لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

بلاتر يهاجم أمريكا ويويفا.. ويؤكد: الولايات المتحدة الراعي الرئيسي لبلد منافسي

بلاتر الامير على

جوزيف بلاتر والأمير علي بن الحسين

ترأس السويسري جوزيف بلاتر الفائز بولاية خامسة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم السبت اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا فيما اشار إلى نظريات المؤامرة حول الأحداث الصاخبة في الأيام الماضية والانتخابات نفسها.

وتناولت اللجنة التنفيذية مسالة توزيع المقاعد القارية لمونديال روسيا 2018 وقطر 2022، وإجراء قرعة مونديال روسيا في 25 يوليو.

وغاب الإنجليزي ديفيد جيل عن اجتماع اللجنة التنفيذية، بعد تأكيده أنه لن يشارك في أعمال اللجنة إذا فاز بلاتر بولاية خامسة.

كما غاب جيفري ويب من جزر كايمان، نائب رئيس الفيفا عن الاجتماع بعد القبض عليه الأربعاء الماضي لادعاءات حول تورطه في التحقيقات الأمريكية بشأن الفساد، كما غاب البرازيلي ماركو بولو دل نيرو، عقب سفره المفاجئ إلى بلاده بعد اعتقال مواطنه خوسيه ماريا مارين.

ووقفت أوروبا ضد بلاتر منذ إعلانه الترشح لانتخابات الفيفا، وساند الاتحاد الأوروبي (يويفا) منافسه الأردني الأمير علي بن حسين، ثم تزايدت حدة الصراع بين بلاتر واليويفا منذ إعلان سويسرا رسميا عن التحقيق بشأن ملابسات فوز روسيا وقطر بتنظيم مونديال 2018 و.2022

وقال بلاتر في مقابلة مع محطة "ار تي اس" التليفزيونية السويسرية أن اليويفا ورئيسه ميشيل بلاتيني، وقفا ضده منذ فوزه على رئيس الاتحاد الأوروبي لينارت يوهانسون في انتخابات رئاسة الفيفا عام .1998

وتحدث بلاتر عن كراهية لم تأت من شخص واحد في اليويفا، ولكن من اليويفا كمؤسسة "لم تتفهم أنني أصبحت رئيسا للفيفا في 1998".

وحث بلاتيني اول امس الخميس ، بلاتر على التنحي عن رئاسة الفيفا، في الوقت الذي اكد فيه بلاتر أن الاعتقالات التي تمت قبل يومين من الانتخابات لم تكن صدفة.

وأوضح بلاتر "هناك إشارات، الأمريكيين ترشحوا لتنظيم مونديال 2022 وقد خسروا". واستشعر بلاتر بوجود علاقة بين أمريكا والأردن، بلد الأمير علي.

وأكد بلاتر "لا ينبغي نسيان أن الولايات المتحدة الأمريكية الراعي الرئيسي للمملكة الهاشمية، بلد منافسي، الأمور لا تبدو جيدة".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن