جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. فان جال يطالب باستعادة رونالدو.. وهل يعود أنشيلوتي الى البلوز؟

رونالدو

رونالدو


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

زيدان: أشعر بالسعادة في كاستيا


تحدث زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد كاستيا ، عن إمكانية خلافة بينيتيز في تدريب الفريق الأول بعد تعثره في الكلاسيكو أمام برشلونة.

وأكد زيدان في حوار ، أنه يشعر بالسعادة رفقة ريال مدريد كاستيا ولا يريد الاستعجال بالوصول إلى الفريق الأول.

وقال زيدان بهذا الصدد: "أنا مدرب الكاستيا، بينيتيز مدرب ريال مدريد الأول، الأمور على ما يرام، وأنا أشعر بالسعادة حاليا".

وتابع أسطورة كرة القدم الفرنسية بالحديث عن خلافة بينيتيز، حيث أكد: "ما زلت أتعلم، لا يجب أن أستعجل الأمور، ما يزال أمام الكثير من الخبرة، التي ستبدأ من الكاستيا".

قبل أن يختتم حديثه بذكر ضحايا أحداث باريس، وقال: "أحداث باريس لن تمحى بسهولة من ذاكرتي، لقد تفاعلت معها وكأنني معهم في فرنسا، أنه أمر مؤسف ويدعو للحزن الشديد".

وكانت الصحف الإسباني قد تحدثت مباشرة بعد نهاية الكلاسيكو، والذي إنتهى برباعية لصالح برشلونة، أن زيدان هو الحل الأمثل لاخراج ريال مدريد من نفق بينيتيز المظلم، لكن تصريحات النجم الفرنسي تؤجل الفكرة.

بيريز يجدد دعمه لرافا

كشفت إذاعة (كوبي) أن فلورنتينو بيريز، سيؤكد دعمه الكامل وغير المشروط للمدرب رافائيل بنيتيز خلال اجتماع مجلس الإدارة القادم للنادي الذي سيعقد االيوم  أو غدا  في سانتياجو برنابيو.

وسيصدر الرئيس عقب الاجتماع بيانا يؤكد فيه دعمه المطلق للمدرب الحالي لفريق كرة القدم، رغم خسارته الكبيرة ليلة أمس على ملعبه أمام برشلونة في الليجا 0-4.

وحسب الإذاعة، فإن فلورنيتنو قد يدعو لانتخابات مبكرة حال استمرار النتائج السلبية والهتافات المضادة لرئيس النادي.

جدير بالذكر أن لقاء الكلاسيكو اول  أمس شهد رفع الجماهير للمناديل البيضاء للتعبير عن استيائهم من رئيس النادي والمدرب، واطلقت هتافات تدعو لاستقالة بيريز.

ويعيش الريال  في وضع لا يحسد عليه من ناحية الأداء، حيث غاب الطابع الهجومي عنه وكذلك الانسجام بين الخطوط إضافة للضعف التكتيكي للمدرب، وأيضا من ناحية النتائج بعد خسارته الثانية تواليا في الليجا.

مارسيليو يعتذر

جعلت الخسارة المدوية التي تعرض لها ريال مدريد على يد برشلونة برباعية نظيفة في ملعب "سانتياجو بيرنابيو" الظهير الأيسر "مارسيلو في تصريح لقناة "كنال +" يعتذر للجماهير عما حدث وتسبب في جعلهم حزينين كما أشار إلى الجوانب التي زادت من صعوبة المباراة على زملائه.

حيث قال في هذا السياق "لسوء الحظ لم نتمكن من تطبيق أفكارنا بالشكل الصحيح على أرضية الميدان، لكن علينا نسيان ذلك والتعلم من أخطائنا"

وأضاف "نعتذر من الجماهير التي كانت تنتظر منا الأفضل. نعرف نحن كذلك أنها ليست المباراة التي كانوا ينتظرونها منا ولذلك سنواصل العمل بجد من أجل تصحيح المسار"

وفي حديثه عن الصعوبات التي واجهها الفريق"أعتقد أننا حاولنا منذ البداية أن نحصل على الكرة، لكن أسلوبهم يعتمد على الاستحواذ، فهم يحتفظون لوقت طويل بالكرة وذلك ما أزاحنا خارج نسق اللقاء وجعل الأمور أكثر صعوبة"

جدير بالذكر أن مارسيلو كان قد تم تغييره في الشوط الثاني من اللقاء بزميله "كاربخال" إلا أنه هو الآخر لم يكن مفيدًا بالشكل المطلوب، فمجريات اللقاء كانت محسومة بنسبة كبيرة للنادي الكتالوني.

ريفالدو ينصح رافا

يتلقى رافاييل بينيتيز انتقادات لاذعة بعد الخسارة المذلة امام برشلونة برباعية نظيفة على ملعب (سانتياجو برنابيو) في الليغا.

وحمل العديد المسؤولية للمدرب في المستوى المتواضع الذي ظهر به الريال ، وهناك من طالب برحيله رغم تعيينه فقط قبل اشهر قليلة.

احد المطالبين بالتغيير في مقاعد بدلاء ريال مدريد هو نجم برشلونة السابق ريفالدو، البرازيلي هنأ البلوجرانا بعد الفوز الكبير على البرنابيو واستغل ذلك ليعطي رأيه حول ما يمر به ريال مدريد.

ونشر ريفالدو رسالة في موقع التواصل الاجتماعي (انيستغرام)، قائلا: "ريال مدريد لديه مدربا جديدا انه زين الدين زيدان، وأنا أؤكد لكم أنه مستعد كما كان الحل مع غوارديولا وليس انريكي في برشلونة".

وهناك العديد من يرى ان زين الدين زيدان قد يكون المدرب الجديد لريال مدريد، ويشرف الاسطورة الفرنسية في الوقت الحالي على تدريب الفريق الثاني "الكاستيا" ويحقق معه هذا الموسم نتائج مميزة في دوري الدرجة الثالثة الاسباني.

كوفا ايضا في القضية

أكدت الصحافة الكرواتية امش  ان التحقيقات بخصوص اهدار المال المتهم فيها رئيس نادي دينامو زغرب المقبوض عليه، دجرافكو ماميتش، ومعاونيه تتضمن أيضا انتقال اللاعب ماتيو كوفاسيتش لإنتر ميلان  و منه الى وريال مدريد.

وقالت جريدة (يوتارني) إن مكتب مكافحة الفساد والجريمة المنظمة الكرواتي عثر أثناء فحص  السجلات على وثيقة "يحللها المحققون لدراسة كل تحويلات الأموال المرتبطة بتنقلات كوفاسيتش بين الأندية".

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات تسعى لمعرفة "اذا ما كان هذا الأمر تضمن الحصول على أموال بشكل غير قانوني" من قبل ماميتش.

يشار إلى أن كوفاسيتش انتقل الصيف الماضي لريال مدريد قادما من انتر ميلان و يذكر أن ماميتش اعتقل الأسبوع الماضي هو وابنه ماريو والمدير التنفيذي للاتحاد الكرواتي دامير فربانوفيتش تحت تهمة اهدار المال والرشاوى والتهرب الضريبي.

سبورت الكاتالونية:

ماسكي لن يغيب كثيرا


أعلن نادي برشلونة أن خافيير ماسكيرانو، والذي تعرض لاصابة خلال المباراة التي جمعت فريقه مع  ريال مدريد السبت، لا يعاني من إصابة عضلية وأن الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب الاحد أثببت إصابته بكدمة في الفخذ الأيمن.

وأصيب ماسكيرانو في مباراة القمة (الكلاسيكو) التي سحق فيها برشلونة مضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة السبت، في المرحلة الثانية عشر من الليجا  وخرج اللاعب بعد مرور نصف ساعة فقط من المباراة وحل مكانه  جيريمي ماتيو.

وأوضحت الفحوص الطبية إصابة اللاعب بكدمة في الفخذ الأيمن نتيجة التدخل القوي من الكولومبي جيمس رودريجيز نجم الريال، مع استبعاد وجود أي إصابة عضلية لتصبح مشاركة اللاعب في المباريات المقبلة مرهونة بتطور حالته ورأي الجهاز الفني.

اما بينيتث او انا

يعيش ريال مدريد الان اجواءًا متوترة وخانقة حقًا بعد العرض الهزيل الذي قدمه الفريق اول  أمس أمام البلاوجرانا  وخسارته بأربعة أهداف نظيفة في ملعب السنتياجو برنابيو على ملعبه ووسط أنصاره، الأمر الذي يكشف عن بعض المشاكل في غرفة خلع ملابس الريال.

وحسب الشائعات الأخيرة والتي قيلت على لسان مذيع قناة فوكس الرياضية فإن رونالدو سُمع وهو يقول بعد نهاية اللقاء "إما بينيتيز وإما أنا" في دلالة لا تقبل تفسيرًا أو توضيحًا أن البرتغالي لا يحظى بعلاقة طيبة مع المدرب الإسباني الذي تولى دفة قيادة الفريق الفنية هذا الموسم خلفًا لكارلو أنشيلوتي.

وكانت جماهير ريال مدريد قد عبرت عن غضبها تجاه رئيس النادي فلورنتينو بيريز وطالبته بالاستقالة في نهاية لقاء ملعب السنتياجو برنابيو، باختصار، فقد أصبحت بيئة نادي ريال مدريد صعبة وساخنة للغاية بعد هذا السقوط المدوي أمام البلاوجرانا.

بويول يتفاوض

كشفت تقارير صحفية ان كارليس بويول، مدافع فريق برشلونة السابق، تمكن من الحصول على خدمات ايمريك لابورت مدافع اتلتيك بيلباو ليمثله في الوكالة التي يمتلكها برفقة كل من رامون سوستريس وإيفان دي لا بينيا لاعب اسبانيول السابق.

وذكرت مصادر صحفية ان بويول والذي قرر ان يصبح وكيل اعمال، حصل على ايمريك لابورت مدافع اتلتيك بيلباو ليصبح اول لاعب يمثله، ولن يكون الاخير  دون شك.

و برشلونة قد يستغل ذلك، اذ يعتبر المدافع الفرنسي هدفا للنادي الكتالوني في المواسم الاخيرة، خصوصا انه كلاعب يتناسب تماما مع اسلوب البلوجرانا.

وتجدر الاشارة ان ايمريك لابورت يرتبط بموجب عقد مع الفريق الباسكي حتى عام 2019، وبقيمة فسخ عقد تقدر بنحو 50 مليون يورو.

ومن المعروف ان اتلتيك بيلباو ليس من الاندية التي تتفاوض لبيع لاعبيها، بحيث ان النادي الباسكي يترك لاعبيه يرحلون فقط في حالة واحدة وهي دفع قيمة فسخ العقد، كما كان الحال مع خافي مارتينيز والذي انتقل الى بايرن ميونيخ او اندير هيريرا المنتقل الى مانشستر يونايتد بصفقة تجاوزت الـ40 مليون يورو.

تشافي يهنيء برشلونة

قال قائد فريق برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، الذي يلعب  حاليا في قطر، إن الفريق الكتالوني كان بامكانه الفوز بـ"أكثر من خمسة أهداف" في كلاسيكو الليجا الذي انتهى السبت بخسارة ريال مدريد صاحب الأرض برباعية نظيفة.

وقال اللاعب في تصريحات صحفية  : "على الرغم من أن المباراة لم تنته بخماسية، إلا أنه كان من الممكن أن تنتهي بما هو أكثر من خمسة أهداف بسبب عدد الفرص، الريال لاحت له فرصتان أو ثلاثة ولكن برشلونة كان له حوالي 20 فرصة واضحة".

وحول المباراة صرح: "استمتعت بها لأن برشلونة كان متفوقا على كل الأصعدة، في الهجوم والدفاع والضغط والكثافة، كانت مباراة لا تصدق لبرشلونة".

وتابع تشافي: "إنها مباراة تاريخية، رباعية نظيفة في البرنابيو ولعب جميل، أعتقد أن برشلونة قدم درسا في كرة القدم أمس، بالنسبة لي كان أمرا رائعا واستمتعت به كثيرا وأقدم التهنئة للاعبي برشلونة عليه".

واختار اللاعب الهدف الثالث الذي سجله أندريس انييستا، بعد تمريرة بالكعب من نيمار كأجمل أهداف المباراة.

وأضاف تشافي: "كل الأهداف كانت جميلة ولكن الذي سجله انييستا كان من لعبة رائعة، بخلاف الدرس الذي قدمه بوسكيتس وأندريس ونيمار أعتقد أن الفريق كله حاز على العلامة الكاملة، وبرافو أيضا، الأمر المؤسف هو اصابة ماسكيرانو".

برشلونه يتدخل بصفقة فلورينزي

اقتحم نادي برشلونة صفقة مهمة للغاية كان يحتاجها نادي آرسنال لندن

وأشارت مصادر صحفية  إلى أن نادي آرسنال مهتم للغاية بضم أليساندرو فلورينزي لاعب روما ومنتخب إيطاليا، لإجادته اللعب في مراكز الظهير الأيمن والجناح والهجوم، إلا أن مسؤولي البارسا بصدد التقدم بعرض قوي لضم اللاعب  في فترة الانتقالات الشتوية، الذي يمتد عقده مع ذئاب العاصمة الإيطالية حتى صيف 2019.

وأشارت إلى أن إدارة البارسا تعتبر فلورينزي (24 عاماً)، البديل الأنسب للظهير الأيمن دانييل ألفيس الذي يستعد لخوض المباراة رقم 400 في الليجا.

و  على الرغم من أن ألفيس يعتبر أفضل ظهير أيمن في العالم، إلا أن برشلونة يبحث عن لاعب شاب يدعم الجبهة اليمنى في المستقبل.

المانيا:

بيلد:

جوتزه يعود للتدريبات


قال ماريو جوتزه انه يتطلع للعودة من إصابته الطويلة في يناير .

وكان جوتزه قد غاب عن الفريق منذ منتصف أكتوبر الماضي بسبب اصابة في الفخذ ولكنه متفائل بإمكانية العودة لتدريبات الفريق مجددا خلال فترة الإجازة الشتوية قبل استئناف الدوري في وقت متأخر من يناير.

وقال جوتزه خلال حدث في ملعب ميونيخ: "عملية التاهيل  تسير بشكل جيد، كل شيء يسير بحسب ما هو مخطط له، أتمنى أن أكون جاهزا في التحضيرات للنصف الثاني من الموسم".

تشيلسي سيدفع من اجل اوبميانج

يعد تدعيم خط هجوم فريق تشيلسي، الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، هي الأولوية لدى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وذكرت صحيفة (صن) البريطانية أن مورينيو مهتم بالتعاقد مع بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم منتخب الجابون وهداف فريق بروسيا دورتموند الألماني في  يناير المقبل، لدعم خط هجوم البلوز الذي يعاني بشدة هذا الموسم.

ويملك "سبيشال وان" حلولا هجومية محدودة، تتمثل في الاسباني دييجو كوستا والفرنسي لوك ريمي والكولومبي رادميل فالكاو - كثير الاصابات - والبرازيلي الشاب كينيدي.

وسجل الفريق اللندني 17 هدفاً في 13 جولة خاضها بالبريميرليج هذا الموسم، ويحتل المركز 15 على سلم ترتيب اندية الدوري برصيد 14 نقطة.

باكنباور ينتقد

شـــن فرانـــز بيكنباور موجة انتقـــادات إلى الرئيســـين المؤقتـــين للاتحاد الألمانـــي  بســـبب عدم الـــرد على العـــرض الـــذي تقـــدم بـــه لمناقشـــة دوره في القضيـــة الخاصـــة بحصول ألمانيـــا على حق استضافة كأس العالم 2006. وعلق بيكنباور للمرة الأولى على القضية خـــلال مقابلـــة مـــع صحيفـــة “سودويتشـــه تسايتونج” .

وكشـــف أنـــه أرســـل خطابا إلى راينهـــارد راوبـــول وراينـــر كوخ الشـــريكين في الرئاســـة المؤقتة لاتحاد الكـــرة، أبدى فيه استعداده للتحدث بشأن القضية.

وقـــال بيكنبـــاور “كنـــت ســـأتقدم خـــلال هذا الاجتمـــاع بكل ما أعرفـــه وأجيب عن كل الأسئلة”.

وكان بيكنبـــاور (70 عاما) رئيســـا للجنة ملـــف ألمانيـــا لطلـــب اســـتضافة كأس العالم 2006 وقـــد أثيـــرت العديـــد من الأســـئلة حول توقيعـــه عقدا لتقديم خدمـــات مختلفة لاتحاد الكونـــكاكاف (أميركا الشـــمالية والوســـطى والكاريبي)  في عام 2000.

من الصعب تصديق ان توني كروس الماني

"توني كروس لاعب مثالي ويلعب بطريقة إسبانية تجعل من الصعب تصديق أنه ألماني"، هذا ما قاله زين الدين زيدان .

"زيزو" يريد بقاء توني كروس مع ريال مدريد   وصناعة مستقبله مع الفريق "فهو لاعب مثالي  بالنسبة للريال".

هذه هي السنة الثانية للاعب توني كروس مع نادي ريال مدريد. كروس غيّر من أسلوب لعبه ليلائم الأداء الإسباني وليس الألماني، الذي كان معتادا عليه. الأمر الذي دفع اللاعب السابق زين الدين زيدان لمدح أداء كروس. زيدان قال في لقاء صحفي   إن كروس "منذ لعبه مع ريال تغير أسلوبه. نحن نعلم أن أسلوب اللعب الألماني مختلف عن الإسباني، حيث جمالية اللعب أكثر".

ثم يضيف صانع الألعاب الأسطورة وبطل العالم في مونديال 1998، مبتسما "لا يستطيع المرء الآن تصديق أن توني ألماني!". مزحة ذكية من "زيزو" ربما لن يقبلها بعض الألمان.

مع بداية كروس اللعب في ريال مدريد  مدحت الصحافة الإسبانية أداء توني مع ريال مدريد ووصفته بمايسترو خط وسط فريق العاصمة الإسبانية. بل إن مدرب الريال  السابق كارلو انتشيلوتي قارنه بالأسطورة زين الدين زيدان. لكن الصحافة عادت وانتقدت أداءه في الفترة الأخيرة. فالعام الأول لكروس مع ريال مدريد كان أفضل من العالم الثاني.

الواجبات في ريال مدريد  موزعة بوضوح على اللاعبين، فتسجيل الأهداف من مهمة كريستاينو رونالدو وبنزيمة  وجاريث يايل. أما مهمة توزيع الكرات واللعب فهي مهمة خط الوسط وبالذات كروس. كما أن من مهماته هي سد الثغرات في خط الدفاع عند تراجع الفريق خلال هجمات الفريق المقابل.

توني كروس يبلغ من العمر 25 عاما، ظهرت مواهبه مع فريق بايرن ميونيخ وهو دون سن الـ19 عاما، في موسم  2007/ 2008، ثم انتقل للفريق الأول في اليوم التالي. يلعب في خط الوسط ويتميز بقوة الضربات والتمريرات الذكية واللعب الفني، الذي يلائم لعب ريال مدريد .

وتصل قيمة خدماته في سوق انتقالات اللاعبين إلى خمسين مليون يورو.  

ويتميز بالهدوء على أرض الملعب، فهو كالشبح، يمسك بخيوط لعب خط الوسط ويمرر الكرات القاتلة لزملائه في الفريق.

وزيدان ذهب إلى أن الأبواب مشرعة أمام توني للعب دور أكبر في المستقبل مع ريال مدريد وصناعة مستقبله هناك "لهذا  جئنا به من بايرن، نحن نحبه. لعب كثيرا لمدة طويلة مع بايرن، ونأمل أن يبقى طويلا أيضا معنا". يقول زين الدين زيدان.  

ويشير بوضوح إلى أن توني هو اللاعب الذي كنا بحاجة إليه. "إنه مثالي بالنسبة للريال". بيد أن الاختبار الحقيقي للاعبين الكبار يظهر في المباريات القوية.

فرنسا:

ليكيب:

ابرا يريد لندن


كشفت العديد من التقارير الاعلامية عن رغبة  زلاتان ابراهيموفيتش بالانتقال إلى فريق آرسنال لندن  بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2016.

وسائل اعلام انجليزية ادعت امس ان المهاجم السويدي الدولي  (34 عاما) حريص على تجربة اللعب في انجلترا وبالتحديد مع آرسين فينجر مدرب المدفعجية.

وأكدت أن ابراهيموفيتش يفضل الانتقال إلى ملعب الامارات صيف العام المقبل، للحفاظ على تواجده في مستويات قوية، حيث سبق وان خاض تجارب احترافية سابقة في فرنسا واسبانيا وايطاليا وهولندا ما عدا المانيا وانجلترا.

ويتصدر النادي الباريسي ترتيب اندية ليج 1  برصيد 38 نقطة من 14 مباراة، كما يقبع  ابراهيموفيتش، الذي انضم إلى سان جيرمان صيف العام 2012 قادما من ميلان ، في المركز الثاني على قائمة هدافي البطولة  برصيد 9 اهداف.

بلاتر يعترف بتفوق بلاتيني

اعترف سيب بلاتر رئيس الفيفا الموقوف تسعين يوما ان فرصة بلاتيني للفوز برئاسة الفيفا هي الاقوى حاليا و و قال في حديث لقناة تليفزيونية سويسرية ان الواقع يقول ان بلاتيني هو اقوى المرشحين حاليا حتى و لو دخل الانتخابات قبل يوم واحد و ارجع السبب الى شخصية بلاتيني التي وصفها بالفريدة و انه يمكنه ان يجمع حوله الجميع لكنه حذر من ان تحديات الفيفا اكبر من ان يتم حلها بين يوم و ليلة.
   
 انجلترا:

دايلي  ميرور:

نصري يغيب عن مان سيتي


سيغيب سمير نصري عن الملاعب لفترة تتراوح من أربعة لستة شهور عقب خضوعه لجراحه في الساق.

وكان لاعب وسط مانشستر سيتي نصري (28 عاما) أعلن منذ ثلاثة أيام أنه سيغيب عن سيغيب لمدة 12 أسبوعا، ولكنه عاد على حسابه بشبكة (انستاجرام) الاجتماعية ليرفع فترة الغياب لمدة تتراوح بين أربعة وستة شهور.

وكتب اللاعب أسفل صورة يظهر فيها مع مهاجم كريستال بالاس مروان الشماخ الذي لعب معه سابقا في أرسنال "انتهيت من الجراحة، الأمور سارت بشكل جيد، أتمنى العودة في غضون من أربعة لستة شهور".

ولم يلعب نصري مع فريقه منذ 17 أكتوبر الماضي حينما خرج في الشوط الثاني بالمباراة التي فاز فيها فريقه على بورنماوث بخمسة أهداف لواحد.

وشارك نصري هذا الموسم في ثمان مبارايات مع مانشستر سيتي، من ضمنهما اثنين كأساسي، وسجل هدفا وحيدا في الفوز على إيفرتون (2-0) بأغسطس الماضي..

ماذا يفعل انش قرب ستامفورد بريدج ؟

لدينا  صور للمدرب كارلو أنشيلوتي، يتجول في مكان قريب من ملعب ستامفورد بريدج  و هذه الصور تعزز من التكهنات التي تشير إلى قرب عودة أنشيلوتي مجدداً لقيادة تشيلسي.

وعمل أنشيلوتي مع الفريق اللندني وقاده للتتويج بلقب الدوري عام 2010 بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد، ثم أقيل في الموسم التالي عقب خسارة تشيلسي أمام إيفرتون، تاركاً الفريق في المركز الثاني خلف المتصدر مانشستر يونايتد بست نقاط.

مورينيو يعيش أوقاتا عصيبة للغاية مع تشيلسي هذا الموسم، بعدما خسر الفريق 7 مباريات في 13 جولة، وهدأت الأمور نسبياً بالفوز الذي حققه السبت  على نوريتش سيتي 1-0 ليكسر مسلسل هزائم امتد 3 مباريات متتالية في البريمييرليج. ويقبع تشيلسي حالياً في المركز 15 برصيد 14 نقطة.

فان جال يطالب باعادة  ك ر  صيفا

اكد لويس فان جال أن هذا الوقت هو المناسب لاعادة كريستيانو رونالدو، من ريال مدريد إلى ملعب "اولد ترافورد" في يونيو.

مصادر صحفية نقلت حديثا لفان جال  بعد  الفوز على واتفورد 2-1 في الجولة الثالثة عشر من البريميرليج قال فيه : "انه الوقت الامثل لليونايتد من أجل ضم رونالدو".

واضاف: "رونالدو يلعب على الاجنحة ويستطيع تسجيل الاهداف اعتمادا  على سرعته"، مشيرا إلى حاجة الفريق للاعب بامكانياته.

واستطرد: "لا اعتقد أنه يوجد هناك مدربا في العالم لا يحب ضم رونالدو إلى فريقه، نحن ندرس ضم عدّة لاعبين وليس رونالدو فقط".

وختم المدرب الهولندي حديثه  بالقول: "في الغالب لا يحصل المرء على ما يتمناه دائما .. لكن دعونا ننتظر".

ولا يقضي الدون البرتغالي اياما سعيدة في مدريد، خاصة بعد السقوط المذل امام الغريم التقليدي برشلونة برباعية نظيفة، كما ادعت العديد من وسائل الاعلام الفرنسية ان هناك اتفاق سرّي بين رئيس النادي الملكي بيريز والقطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان يقضي برحيل رونالدو إلى ملعب (حديقة الامراء) صيف العام المقبل.

معروف  أن فريق بحجم مانشستر يونايتد يستطيع دفع تكاليف التعاقد مع رونالدو بسبب عقود الرعاية الضخمة مع شركتي شيفروليه واديداس، فضلا عن عائدات البث التلفزيوني لمسابقة البريميرليج.

فينجر : خيبة امل كبرى

كشف أرسين فينجر، عن خيبة أمله، عقب خسارة ارسنال  1-2 في  ويست بروم بالمرحلة الثالثة عشر للدوري الانجليزي.

وقال الفرنسي عقب خسارة فريقه للمباراة الثالثة هذا الموسم في البطولة "لقد كانت ليلة سيئة بصفة عامة".

أضاف فينجر : "سجلنا هدفا بالخطأ في مرمانا، وأهدرنا ركلة جزاء، وأضعنا العديد من الفرص المؤكدة، إنها خيبة أمل كبيرة حقا".

وفشل أرسنال في الحفاظ على تقدمه بهدف حمل توقيع نجمه الفرنسي أوليفيه جيرو، بعدما تعادل جيمس موريسون لويست بروميتش، قبل أن يسجل مايكل أرتيتا لاعب أرسنال هدفا بالخطأ في مرماه قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

وأضاع أرسنال العديد من الفرص خلال الشوط الثاني، كان أبرزها ركلة الجزاء التي أهدرها سانتي كازورلا قبل النهاية بست دقائق، بعدما أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

وتوقف رصيد أرسنال بتلك الخسارة عند 26 نقطة، ليقبع في المركز الرابع بترتيب المسابقة، بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي المتصدر.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

توتر امني في اولمبيكو روما


شهد لقاء لاتسيو وباليرمو الذي اقيم على اوليمبكو  روما لحظات من التوتر الشديد في منطقة مونتي ماريو بمقصورة الاستاد خشية وجود قنبلة.

واتصل احد المشجعين برجال الشرطة، بعدما لاحظ وجود حقيبة على احد المقاعد دون وجود اي شخص بجوارها، ليأتي على الفوز عدد من رجال الشرطة، ويسود التوتر بشدة داخل المقصورة ويبدأ رجال الشرطة في اتخاذ اجراءات استدعاء خبراء المفرقعات.

وبعد ما يقرب من 5 دقائق من توتر الجميع داخل المقصورة تحضر احد السيدات وتؤكد ان الحقيبة ملك لها، وانها ذهبت مع طفلتها إلى التواليت  وتركتها على المقعد لتهدأ الاجواء من جديد داخل اوليمبكو  بعد التوتر الشديد.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

انتر يواصل الابداع


واصل انتر ميلان انتصاراته المتتالية في الكالتشيو  وحقق فوزا منطقيا 4 - صفر، على ضيفه فروسينوني امس  في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشر من المسابقة ليعتلي صدارة الدوري مستفيدا من توقف انطلاقة فيورنتينا وروما.

فعلى استاد "جوزيبي ميازا" في ميلانو، لم يجد انتر صعوبة كبيرة في التغلب على ضيفه بأربعة أهداف نظيفة أحرزها جوناثان بيابياني وماورو إيكاردي وجيسون موريلو ومارسيلو بروزوفيتش في الدقائق 29 و53 و87 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع انتر رصيده إلى 30 نقطة واعتلى الصدارة بفارق نقطتين أمام كل من نابولي وفيورنتينا وثلاث نقاط أمام روما صاحب المركز الرابع فيما تجمد رصيد فروسينوني عند 11 نقطة في المركز الثامن عشر.

دوناروما يرفض ترك الميلان

أغلق جيانلويجي دوناروما حارس المرمى الناشيء لفريق إيه سي ميلان الباب أمام رغبة نادي مانشستر يونايتد ا في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

مصادر صحفية إنجليزية ذكرت  أن لويس فان جال مدرب الفريق الانجليزي  يريد تدعيم حراسة مرمى الفريق  مع رحيل الحارس الثالث فيكتور فالديز في يناير لتنحصر خياراته بين دافيد دي خيا وسيرخيو روميرو.

وأضافت أن مدرب الفريق الانجليزي  وجه أنظاره للتعاقد مع دوناروما في ميركاتو الشتاء، إلا أن الحارس الشاب رفض فكرة الرحيل، ويستعد لتوقيع عقد مغري وطويل الأجل مع ناديه.

ودون جيانلويجي دوناروما (16 عاماً) اسمه في سجلات التاريخ هذا الموسم بقميص الروسونيري، حيث بات أصغر حارس مرمى يشارك أساسياً في تاريخ الكالتشيو  وذلك بعد إصابة الحارس الأساسي دييجو لوبيز.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg