جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. عبدالفتاح ينهار باكيا خلال ندوة يالاكورة

عصام عبدالفتاح

لحظات بكاء عصام عبدالفتاح

انهار عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري في البكاء عندما بدء في الحديث عن قرار استقالته من رئاسة لجنة الحكام.

واقام يالاكورة ندوة خاصة لعصام عبدالفتاح صباح الخميس لفتح ملفات اتحاد الكرة ولجنة الحكام وقرار استقالته والعديد من الأمور التي تخص الكرة المصرية.

وأبرز عبدالفتاح إنجازات لجنة الحكام في عهده وكيف تطور المستوى عن السنوات السابقة في وقت قياسي، وأبرز على أن دخوله اتحاد الكرة جاء لكي يتولى المنظومة التحكيمية نظرا لعلمه بأنه لن يتولى رئاسة لجنة الحكام اذا لم يكن عضوا في اتحاد الكرة.  

وقال عبدالفتاح ليالاكورة "ما حققناه يعد إنجازا كبيرا، ما كان يجب أن يحدث في 10 سنوات حدث في 3 سنوات فقط، وعندما استقلت في المرة الأولى كان بسبب العودة مرة أخرى للتحكيم الأجنبي في مباريات الأهلي والزمالك بعدما كسرت هذه القاعدة ولعبت القمة مرتين تحت ادارة مصرية وسط اشادة من الجميع".

وتابع "الامر ليس فقط تطور أداء الحكام ولكن لظهور جيل جديد من الحكام المصريين، كان هناك حكاما ينجحون في الاختبارات المحلية ويفشلون في على المستوى الدولي، وكان هناك أزمة أخلاقية في منظومة التحكيم المصرية، كان يوجد 3 محاضرين فقط للحكام فوق الـ80 عام، جلبت محاضرين على مستوى افضل واستعنت بمدربين للياقة البدنية في المناطق والمحافظات المختلفة، جلبت محاضرين اجانب لتعليم الحكام المصريين"

وأضاف "تسلمت المهمة ونحن في قاع التحكيم الافريقي والان الوضع مختلف، منذ 2006 لم يرشح حكم للمونديال، الان لدينا جهاد جريشة فضلا عن حكام يديرون مباريات في بطولات افريقية ودولية بصفة مستمرة، ما فعلته في لجنة الحكام اظهر جيلا جديدا بعد فشل بعض الكبار في اجتياز اختبارات اللياقة البدنية، واستفدنا من توقف النشاط الكروي لإعداد الحكام".

وتحدث باكيا "حزين لأن هناك من لم يقدر المجهود الذي بذلته اللجنة خلال السنوات الأخيرة، كنت متمسكا بأن اتواجد على رأس لجنة التحكيم من أجل التطوير والإصلاح وتغيير الفكر، الحكام هم الحلقة الأضعف وفي السابق لم يكن هناك من يدافع عنهم او يرفع عنهم الأذى".

وأكمل "سعيد بما حققته في لجنة الحكام والتطور الهائل في الـ3 سنوات الأخيرة، من سيأتي بعدي لن يجد صعوبة في إدارة الأمر فهناك منظومة متكاملة ينقصها بعض الرتوش البسيطة بشرط أن يرأسها شخص امين وعنده ضمير".

واختتم "النقد امر جيد وبناء لكن هناك من يهاجم التحكيم دون معرفة بالقوانين، يجب تغيير الثقافة ونظرة المنظومة للحكم، لا يوجد حكام بلا أخطاء لكن لماذا الدخول في النوايا".

لمشاهدة انهيار عبدالفتاح في البكاء.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg