جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. أوباميانج أول المطلوبين في يونايتد .. ومشكلة بين البرازيل وبرشلونة

أوباميانج

أوباميانج


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية والفرنسية.
 
اسبانيا

اس المدريدية

زيدان رفض

 

تحدث رئيس نادي ليون  جان ميشيل أولاس، عن رغبته السابقة في ضم زين الدين زيدان، ليتولي مسؤولية تدريب فريقه ليون في ديسمبر الماضي.

 قال الفرنسي أولاس: "كان ذلك في 24 ديسمبر الماضي، تحدثت مع أشخاص مقربين جدا منه وأردته أن يكون مدربنا، لكنه رفض، وبعد أسبوعين أصبح مدرب ريال مدريد خلفاً لبينيتيز".

وأضاف: "لم تكن هذه هي المرة الأولى فعندما كان مدربًا للفريق الثاني في ريال مدريد، رفض الانتقال إلينا أيضا وفي الصيف الماضي أيضا طرقت بابه".

وتابع أولاس: "لقد كان لديه فكر واضح وهو تدريب منتخب فرنسا أو ريال مدريد، كانت هناك عروض كثيرة له من أندية فرنسية مثل بوردو، ومرسيليا، لكنه كان يرفض باستمرار، وفي النهاية حصل على ما كان يريد".

وتولى زيدان منصب المدرب ، في يناير الماضي خلفًا لرافا بينيتيز، الذي أقيل بعد النتائج السيئة التي حققها مع الفريق.
 

لم يكن سعيدا


أكّد فابيو كوينتراو أن صديقه كريستيانو رونالدو لم يكن سعيدًا أبدًا في الفترة التي كان  فيها رافاييل بينيتيز مُدربًا لريال مدريد، كما علّق على قدوم زين الدين زيدان للفريق  مشيرًا إلى أن ذلك كان له وقع إيجابي على اللاعبين، بما فيهم كريستيانو رونالدو الذي استعاد مُستواه وعاد ليكون ذلك الهداف الذي تعود عليه جمهور الميرنجي.

ويلعب فابيو كوينتراو مُعارًا من ريال مدريد هذا الموسم في صفوف موناكو ، لكن يبدو أنه مازال على علاقة مع مجموعة من لاعبي الريال ، وهو ما مكّنه من التعليق على وضع الدون هذا الموسم خلال استضافته في برنامج «تيليفوت» الفرنسي.

كوينتراو استهل حديثه في هذا السياق قائلًا «لا أعرف إن كان رونالدو يرغب في الرحيل عن ريال مدريد، لكنه كان تعيسًا في بداية الموسم مع رافاييل بينيتيز. لقد كان حزينًا جدًا والأمر كان واضحًا لجميع أصدقائه»

ثم أضاف منذ قدوم زيدان أصبح رونالدو أكثر سعادة، وهو أمر إيجابي لأن الكل كان يعلم أنه يفتقد لشيء ما منذ بداية الموسم. لم يكن في وضعه الطبيعي»

وأنهى حديثه «لا شك أن علاقته الجيدة بزيدان ستستمر لسنوات طويلة وذلك سيرفع من حظوظه في البقاء في الفريق لسنوات إضافية...رونالدو سعيد جدًا الآن، وزيدان يُسهل من مهمة لاعبيه»

 

سبورت  الكاتالونية

طمعا في الرقم


سيدخل برشلونة لقاء الذهاب في دور الستة عشر بدوري الأبطال أوروبا خارج أرضه أمام أرسنال اليوم  وهو يتطلع لمواصلة مشواره نحو أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب في 26 عاما.

ولم يحتفظ أي فريق باللقب منذ بداية عصر دوري الأبطال بينما كان ميلان  تحت قيادة المدرب أريجو ساكي آخر من فاز بكأس أوروبا مرتين متتاليتين في 1989 و1990.

ومنذ هزيمته 2-1 على ملعب سيفيل  في أكتوبر الماضي لم يخسر برشلونة في 32 مباراة متتالية بكافة المسابقات مع المدرب لويس انريكي.

وحصل برشلونة على دفعة معنوية بالفوز 2-1 على ملعب لاس بالماس مطلع الأسبوع الحالي ليحكم قبضته على صدارة الدوري الاسباني بفضل تألق لويس سواريز الذي أحرز 41 هدفا هذا الموسم.

وقال لويس انريكي إن برشلونة يجب عليه اصلاح بعض المشاكل الدفاعية التي ظهرت أمام لاس  بالماس والذي كاد أن ينتزع التعادل قرب النهاية.

وسيتلقى مدرب برشلونة دفعة جيدة مع عودة المدافع جيرار بيكي والذي حصل على راحة أمام لاس بالماس اضافة لانتهاء ايقاف لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

وقال لويس انريكي "في لحظة ما وبسبب الهجوم واجهنا هجمات مرتدة أكثر من المعتاد وضغط علينا المنافس بشكل أكبر بحثا عن التعادل في آخر عشر دقائق."

وسيحاول أرسنال الخروج بنتيجة جيدة على أرضه أمام برشلونة الذي خسر مرة واحدة فقط في سبع مواجهات مع منافسه الانجليزي في دوري الأبطال.

ومن أجل هذا يجب على أرسنال الحد من خطورة سواريز مهاجم أوروجواي والذي افتتح التسجيل أمام لاس بالماس ليرفع رصيده إلى 25 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم.

و جاء انتصار ارسنال الأخير على برشلونة في 2011 عندما فاز 2-1 في ذهاب دور الستة عشر بفضل هدفي روبن فان بيرسي وأندريه أرشافين.

لكن هذا الانتصار ذهب هباء بعدما سجل ليونيل ميسي هدفين في لقاء العودة ليقود برشلونة للفوز 4-3 في مجموع المباراتين.

كما تقابل الفريقان في نهائي دوري الأبطال 2006 عندما سجل برشلونة هدفين في الدقائق الأخيرة ليفوز 2-1.


في الكالديرون


حدد الإتحاد الإسباني موعد ومكان نهائي كأس ملك إسبانيا والذي سيجمع بين برشلونة وإشبيلية في شهر مايو. وقرر الإتحاد إجراء المباراة على ملعب أتلتيكو مدريد (فسينتي كالديرون) يوم 22 مايو و كان من المقرر إجراء المباراة في  21 مايو ، إلا أن إمكانية لعب سيفيل  لنهائي الدوري الأوروبي في 18 من نفس الشهر ، أدى لتأجيل المباراة يوم واحد.

إضافة الى ذلك، فإن هناك حفل غنائي في مدينة مدريد عاصمة إسبانيا يوم 21 من الشهر ذاته، لذلك سيكون الأمر الامني صعب في تأمين الحفل والنهائي في نفس اليوم.

برشلونة يعود للعب نهائي الكأس في الكالديرون مرة أخرى بعد 4 سنوات، عندما واجه أتلتيك بيلباو في النهائي وفاز عليه 3-0، وكانت المباراة الوداعية للمدرب  السابق بيب جوارديولا .


موندو ديبورتيفو الكاتالونية


الى لندن


سافر فريق برشلونة امس  بـ19 لاعبا دون لاعبه أردا توران المستبعد لعقوبة الإيقاف  مما سيحول دون مشاركته في مواجهة أرسنال اليوم  في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

خاض الفريق الكتالوني مرانه امس قبل السفر مباشرة  استعدادا للعب على استاد الإمارات الذي حال الخروج بنتيجة إيجابية عليه سيرفع برشلونة رصيده من المباريات المتتالية دون هزيمة إلى 33.

و استدعى لويس إنريكي 19 لاعبا واستبعد اردا  الذي كان في جعبته عقوبة إيقاف من الموسم الماضي حينما كان بصفوف أتلتيكو مدريد.

وتغيب أيضا عن القائمة رافينيا للإصابة ودوجلاس وساندرو ومارك بارترا لأسباب فنية.


صراحة

قال جيرارد بيكيه إنه يتمنى تعثُر منافسي برشلونه  في الدوري .أضاف بيكيه في تصريحات: "أملك شغف كبير لفريقي، بالتأكيد أريد أن يتعثر خصمي، هذه هي الرياضة" وتابع: "في هذه البلد، تباع الصحف عندما تقول نتمنى التوفيق لأتليتكو وريال مدريد، هذا خداع، أنا لا أشعر بذلك ولن أقولها".

وتابع: "بطبيعتي أحب التنافس جدًا، لا أستمتع بالمبارايات التي نفوز فيها بـ6 أو 7 أهداف، أريد المباريات الصعبة والمثيرة".

وتطرق بيكيه للحديث عن الأجواء في غرفة تغيير ملابس البارسا قائلاً: "نتحدث عن كل شئ، السياسة والمجتمع، والاقتصاد" وأضاف: "أنا وماسكيرانو نتحدث عن السياسة والاقتصاد وبعض الشباب لا يعجبهم كثيرًا ذلك".


مشكلة في الافق


أكدت تقارير اعلامية، أن هناك أزمة في الأفق بين منتخب البرازيل ونادي برشلونة بسبب  استدعاء نيمار للمشاركة في استعدادات "السيليساو" لبطولة كوبا أمريكا الاستثنائية مطلع شهر يونيو.

 وأكد كارلوس  دونجا في تصريحات تليفزيونية  نقلتها بعض الصحف الاسبانية والفرنسية: "رغم محاولات التنسيق مع النادي الكتالوني لاستدعاء نيمار للتشكيلة البرازيلية خلال الاستعدادات لبطولة كوبا امريكا، الا ان جدول برشلونة المزدحم بالبطولات قد يؤدي الى  تأخر انضمامه".  أضاف: "سيخوض نيمار مع منتخب البرازيل بطولتين خلال الصيف المقبل، حيث سيشارك مع السيليساو في كوبا امريكا قبل ان ينضم لقائمة منتخب البرازيل الاولمبي للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو التي تستضيفها البرازيل الصيف المقبل".

واوضح دونجا: "جدول برشلونة المزدحم، حيث يقاتل في 3 جبهات هي دوري وكأس أسبانيا ودوري ابطال اوروبا، قد يؤدي الى ارهاق نيمار قبل انضمامه للمنتخب، ونسعى لايجاد حل وسط مع البرسا لاستدعاء اللاعب للمشاركة في الاستعدادات لكوبا امريكا التي ستنطلق عقب انتهاء الموسم في الملاعب الاوروبية بأيام".


المانيا        

بيلد

متخوف


أعرب أوتمار هيتسفيلد عن تخوفه من تذبذب بايرن ميونيخ، وذلك قبيل مواجهته ليوفنتوس ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال مساء اليوم .

وفي حديث تليفزيوني  أشاد الجنرال بشخصية لاعب الفريق، فيدال: "فقال : أرتورو فيدال محارب لا يعترف بالصداقات على أرض الملعب، هو شبيه بمارك فان بومل، كقائد عدائي".

وتابع: "هذا مهم في مباريات كهذه، حيث يتعين عليك الضغط على الخصم وإزعاجه باللعب العدائي".

وعن تأثير غياب مدافع الفريق العملاق جيروم بواتنج، قال اوتم :"إصابة بواتنج خسارة كبيرة  بالنسبة لبايرن، هو أفضل مدافعي الفريق، وأثر غيابه لا يظهر إلا أمام الفرق الكبيرة".

وأردف: "أمام لاعبين كليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وزلاتان إبراهيموفيتش، فإنك تحتاج  للمدافعين الاستثنائيين، عندما تواجه ريال مدريد وبرشلونة الأقوياء جدًا في المرتدات، ستحتاج لدفاع قوي، وحتى الآن، دفاع بايرن لم يبدُ حال جيدة".

يذكر أن أوتمار هيتسفيلد، مدرب المنتخب السويسري سابقًا، كان قد نجح بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع كل من بايرن ميونيخ عام 2001، وبوروسيا دورتموند عام 1997.



تحقيق

ذكرت تقارير صحفية أن الفوسبول بوند  ، فتح تحقيقاً بحادثة إيقاف الحكم فيليكس زفاير لقمة  الجولة 22 بين باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند مساء أمس الأحد على ملعب باي أرينا.

الحكم فيليكس زفاير كان قد أوقف اللقاء في الدقيقة 64 عندما رفض مدرب ليفركوزن روجر شميدت التوجه إلى المدرجات بعد طرده إثر احتجاجاته المتكررة على هدف بيير إيميريك أوباميانج الوحيد في المباراة.

 مصادر ذكرت المدرب روجر شميدت، والمدير الرياضي لليفركوزن رودي فولر قد يتعرضان  لعقوبة كبيرة، خصوصاً بعد تصريحات فولر الأخيرة والتي اتهم فيها الحكم بالـ "انحياز" لصالح  دورتموند.

وينتظر أن يصدر الاتحاد قراره النهائي بالمسألة غدا ، وسط توقعات بإيقاف شميدت لعدد غير محدد من المباريات، بالإضافة إلى إمكانية حرمانه من الإشراف على تدريبات فريقه أو التواصل مع لاعبيه.

يذكر أن هذه المرة ليست الأولى التي يقوم بها شميدت بمخالفة القوانين، حيث سبق وتعرض قبل  حوالي عام من الآن إلى غرامة بقيمة 6 آلاف يورو بسبب إهانته لجماهير بريمن في ملعب فيسر  شتاديون.

امنية لام

عبر فيليب لام عن رغبته في تجاوز يوفنتوس والعبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال
وفي تصريحات محلية  قال لام :"أؤمن بأننا سنقدم كرة جيدة في الأسابيع القادمة"، وأضاف:"أريد أن أرفع كأس دوري الأبطال مرة أخرى".

وتحمل مباراة يوفنتوس الرقم 100 في سجل مشاركات لام بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل لام، 32 عاماً، المرتبة الثانية حالياً على لائحة أكثر اللاعبين الألمان مشاركة في دوري الأبطال، حيث لا يتفوق عليه إلا الحارس التاريخي للنادي البافاري أوليفر كان بـ103 مباريات.

ولم ينجح لام في تسجيل أي هدف في مبارياته الـ99 السابقة، و يأمل أن يتمكن من الاحتفال بمئويته في تورينو بأفضل طريقة عبر تسجيل هدفه الأول في البطولة.

وفي حالة عدم نجاحه، سيحقق  رقماً قياسياً سلبياً، حيث سيكون أول مدافع يصل إلى مباراته المئة في دوري الأبطال دون تسجيل أي هدف، حيث يتعادل حالياً مع الإيطالي أليساندرو نيستا الذي  استمر 99 مباراة دون تسجيل.

يذكر أن بداية لام في دوري الأبطال كانت عام 2002، بعد يومين من احتفاله بعيد ميلاده الـ19، عندما أشركه مدرب بايرن ميونيخ آنذاك، أوتمار هيتسفيلد، بديلاً في الدقيقة 90 أمام لانس الفرنسي في دور المجموعات.



فرنسا

ليكيب

صدمة


بعد أن أعلن قاضي محكمة فيرساي في الأيام القليلة الماضية عن رفع الرقابة القضائية التي كانت  مسلطة على مهاجم ريال مدريد "كريم بنزيمة"، توقع الجميع أن تتم المناداة عليه من جديد لمنتخب الزرق  الذي هو في أمس الحاجة لقناص مثله. لكن مدرب الديوك "ديدييه ديشان" صدم كافة المتتبعين للشأن المحلي مؤكدًا لكنال+" أنه لن يتم استدعاؤه حاليًا وذلك بداعي عدم انتهاء القضية بشكل تام "هناك استئناف من قبل النيابة العامة في القضية ولذلك يجب علينا أن نترك السلطات المعنية تقوم بعملها حتى النهاية. صحيح أنه هناك قرار قد صدر من المحكمة، لكن يجب علينا أن ننتظر ما ستسفر عنه النيابة العامة كذلك"

كريم  كان قد تم إيقافه من قبل رئيس الاتحاد الفرنسي "نويل لو جراييت" إثر تورطه في قضية ابتزاز زميل الطفولة ونجم أولمبيك ليون "ماثيو فالبوينا" ومدرب المنتخب أكد أنه لا يمكنه  التصرف حتى تأتيه الأوامر من المسؤولين الذين هم أعلى منه شأنًا.

"عندما سيقرر رئيس الاتحاد عودته وعندما ستعطي العدالة أحكاما إيجابية سنتمكن من المناداة عليه، لكن حاليًا هو لا يزال موقوفًا ولا يمكننا القيام بأي شيء"

هذا ويتمنى بنزيمة أن تحل قضيته في أقرب وقت ممكن كي يتمكن من الالتحاق بالمنتخب قبل  اقتراب موعد كأس أمم أوروبا 2016.

من ناحية اخرى وجد ديشان  نفسه في موقف محرج حين قال إنه يتابع لاعب نابولي، خاليدو  كوليبالي، لأجل ضمه إلى المنتخب المشارك في النهائيات الأوروبية، الصيف المقبل.

وتكمن المشكلة في أن ديشامب نسي أن  كوليبالي لاعب دولي سنغالي، لا يمكنه اللعب في صفوف المنتخب الازرق .

وجاء تعليق ديشامب  في معرض إجابته على سؤال حول احتمال استدعاء اللاعب أمريك لابورت، في ظل ما يقدمه مع نادي أتلتيك بلباو.

وأكد ديشامب أن المدافعين الجدد سيواجهون منافسة شرسة مع كل من جيرمي ماتيو لاعب برشلونة، وخاليدو كوليبالي لاعب نابولي، قائلا "بالنسبة إلى الدفاع، أتابع في الحقيقة اللاعب كوليبالي".

لكن ما يجهله ديشامب أن اللاعب خاليدو كوليبالي، المولود في فرنسا ولعب بألوانه في مراحل  الناشئين، قرر اللعب لمنتخب السنغال وفي رصيده 5 مباريات فعلا، ولا يمكنه اللعب لمنتخب فرنسا.



انجلترا

الصن

تحفيز


استنهض مدرب آرسنال "آرسن فينجر" همة لاعبيه، وحثهم على القتال وتقديم أفضل ما لديهم، في مباراة اليوم  التي سيحل خلالها العملاق الكتلوني "برشلونة"، ضيفًا على ملعب "الإمارات"، لمواجهة مدفعجية شمال لندن في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال.

ويعتقد كشاف النجوم، أن فريقه لن يَجد فرصة أفضل من هذه للفوز على عملاق الليجا، خاصة بعد تطور آرسنال في آخر موسمين، بصورة أفضل مما كان عليها، عندما خسر أمام رفقاء ميسي عامي 2010 و2011 في الأدوار الإقصائية.

وقبل المباراة، قال فينجر للصحفيين "هذه فرصتنا المثالية ولن نجد أفضل من هذه الفرصة للفوز على برشلونة. في مثل هذا النوع من المباريات، عندما تلعب مباراة الذهاب على ملعبك ووسط جماهيرك،  يجب أن تتعامل بذكاء".

"أتذكر أننا في مرات عديدة حققنا الفوز في الخارج، لكن على ملعبنا كنا نخسر في بعض الأحيان، لذلك من الضروري أن نلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم إذا كنا نريد الإطاحة ببرشلونة".


ملايين اولد ترافور


وضع نادي مانشستر يونايتد المهاجم بيير إيمريك أوباميانج، نادي بوروسيا دورتموند، على قائمة أهدافه الرئيسية لتدعيم صفوف الفريق في الصيف المقبل.

النادي يسعى لتقديم عرضًا ضخمًا لضم اللاعب لصفوفه الصيف المقبل، ليشكل القوة الضاربة في هجوم الفريق رفقة روني ومارسيال.

وفشل رجال فان جال في التسجيل في 10 مباريات من أصل 39 خاضها الفريق هذا الموسم، وسيحاول الفريق إيجاد حلاً لهذه المشكلة التي يعاني منها.

الجدير بالذكر أن نادي أرسنال أيضًا يعتبر اللاعب من أحد أهدافه الصيف المقبل لتدعيم هجوم الفريق مع أولفيي جيرو.

وتوج الجابوني الدولي  أوباميانج بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الماضي متفوقًا على يايا توريه، وسجل مع الفريق 31 هدفًا في 33 مباراة.

مانشستر يونايتد يخشى التعاقد مع اللاعبين الأفارقة في السنوات الأخيرة، بسبب غياب اللاعبين ست أسابيع بسبب بطولة أمم إفريقيا والتي تقام في يناير.

مصادر  أكدت أن مانشستر يونايتد يسعى لتقديم 60 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب في الصيف .


دايلي ميرور

بيل لا يثق


حقق تشيلسي فوزا كبيرا على مانشستر سيتي في دور الـ16 لكاس انجلترا  وينتيجة 5-1 في ملعب ستنافورد بريدج

واستغل لاعبو  المدرب جوس هيدينك خوض السيتيزينز المباراة بتشكيلة احتياطية بسبب كثرة  الاصابات حيث برر مانويل بيلجريني موقفه إزاء احترام هذه المسابقة.

وقال: "لو كان لدي 20 لاعبا لاظهرنا الاحترام المطلوب لكأس انجلترا ، لدي فقط 13 لاعبا لا  أستطيع تحمل المخاطر، لدينا رحلة طويلة في البريميير ليج والشامبيونز ليج، لذلك أعتقد أننا فعلنا الشيء الصحيح".

أما هيدينك فقال: "لم يبق الكثير في الدوري لتشيلسي لنكن صادقين، لن نذهب للمربع الذهبي، لذا من الأفضل التركيز على كأس انجلترا ومحاولة تحقيق الصعب في دوري أبطال أوروبا".

وختم: "القطع النقدية ألقيت على لاعبي مانشستر سيتي في احتفالهم بهدف التعادل قبل أن نسجل 4 أهداف. أنا أدين ذلك بشدة، يجب التشديد على الأشخاص الذين يأتون إلى الملاعب".


شروزبري بدون مفاجآت  

تأهل مانشستر يونايتد إلى دور الثمانية من مسابقة كأس إنجلترا بعد فوزه امس  على مضيفه شروزبوري تاون من الدرجة الثانية 3-0.

وسجل كريس سمولينج وخوان ماتا وجيسي لينجارد أهداف المباراة ليتأهل مانشستر يونايتد لملاقاة وست هام يونايتد في دور الثمانية .

ومن شأن الفوز أن يزيد من صبر إدارة مانشستر يونايتد ممثلة بالمدير التنفيذي إد وودوارد على المدرب لويس فان جال الذي يواجه حملة انتقادات واسعة بسبب تردي نتائج الفريق في كافة المسابقات هذا الموسم.


ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

في حاجة


أكد باتريس إيفرا، أن يوفنتوس في حاجة لعدة أشياء حتى يستطيع التغلب على بايرن ميونيخ.

ويحل الفريق البافاري، ضيفًا على يوفنتوس، اليوم.

وقال إيفرا في تصريحات لسكاي سبورتس : "سنكون بحاجة إلى الذكاء وفرض الشخصية،  واحترام المنافس، كي نتمكن من الفوز".

وأضاف الظهير الفرنسي: "بايرن ميونيخ قد يكون المرشح للفوز بالمباراة، لكني واثق من فرصنا في الخروج بنتيجة رائعة غدا".

وتابع: "سوف يتطلب ذلك، أن يقوم الجميع بدوره، سنحتاج دعم مشجعي البيانكونيري للفريق".

واختتم قائلا: "الجانب النفسي مهم للغاية في مثل هذه المباريات، عليك أن تكون هادئًا، والاستمتاع قدر المستطاع".


ربحنا


أعلن كلاوديو لوتيتو بيع لاعبه فيلبي أندرسون لنادي مانشستر يونايتد  بدءاً من الموسم المقبل.

وفي تصريحات لرئيس رئيس نادي لاتسيو  قال: "قمنا ببيع البرازيلي فيلبي لمانشستر يونايتد  مقابل 60 مليون يورو، بعدما اشتريته بـ8 ملايين فقط".وأضاف: "في الموسم المقبل سوف يكون لاعباً لمانشستر يونايتد".

وكانت الكثير من التقارير ربطت اندرسون بالانتقال لمانشستر يونايتد في يناير الماضي مقابل 48 مليون يورو كما أكدت معظم الصحف الإنجليزية.

ويلعب أندرسون، 22 عاماً، مع لاتسيو منذ عام 2013 حيث خاض مع الفريق 90 مباراة سجل  خلالها 19 هدفاً فقط، ويلعب اندرسون في مركز صانع الألعاب.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

فشل نابولي


اختتم نابولي على ملعبه سان باولو مباريات الجولة السادسة والعشرين من  "السيري آ" بالتعادل مع ميلان في لقاء القمة لهذا الأسبوع بهدف لمثله، وذلك بعد ثلاث سنوات لم تعرف التساوي بين الفريقين بعد 4 انتصارات لمضيف مقابل فوز واحد للضيوف منذ أبريل 2013.

لم ينجح البارتينوبي في العودة للصدارة بعد أن أوقف بولونيا قطار انتصارات اليوفنتوس بالتعادل السلبي، فبعد أن خطفها البيانكونيري منهم في الجولة الماضية بفارق نقطتين بالفوز عليهم بهدف سيموني زازا في مدينة تورينو، اكتفى زملاء جونزالو هيجواين برفع رصيدهم إلى النقطة 57 بفارق نقطة وحيدة عن السيدة العجوز.

بينما عجز ميلان عن الثأر من هزيمة الذهاب التاريخية في السان سيرو برباعية نظيفة في شهر أكتوبر الماضي. كما فشل في مواكبة انتصارات الإنتر صاحب المركز الخامس، روما الرابع وفيورنتينا صاحب المركز الثالث ليبتعد في سباق الترشح لدوري أبطال أوروبا بارتفاع رصيده نقطة واحدة فقط إلى 44 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الفيولا، 6 نقاط عن الجالُّوروسِّي و4 نقاط عن الأفاعي.

لكن الروسُّونيري حافظوا في المقابل على سلسلة نتائجه الإيجابية التي لم تشهد سوى هزيمتين في آخر 19 مباراة رسمية، كما بقي الفريق الأحمر والأسود بلا هزيمة في الدوري منذ بدء مرحلة الإياب.


نظرية

أوضح روبرتو مانشيني، الفارق بين مهنة اللاعب والمدرب. وقال مانشيني: "كونك لاعبًا هو أمر  أكثر متعة وبساطة".

وأضاف مدرب النيراتزوري: "هذا لا يتعارض مع رغبتي في الاستمرار بالتدريب لأطول فترة ممكنة".

وتابع: "15 عامًا على قضيتها على مقاعد البدلاء، هذه فترة طويلة تغيرت فيها كرة القدم".

وأتم: "آمل أن تعود كرة القدم الإيطالية إلى مجدها السابق، حيث كانت تجمع لاعبين كبار جاءوا من  جميع أنحاء العالم".


هدف يتحدث عن نفسه

نجح المصري المتألق مع روما محمد صلاح، في ترك بصمة له في مباراة فريقه مع  باليرمو ضمن الجولة الـ 26 من الكالتشيو ،وذلك بعد تسجيله الهدف الرابع لنادي "الذئاب" بطريقة سحرية ورائعة.

وكانت المباراة التي جمعت روما وباليرمو قد شهدت تسجيل دزيكو الهدف الأول وسيدو كييتا الهدف الثاني، ليأتي الدور على محمد صلاح الذي سجل الهدف الثالث في الشوط الثاني من اللقاء، ولم يكتفِ صلاح بهذا الهدف الوحيد الذي سجله، وذلك لأنه سجل هدفاً رابعاً لمصلحة روما بطريقة أكثر من رائعة، تنمُ عن دهاء كروي يملكه.

وانطلق روما في هجمة مرتدة عن طريق نانيجولان الذي مرر كرة عرضية ذهبية إلى النجم محمد  صلاح، لينفرد بالمرمى لكنه تأخر في تسديد الكرة، الأمر الذي سمح للحارس بقطع الكرة، لكنها ارتدت  إلى صلاح في مساحة ضيقة أمام الحارس، ليسدد الكرة بطريقة "سحرية" إلى الشباك.

وعندما وجد صلاح نفسه محاصراً من الحارس والمدافعين وفي زاوية ضيفة جداً للتسجيل، وجد صلاح الحل المثالي لإنهاء الهجمة بأفضل طريقة ممكنة، عن طريق تسديد الكرة من زاوية صعبة من خط التماس إلى المرمى مباشرةً، حيثُ صنعت الكرة خطاً دائرياً ودخلت الشباك بطريقة لا تُصدق.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg