جميع المباريات

إعلان

تنس.. تأهل نادال وموراي للدور الثالث ببطولة روما للأساتذة

نادال

نادال في لقطة أرشيفية


استهل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال مشواره في منافسات فردي الرجال ببطولة روما للأساتذة، ذات الألف نقطة، بالفوز على التركي إيلهان مارسيل في الدور الثاني للمسابقة بنتيجة 6/ 2 و6/ صفر اليوم الأربعاء.

ويسعى نادال، الفائز باللقب في سبع مناسبات، مواصلة التقدم في البطولة وتأكيد جاهزيته التامة لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) الشهر الجاري، لاسيما بعدما صعد للمباراة النهائية لبطولة مدريد مؤخرا.

واحتاج نادال، الذي مازال يبحث عن لقبه الأول هذا الموسم على الملاعب الرملية حتى الآن، إلى أكثر من ساعة من أجل تخطي عقبة نظيره التركي والتأهل إلى الدور الثالث للبطولة.

في المقابل، بدأ البريطاني أندي موراي، المتوج مؤخرا ببطولة مدريد على حساب نادال، مسيرته في بطولة روما، بالفوز على الفرنسي جيريمي شاردي بنتيجة 6/ 4 و6/ .3

ورغم البداية الضعيفة لنادال هذا الموسم، إلا أنه مستواه يبدو في تقدم مستمر، خاصة قبل انطلاق بطولة رولان جاروس، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، في 24 أيار/مايو الجاري.

وقال نادال "إنني سعيد للغاية بممارسة اللعبة، حتى وإن ظهرت بشكل غير جيد في بداية الموسم. لعب نهائي بطولة مدريد لم يكن سيئا بالنسبة لي".

أضاف النجم الأسباني "إن نتائجي في الوقت الحالي شهدت بعض التراجع، ولكن حياتي ومسيرتي تبدو رائعة. لقد أحرزت لقب رولان جاروس في العام الماضي للمرة التاسعة في تاريخي (وهذا رقم قياسي) ولكنني لا أفكر حاليا في هذا الأمر اليوم".

ويشارك نادال في بطولة روما للعام الحادي عشر على التوالي، وسبق له التأهل لنهائي المسابقة في تسع مناسبات، خلال مشاركاته العشر السابقة.

واكتفى نادال بالفوز في 16 مباراة مقابل أربع هزائم على الملاعب الرملية هذا الموسم، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها نادال أكثر من ثلاث مباريات على هذه الملاعب منذ بداية مسيرته مع اللعبة عام .2003

من جانبه، واصل موراي، المصنف الثالث على البطولة، تألقه على الملاعب الرملية هذا الموسم بعدما حقق انتصاره العاشر على التوالي، بفضل تتويجه لأول مرة بلقبي بطولتي ميونيخ ومدريد هذا الموسم.

وصرح موراي عقب تأهله للدور الثالث للبطولة " شعرت بتعب قليل في ساقي في البداية، ولكنهما بدأتا في التعافي بعد توالي الأشواط. لعبت مباراة جيدة".

وتابع اللاعب البريطاني "لقد تحركت بشكل جيد، ولم أترك له الكثير من الفرص، وكانت إرسالاتي جيدة طوال المباراة . إنني سعيد بطريقة تكيفي مع ظروف المباراة".

والتحق الياباني كي نيشيكوري، المصنف الخامس للبطولة، بركب المتأهلين إلى الدور الثالث، بعدما اجتاز عقبة التشيكي يري فيسيلي بنتيجة 7/ 6 (7/ 3) و7/ 5، بينما تأهل الأمريكي جون إيسنر، المصنف السادس عشر للبطولة، إلى الدور ذاته، إثر فوزه على الأرجنتيني ليوناردو مايور بنتيجة 7/ 6 (8/ 6) و6/ 4، محققا 11 إرسالا ساحقا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg