جميع المباريات

إعلان

مارسيلو مورينو يقود بوليفيا بروح برازيلية في كوبا أمريكا

مارسيلو مورينو

مارسيلو مورينو

هو أغلى لاعبي كرة القدم البوليفيين على مر التاريخ وأحد اللاعبين الأجانب القلائل الذين مثلوا المنتخب البرازيلي في فئات الناشئين قبل اللعب مع منتخب بوليفيا الأول، والقلائل أيضا الذي تختلف الجماهير على اسمه، فهو معروف في بوليفيا بمارسيلو مارتينز مورينو، وفي البرازيل بمارسيلو مورينو.

واحترف مارسيلو، الملقب بـ"قاذف السهام" في العديد من الأندية البرازيلية وفي أوروبا أيضا بصفوف شاختار دونيتسك الأوكراني وفيردر بريمن الألماني وويجان أثلتيك الإنجليزي، وهو يحترف حاليا في آسيا بصفوف شانجشون ياتاي الصيني.

ولد المهاجم الرحالة في سانتا كروز دي لا سييرا ببوليفيا في يونيو/حزيران 1987 لأب برازيلي وأم بوليفية، وهو خامس أجنبي يلعب لمنتخب البرازيل في صفوف ناشئيه، وأول لاعب أجنبي يلعب مع منتخب السامبا تحت 18 عاما.

استهل مارسيلو مشواره الكروي في صفوف كلوب ديبورتيفو بتروليرو بدوري الدرجة الأولى البوليفي في 2003 وكان عمره وقتها لم يتخط 16 ربيعا.

واحترف بعدها بعامين في البرازيل بصفوف فيتوريا الذي قاده للفوز بلقب دوري بايانو الإقليمي، قبل أن ينتقل في 2007 إلى كروزيرو الذي توج معه أيضا بلقب دوري مينيرو الإقليمي، كما فاز بلقب هداف كأس ليبرتادوريس 2008 مع الفريق برصيد ثمانية أهداف.

وبتألقه في البرازيل جذب المهاجم البوليفي-البرازيلي اهتمام الأندية الأوروبية، ليضمه شاختار في صيف 2008 مقابل تسعة ملايين يورو (12.4 مليون دولار).

وتوج مارسيلو مع شاختار بلقب كأس الويفا 2008-2009 بعد الفوز في نهائي اسطنبول على فيردر بريمن 2-1 ، ما يعد أحد أبرز إنجازاته.

اهتم الفريق الألماني بهذا المهاجم ليضمه في صفوفه على سبيل الإعارة لموسم 2009-2010 لكنه لم يحجز مكانا له بالتشكيل الأساسي، ليرفض الاستمرار في ألمانيا ويشد الرحال إلى إنجلترا للعب في صفوف ويجان، ويعود بعدها إلى فريقه السابق شاختار الذي أحرز معه لقب الدوري المحلي 2010-2011 رغم تغيبه عن التشكيلة الأساسية.

وعاد بعدها اللاعب البوليفي إلى البرازيل للعب في صفوف جريميو، الذي دفع ما يقرب من ثمانية ملايين دولار لجلبه من أوكرانيا ووقع معه عقدا لخمس سنوات، واختير بفضل أهدافه وتمريراته.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

1 1
أستون فيلا

أستون فيلا

26

سيطرة واستحواذ من فريق أستون فيلا على مجريات اللقاء