جميع المباريات

إعلان

حوار..حجازي يكشف ليالاكورة:اتفاقه مع فيورنتينا.. توقعاته لصلاح..مأساة الدفاع الجوي..والمهاجم الأصعب

احمد حجازي

أحمد حجازي


من يعرفني يعلم تماما انني لم اذهب يوما لطريق اليأس واثق ان من يعمل بجد واجتهاد واخلاص يوفقه الله، هكذا بدأ الدولي المصري أحمد حجازي حديثه ليالاكورة بعد اصابتين في الرباط الصليبي كادتا ان تنهي على مستقبله في الاحتراف الأوروبي.

وانتقل حجازي إلى فيورنتينا الايطالي في صيف 2012، ويلعب الان في فريق بيروجيا الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية في ايطاليا على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

ويوضح حجازي "بيروجيا فريق طموح يملك امكانيات الصعود لدوري الدرجة الأولى، والمدرب يثق في امكانياتي، لا اخفي انني ترددت في الانتقال إليه كون الفريق يلعب في دوري الدرجة الثانية، ولكن كان الأهم بالنسبة لي ان اعود للمشاركة في المباريات بشكل أساسي".

الاتفاق مع فيورنتينا

وأضاف "في بداية الموسم وصلتني العديد من العروض الجيدة من أندية درجة أولى في إيطاليا وخارجها، ولكن إدارة فيورنتينا والجهاز الفني تمسكوا بي، وفي يناير طلبت تحديد موقفي، الا ان النادي اعلن تمسكي بي مرة أخرى، ولكن بعد ان شعرت انه لن يكون لي مكانا اساسيا في الفريق، ففضلت الانتقال إلى بيروجيا".
 
وتابع "فيورنتينا وافق على رغبتي في الانتقال لبيروجيا، واتفقنا مبدئيا على تجديد التعاقد بعد نهاية الموسم الحالي، خاصة وان عقدي مع الفريق يتبقى في موسما واحدا".

وأردف "فيورنتينا وقف بجواري الفترة الماضية بشكل لا يحدث عادة في أوروبا، وأدين للجميع هنا بالفضل، وأشعر ان النادي وكأنه بيتي وفريقي الذي تربيت فيه".

ونفى حجازي ما تردد عن وجود خلاف بينه وبين فينشينزو مونتيلا مدرب فيورنتينا، وأوضح "مونتيلا واحد من أفضل مدربي ايطاليا، لم تعرفه الجماهير المصرية الا عندما تابعت مباريات الفريق في وجود صلاح، لكنه يتمتع بإمكانيات فنية كبيرة، ويثق كثيرا في قدراتي".

وتابع "مونتيلا فضل عدم احترافي خارج ايطاليا حتى اكون تحت انظاره، وأتمنى ان احظى على ثقته بعد نهاية الموسم، أملا في الاستمرار مع الفيولا وعدم الرحيل عن الفريق".

 صلاح هدافا للدوري الايطالي

ضاحكا، تحدث حجازي عن المناوشات الكوميدية التي حدثت خلال الايام الماضية بينه وبين رفيق دربه محمد صلاح على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال "أتمنى ان يتوهج صلاح مع الفيولا، ويأخذ مكاني بكل سعادة"، وذلك ردا على صورة لحجازي، وسط لاعبي فيورنتينا نشرها صلاح على حسابه، وقال موجها حديثه لمدافع الاسماعيلي السابق "تقريبا هحط صورتي هنا".

وأكد حجازي انه يتوقع تألقا لافتا لصلاح مع فيورنتينا، موضحا "أربعة لاعبين رائعين يلعبون خلف صلاح، بجانب ان امكانياته الرائعة، تؤهله لان يكون هدافا للدوري الايطالي".
 
وتابع "من الجيد ان صلاح نجح في الوصول سريعا لقلوب وثقة الجهاز الفني وجماهير فيورنتينا، فهذا الأمر سيفرق ايجابيا معه".

وأضاف كاشفا "اتصل بي صلاح قبل الانضمام لفيرونتينا وقالي لي انه يملك عدة عروض أيا منهم يختار، فأجزمت له ان الانضمام لفيورنتينا سيكون كفيلا بتحقيق النجاح له".

وواصل "فيورنتينا واحد من أفضل الفرق الايطالية في الوقت الحالي، ويملك ادارة مستقرة منذ 4 أعوام، وجهاز فني متميز، ومجموعة رائعة من اللاعبين شكلهم مونتيلا ببراعة".

 مأساة الدفاع الجوي

وتحدث المدافع صاحب الـ24 عاما في الشأن المحلي، موضحاً رأيه في عودة الدوري بعد مأساة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 22 من مشجعي الزمالك، وقال "المهم عندي ان لا يموت الناس في المباريات او في اي مجال اخر، والأهم ان المسئول عن سقوط الضحايا ان يحاسب".

وأضاف "لو تم محاسبة المسئول في احداث الدفاع الجوي، فلن يعاقب باقي العاملين في المنظومة الرياضية المصرية من لاعبين وغيرهم بإيقاف النشاط الكروي".

وأكمل "كنت لاعبا في الاسماعيلي وقت مأساة استاد بورسعيد، واعرف كيف يعاني الجميع من ايقاف النشاط، واعرف ايضا ان عدم محاسبة الجاني من شأنه ان يزيد آلام أسر الضحايا".

وقدم حجازي تعازيه لأسر ضحايا استاد الدفاع الجوي متمنيا عدم تكرر سقوط ضحايا في مصر بصفة عامة، وفي الرياضة وكرة القدم بصفة خاصة.

مدرب المنتخب

وعن رأيه في مدرب منتخب مصر القادم، وهل يفضله محليا أو أجنبيا، قال حجازي "لا أستطيع ان أقول رأيي فمازالت لاعبا، وهناك مختصين ومسئولين لهم سلطة اختيار المدرب القادم للمنتخب".

وأضاف "كل ما أتمناه ان يحصل المدرب القادم للمنتخب سواء كان محليا او اجنبيا على فرصة كاملة لمدة عامين يستطيع فيها العمل في اجواء صحية وتكوين منتخب قادر على الصعود لكأس العالم 2018".

أفضل مدافع وأصعب مهاجم والنادي المفضل

وعن المدافع الذي يرى انه الأفضل من وجهة نظره عالميا، قال حجازي "بالنسبة لي فأفضل مدافع شاهدته على الاطلاق كان باولو ماليديني مدافع ميلان وايطاليا المعتزل".

أما المهاجم الأصعب الذي واجهه حجازي، فقال "بالتأكيد البرازيلي نيمار دي سليفا لاعب برشلونة الحالي، عندما وجهته في أولمبياد لندن 2012".

وكشف حجازي عن توقعاته لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مشيرا انه يتوقعه بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الاسباني والأخير وصفه بفريقه المفضل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

86

عرضية من كريستال بالاس لكن دفاع ليفربول يتصدى للكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg