاع بعد أربع دقائق فقط أن يسجل لفريقه هدفاً  في مرمى لاتسيو، كما ساعد فريقه في الفوز بأربعة أهداف لهدف على فريق العاصمة الآخر.

اللاعب وعلى الرغم من كونه يسجل الأهداف  ويشارك باستمرار إلا أنه غير راض عن كونه لاعباً بديلاً في الفريق لا يشارك منذ البداية.

وقال دزيكو مازحاً لوسائل الإعلام: "ربما يجب أن ألعب أمام لاتسيو كل أسبوع نظراً لتسجيلي هدفين  في مرماهم ، ولكن مع ذلك من الصعب أن أكون على مقاعد البدلاء".

وأضاف: "المدرب يعرف ذلك ولقد تحدثنا عن هذا الأمر، ولكنّي مهني ومحترف وأنا أقبل بقراراته".

واختتم: "أستطيع وأريد أن اثبت نفسي ، عندما لا يلعب اللاعبون فإنه من الصعب عليهم إيجاد الإيقاع  المناسب لهم ، أنا أعلم أنه يمكنني أن أعطي أفضل من ذلك".

وسجل دزيكو مع روما 10 أهداف هذا الموسم وفي أخر 7 مباريات خاضها مع الفريق سجل خمسة  أهداف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg