جميع المباريات

إعلان

تقارير الفيفا يطالب بإصدار عقوبات ضد بلاتر وبلاتيني

بلاتر

بلاتر



دعت التقارير النهائية من قبل هيئة التحقيق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن أنشطة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إلى فرض عقوبات عليهما من قبل الغرفة القضائية بلجنة الأخلاق.

وأوضح الفيفا في بيان له اليوم أن التقارير الخاصة ببلاتر وبلاتيني، والتي تم الانتهاء منها وتقديمها لغرفة التحكيم، تتضمن "المطالبة بفرض عقوبات"، لكن دون الكشف عن أي تفاصيل بسبب حقوق الخصوصية.

واوضحت الغرفة القضائية في بيان منفصل أنها "ستدرس التقارير بعناية وستقرر في ضوء ذلك ما إذا كانت سترفع دعوى قضائية رسمية.

ومن المتوقع أن تنعقد جلسة الاستماع للغرفة القضائية برئاسة الألماني هانز يواخيم ايكرت ي ديسمبر المقبل.

وقد يواجه بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف لعدة سنوات.

وأيدت لجنة الاستئناف بالفيفا الأربعاء الماضي قرار الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم الصادر بحق بلاتر وبلاتيني في أكتوبر الماضي من قبل لجنة القيم بالفيفا.

وجاء إيقاف بلاتر وبلاتيني من قبل الغرفة القضائية بلجنة القيم في أعقاب بدء تحقيقات جنائية في سويسرا مع بلاتر في 25 سبتمبر الماضي.

وفي إطار التحقيقات السويسرية ، تم مطالبة بلاتيني بتقديم معلومات عن مدفوعات بمبلغ مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) صدق عليها بلاتر في عام 2011 وحصل عليها بلاتينى .

وأكد بلاتر وبلاتيني أنهما لم يرتكبا أي مخالفة تتعلق بهذه الأموال ، لكن مع اعترافهما بعدم وجود عقد مكتوب بينهما.

وتعرض الفيفا لفترة عصيبة للغاية في أعقب انطلاق التحقيقات الجنائية واعتقال عدد من مسؤولي كرة القدم في الأشهر الأخيرة بسبب اتهامات تتعرض بالرشى وغسل الأموال والابتزاز.

وجرى انتخاب بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة في 29 أيار/مايو الماضي، بعد يومين فقط من اعتقال عدد من المسؤولين بفندق في زيوريخ ضمن التحقيقات الامريكية المتعلقة بالفساد في كرة القدم.

وقال بلاتر في الثاني من يونيو الماضي أنه سيتنحى عن منصبه خلال الكونجرس الاستثنائي للفيفا في 26 فبراير المقبل.

وقرر بلاتيني في وقت سابق الترشح لخلافة بلاتر في منصب رئيس الفيفا ولكن هذا الأمر سوف يعتمد على قرار لجنة الأخلاق بالفيفا، ولإجراءات التحقق من النزاهة إذا تم رفع عقوبة الإيقاف عنه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg