جميع المباريات

إعلان

"ويفا" يقترح إقامة نهائي مونديال قطر في 23 ديسمبر

قطر مونديال كاس عالم 2022

مونديال قطر

 

اقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) إقامة نهائي مونديال قطر 2022 في 23 ديسمبر من ذلك العام، بعد اقتراح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تنظيم البطولة في الشتاء بين نهاية نوفمبر وأواخر ديسمبر.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي، بيدرو بينتو إن "الويفا واتحاداته الوطنية كانوا قد فضلوا في البداية اقامة كأس العالم 2022 في يناير، ولكن بعد توصية لجنة عمل الفيفا بإقامته من أواخر نوفمبر إلى أواخر ديسمبر، اقترح الويفا أن يقام النهائي في 23 ديسمبر".

وأوضح ممثل الويفا في بيان له أن "تفاصيل الجدول الزمني وعدة خيارات الآن ستناقش في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا في 19 مارس" المقبل.

وكانت لجنة العمل بالفيفا المكلفة باعداد مواعيد المبارايات الدولية للفترة 2018-2024 قد اقترحت أمس إقامة مونديال قطر 2022 بين أواخر نوفمبر وأواخر ديسمبر.

ويتضمن الاقتراح أيضا تقليل عدد أيام بطولة المونديال، وأن تقام بطولة كأس القارات 2021 في بلد غير قطر خلال الفترة التقليدية يونيو-حزيران ويوليو-تموز، وأن تحصل قطر على حق تنظيم بطولة أخرى، على الارجح مونديال الاندية، كحدث تجربة قبل المونديال بعام، في نوفمبر-ديسمبر 2021.

وعلى الرغم من أنه لن يتم اتخاذ القرار النهائي حتى اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في 19 مارس المقبل، لكن الويفا أبدى تأييده لإقامة المسابقة في الشتاء.
وأبدت رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة معارضتها لإقامة المونديال في الشتاء لانها ستضر بالبطولات المحلية والأندية التي طالبت بتعويض.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg