جميع المباريات

إعلان

بالأرقام..الريال يتفوق على برشلونة دفاعيا وهجوميا وتعادل في معركة الوسط

برشلونة وريال مدريد

صورة ارشيفية


تقام مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة السبت المقبل في استاد سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي السبت المقبل وهي المواجهة التي ينتظرها العالم أجمع من أجل متابعة أكبر فريقين تاريخيا في العالم.

لم تترك المشاكل أي من الفريقين خلال الموسم الحالي فكانت الإصابات وعدم اكتمال الصفوف أكبر سمة تميز الناديين، لكن على مدار الموسم يمكن أن نحلل ما قدم الفريقين رقميا خلال 11 جولة في بطولة الدوري الإسباني للتعرف على أبرز نقاط القوة والضعف لدى كل منهما.

تفوق بسيط للريال هجوميا

يمتلك ريال مدريد قوة هجومية أفضل من برشلونة على مستوى تهديد مرمى المنافس من كافة عناصر الفريق، حيث أن النادي الملكي يمتلك متوسط تهديف 2.4 هدف في المباراة الواحدة، وبالنسبة لبرشلونة فمعدله التهديفي 2.3 هدف.

وبالنسبة للتسديد على المرمى فإن ريال مدريد يسدد على المرمى 20.4 في المباراة الواحدة، ويقوم برشلونة بالتسديد 17.5 مرة في المباراة الواحدة.

وتبلغ نسبة الدقة في التسديدة على المرمى من جانب ريال مدريد 47%، أما بالنسبة لبرشلونة فإن نسبة الدقة وبالنسبة لبرشلونة فدقة التسديد 53%.

ويميل ريال مدريد إلى التسديد من العمق حيث مثل هذا الاتجاه 64% من نسبة تسديدات الريال، بينما كانت 56% من التسديدات من داخل منطقة الجزاء، أما برشلونة فتسديداته من العمق تمثل 68%، وتكون من داخل منطقة الجزاء بنسبة 63%، ومن داخل منطقة الـ6 ياردة بنسبة 10%.

واستطاع ريال مدريد أن يصنع 179 فرصة لتسجيل الأهداف خلال مباريات الدوري الموسم الحالي، أما برشلونة فقط صنع 146 فرصة.

ويتفوق برشلونة على ريال مدريد على مستوى المراوغة حيث أن الفريق يقوم بعمل 14.1 مراوغة في المباراة، وبالنسبة للنادي الملكي فيقوم بـ11.4 مراوغة.

تقارب على مستوى الاستحواذ والتمرير

تمكن ريال مدريد خلال الموسم الحالي من عمل متوسط استحواذ على الكرة نسبته 57% خلال المباريات التي أقيمت من الدوري، أما برشلونة فكان متوسط استحواذه على الكرة فنسبته 61%.

ويلعب ريال مدريد تمريراته بدقة 88%، فيما يلعب الفريق الكتالوني التمريرات بدقة بلغت 86%.

ويميل ريال مدريد إلى التمريرات القصيرة التي مثلت 85% من تمريراته خلال مباريات الدوري، ولم يقم النادي الملكي خلال الموسم الحالي بلعب أي تمريرة بينية، وكانت 87% من تمريرات برشلونة قصيرة، أما التمريرات البينية على مدار الموسم فنسبتها 1% وعددها 5 تمريرات.

تفوق دفاعي للريال

يظهر تفوق ريال مدريد رقميا على مستوى العمل الدفاعي من واقع الأهداف المستقبلة حيث استقبل النادي الملكي 7 أهداف خلال الموسم الحالي، فيما استقبل برشلونة 12 هدفا.

لكن كان هناك تميز من برشلونة عن النادي الملكي في المواجهات الدفاعية هوائيا فقط استطاع برشلونة أن يفوز بـ55% من الصراعات الهوائية، وفاز ريال مدريد في 50% منها.

ويستقبل مرمى ريال مدريد 12.3 تسديدة في المباراة الواحدة، بينما يستقبل مرمى برشلونة 10.4 تسديدة في المباراة الواحدة.

ويرتكب ريال مدريد 10.4 خطأ في المباراة الواحدة، فيما يرتكب برشلونة 8.8 خطأ، ويقوم ريال مدريد باستخلاص الكرة بشكل صحيح 18.5 مرة في المباراة، وبالنسبة لبرشلونة 17.6 مرة في المباراة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg