جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الحرس القديم يثبت وجوده مجددا ويعرقل ثورة التجديد في الماتادور الأسباني

اسبانيا

منتخب اسبانيا


بينما وعد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني بعد الخروج المبكر من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بتجديد صفوف المنتخب استعدادا للبطولات الكبيرة المقبلة ، أثبت "الحرس القديم" مجددا قدرته على العطاء وقيادة الفريق للانتصارات.

وتألق النجوم القدامى في صفوف المنتخب الأسباني وقادوا الفريق للفوز 2 / صفر على نظيره السلوفاكي أمس الأول السبت ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

وسجل خوردي ألبا وأندريس إنييستا هدفي المباراة علما بأن الأول خاض أمس الأول مباراته الثالثة والأربعين مع الفريق فيما خاض إنييستا المباراة رقم 140 له مع الفريق.

وقبل خوض المباراة ، وصفها دل بوسكي بأنها "المفتاح" أو المباراة الحاسمة في إطار رحلة المنتخب الاسباني بالتصفيات المؤهلة ولهذا لجأ إلى الاعتماد على مجموعة من اللاعبين المخضرمين.

وضمت التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة أمس الأول ثمانية لاعبين من التشكيلة الأساسية التي خاضت المباراة التي خسرها المنتخب الأسباني 1 / 5 أمام نظيره الهولندي في بداية رحلة الدفاع عن لقبه العالمي بمونديال 2014 .

واللاعبون الثمانية هم إيكر كاسياس وخوردي ألبا وسيرخيو راموس وجيرارد بيكيه وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وديفيد سيلفا ودييجو كوستا.

ولعب إلى جوارهم ثلاثة لاعبين في تشكيلة الفريق أمس الأول وهم خوان فران وبدرو رودريجيز وسيسك فابريجاس.

وأوضح دل بوسكي يوم الجمعة الماضي الأسباب الخططية والسر وراء ثقته في هذه المجموعة من اللاعبين رغم الخروج المبكر والمهين من الدور الأول بالمونديال البرازيلي ، وقال "استدعيت هؤلاء اللاعبين لأنهم يتمتعون بمستويات عالية. هذا لا يتعلق بالماضي. لن نتغير إذا لم نكن نرى أننا بحاجة إلى التغيير. عندما نستدعي اللاعبين ، لا نفكر في من كان بالقائمة في كأس العالم ومن لم يكن بها".

وجاءت النتيجة والمباراة في التوقيت المناسب لدل بوسكي لأن الفريق لم يحقق الفوز فحسب وإنما تألق أيضا في مواجهة نظيره السلوفاكي الذي حقق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها في التصفيات قبل هذه المباراة.

وثأر المنتخب الأسباني كذلك لهزيمته أمام سلوفاكيا في مباراة الذهاب بينهما ضمن التصفيات نفسها والتي أقيمت بمدينة زيلينا وهي الهزيمة التي فجرت العديد من الانتقادات والشكوك ضد المنتخب الأسباني في بداية مسيرته بالتصفيات.

كما جاء الفوز في المباراة أمس الأول ليقلص من حجم الجدل الدائر بشأن تجديد صفوف المنتخب الأسباني الذي أبهر العالم كله على مدار السنوات الماضية من خلال العروض القوية والفوز بلقبي يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأعلن دل بوسكي ، بعد الهزيمة أمام تشيلي في ثاني مباريات الفريق بالمونديال البرازيلي وتأكد خروج الفريق من البطولة ، "سنجري تجديدا وليس ثورة".

والحقيقة أن دل بوسكي منح الفرصة ، بعد هذه الهزيمة أمام تشيلي ، إلى 15 لاعبا جديدا للمشاركة مع المنتخب الأسباني للمرة الأولى وهم ميكيل سان خوسيه (أتلتيك بلباو) ودانيال كارفاخال (ريال مدريد) وراؤول جارسيا (أتلتيكو مدريد قبل انتقاله لأتلتيك بلباو) وباكو ألكاسير ورودريجو مورينو (بلنسية) ومنير الحدادي (برشلونة) وخوان بيرنات (بايرن ميونيخ الألماني) وألفارو موراتا (يوفنتوس الإيطالي) وخوسيه كاييخون (نابولي الإيطالي) ونوليتو (سلتا فيجو) وإجناسيو كاماتشو (ملقة) وكيكو كاسيا (اسبانيول قبل انتقاله لريال مدريد) وخوانمي (ملقة قبل انتقاله لساوثهمبتون الإنجليزي) وفيتولو (أشبيلية) وأليكس فيدال (أشبيلية قبل انتقاله لبرشلونة) .

ورغم هذا ، كان وجود معظم هؤلاء اللاعبين في قائمة المنتخب الأسباني من قبيل التجارب والبحث عن المتميزين مع الفريق فيما لم يؤد استدعاء كل هؤلاء اللاعبين إلى تغيير جذري في صفوف الماتادور الأسباني.

ومن بين هؤلاء اللاعبين ال15 ، كان هناك الثلاثي كارفاخال وألكاسير وبيرنات فقط ضمن قائمة المنتخب الأسباني للمباراة الحاسمة أمام سلوفاكيا أمس الأول وكان ألكاسير هو الوحيد الذي شارك في المباراة من بين هؤلاء اللاعبين الثلاثة علما بأن مشاركته اقتصرت على دقائق قليلة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg