لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

الفيفا يؤكد وجود وقت كاف لتغيير جدول الدوريات قبل 2022

الفيفا

الفيفا

 

أكد السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه، اليوم في قطر، التي ستحتضن كأس العالم 2022 ، وجود وقت كاف لتعديل جدول مواعيد الدوريات قبل المونديال المقترح إقامته بين شهري نوفمبر وديسمبر.

وقال فالكه في مؤتمر صحفي بأحد الفنادق الفخمة بالعاصمة القطرية الدوحة: "لماذا لا ننظم أنفسنا مرة دون الاحتجاج والقول إن هذا الأمر غير ممكن؟ أعتقد أن كل شيء ممكن".

وقال المسئول: "لن يوجد أي تعويض (للأندية الأوروبية) لأنه لا تزال تتبقى سبع سنوات لتعديل جدول مواعيد (الدوريات)".

وأعربت رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة أمس عن اعتراضها على مقترح الفيفا بتنظيم مونديال قطر 2022 بين 19 نوفمبر و23 ديسمبر لتجنب حرارة الصيف المرتفعة.

ويرى الاتحاد أن الموعد المثالي هو مايو، حيث اعتبروا أن هذا الشهر "مقبول" لأسباب مناخية ويصب في صالح اللاعبين والجماهير.

ومن المقرر أن يتم الاعلان عن القرار النهائي في 19 من الشهر المقبل أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية لـ(فيفا).

وأشار فالكه إلى أن (فيفا) يفعل كل ما في وسعه للتأكد من استمتاع اللاعبين والجمهور والصحافة بالبطولة.

وأوضح السكرتير العام للفيفا أنه يمكن تنظيم المونديال اعتمادا على ثمانية ملاعب في بلد صغير، مبرزا أنه تجري دراسة خفض مدة البطولة إلى 28 يوما، أي ما يقل عن المعتاد بأربعة أيام، وهو الأمر الذي قد يؤدي للعب أربعة مباريات في كل الأيام.

وصرح المسئول: "هذا جزء من ضمن الأمور الجاري دراستها لاقامة مونديال قطر 2022 بالطريقة المناسبة، رغبة الاتحادات القارية الستة تتمثل في لعب البطولة من أواخر نوفمبر حتى أواخر ديسمبر".

وأكمل فالكه: "القرار النهائي ستتخذه اللجنة التنفيذية للفيفا في 19 مارس.. من الواضح أن المونديال سيكون من نوفمبر لديسمبر لأن هذا هو ما ترغب فيه الأغلبية".

وبخصوص تنظيم الحدث أشار فالكه إلى أن "عالم كرة القدم سعيد برؤية مستوى الأماكن المرتفع التي ستستضيف المونديال".

وتأتي تصريحات فالكه في اطار الاجتماع الأول للمجالس التنفيذية للجنة المحلية المنظمة للمونديال و(فيفا) الذي احتضنته الدوحة اليوم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات