جميع المباريات

إعلان

حوار.. المستكاوي ليالاكورة: لاعبو دجلة للأهلي؟ لست المختص

حسن المستكاوي

حسن المستكاوي

تولى الناقد الرياضي حسن المستكاوي رئاسة نادي وادي دجلة بعد أن تقدم رئيس النادي الحالي ماجد سامي باستقالته ، في تجربة هي الأولى للمستكاوي في مجال العمل الإداري الرياضي.

يالاكورة اجرى حوارا مع المستكاوي الذي تحدث فيه عن مهمته الجديدة والتي ستبدأ في أول يونيو المقبل والتحدي الذي ينتظره.

يوجد العديد من الأسئلة منها من يهم جمهور كرة القدم بصفة عامة ومنها من يهم أعضاء النادي بصفة خاصة ..أيهما نبدأ ؟

لاحظ أننا الأن في مرحلة تجميع المعلومات ولم اتسلم المسئولية بشكل رسمي ولكن ما لمسته هو رغبة صادقة لناد كبير يرغب في أن يخطو خطوات أوسع لم تحدث في الشرق الأوسط من خلال بناء أندية أخري خارج البلاد وشراكات مع أكاديميات في أفريقيا وغيرها من الأمور.

هل يمكن أن يقوم وادي دجلة ببناء إستاد كرة قدم خاص به ؟

أنت تعرف أن بناء إستاد خاص يتكلف مئات الملايين من الجنيهات وذلك أمر يصعب علي ناد خاص خاصة وأن حسابات هذا النادي تخضع لرقابات مشددة بحيث لا يحيد عن الهدف المخصص له وهو خدمة اعضاء النادي.

هل يمكن الإستفادة من كثرة الأعضاء في الأندية كي يتحول دجلة لنادي يمتلك جماهيرية ؟

تحتاج لكي يتكون لديك قاعدة جماهيرية أن تلعب كرة قدم بشكل يجذب الجمهور أيا كان هذا  الجمهور من أعضاء النادي أو من الشارع العادي.

ولكن بناء إستاد بمواصفات أوربية ترفيهيه  سيجعل من الذهاب لمباراة كرة قدم متعة أخري  ؟

نعم ولكن كما قلت يجب أن تلعب كرة قدم جميلة في البداية ويكون لديك فريقا قادرا علي المنافسة واللعب أفريقيا وهو ما نطمح له ونسعي له باستمرار بوجود لجنة فنية تعرف احتياجات الفريق.
 
هذا يعني أن الشائعات التي تتحدث عن فتح خط مباشر بين دجلة والأهلي في الصفقات  غير صحيحة ؟

من ميزات دجلة أنه نادي يدار بإحترافية لا يخضع للأهواء هناك لجنة فنية تقيم احتياجات الفريق وبدائله وكم الأموال التي ستجنيها من بيع لاعب وهل يوجد لاعب بديل قادر علي التعويض ويناسب طموحات النادي أم لا . الرأي الفني للجنة الفنية هو الفيصل في هذا المسار.

توجد أندية أخري لوادي دجلة في منطقة الخليج أو في أفريقيا ..هل يمكن أن نري تلك الاندية تلعب في الدوريات المحلية لتلك البلدان ؟

هدف دجلة الأول من إنشاء هذه الأندية هو حق المصريين خاصة في وجود ناد لهم في دول الخليج كما أن هناك فرصة للاجانب في ممارسة ألعاب يفضلونها داخل وخارج مصر من خلال النادي ولكن إذا سمحت القوانين في تلك البلدان بدخول دجلة كناد يحق له المنافسة الرسمية فبالتأكيد لن نمانع.

هل يمكن أن نري دجلة راعيا لأحد الأبطال المصريين في أحد الألعاب الشهيدة ونحن مقبلون علي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ؟

سأكون صادقا ومباشرا ..لماذا لا تقوم  الأندية التي يلعب لها هؤلاء اللاعبون بالرعاية ..نحن سنرعي ونقدم كل الدعم لأي لاعب يلعب بإسم دجلة وبالتأكيد هناك مواهب صاعدة سيتم توفير الرعاية لها في السنوات المقبلة خاصة ونحن نمتلك منشآت لا يمتلكها أي نادي أخر في مصر.

هل هذا يعني التفكير في أولمبياد  طوكيو 2020 ؟

بالتأكيد إذا توافرت  لدينا المواهب المؤهلة لتحقيق ميداليات سيكون لها دعم خاص ولا شك أن أي لاعب يلعب بإسم النادي سيكون مصدرا للتسويق وهو ما يساعد في قفز خطوات نحو تحويل إسم وادي دجلة إلي ناد عالمي.


هل توجد أية أنشطة أخري يقوم بها وادي دجلة ؟

نعم  النادي يفخر بأن  له دورا إجتماعيا بعيدا عن الرياضة في رعاية جمعية أولاد الشوارع( face ) ولعلك لاحظت أن القميص الخاص بالفريق الأول لكرة القدم  به شعار هذه الجمعية وهو نفس ما كان يقوم به برشلونة من قبل عندما كان يرتدي شعار unicef. نحن نريد أن نجعل من النادي قيمة مجتمعية ورياضية في وقت إبتعدت فيه الرياضة عن مسارها الحقيقي وهناك أشياء أخري سنتحدث عنها إن شاء الله بعد الإلمام بكافة التفاصيل الخاصة بذلك الكيان الضخم

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن