جميع المباريات

إعلان

برشلونة يشعر بالارتياح بعد الهروب من فخ بايرن

برشلونة

برشلونة

طغت مشاعر الارتياح على الشعور المفاجىء بالنشاط لدى برشلونة اليوم الأربعاء بعد هزيمة الفريق الأسباني أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-3 مساء الثلاثاء وتأهل برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي.

وذكرت إذاعة كتالونيا "هناك أمران إيجابيان حقا من مباراة الليلة.. أولهما حقيقة أن برشلونة تأهل إلى النهائي الأوروبي للمرة الرابعة خلال عشرة مواسم. والثانى هو القدرة الهائلة على الحسم التي يمتلكها الثلاثي الهجومي (ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار الذي سجل هدفي الفريق أمس)."

وأضافت "هذا الثلاثي يتمتع بمستوى مذهل ، ولا يوجد دفاع في العالم قادر على إيقافه.. فبدون هدفي نيمار كانت الليلة ستبدو مرعبة."

وتحدثت الإذاعة الكتالونية عن هفوات الدفاع في برشلونة لكنها لم تلق بأي لوم على الحارس مارك-أندري تير شتيجن.

ومن جانبها ، أكدت صحيفة "سبورت" أن تير شتيجن قدم مباراة رائعة وركز على أنه يشارك فقط في مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس ملك أسبانيا ، بينما يشارك كلاوديو برافو في مباريات الدوري الأسباني.

وذكرت سبورت أن برشلونة تطور بشكل هائل خلال العامين الأخيرين ، في إشارة إلى أن الفريق كان قد خسر أمام بايرن ميونيخ صفر-7 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي في البطولة الأوروبية عام 2013 .

وتحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن أن برشلونة يقف على بعد ثلاث مباريات فقط من تكرار ثلاثية دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين التي حققها الفريق تحت قيادة جوسيب جوارديولا عام 2009 .

 

وحقق برشلونة 28 انتصارا خلال آخر 31 مباراة وبات بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط من مباراتيه المتبقيتين بالدوري الأسباني لحسم اللقب ، كما يلتقي أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك أسبانيا.

وقال المخضرم أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة "إننا قريبون للغاية من الفوز بكل شيء."

وأضاف "الليلة كان هدفنا التأهل إلى النهائي الأوروبي المقرر في برلين وقد حققنا ذلك. كنا نعرف أنهم (بايرن ميونيخ) سيضغطون علينا بقوة ولكن ثنائية نيمار في الشوط الأول خففت بعض هذه الضغوط."

ومن جانبه ، قال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة "إننا سعداء للغاية لأننا في المكان الذي أردناه تحديدا.. إننا الآن نرى ثمرة كل العمل الجاد الذي قدمناه خلال الموسم."

وأشاد بارتوميو بالمدير الفني للفريق لويس إنريكي وسياسة المداورة التي اتبعها بإراحة عدد من لاعبيه الأساسيين في بعض المباريات خلال الموسم.

وقال بارتوميو الذي يأمل أن يساعده نجاح الفريق في انتخابات رئاسة النادي المقررة في يوليو "لم يظهر الإجهاد على أي من اللاعبين ، وهو أمر رائع في هذه المرحلة من الموسم."

ولدى سؤاله عما إذا كان يفضل مواجهة ريال مدريد أم يوفنتوس الإيطالي في النهائي المقرر في السادس من يونيو المقبل ، أجاب بارتوميو قائلا "حقا ليس لدي تفضيل على الإطلاق. إنهما فريقان كبيران."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن