جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. فينجر يقترب من رقم جديد.. وأنشيلوتي يريد ضم نجم الريال لبايرن

فينجر

فينجر


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.
 
اسبانيا:

ماركا المدريدية:

زيدان يؤكد جاهزية خاميس


أكد  زين الدين زيدان، أن  خاميس رودريجيز مستعد للعب على الرغم من أنه لم يشارك أساسيا في أي مباراة للريال  منذ تولي "زيزو" قيادة الجهاز الفني.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية مباراة ريال بيتيس اليوم  ضمن الجولة الـ21 من الليجا  : "لا أرى أنه يشعر بالقلق، لقد قال لي بنفسه أنه مطمئن. الأهم بالنسبة إليه هو العمل وأن يكون في حالة جيدة مثل باقي زملائه".

وأضاف: "إنني أراه هادئا، لقد تحدثنا أمس. جيمس يجب أن يكون مستعدا لأي شىء يطرأ كل أسبوع. إنه مستعد للعب هذا الأسبوع".

وأكد مدرب الملكي: "أعتقد أن خاميس مر بأسبوع جيد للغاية حاله حال الجميع. إنني سعيد بما يفعله، فهو يعمل كثيرا. سنرى ماذا سيحدث غدا، لكنه مستعد للعب".

وأشار إلى أن نشر شائعات حول الحياة الشخصية للاعب الكولومبي أمر يزعجه، على الرغم من أنه لا يعيرها اهتماما.

وأوضح: "يزعجني الأمر لكن يجب أن ننحي الشائعات جانبا. ما يهمنى هو وضع خاميس ونحن هنا. أنا لا أصدق ما يقال في الخارج. أرى أنه ملتزم ويعمل بتركيز مع زملائه".

انشيلوتي يريد كريم في بايرن

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن مدرب بايرن ميونيخ المقبل، كارلو أنشيلوتي، حدد المهاجم كريم بنزيما هدفاً له في حالة رحيل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن أليانز أرينا.

الإشاعات كثرت في الآونة الأخيرة حول إمكانية رحيل ليفاندوفسكي عن بايرن ميونيخ الصيف القادم، لا سيما في ظل اهتمام كبير من كل من ريال مدريد، باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد.

ووفقاً لمصادر صحفية ، فإن أنشيلوتي يرى أن  كريم بنزيما سيكون أفضل بديل للبولندي، وهو سيسعى لإحضاره إلى ميونيخ في حالة رحيل ليفاندوفسكي.

تجدر الاشارة إلى أن الإيطالي يتمتع بعلاقة ممتازة مع مهاجم ريال مدريد الفرنسي، حيث سبق وأشرف على تدريبه في البرنابيو بين عامي 2013 و2015.

لا يمكن تقييده

أشار دييجو سيميوني إلى أن اللاعب أنتوان جريزمان "لا يمكن التنازل عنه"، لكنه أكد على استحالة "تقييده بسلاسل".

وقال مدرب الفريق في مؤتمر صحفي قبل مواجهة سيفيل في الجولة الـ21 من الليجا إن "إدارة النادي تعمل يوميا من خلال التحدث مع جريزمان والأشخاص المقربين منه من أجل التوصل إلى ما هو أفضل بالنسبة إليه وبالنسبة للنادي".

واضاف " سنلتقي سيفيل  وهذا أمر أكثر أهمية بكثير. هل هو لاعب لا يمكن التنازل عنه؟ نعم بالتأكيد. إنه لاعب غاية في الأهمية بالنسبة إلينا، لكن لا يمكننا تقييده بسلاسل. هذا أمر مؤكد. لن افعل ذلك على الإطلاق".

وفيما يتعلق بمسألة تجديد عقد فرناندو توريس من عدمه، امتنع مدرب "الروخيبلانكوس" عن التعليق حول هذا الأمر.

ومن جانب آخر، أثنى سيميوني على لاعبي الوسط جابي فرنانديز وساول نيجيز الذي أكد أنه سيشارك في المباراة أمام سيفيل  في إطار الجولة الـ21 من الليجا.

وعن اللقاء أمام الفريق الأندلسي، أكد أنه سيواجه خصما "طالما كان منافسا قويا"، مشيدا بعمل أوناي إيمري الذي اعتبره "استثنائيا".

واضاف مدرب أتلتكيو مدريد "بالنسبة إلينا، سنسعى إلى فرض أسلوبنا في المباراة وبالتالي سنعتمد على السرعة والبحث عن اللعبة الجيدة".

سبورت الكاتالونية:

انريكي يواصل النجاح


يُواصل نادي برشلونة تألقه هذا الموسم تحت قيادة مدربه لويس إنريكي .

واستطاع الفريق الكاتلوني السبت تحقيق انتصارٍ مهمٍ على مُضيفه ملقا ضمن مباريات الجولة 21 من الليجا الإسبانية بنتيجة 2-1 .

ووصل الفريق بهذا الإنتصار لسلسلة من 24 لقاء دون تعرض للهزيمة بدأت منذ الثالث من اكتوبر الماضي أمام إشبيلية .

منذ ذلك التاريخ، وتحديداً بعد 113 يوم و 24 مباراة برشلونة إنريكي لم يذق طعم الهزيمة حيث انتصر في 16 مباراة وتعادل في 4 .

وعادل إنريكي بهذا رصيد مدرب برشلونة الأسبق فرانك ريكارد الذي كان حقق ذات الرصيد في 2005-06 وبنفس تفصيل النتائج .

التحدي المقبل للمدرب الشاب المتميز هو تجاوز رقم رينوس ميشيلز في موسم 1973-74 حين استطاع الفريق آنذاك الحفاظ على سجل خالٍ من الهزائم في 27 مباراة بواقع 20 انتصار و 7 تعادلات .

لعبنا اسوا الشوط

خرج لويس إنريكي، لوسائل الإعلام بعد الإنتصار الصعب الذي حققه برشلونه السبت على ملقا بنتيجة 2-1 .

وبعد نهاية المباراة وفي المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة، استهلَّ إنريكي حديثه بالقول :" قدمنا شوط أول سيء للغاية، لم نستطع أن نستحوذ على الكرة، الكثير من الأخطاء اُرتكبت في هذا الشوط، حقاً لا أستطيع أن أتذكر أنَّنا قمنا بأسوأ من هذا الشوط ".

وأضاف :" في الشوط الثاني أظهرنا تنافسية أفضل فوق أرضية الملعب، مع ذلك كان هُناك أخطاء لم نعتد وجودها في الفريق ".

وحول أفضل ما شاهده من الفريق في مباراة ملقا، قال إنريكي :" بلا شك روح الفريق الواحد ".

ورداً منه حول تغييراته وإن كانت هي من صنعت الفارق بالمقام الأول قال إنريكي :" الشوط الأول كان سيئاً لدرجة يصعب تكرارها ، لذا من الصعب جداً أن تلعب شوطين بصورة سيئة ".

أمَّا عن سبب استبدال فيرمالين فقال :" استبدال فيرمالين بين شوطي المباراة ؟ هل تعتقد كما أعتقد بأنَّ السبب كان حصوله على بطاقة صفراء في شوط المباراة الأول ؟ ".

مدرب مالقا يعترف

أعرب مدرب مالقا، خابي جاراسيا عن أسفه لخسارة فريقه من برشلونة بهدفين لواحد، معتبرا أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة وكانوا يستحقون شيئا آخرا، ولكنه اعتبر في نفس الوقت أن "الأخطاء أمام هذا الخصم لها ثمنها".

وقال جاراسيا في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "نعرف صعوبة مواجهة هذا الخصم ولكننا فعلنا الكثير من الأشياء الجيدة، على عكس النتيجة".

وأشار جاراسيا إلى أن فريقه بدء المباراة متأخرا بصورة مبكرة بعد هدف منير في الدقيقة الثانية، ما "صعب الأمور بصورة أكثر"، ولكنه أشاد بقدرة فريقه على "مقارعة" البرسا بل واعتبر أنه كان "قريبا من التعادل" في نهاية اللقاء.

وأضاف المدرب: "أرحل عن الملعب ولدي شعور بأننا ربما كنا نستحق شيء إضافي ولكن الأخطاء أمام هذا الفريق لها ثمنها".

واعتبر جاراسيا أن تمكن فريقه من المنافسة أمام برشلونة وتصعيب الأشياء عليهم يعد شيئا "ايجابيا"..

انيستا لم يكن مرتاحا

تحدث أندريس إنييستا،  لوسائل الإعلام عقب الفوز الذي حققه الفريق على حساب ملقا 2-1
واستهلَّ إنييستا حديثه بالحديث عن مستوى الفريق على مدى الشوطين وقال :" المباراة في بدايتها بدأت بصورة جيدة، قدمنا شيء إيجابي لكن سرعان ما ارتكبنا الكثير من الأخطاء لنُقدم على شوط أول سيء للغاية ".

وعن الشوط الثاني :" في الشوط الثاني استعدنا صورة برشلونة الحقيقية فوق أرضية الملعب وقدمنا شوطاً مميزاً ".

وأضاف :" بشكلٍ إجمالي، لم نكن مرتاحين في المباراة وملقا كان بوضعية جيدة جعلت الأمور صعبة علينا لكن في النهاية الانتصار والنقاط الثلاث هي الأهم ".

وكان برشلونة حقق انتصاراً بنتيجة 2-1 على حساب مُضيفه ملقا عشية ضمن مباريات الجولة 21 من الليجا الإسبانية حصل على إثره على صدارة الترتيب مؤقتاً .

رونالدينيو يلعب لبرشلونه اكوادور

 أكد النجم البرازيلي رونالدينيو مشاركته مع فريق برشلونة الإكوادوري في مباراة ودية أمام أونيبرسيداد دي سان مارتين (بيرو)، في 29 يناير.وأعلن رئيس نادي برشلونة الاكوادوري خوسيه فرانسيسكو سيبايوس خلال مؤتمر صحفي أن رونالدينيو أكد مشاركته لتعزيز صفوف برشلونة في مباراة "الليلة الصفراء".

وذكر أن نجم برشلونة الإسباني السابق، البالغ من العمر (35 عاما)، قرر الحضور للعب المباراة: "رغم التزاماته على المستوى العالمي".

وأكد أيضا أن المباراة ستقام أمام اونيبرسيداد دي سان مارتين البيرواني.

واثار مشاركة النجم البرازيلي المخضرم آمال الجماهير في بقائه للعب مع برشلونة في البطولة المحلية وكأس سودأميريكانا المقبل.

جدير بالذكر أن رونالدينيو فسخ تعاقده مؤخرا مع ناديه المحلي فلومينينزي، والذي كان يمتد حتى نهاية 2016 عقب تراجع أدائه.

المانيا:

بيلد:

نافذة انتقالات شتوية ضعيفة


أيام معدودة وتغلق سوق الانتقالات الشتوية أبوابها في 31 يناير الحالي، أندية كثيرة لازالت تفاوض في هذه السوق لشراء ضالتها، وفي أغلب الأحيان لا يكون قرار شراء اللاعبين فرديا، بل يشارك فيه المدرب والإدارة معا.

يميل بعض المدربين لاختيار لاعبين، سبق لهم وأن تدربوا على أيديهم، عملا بالمثل القائل: "وجه تعرفه أفضل من وجه تتعرف عليه"، ولهذا الأمر بالطبع ايجابياته، فالمدرب يعرف قدرات اللاعب تماما ويعرف عيوبه، فضلا عن أن اللاعب متعود على اللعب وفق فلسفة مدربه، ما يوفر الوقت ويسهل مهمة الطرفين.

والأمثلة على ذلك كثيرة، من بينها اصطحاب المدرب لوسيان فافر تلميذه رافاييل كايتانو دي أوروج والمعروف اختصارا بـ"رافييل"، معه من برلين إلى مونشجلادباج، كما سحب روجر شميدت مدرب باير ليفركوزن الجناح السلوفيني، كيفن كامبل من دورتموند، وأعاده إلى ليفركوزن، روجر شميدت كان قد درب كامبل في الدوري النمساوي موسم (2013/2014) قبل أن ينتقل شميدت إلى ليفركوزن.

والآن توماس توخل مدرب دورتموند، يرغب هو الآخر بضم تلميذه في ماينز سابقا المهاجم يونس مللي، فقد تحدثت وسائل الإعلام الألمانية عن استعداد دورتموند لدفع حوالي 12 مليون يورو لشراء مللي، وبرر توخل تمسكه بمللي قائلا: "هناك عدة عوامل حاسمة، منها المنافسة الشديدة، والرغبة في دعم الفريق بلاعبين يتمتعون بمستوى عال لا يقل عددهم عن 18 لاعبا".

و في المجمل لا تعتبر نافذة الانتقالات هذه قوية باي حال من الاحوال.

فرنسا:

ليكيب:

رقم قياسي بي اس جي


حقق باريس سان جيرمان رقما قياسيا جديدا بالوصول للنقطة (60) في (22) مباراة في الدوري الفرنسي  وهو رقم غير مسبوق في الليج 1، ليواصل فريق العاصمة التحليق في سماء الليج 1 ويصبح قاب قوسين او ادنى من التتويج بلقب الدوري الفرنسي الرابع على التوالي والسادس في تاريخه.

باريس سان جيرمان بفوزه على انجيه (5-1) وصل للنقطة 60 وحقق رقما قياسيا محليا في 22 مباراة ومتفوقا على كبار الفرق الاوروبية متصدري الدوريات المحلية الكبرى الذين لم يصلوا لحاجز النقطة 60 حتى الان هذا الموسم.

ويتصدر برشلونة الدوري الاسباني برصيد 48 نقطة من 21 جولة (له مباراة مؤجلة)، بينما يتصدر ليستر سيتي الدوري الانجليزي "مؤقتا" وبرصيد 47 نقطة من 23 جولة، فيما يتصدر نابولي الدوري الايطالي برصيد 44 نقطة من 20 جولة، كما يتصدر بايرن ميونيخ الدوري الالماني برصيد (49 نقطة) من 18 مباراة حتى الان.

مارسيليا  لن يبرم  تعاقدات

ألمح ميجل جونزاليز "ميتشيل"، إلى أن إدارة مارسيليا  لن تتعاقد مع صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية الممتدة حتى نهاية شهر يناير/كانون ثان الجاري، وذلك على الرغم من احتياج الفريق لتدعيمات في بعض المراكز.

وأكد المدرب الإسباني خلال مؤتمر صحفي: "يبدو أن الإدارة لن تتعاقد مع صفقات جديدة".

وأكد ميتشيل أنه إزاء هذا الشعور، فإنه سيعمل مع اللاعبين المتاحين ولن يفكر في التعاقدات الجديدة المحتملة، في الوقت الذي أكد فيه أنه "لا تزال تتبقى ثمانية أيام" قبل غلق باب التعاقدات وأن "كل الاحتمالات واردة".

وأكد في هذا الصدد: "أوجه الرسائل داخل الغرف المغلقة أما حديثي مع الصحافة فيكون حول الأمور الفنية".

وخص ميتشيل بأنه يحتاج إلى تدعيم في الخط الأمامي من أجل منح مزيد من الراحة لهداف الفريق البلجيكي ميتشي باتشواي: "الجميع متفق على هذا الأمر، ولكني أتفهم الموقف المالي الذي يمر به النادي".

ويمر فريق الجنوب الفرنسي بفترة عصيبة خلال الموسم الحالي حيث يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة محققا سبعة انتصارات وثمانية تعادلات وست هزائم، فضلا عن خروجه من كأس الرابطة على يد تولوز عندما خسر بنتيجة (1-2).

فينجر يقترب من رقم جديد

أكدت تقارير صحفية انجليزية  أن أرسين فينجر، سيجدد عقده مع نادي أرسنال لعامين آخرين ، و بالتحديد  الصيف المقبل ، بعد نهاية الموسم الحالي .

وكان فينجر قد جدد عقده مع أرسنال لثلاث سنوات بعد فوزه بكأس انجلترا  في 2014 ، إلا أنه وبعد 18 شهر من هذا العقد ، ها هو الفرنسي على أبواب التجديد مع النادي مرة أخرى .

ويقود فينجر فريق  أرسنال في الموسم الحالي لتصدر الدوري الإنجليزي في محاول للفوز بالدوري مرة أخرى بعد سنوات طويلة من الجفاف ، فقد كان آخر لقب دوري فاز به أرسنال مع فينجر موسم 2003-2004 .

ويتولى فينجر تدريب أرسنال منذ عام 1996 وهو أكثر مدرب معمر في العالم في الوقت الحالي بعد اعتزال فيرجسون من تدريب اليونايتد .

وقاد فينجر أرسنال للفوز بتسعة ألقاب كبرى 3 منها كانت في الدوري الإنجليزي وستة آخرى في كأس الإتحاد الإنجليزي آخرها كان الموسم الماضي .

كما إستطاع فينجر أن يصل بأرسنال لنهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2006 ولكنه خسر النهائي أمام برشلونة .

انجلترا:

الصن:

وداع غاضب لفان جال

ودع جماهير ملعب أولد ترافورد اليوم السبت المدير الفني لفريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي لويس فان جال بصافرات استهجان قوية بعد الهزيمة من ساوثامبتون بهدف نظيف.

وقام عدد كبير من الجماهير بصيحات وصافرات استهجان ضد المدرب واللاعبين أثناء توجههم لممر غرف الملابس.

وقال فان جال عقب المباراة "الجمهور معه حق. هذا لا يمكن انكاره. أنا أيضا شاهدت المباراة ولكن على أي حال يجب أن نواصل الكفاح جميعا معا".

وأضاف المدرب "نعمل جميعا بقوة ولكننا تعرضنا للكثير من الاصابات والمشكلات وهذا أمر لا يمكنك تغييره".

وتابع فان جال "تطلعات هذا النادي مرتفعة للغاية وهذا يتسبب في الكثير من الضغط على اللاعبين".

وبعد هزيمة الامس  لا يزال مانشستر يونايتد في المركز الخامس بالـ"بريميير ليج" على بعد خمس نقاط من توتنهام الرابع و10 من ليستر سيتي المتصدر.

كلوب و مفاجاة الاحتفال  

قال يورجن كلوب ان  نظارته المكسورة ربما يتم وضعها في متحف انفيلد عقب تحطمها في الاحتفالات التي أعقبت فوز ليفربول  على نوريتش سيتي 5-4 في مباراة غريبة السبت.

وعدل ليفربول تأخره بنتيجة 3-1 ليتقدم 4-3 عقب 90 دقيقة إلا أن المدافع سيباستيان باسونج سجل من تسديدة قوية فيما بدا انه هدف التعادل لنوريتش وهو ما كان سيمنح أصحاب الأرض نقطة على الأقل قبل ان يسجل ادم لالانا في الوقت المحتسب بدل الضائع من اللقاء.

واحتفل المدرب السابق لبروسيا دورتموند بشكل صاخب مع لاعبيه مما أدى لتحطم نظارته. ولم يهتم المدرب الألماني بهذا الأمر كثيرا.

وقال كلوب "في العادة يكون لدي (نظارة) ثانية إلا أنني لم استطع العثور عليها إلى الآن لأنه من الصعب البحث عن نظارة بدون نظارة!".

وكانت النظارة القديمة لكلوب قد كسرت أثناء الاحتفال بفوز سابق لدورتموند على بايرن ميونيخ في الدوري الألماني وتم وضعها في متحف دورتموند.

وأضاف "لست واثقا إذا كان هناك أي شخص (في متحف ملعب  انفيلد) سيطلبها إلا أنني سأحتفظ بها وسأرى ما سيحدث."

وهذه هي المباراة الرابعة فقط في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز التي تنتهي بنتيجة 5-4.

وقال كلوب الذي تقدم فريقه نحو المركز السابع بفارق ثماني نقاط خلف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع "كانت مباراة رائعة شهدت عرضا جريئا ورائعا وقدم الفريقان أداء رائعا في بعض فترات اللقاء."

وأضاف "حتى الآن اشعر ان قلبي تعرض لإجهاد شديد حيث ان الأمل كان يحدوني في بقاء النتيجة على هذا النحو! خضت مباريات قليلة على مدار مسيرتي مثل هذه لكن نهايتها لم تكن سعيدة."

وتابع "خضت مباراتين أو ثلاث وصلت فيها النتيجة إلى 4-4 ولا يحدث عادة ان تنتهي مباراة بالفوز 5-4." وهذا هو أول فوز لليفربول في أربع مباريات بالدوري.

جنون عشاق الفيس

فاز ليفربول على نوريتش سيتي 5-4 في لقاء اعتبره النقاد مباراة الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت، وبعدها بساعتين تقريبا سجل نجم توتنهام الشاب ديلي ألي ما يمكن اعتباره هدف الموسم.

وخلال مباراة توتنهام مع مضيفه كريستال بالاس، وعندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 1-1، سجل ألي هدفا غاية في الروعة عندما استلم الكرة خارج منطقة الجزاء ودار حول نفسه بعدما "لكزها" عاليا خلف ظهره، ثم استقبلها مجددا بتسديدة "على الطاير" استقرت على يمين الحارس، وانتهت المباراة بفوز توتنهام 3-1.

وجن جنون جمهور الكرة الإنجليزية على شبكات التواصل الإجتماعي بعد الهدف، ووصل الأمر إلى تلقي ألي إشادات كبيرة من قبل النقاد والمتابعين الذين كان على رأسهم لاعب الفريق السابق ونجم ريال مدريد حاليا غاريث بايل، فقال الأخير في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "يا له من هدف جميل.. ديلي ألي".

يذكر أن ألي الذي يخوض موسمه الأول مع توتنهام، خاض 21 مباراة بالدوري هذا الموسم سجل خلالها 6 أهداف، كما أنه مثل المنتخب الإنجليزي في 4 مناسبات أحرزها فيها هدفا واحدا.

باتو على سلم ستامفورد بريدج

تتزايد التكهنات في الفترة الحالية حول قرب انتقال المهاجم البرازيلي الدولي السابق ألكسندر باتو إلى تشيلسي  ويبدو أن اللاعب حسم أمره بالفعل.

وباتو لاعب حر بعدما تخلى كورنثيانز عن خدماته الشهر الماضي، وكان قريبا جدا من الإنتقال إلى الدوري الصيني في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

وعاد باتو إلى دائرة اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة هذا الشتاء بعدما أكدت تقارير صحفية سابقة أن تشيلسي أجرى مفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب من أجل ضمه في الأيام القليلة المقبلة.

والسبت جاء الدور على باتو ليرفع من حدة تكهنات انتقاله إلى تشيلسي بعدما تبين أنه تابع حساب تشيلسي على موقع "إنستجرام" للتواصل الإجتماعي.

ولا يتابع لاعبو كرة القدم المحترفون سوى حسابات الأندية التي يرتدون ألوانها على موقاع التواصل، وخطوة باتو ما هي إلا دليل على اقترابه من الانضمام إلى الفريق اللندني الأزرق.

وباتو البالغ من العمر 26 عاما ينوي إطلاق مسيرته الإحترافية مجددا بعدما خفت بريقه عقب تركه فريقه السابق أي سي ميلان الإيطالي ليعود إلى الملاعب البرازيلية.

ايطاليا :

كورييرا ديلا سبورت- روما:

في يوفي  ستاديوم  بين  واقعية يوفي و حماس الذئاب


يسعى يوفنتوس إلى تحقيق الانتصار الحادي عشر له على التوالي في الدوري عندما يستضيف روما المتعثر.

وكان روما قد فاز في مباراة الذهاب على أرضه 2 / 1 مستغلا التعثر المبكر ليوفنتوس في الموسم ، حيث لم يحقق حامل اللقب سوى انتصار وحيد خلال أول ست مباريات له.

لكن يوفنتوس استعاد توازنه وطور نتائجه ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف المتصدر نابولي، وسيخوض مواجهة روما بثقة عالية خاصة بعد فوزه على لاتسيو 1 / صفر الأربعاء في كأس إيطاليا.

أما روما ، فيبدو في الاتجاه المعاكس ، حيث يعاني الفريق بشكل كبير من تراجع نتائجه حتى بات متأخرا في المركز الخامس بفارق تسع نقاط عن الصدارة ، بعد أن حقق انتصارا وحيدا وستة تعادلات خلال آخر ثماني مباريات له.

ولم يظهر روما أي تطور مطلع الأسبوع الماضي بعد تعيين لوشيانو سباليتي ، الذي تولى تدريب الفريق خلفا لرودي جارسيا ، ليبدأ فترة تدريبية جديدة مع الفريق بعد انتهاء فترته السابقة في عام 2009 .

وقال سباليتي عقب التعادل المخيب للأمال أمام هيلاس فيرونا 1 / 1 يوم الأحد الماضي "المسألة تتعلق بالجانب الذهني. يجب أن أعمل على النواحي النفسية. أما النواحي البدنية فيأتي دورها لاحقا".

وربما ينتظر يوفنتوس على أمل تعرض نابولي لكبوة جديدة بعد هزيمته أمام إنتر ميلان صفر / 2 في بطولة الكأس ، لكن أليجري حذر من أن مباراة روما ستشكل مواجهة صعبة للغاية.

وقال أليجري: "لا تزال أمامنا 18 مباراة ي الدوري والفرق أصحاب المراكز الخمسة الأولى تتمسك بأمل المنافسة على اللقب. إننا نتمتع بمستويات جيدة في الوقت الحالي ، ولكن علينا المضي قدما".

سباليتي يتمنى الفوز في ارينا
 
قال لوتشانو سباليتي، إن الفوز على يوفنتوس، فرصة المناسبة من أجل العودة إلى سباق المراكز العليا في الدوري.

ويحل الجيلارسي ضيفًا على السيدة العجوز ، في المباراة التي تجمعهما بالجولة الـ21 بالدوري .

وأضاف سباليتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "يوفينتوس قاموا بعمل جيد جداً، لقد نجحوا في تحويل البداية المتعثرة إلى عمل بشكل جيد على جميع الجبهات".

وتابع: "روما يريد أن يلعب مباراته وخوض مغامرة ضد خصم نعرف بأنه قوي، وعلينا أن نكون قادرين على التغير والتأقلم".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

يوفي و نابولي وراء موهبة اياكس


أكدت التوتو سبورت  أن نادي يوفنتوس ونابولي يسعيان خلف موهبة أياكس الهولندي الشاب ريتشالدي بازوير والملقب ببوجبا الجديد .

وجذب اللاعب الهولندي الصغير إنتباه العديد من الأندية بسبب الأداء الرائع الذي يقدمه اللاعب مع ناديه الهولندي أياكس .

ويملك بازوير عقداً مع نادي أياكس حتى عام 2020 ولكن الإهتمام الكبير من بعض الأندية باللاعب قد يجعل أياكس يجدد عقد اللاعب ويرفع قيمة شرطه الجزائي حفاظاً عليه من أعين الأندية الكبيرة .

ويلعب بازوير مع فريق أياكس تحت 21 عام ولكنه يشارك أحيانا في تدريبات الفريق الأول ، ومن الجدير بالذكر أن بازوير شارك مع المنتخب الهولندي الأول في مباراة واحدة العام الماضي
 
تعادل لميلان في امبولي

تعادل فريق ميلان مع مضيفه إمبولي 2 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في الجولة الـ21 من الدوري.

وسجل هدفي ميلان كارلوس باكا وجايكومو بونافنتورا في الدقيقتين السابعة و48 بينما سجل هدفي بيوتر زيلينسكي وماسيمو ماكاروني في الدقيقتين 32 و.61 ورفع ميلان رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن المركز الخامس أول المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

اتفاق حول الشعراوي

توصل نادي روما إلى اتفاق مع ميلان من أجل استعارة ستيفان الشعراوي جناح الروسونيري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ووفقا لما نشرته لا ريبوبليكا ، فإن روما توصل إلى حل وسط يقتضي باستعارة الشعراوي مقابل 2 مليون يورو، مع أحقية شراء بـ13 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن ميلان اشترط أن تتحول الإعارة إلى بيع نهائي إذا ما شارك الإيطالي ذو الأصول المصرية في 5 مباريات.

واضطر الشعراوي إلى قطع إعارته مع موناكو الفرنسي، بعدما أبدى الأخير عدم رغبته في ضم اللاعب بشكل نهائي.

وبحسب العقد المبرم بين ميلان وموناكو، فإن فريق الإمارة الفرنسي كان سيضطر لشراء اللاعب في حال لعبه 25 مباراة مقابل 14 مليون يورو.

ولعب الشعراوي مع موناكو 24 مباراة حتى الآن، مما دفع الإيطالي صاحب الأصول المصرية لقطع إعارته حتى لا يكمل موسمه على دكة البدلاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أوساسونا

أوساسونا

1 0
برشلونة

برشلونة

19

أوساسونا تسجل.. وجاء الهدف بعد أن أرسل برايان زاراجوزا تمريرة رائعة إلى أنتي بوديمير وأرتقى ولعب الكرة بضربة رأس قوية تهادت إلى داخل الشباك