جميع المباريات

إعلان

واشنطون بوست: حياتو يعد بلاتر بكل أصوات إفريقيا في انتخابات الفيفا

بلاتر وحياتو

بلاتر وحياتو

قالت تقارير في الصحافة الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وعد السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الفيفا بدعم كامل من قارة إفريقيا في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

ويتنافس بلاتر مع البرتغالي لويس فيجو والأردني الأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم ميكائيل فان براج على مقعد رئيس الفيفا.

وذكرت صحيفة "واشنطون بوست" الأمريكية في تقرير لها اليوم الثلاثاء أن حياتو أعلن في حضور منافسي بلاتر الثلاثة على هامش الجمعية العمومية للكاف دعم القارة التام لبلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا.

وأوضح حياتو موجهاً حديثه لبلاتر: "إفريقيا تشعر بالراحة في وجودكم وإفريقيا تبقى معك."، ليرد بلاتر قائلاً: "أنا شخص سعيد."

وتمتلك إفريقيا 54 اتحاداً قارياً كأكثر القارات الست تأثيراً عددياً من أصل 209 عضو بالفيفا مما سيكون له دوراً في الانتخابات المزعم انعقادها في التاسع والعشرين من شهر مايو القادم.

وأسهب حياتو في حديثه لرئيس الفيفا بلاتر من القاهرة: "عزيزي بلاتر، أريد أن أشدد على أنك هنا في إفريقيا لست في مكان غريب أو منطقة معادية أنت هنا في بيتك على أرض هذه القارة."

ورداً على سؤال لصحفي ألماني بشأن اتهام حياتو في عام 2011 عن طريق اللجنة الأوليمبية الدولية في قضايا فساد وحصوله على مبالغ نقدية كرشوة في منتصف التسعينات وتأثير دعم شخص مثله لرئيس الفيفا الحالي، عبر بلاتر عن غضبه بقوله: "هذا تصريح مقزز وأنا أرفضه تماماً."

الجدير بالذكر أن بلاتر يتولى منصب رئيس الفيفا منذ عام 1998 عندما جاء خلفاً للبرازيلي جواو هافيلانج.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

1 1
أستون فيلا

أستون فيلا

21

خطأ لصالح واتكينز في وسط الملعب