جميع المباريات

إعلان

#يلا_قمة.. الزمالك يبحث عن رقم 59 .. والأهلي يراهن على فأل الدرع الأبيض

الاهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

يلتقي الأهلي مع الزمالك في نهائي كأس مصر في مواجهة تتكرر بعد ثماني سنوات بدون مواجهة قمة في نهائي بطولة الكأس.

ويمتلك الأهلي الرصيد الأفضل رقمياً أمام الزمالك في كأس مصر خاصة في المباريات النهائية، لكن الزمالك يهدف على الجانب الآخر إلى فك شفرة بطولات الكأس أمام المارد الأحمر.

ويقوم "يالاكورة" من خلال التقرير التالي بإلقاء الضوء على أبرز الحقائق الخاصة بالقمة:

حال حقق الزمالك لقب كأس مصر ستكون المرة الثانية التي يتوج بها بلقب الكأس لثلاث مرات متوالية بعد أعوام 57 و58 و59 ووقتها كانت البطولة الأخيرة على حساب الأهلي.

أخر فوز للزمالك على الأهلي في كأس مصر كان في نهائي بطولة 59 بنتيجة 2-1 وحقق وقتها لقب الكأس الثالث على التوالي بينما تقاسم البطولة الثانية مع الأهلي.

الأهلي فاز على الزمالك في نهائي كأس مصر تسع مرات، بينما فاز الزمالك على الأهلي في نهائي البطولة نفسها 5 مرات.

أكبر نتيجة في لقاءات نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك كانت فوز الزمالك 6-0 في نهائي موسم 43-44.

أخر فوز للزمالك على الأهلي في مباريات كؤوس سواء على المستوى الإفريقي أو المحلي كانت في نهائي كأس السوبر الإفريقي 1994 بقدم أيمن منصور.

الزمالك لم يحقق مطلقاً ثنائية الدوري والكأس بالفوز على الأهلي في البطولتين.. حيث حقق الثنائية مرتين في 88 و60 وفي المرتين لم يلتقي الأهلي بالكأس.

في 11 موسم سابق شهدوا تتويج الزمالك بالدوري فاز القناة بالكأس عام 64 والترسانة عام 65 بينما فاز الأهلي بالكأس 6 مرات في 78 و84 و92 و93 و2001 و2003 بينما حقق المقاولون اللقب في 2004 وفاز الزمالك بالثنائية في 60 و88.

لم يواجه الزمالك الأهلي في كأس مصر في عام شهد تتويج الزمالك بالدوري إلا وفاز الأهلي وذلك في موسمي: 78 (4-2) و91-92 (2-1).

الأهلي فاز على الزمالك في أدوار الستة عشر وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، بينما هزم الزمالك الأهلي في نصف النهائي والنهائي فقط.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن