جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي.. "أتليتكو" تطوان.. من الليجا إلى المونديال

المغرب التطواني

المغرب التطواني

المغرب أتليتكو تطوان هو فريق مدينة تطوان المغربية الذي يشارك في بطولة دوري الأبطال الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه في العام الحالي وسيلتقي مع الأهلي في دور الستة عشر للمسابقة سعياً وراء التأهل لدور المجموعات لأول مرة في تاريخه.

ويحمل فريق المغرب التطواني لقب الدوري المغربي الذي حققه في الموسم الماضي لثاني مرة بتاريخه بفارق ثلاث نقاط عن الرجاء الرياضي بعد أن حقق البطولة لأول مرة في عام 2012 بفارق أربع نقاط عن الفتح.

التطواني ذو الأصول الإسبانية

النادي المغربي هو الوحيد من مستعمرات إسبانيا السابقة في المغرب وهو الفريق الإفريقي الوحيد الذي لعب في بطولة الليجا الإسبانية وحدث ذلك في موسم 51-52.

واحتل الفريق المغربي وقتها المركز الأخير برصيد 19 نقطة من 30 مباراة بسبع انتصارات وخمس تعادلات و18 هزيمة وسجل 51 هدفاً ومني مرماه بـ85 هدفاً.

وجاء صعود الفريق المغربي لليجا في ذلك الموسم بعد تصدر مجموعة الشمال في دوري القسم الثاني مما مكنه للتأهل بصحبة بطل مجموعة الجنوب لليجا.

والمغرب التطواني هو أحد ثلاث فرق مغربية لعبت في الليجا بأقسامها المختلفة مع إسبانيول طنجة وإيها طنجة.

كأس الملك

نجح فريق المغرب التطواني في التأهل لربع نهائي كأس الجنرال إسبانيا "كأس الملك حالياً" في موسم 50-51 ليلاقي برشلونة الإسباني الذي توج باللقب في نفس الموسم.

وفاز الكتالان وقتها 3-1 في الذهاب و4-1 في الإياب ليتأهلوا لنصف النهائي ويفوزون 2-1 على أتليتك بلباو قبل أن يحقق فريق مدينة برشلونة اللقب في النهاية بالفوز 3-0 على ريال سوسيداد.

الأزمة المالية

يعيش فريق المغرب التطواني أزمة مالية في الوقت الحالي تتمثل في تأخر مجلس إدارة النادي على مستوى صرف رواتب اللاعبين وهو الأمر الذي ينطبق على المكافآت الخاصة ببعض المباريات.

وكان لقيام الحكومة المغربية بمنح الفريق طائرة خاصة للسفر لنيجيريا لمواجهة كانو بيلارز في إياب دور الـ32 بدوري الأبطال دوراً في رفع الحالة المعنوية للاعبين.

ياجور يعيش أوقاتاً رائعة

يتألق حالياً محسن ياجور لاعب المغرب التطواني مع فريقه حيث سجل في دوري الأبطال خمسة أهداف في أربع مباريات بواقع هدفاً في شباك أولمبيك باماكو المالي وأربعة أهداف في مرمى كانو بيلارز.

وعلى مستوى البطولة المحلية يأتي ياجور ثانياً في ترتيب هدافي الدوري المغربي برصيد 11 هدفاً بفارق هدف خلف مليك إيفونا مهاجم الوداد الرياضي.

ياجور وقصة إقالة المدرب العامري

ظهر فريق المغرب التطواني بشكل مخيب خلال منافسات كأس العالم للأندية التي شارك فيها الفريق في ديسمبر الماضي بصفته بطلاً للدوري المغربي.

وخرج بطل المغرب أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي بركلات الترجيح في المباراة الأولى، في لقاء خرج منه ياجور بعد نهاية الشوط الأول ليتبادل الاتهامات مع المدير الفني السابق للفريق عزيز العامري.

علماً بأن العامري قاد المغرب التطواني للقب الدوري في موسمي 2012 و2014، لكن الخلاف مع ياجور وعدد آخر من اللاعبين بسبب الأداء المخيب من المهاجم في لقاء مونديال الأندية كان سبباً محورياً في رحيل العامري.

الوضع الحالي للمغرب التطواني

ورغم المسيرة الجيدة لفريق المغرب التطواني في بطولة دوري الأبطال الإفريقي، إلا أنه يعاني في المسابقة المحلية التي يحمل لقبها باحتلال المركز الخامس برصيد 36 نقطة بفارق تسع نقاط عن الوداد البيضاوي المتصدر.

ولم يحقق المغرب التطواني في البطولة المحلية إلا انتصاراً واحداً في أخر أربع مباريات بالفوز 3-2 على المغرب الفاسي والتعادل مع أولمبيك خريبكة والنادي القنيطري 1-1 و2-2 على التوالي والخسارة من أولمبيك آسفي بهدف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg